Thread Back Search


أشهر وأخطر الأوبئة التي عرفها العالم

  • فارس الشوق
    2021-05-27






  • أوبئة فيروس فيروسات مرض الفيروسات الفيروس الاوبئة علاج ,, لقد دمرت الأوبئة حياة البشرية بأكملها ، وغالبًا ما غيرت مجرى التاريخ ، وأحيانًا تشير إلى نهاية الحضارة بأكملها. في القائمة ادناه أخطر الأوبئة والفيروسات التي شهدتها الانسانية جمعاء .

    أشهر وأخطر الأوبئة التي عرفها العالم

    الانفلونزا الإسبانية

    ما يقدر بنحو 500 مليون شخص من البحار الجنوبية إلى القطب الشمالي وقعوا ضحية للإنفلونزا الإسبانية ، ودفعت بعض مجتمعات السكان الأصليين إلى حافة الانقراض.

    تم تعزيز انتشار الإنفلونزا وفتكها بسبب الظروف المزدحمة للجنود وسوء التغذية في زمن الحرب التي عانى منها كثير من الناس خلال الحرب العالمية الأولى.



    على الرغم من اسم الإنفلونزا الإسبانية، فمن المحتمل أن المرض لم يبدأ في إسبانيا. كانت إسبانيا دولة محايدة خلال الحرب ولم تفرض رقابة صارمة على صحافتها ، وبالتالي كان بإمكانها نشر روايات مبكرة عن المرض.

    نتيجة لذلك، اعتقد الناس خطأً أن المرض كان خاصًا بإسبانيا ، وظل اسم الإنفلونزا الإسبانية عالقًا.





    انفلونزا الخنازير


    حدثت "أنفلونزا الخنازير" في عام 2009 مع فيروس إنفلونزا جديد ، H1N1. وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض ، تم اكتشاف الفيروس لأول مرة في الولايات المتحدة ، وانتشر بسرعة في جميع أنحاء الولايات المتحدة والعالم. بين 12 أبريل 2009 و 10 أبريل 2010 ، تم الإبلاغ عن 60.8 مليون حالة ، و 274304 حالة دخول إلى المستشفيات ، و 12469 حالة وفاة بسبب الفيروس. يقدر مركز السيطرة على الأمراض أن 575400 شخص ماتوا في جميع أنحاء العالم.



    فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز
    تم اكتشاف فيروس نقص المناعة البشرية ، وفيروس نقص المناعة البشرية ، ومتلازمة نقص المناعة المكتسب ، الإيدز ، لأول مرة في أوائل الثمانينيات. تم اكتشاف الإيدز لأول مرة في مجتمعات المثليين الأمريكيين ولكن يُعتقد أنه تطور من فيروس شمبانزي من إفريقيا في عشرينيات القرن الماضي. وبحسب منظمة الصحة العالمية ، أصيب 75 مليون شخص بالفيروس منذ اكتشافه ، مما أدى إلى وفاة 32 مليون شخص في جميع أنحاء العالم. ما يقدر بنحو 38000 إصابة جديدة بفيروس نقص المناعة البشرية لا تزال تحدث في الولايات المتحدة كل عام.



    فيروس ايبولا
    اجتاح فيروس إيبولا غرب إفريقيا بين عامي 2014 و 2016 ، حيث تم الإبلاغ عن 28600 حالة إصابة و 11325 حالة وفاة. كانت الحالة الأولى التي تم الإبلاغ عنها في غينيا في ديسمبر 2013 ، ثم انتشر المرض بسرعة إلى ليبيريا وسيراليون.

    حدث الجزء الأكبر من الحالات والوفيات في تلك البلدان الثلاثة. أفادت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن عددًا أقل من الحالات حدث في نيجيريا ومالي والسنغال والولايات المتحدة وأوروبا .

    لا يوجد علاج لفيروس إيبولا ، على الرغم من استمرار الجهود المبذولة لإيجاد لقاح. حدثت أولى الحالات المعروفة للإيبولا في السودان وجمهورية الكونغو الديمقراطية في عام 1976 ، وربما نشأ الفيروس في الخفافيش.





    فيروس كورونا
    سُجّلت رسميا أكثر من ثلاثة ملايين وفاة جراء فيروس كورونا منذ ظهوره في الصين في ديسمبر 2019.

    بعد تباطؤ طفيف في مارس، عاود عدد الوفيات اليومي الارتفاع من جديد في العالم، مع تسجيل معدل يفوق 12 ألف وفاة في اليوم الأسبوع مقتربا من معدل 14500 وفاة يومية مسجلة في نهاية يناير، في ذروة تفشي الوباء ولن ينتهي بعد تعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا حتى وقتنا الحالي.


    من مواضيعى فى المنتدى

    احداث ملخص الحلقة 1 مسلسل La Casa de papel الجزء الخامس

    ملخص مؤتمر لابورتا رئيس برشلونة للكشف عن أسباب رحيل ميسي

    كلمات شيلة ساحة الميدان أسعد البطحري

    جدول افلام قناة mbc مصر اليوم 20-7-2021

    قصة وأحداث مسلسل الحرامي 2 بطولة رانيا يوسف

    كلمات شيلة ملكت الحسن منذر الجنيبي

    كلمات شيلة جدا محترم محمد بن غرمان

    كلمات اغنية مااگـدر انسـاك سيف نبيل


مواضيع متشابهة

بالفيديو تعرف على أصغر وأخطر مطار في العالم 2015

بالفيديو أشهر أفلام الرعب التي مُنعت من العرض

بالصور تعرف على أشهر الاعمال المصرية التي خلدت قصة ريا وسكينة

أشهر الشائعات التي طالت نجوم الفن والغناء في سنة ال 2013

غابة من الصخور المدببة تعد من أغرب وأخطر غابات العالم في مدغشقر


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.