Thread Back Search


من هو المعلق الرياضي هشام معمر

  • انا لمين !!!






  • ويكيبيديا هشام معمر ارتفع اسم المعلق الشاب "هشام معمر" في سماء التعليق الرياضي بعد مشاركته في برنامج "أنت المعلق" مع الكابتن مدحت شلبى على شبكة On Sport.


    من هو المعلق الرياضي هشام معمر
    من هو هشام معمر,هشام معمر ويكيبديا,المعلق هشام معمر


    المعلق الشاب هشام معمر البالغ من العمر 23 عامًا من سكان قطاع غزة. في 1 سبتمبر ، تولى التعليق الرياضي في محظة أمواج. بعد تعيينه من قبل رئيسه لمدة 4 أشهر ، كان عضوا في مؤسسة أمواج الرياضية لصاحبها عبد السلام هنية لأول مرة. ولأول مرة يتسلم أحد الشباب مديرا لوسائل الإعلام المحلية.

    درس هشام معمر الإعلام والاتصال الجماهيري في جامعة الأزهر وسط قطاع غزة ، وبعد فوزه في مسابقة "وتر" للمواهب عام 2012 ، كان يبلغ من العمر 14 عامًا فقط وفاز بلقب أصغر معلق رياضي فلسطيني ، وقبل ذلك كان لديه تم تسجيله كمعلق رياضي لمدة عامين.

    بدأ هشام معمر التعليق الرياضي عندما كان في الثانية عشر من العمر بدأ بالتعليق على مباريات ألعاب الفيديو التي يلعبها هو وشقيقه الأكبر حتّى لاحظت والدته هوسه بالتعليق الرياضيّ ومهارته به، فأخذته إلى مقرّ إذاعة "فرسان الإرادة" في وسط قطاع غزّة، وعرضت عليهم أن يشارك ابنها في التعليق على المباريات.

    وقال معمر في أحد المقابلات: "طلب طاقم الإذاعة منّي تسجيل تعليق رياضيّ على مباراة نهائيّ كأس العالم بين هولندا واسبانيا عام 2010 كاختبار. وبعد نجاحي فيه، ضمّني مدير الإذاعة إلى طاقمها، وصرت أصغر معلّق رياضيّ يعمل في الأراضي الفلسطينيّة، وتوالت بعد ذلك مشاركتي في المسابقات المحليّة والاستفتاءات الرياضيّة التي حصلت فيها على لقب أفضل معلّق رياضيّ شاب".





    ولفت إلى أنّه حصل على جائزة أفضل معلّق رياضيّ للأعوام 2015 و2016 و2017 على التوالي في استفتاءات صحف ومواقع رياضيّة محليّة كشبكتيّ "كورة" و"أمواج الرياضيّة" وجريدة "الأيّام" الفلسطينيّة، وقال: "وصلت كذلك إلى المرحلة النهائيّة من مسابقة معلّق الجماهير، التي نظّمتها قناة الشروق الجزائريّة ولم يحالفني الحظّ للفوز، وفزت بالمركز الثالث في مسابقة المعلّق صوت المباراة، التي نظّمتها قناة الكأس القطريّة في 15 كانون الثاني/يناير من هذا العام".

    أتاح له فوزه بالمسابقة القطريّة السفر إلى الدوحة والمشاركة في التعليق على بطولة الكأس الرمضانيّة القطريّة، ووعدته إدارة قناة الكأس القطريّة بالمشاركة في التعليق على الدوريّات المحليّة القطريّة على شاشتها.

    وقال: "اخترت أن أدرس تخصّصاَ جامعيّاً قريباً من مجال التعليق الرياضيّ، خصوصاً أنّ جامعات غزّة لا توفّر تخصّص التعليق الرياضيّ لطلاّبها، واستمرَ عملي مع إذاعة أمواج منذ انتسبت إليها معلّقاً رياضيّاً خلال عام 2015 حتّى صرت مديرها مع بداية هذا الشهر".

    واعتبر أنّ همّته العالية ولباقته في التعامل مع الناس كانتا سبباً رئيسيّاً في تولّيه إدارة الإذاعة الرياضيّة كأصغر مدير شاب، آملاً في أن يحقّق نجاحاً في الإدارة، كما حقّق في التعليق الرياضيّ بدعم والده سالم معمّر، الذي اعتبره "مستشاره الرياضيّ" ووالدته سعاد معمّر التي آمنت بموهبته وقدّمته إلى إذاعة "فرسان الإرادة"، الإذاعة الأولى التي عمل فيها.

    هشام، الذي كان يمارس رياضة كرة القدم في نادي منتخب خانيونس للناشئين، وهو في العاشرة من عمره، لم يجد شغفه في ممارسة كرة القدم كوالده سالم، وهو أحد الأوائل الذين نظّموا وشاركوا في دوري المخيّمات بمنتصف السبعينيّات. وتحدث سالم عن ابنه لـ"المونيتور" قائلاً : "لقد شجّعته على ممارسة رياضة كرة القدم منذ كان طفلاً، فأنا لم أجد فرصتي للمواصلة في ممارسة هذه الرياضة لأنّ القطاع كان تحت الاحتلال، ولم تكن هناك نوادٍ وفرق يمكن الانضمام إليها. أمّا هشام فأتيحت له فرصة ممارسة رياضة كرة القدم، لكنّ شغفه كان أكبر بالتعليق الرياضيّ، فكان يستفسر منّي عن معلومات حول لاعبين عرب وأجانب وفلسطينيّين بشكل مستمرّ".

    ينصح سالم ابنه بمتابعة معلّقين رياضيّين عرب وعالميّين لتعلّم أساليب جديدة في مخاطبة الجماهير.

    أمّا والدته سعاد، فقالت لـ"المونيتور": إنّ هشام هو أصغر أبنائها، وكان يتميّز منذ تعلّم الكلام بوضوح كلماته، وتنبّأ أساتذته في المرحلتين الابتدائيّة والإعداديّة بأنّه سيكون مذيعاً، نظراً لجزالة صوته ووضوح مخارج الحروف لديه. وعندما كان يغلق باب الغرفة عليه ويعلّق على المباريات في ألعاب الفيديو. كنت أشعر بالفخر لأنّ لديه موهبة يحاول أن ينمّيها، ووجدت من واجبي أن أسانده." ورأت سعاد أنّ مستقبل ابنها سيكون جيّداً، لأنّه وجد من يحتضن موهبته بدءاً بمديري الإذاعات الرياضيّة التي عمل فيها.

    من جهته، أشار صاحب مؤسّسة "أمواج" الرياضيّة عبد السلام هنيّة في في حديث عن هشام معمر" إلى أنّ هشام هو شاب طموح، ولديه إمكانيّة لتطوير قدراته الإداريّة، وهذا المنصب الجديد يستمرّ 4 أشهر يمكن أن تمدّد إن حقّق نجاحاً في إدارة القناة، وقال: "نجري تغيّرات إداريّة كلّ 4 أشهر في الإذاعة، وكلّ موظّفي أمواج الإذاعيّة لديهم فرصة لإدارتها مرّة واحدة وفق خطّة معدّة مسبقاً لتدوير المنصب بين الموظّفين، ويمكن أن تمدّد فترة الإدارة 4 أشهر أخرى إن لزم الأمر، ووجدت أنّ هشام مثابر ونشيط ويستحقّ أن يخوض التجربة رغم حداثة سنّه، وعدم خبرته السابقة".

    أضاف: "عرفت هشام منذ كان طفلاً في الـ14 من العمر حتّى بلغ الـ20 عاماً وأصبح معلّقاً رياضيّاً مُحترفاً، لم أجده إلاّ شاباً ناجحاً وطموحاً، وأتوقّع أن يكون مستقبله في التعليق الرياضيّ جيّداً، ويمكنه أن ينافس معلّقين عرباً إن استمرّ في تطوير ذاته".


    من مواضيعى فى المنتدى

    تعرف على تفاصيل وصية جيهان السادات

    صور عماد متعب مع ابنته سيلين تشعل الفيس بوك 2015

    تردد قناة Tania 15 على نايل سات اليوم الخميس 29-8-2019

    من هو المعلق الرياضي هشام معمر

    تشكيلة مباراة بايرن ميونخ وبرشلونة اليوم الثلاثاء 12-5-2015

    تردد قناة الواقع على نايل سات اليوم الاثنين 28-1-2019

    تردد قناة Tania 12 على نايل سات اليوم الخميس 29-8-2019

    تردد قناة Kanal V Antalya على تركسات اليوم الاثنين 16-10-2017



  • انا لمين !!!




  • من هو هشام معمر ويكيبيديا الذي تصدر عمليات البحث في جمهورية مصر العربية والوطن العربي بعد تمكنه من اجتياز المرحلة الأولى من مسابقة التعليق الرياضي بالعلامة الكاملة.

    وكان معمر شارك في مسابقة أطلقتها شبكة قنوات أون سبورت “On Sport” بعنوان “أنت المعلق” بقيادة الكابتن المصري الشهير مدحت شلبي.

    وحقق معمر العلامة الكاملة (10 على 10) في التعليق على جزء من مباراة نادي الأهلي المصري وطلائع الجيش.

    وقد تمكن معمر من التحليق عاليًا باسم فلسطين أثناء التعليق وقدم أداء أكثر من رائع ومميز جدًا كما وصفه المحكمين في المسابقة.

    وأبهر معمر المحكمين الذين منحوه العلامة الكاملة كأول معلق ينال هذه العلامة من لجنة التحكيم في المسابقة الرياضية.

    سطوع معمر في سماء التعليق خلال برنامج المسابقات جعل الكثير من المصريين البحث عن سيرته الذاتية ومن أين هو وكم عمره وموهبته وطموحه.

    كما بحث الكثيرون على تعليق معمر خلال البرنامج والذي سنقدمه لكم أسفل المقالة بعد التعرف على سيرته الذاتية.

    من هو هشام معمر ويكيبيديا
    اخترنا لكم: حقيقة عودة قيادات تيار دحلان لحركة فتح برئاسة عباس

    ولد هشام معمر في خانيونس عام 1998م ويبلغ الآن من العمر 23 عامًا
    درس معمر الإعلام والاتصال الجماهيريّ في جامعة الأزهر بمدينة غزة
    بدأ هشام بالتعليق الرياضي وعمره 12 عامًا على مباريات ألعاب الفيديو عبر جهاز الحاسوب.
    تدرب في مقرّ إذاعة “فرسان الإرادة” في وسط قطاع غزّة
    عام 2010 حصل على لقب أصغر معلق رياضي في فلسطين
    عام 2012 فاز بمسابقة “وتر” للمواهب
    تولى التعليق على اذاعة أمواج في سبتمبر أيلول
    ووفقًا لتصريحات سابقة لمعمر فإن سبب حصوله على لقب أصغر معلق في فلسطين كان في عام 2010 عندما قام بتسجيل تعليق رياضي حول مباراة اسبانيا وهولندا في كأس العالم.

    وأشار إلى انه حصل على لقب أفضل معلق رياضي شاب في بعض استطلاعات الرأي الرياضية على المواقع الالكترونية الفلسطينية.

    وحصل معمر على العديد من الجوائز الرياضية كأفضل معلق رياضي وذلك عن الأعوام التالية (2015 و2016 و2017).

    شارك معمر في مسابقة معلق الجماهير التي نظمتها قناة الشروق الجزائرية ووصل للمرحلة النهائية إلا أن الحظ لم يكن من نصيبه
    حصل على المركز الثالث في مسابقة المعلق صوت المباراة التي نظمتها قناة الكأس القطرية في عام 2021.
    شارك في التعليق على بطولة الكأس الرمضانية القطرية وحصل على وعد من ادارة القناة للمشاركة في التعليق على الدوري القطري المحلي.




مواضيع متشابهة
مجانا تردد القنوات الناقلة مباراة الرجاء الرياضي والترجي الرياضي اليوم 30-11-2019
مجانا تردد القنوات الناقلة لمباراة الوداد الرياضي والرجاء الرياضي اليوم 23-11-2019
صور مكتوب عليها اسم هشام بالخط العربي 2017 , صور خلفيات اسم هشام مزخرف 2018
صور أكبر معمر في العالم ، عمره 123 سنة
صور زوجة هشام سليم , صور بنات هشام سليم , صور عائلة الفنان هشام سليم

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.