Thread Back Search


ما هو داء الرشاشيات أعراض داء الرشاشيات

  • واحد فاضي
    2021-05-28




  • فطر داء الرشاشيات، عدوى فطرية جديدة تصدرت محركات البحث على موقع جوجل الشهير، بعدما أبلغ الأطباء في الهند عن إصابة عدد من مرضى كورونا بعدوى فطرية جديدة تدعى «داء الرشاشيات»، والتي جاءت بعد فترة قصيرة من تفشي الفطر الأسود والأبيض والأصفر هناك.
    ما هو فطر داء الرشاشيات؟

    أبلغ الأطباء في مدينة فادودارا التابعة لولاية غوجارات الهندية، أمس الخميس، عن ظهور 8 حالات إصابة بعدوى فطرية جديدة تسمى داء الرشاشيات، وتم إدخال جميع المرضى إلى المستشفى، وفقا لما ذكره موقع «times of india» الهندي.
    وعلى غرار الفطر الأسود، تظهر عدوى داء الرشاشيات لدى الأشخاص الذين تعافوا مؤخرًا من فيروس كورونا المستجد.
    ما هو فطر داء الرشاشيات؟

    ويتم ملاحظة عدوى فطر داء الرشاشيات الرئوي لدى الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة.
    وعلى الرغم من أن داء الرشاشيات الجيوب الأنفية الرئوي، الذي يتم ملاحظته الآن في مرضى فيروس كورونا المستجد، نادر الحدوث، إلا أن الأطباء يوضحون أن داء الرشاشيات ليس مميتًا مثل العدوى الفطرية السوداء، لكنه أيضًا يمكن أن يكون قاتلًا.

    معلومات عن فطر داء الرشاشيات

    وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها «cdc»، فإن داء الرشاشيات هو عدوى تسببها الرشاشيات، وهي نوع من الفطريات الشائعة التي تعيش في الداخل والخارج، حيث يستنشق معظم الأشخاص جراثيم الرشاشيات كل يوم دون أن يمرضوا، لكن الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة أو أمراض الرئة معرضون بشكل أكبر للإصابة بمشكلات صحية بسبب الرشاشيات، تشمل المشاكل التي تسببها الرشاشيات ردود فعل تحسسية وعدوى في أعضاء الجسم بما في ذلك الرئتين.
    منظمة الصحة العالمية: داء الرشاشيات عبء ثقيل

    وفي دراسة سابقة أجرتها منظمة الصحة العالمية حول العبء العالمي لداء الرشاشيات الرئوي المزمن كنتيجة للسل الرئوي، أوضحت نتائجها أن داء الرشاشيات الرئوي المزمن كنتيجة للسل الرئوي يشكل عبئاً عالمياً ثقيلاً، ويتطلب المزيد من التقصي.
    ويمكن أن يكون داء الرشاشيات الرئوي المزمن مسؤولاً عن بعض الحالات السلبية للسل الرئوي، وحيث أن داء الرشاشيات الرئوي المزمن يستجيب للعلاج بمضادات الفطريات، فيجب اتخاذ ما يلزم على وجه السرعة لتحسين الكشف عن الحالات المصابة به.
    جدير بالذكر أن الأيام الماضية، شهدت حالة من الذعر في الهند، فبالإضافة إلى تسجيل أرقام قياسية غير مسبوقة في أعداد الوفيات بسبب السلالة الهندية الجديدة، ظهرت 3 أنواع من الفطريات الخطيرة والمتمثلة في الفطر الأسود والأبيض والأصفر، التي أصابت عدد من مرضى ومتعافي كورونا.


    من مواضيعى فى المنتدى

    من هي كليلة سعيد خطيبة ولي عهد دبي, معلومات عن كليلة سعيد

    كلمات اغنية روح عزة زعرور

    تحميل اغنية اخترت الهجر جاسم المشرخ 2014 Mp3 نسخة أصلية

    أخبار وحالة الطقس في الاردن اليوم 14-11-2019

    صور أحمد حلمي ومنى زكي في عيد ميلاد إلهام شاهين 2015

    تردد قناة سما العين على النايل سات اليوم 27-1-2020

    صور الحيوانات وهي تضحك 2015 , صور الحيوانات الضاحكة 2015

    تحميل تحديث تطبيق فايبر 2015


مواضيع متشابهة

تعرفي على أعراض سرطان الثدى الأولية

الفراولة تخفف من أعراض السكري

جديد ما أعراض المغص الكلوى وعلاجه؟

ما أعراض التسمم الغذائى وما أنواعه؟

ما أعراض مرض السكر المبكرة؟


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.