Thread Back Search


من هو أبو عبيدة متحدث حماس وكتائب القسام

  • راكان خالد
    2021-05-21






  • أبو عبيدة,أبو عبيدة المتحدث العسكري لكتائب القسام,فلسطين,حماس,غزة - ظهر في الأيام الماضية اسم شاب فلسطيني مقنع ، غطى وجهه بغطاء أحمر ، وغطى رأسه بشريط مكتوب عليه كتائب القسام ، واسمه مجهول وهويته غير معروفة. أبو عبيدة المتحدث العسكري باسم لواء التنظيم صدم الإسرائيليين.


    من هو أبو عبيدة متحدث حماس وكتائب القسام

    أفضل ما نعرفه عن المعلومات الشخصية لأبو عبيدة ، المتحدث الرسمي باسم كتائب عز الدين القسام ، الجناح العسكري لحركة حماس ، أنه كان من أوائل المطلوبين على قائمة الاغتيالات الإسرائيلية. قام بإدراجه لأنه السبب الرئيسي للحرب النفسية والإعلامية التي تسببت فيها حركة المقاومة في غزة.

    لقب أبو عبيدة يأتي تيمنا بـ«فاتح القدس» الصحابي أبو عبيدة بن الجراح في عهد الخليفة عمر بن الخطاب.

    يظهر محرك "جوجل" على الإنترنت أن هناك زيادة في عدد عمليات البحث عن أسماء "أبو عبيدة" و "أبو عبيدة القسام" و "الملثم" مؤخرًا ، وهذه هي ألقاب المتحدث باسم القسام. وبعد أيام قليلة شهد شهود عيان رد فعل حماس والمقاومة الفلسطينية على الهجوم. تحركات قوات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى ، ومحاولاتها هدم موطن الشيخ جراح في القدس المحتلة ، ثم في الداخل والضفة المحتلة ، ثم قصف متواصل محاصر لقطاع غزة.

    الحديث أو البحث عن «أبو عبيدة» لا يظهر على جوجل فحسب، فقد امتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بالتغريدات والمنشورات التي تتحدث عن الوجه الإعلامي للقسام، بفخر وإعجاب.

    تصاعدت شهرة أبو عبيدة المتحدث العسكري لكتائب القسام في ظل عمليات المقاومة الفلسطينية المستمرة منذ نحو أسبوع، إلا أن ظهوره ليس جديدا، أطل على الشاشة للمرة الأولى عام 2006، معلنا نبأ أسر كتائب القسام للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، ومنذ ذلك الوقت وهويته لا تزال مجهولة.

    تقول التقارير الفلسطينية إن «وجه أبو عبيدة لا يعرفه سوى قليلون، لم ولن يظهر لوسائل الإعلام، ومنذ سنوات وجيش الاحتلال يحاول بشتى الوسائل الوصول إليه، بعدما عجزوا طوال الفترة الماضية عن تحديد هويته».

    أما في الداخل الإسرائيلي، فيشكل ظهوره كابوسا وهاجسا للقيادة السياسية والعسكرية التي لطالما أحرجها أبو عبيدة بدحض رواياتها الكاذبة التي تحاول من خلالها تلميع صورتها أمام الرأي العام الإسرائيلي، وبلغ الأمر حد نشر استطلاعات رأي تؤكد بأن الشارع الإسرائيلي يصدق خطاب «الملثم المجهول» أكثر من تصريحات قادته السياسيين والعسكريين.

    منذ بدء العدوان الأخير على غزة، تعدد ظهور أبو عبيدة، خطاباته حملت الكثير من الرسائل التي أوجعت بمضمونها الاحتلال الإسرائيلي، ولعل أبرزها قوله إن «قرار قصف تل أبيب والقدس وديمونا وعسقلان وأسدود وبئر السبع وما قبلها وما بعدها أسهل علينا من شربة الماء».


    من مواضيعى فى المنتدى

    موعد بداية فصل الشتاء 2021 في مصر

    تردد قناة شوف دراما على النايل سات اليوم 26 أكتوبر 2021

    كلمات اغنية مستهتر وهم وRado0y مكتوبة 2021

    تردد قناة اكس ألوان على النايل سات اليوم 26 أكتوبر 2021

    كلمات اغنية إحنا الفلسطينية محمد عساف

    جدول مباريات القنوات الايرانية اليوم الثلاثاء 28-09-2021

    عادل امام يعلق على وفاة سمير غانم

    كلمات اغنية لاحول ولاقوة عايض


مواضيع متشابهة

من هو أبو عبيدة قاتل الشهيد العقيد محمد مبروك


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.