Thread Back Search


ما هو داء الرشاشيات أعراض داء الرشاشيات

  • واحد فاضي






  • بعد أيام قليلة ، اكتشفت السلطات الهندية مرضا جديدا في الحالات المتعافية من فيروس كورونا "كوفيد -19" ، أكد الأطباء الوقائيون انتشار هذه الأمراض بسبب العادات السيئة للشعب الهندي ، . الهنود في الغالب يستخدمون روث البقر ويضعونه على أجسادهم والأنهار حيث تلوث أجسامهم ، ونعتقد أن هذه العادات تحميهم وتباركهم.

    ما هو داء الرشاشيات أعراض داء الرشاشيات
    فيروس كورونا كورونا كوفيد – 19 داء الرشاشيات الرشاشيات الهند


    في ظل هذه الظروف التي لا يمكن السيطرة عليها ، كشفت تقارير إعلامية هندية عن اكتشاف 8 حالات جديدة ، تعافت من فيروس كورونا "كوفيد -19" والمصابة بـ "الرشاشيات" ، وهو فطر جديد بدأ انتشاره في الهند بالعدوى. منطقة فادارا.
    يبدو أن داء الرشاشيات يظهر بعد التعافي من فيروس كورونا "Covid-19" ، خاصة للأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة ، وعلى الرغم من أن هذا المرض نادر ، إلا أنه قد يكون قاتلًا في بعض الأحيان.

    داء الرشاشيات


    والمعروف عن داء الرشاشيات أنه مجموعة متنوعة من الأمراض تسببها عدوى فطرية وتصيب البشر والطيور وحيوانات أخرى، وتأخذ الإصابة أشكالا مزمنة، وهو من الأمراض السريرية يصاب بها من يعانون من ضعف شديد في جهاز المناعة، ويمكن أن تسبب مضاعفات مميتة عند المصابين بأمراض تنفسية كالربو أو التليف الكيسي.



    أعراض داء الرشاشيات


    وهناك العديد من الأعراض والتطورات الطبية المتعلقة بـ "داء الرشاشيات" مثل السعال المدمي المتكرر وآلام الصدر، وفي بعض الحالات قد يساء التعامل مع المرض فينتشر في مجرى الدم مسببا أعراض مثل الحمى والقشعريرة والهذيان، ويمكن أن يؤدي في حالة إنتشاره بمدى واسع لدي ضعيفي المناعة إلى الفشل كلوي، والكبدي، كما يتسبب داء الرشاشيات في الجيوب الأنفية الشعور بالاحتقان.






    من مواضيعى فى المنتدى

    كلمات أغنية أوبا أوبا هيفاء وهبي 2014 كاملة مكتوبة

    تحميل ، تنزيل اغنية حبيب الروح هيثم يوسف 2014 Mp3 , رابط مباشر

    مقادير وطريقة عمل العزيزية 2015

    صور ماهلاغا جابري بفستان أبيض طويل شفاف من الدانتيل 2015

    حالة الطقس في الاردن اليوم الاثنين 17-11-2014 امطار اليوم وغدا

    صور ومواصفات هاتف HTC One M9

    كلمات اغنية حبتين جاسم محمد 2015 كاملة مكتوبة

    تحميل اغنية اخترت الهجر جاسم المشرخ 2014 Mp3 نسخة أصلية



  • واحد فاضي




  • فطر داء الرشاشيات، عدوى فطرية جديدة تصدرت محركات البحث على موقع جوجل الشهير، بعدما أبلغ الأطباء في الهند عن إصابة عدد من مرضى كورونا بعدوى فطرية جديدة تدعى «داء الرشاشيات»، والتي جاءت بعد فترة قصيرة من تفشي الفطر الأسود والأبيض والأصفر هناك.
    ما هو فطر داء الرشاشيات؟

    أبلغ الأطباء في مدينة فادودارا التابعة لولاية غوجارات الهندية، أمس الخميس، عن ظهور 8 حالات إصابة بعدوى فطرية جديدة تسمى داء الرشاشيات، وتم إدخال جميع المرضى إلى المستشفى، وفقا لما ذكره موقع «times of india» الهندي.
    وعلى غرار الفطر الأسود، تظهر عدوى داء الرشاشيات لدى الأشخاص الذين تعافوا مؤخرًا من فيروس كورونا المستجد.
    ما هو فطر داء الرشاشيات؟

    ويتم ملاحظة عدوى فطر داء الرشاشيات الرئوي لدى الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة.
    وعلى الرغم من أن داء الرشاشيات الجيوب الأنفية الرئوي، الذي يتم ملاحظته الآن في مرضى فيروس كورونا المستجد، نادر الحدوث، إلا أن الأطباء يوضحون أن داء الرشاشيات ليس مميتًا مثل العدوى الفطرية السوداء، لكنه أيضًا يمكن أن يكون قاتلًا.

    معلومات عن فطر داء الرشاشيات

    وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها «cdc»، فإن داء الرشاشيات هو عدوى تسببها الرشاشيات، وهي نوع من الفطريات الشائعة التي تعيش في الداخل والخارج، حيث يستنشق معظم الأشخاص جراثيم الرشاشيات كل يوم دون أن يمرضوا، لكن الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة أو أمراض الرئة معرضون بشكل أكبر للإصابة بمشكلات صحية بسبب الرشاشيات، تشمل المشاكل التي تسببها الرشاشيات ردود فعل تحسسية وعدوى في أعضاء الجسم بما في ذلك الرئتين.
    منظمة الصحة العالمية: داء الرشاشيات عبء ثقيل

    وفي دراسة سابقة أجرتها منظمة الصحة العالمية حول العبء العالمي لداء الرشاشيات الرئوي المزمن كنتيجة للسل الرئوي، أوضحت نتائجها أن داء الرشاشيات الرئوي المزمن كنتيجة للسل الرئوي يشكل عبئاً عالمياً ثقيلاً، ويتطلب المزيد من التقصي.
    ويمكن أن يكون داء الرشاشيات الرئوي المزمن مسؤولاً عن بعض الحالات السلبية للسل الرئوي، وحيث أن داء الرشاشيات الرئوي المزمن يستجيب للعلاج بمضادات الفطريات، فيجب اتخاذ ما يلزم على وجه السرعة لتحسين الكشف عن الحالات المصابة به.
    جدير بالذكر أن الأيام الماضية، شهدت حالة من الذعر في الهند، فبالإضافة إلى تسجيل أرقام قياسية غير مسبوقة في أعداد الوفيات بسبب السلالة الهندية الجديدة، ظهرت 3 أنواع من الفطريات الخطيرة والمتمثلة في الفطر الأسود والأبيض والأصفر، التي أصابت عدد من مرضى ومتعافي كورونا.




مواضيع متشابهة
تعرفي على أعراض سرطان الثدى الأولية
الفراولة تخفف من أعراض السكري
جديد ما أعراض المغص الكلوى وعلاجه؟
ما أعراض التسمم الغذائى وما أنواعه؟
ما أعراض مرض السكر المبكرة؟

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.