Thread Back Search


تعرف على سر الباروكة عند الفنان الراحل سمير غانم

  • راكان خالد
    2021-05-20






  • على مدى عقود ، منذ أن ظهر على خشبة مسرح الفريق التمثيلي لكلية الزراعة بجامعة عين شمس ، وأدى من خلال مجموعة "Stage Lighting Trio" ، استمتع الملايين من الناس بضحكاته الفريدة ونوباته وأزيائه الخاصة. في عام 1964 ، ابتكر الدفعة الأولى من الأعمال التي جذبت انتباه الناس تدريجيًا واستمرت في الاهتمام بها حتى يومنا هذا.


    تعرف على سر الباروكة عند الفنان الراحل سمير غانم
    سمير غانم,رحيل سمير غانم,وفاة سمير غانم,الفنان سمير غانم,جنازة سمير غانم,باروكة سمير غانم,الشعر المستعار,باروكة



    منذ وقت ليس ببعيد ، رحل سمير غانم (سمير غانم) ويبلغ من العمر 84 عامًا ، ودخل وحدة العناية المركزة منذ أيام قليلة ، بالإضافة إلى إصابته بفيروس كورونا ، كما أصيب بأمراض الكلى وتوفي في مستشفى كبير بالقاهرة. .



    رغم فقدانه شعره مبكرا بسن الشباب، لكن سمير غانم لم يظهر كأصلع سوى مرات محدودة، حيث اعتبر «الباروكة» جزءً من أدائه وهيئته التمثيلي، فهي إكسسوار مهم جدا له وليست للتزين فقط، حيث يعتبرها تساعده في تقمص الشخصية، كون الشعر من عوامل بناء وجذب الشخصية.

    اعتبر غانم الباروكة أحد أدواته الكوميدية، فامتلك عددا مهولا منها، منها الأسود والأبيض والرمادي والبني، وأخرى ذات شعر طويل بأشكاله العددية، جميعهم مصففين بطرق مختلفة، لتكون أكثرهم شهرة هي الباروكة السوداء ذات الشعر الناعم.

    في بداية الأمر، اعتمد على الشعر المستعار للتغيير في شكله، لكنه وجده يلامس أعين الجمهور ويلقى وميضا بالإعجاب، ليلمس أنه «يتيح للممثل أن يتلون بالشخصيات ويضعه في أكثر من قالب»، وفقا لحديث تلفزيوني سابق له، والتي ساعدته بشدة في الفوازير ليتنقل بين الشخصيات بمنتهى الإقناع والسهولة.

    كما أنه أنفق عليها أموالا هائلة، دون تردد، حيث إن أغلبها تصنع له خصيصا، فالواحدة أحيانا تصل تكلفتها لأكثر من 5 آلاف دولار، والأرخص منها قيمتها 500 دولار فقط، فضلا عن أنه يستغرق وقتا لتصفيف كلا منها بطريقة مناسبة ومختلفة.

    وفي حوار آخر للفنان الراحل مع الناقد الفني طارق الشناوي بمناسبة تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تطرق لحبه للشعر المستعار أيضا، قائلا: «لما ظهر جيمس بوند، كنت من عشاقه وأنا صغير وقتها، لقيت صلعته تجنن، فظهرت بدون باروكة، علشان أجرب الستايل فتحتلي الطريق لأدوار كتيرة»

    ولكن تغير ذلك الاتجاه، بعد لقاء سمير غانم بالفنان الأمريكي رود شتايجر، الذي كان يزور مصر قبل أكثر من 40 عاما، والتقاه الفنان الراحل ليجده يرتدي باروكة، ليروي تفاصيل اللقاء بقوله: «قلت له هل الممثل لما يلبس باروكة يخرج في الشارع، قال لي لازم الناس تراك بالطريقة التي أحبتك عليها، فروحت جبت بواريك من أغلى ما يمكن، ومن أمريكا»

    ولم يفضل الراحل فكرة إجراء عملية زرع الشعر، كونه كان يراها: «وجدتها عملية صعبة، تزرع شعرة شعرة، وأنا استفدت من الباروكة في تغيير الشخصية، خاصة في الفوازير، لما عملت عبد الوهاب، وفريد الأطرش، وعبد الحليم، وغيرهم».


    من مواضيعى فى المنتدى

    كلمات اغنية العيد من دونك عيضه المنهالي

    كلمات اغنية خايف سليم السالم

    جدول مباريات القنوات الطاجيكية اليوم الاحد 26-09-2021

    كلمات اغنية كدبة كبيرة محمد عدوية 2021 مكتوبة

    تردد قناة الحدث العراقي على النايل سات اليوم 20-5-2021

    صور خروف العيد تلوين خروف العيد

    تردد قناة ايجي بست على النايل سات اليوم 20-5-2021

    تردد قناة شوف دراما على النايل سات اليوم 26 أكتوبر 2021


مواضيع متشابهة

يوتيوب مشاهدة برنامج مصارحة حرة حلقة الفنان سمير غانم 2015 كاملة

صور جديدة لدنيا سمير غانم وهي حامل 2014 , صور دنيا سمير غانم في حفل توزيع جوائز أوسكار art 2013

صور دنيا سمير غانم وهي صغيرة - صور دنيا سمير غانم وهي طفلة - صور الفنانة دنيا سمير غانم في الطفولة

صور دنيا سمير غانم 2013 - صور رائعة للنجمة الشابة دنيا سمير غانم - احدث صور خلفيات دنيا سمير غانم 2013

صور لوك الفنانة دنيا سمير غانم الجديد بعد الخطوبه 2012 , احدث نيو لوك دنيا سمير غانم لصيف 2012 , بالصور نيولوك دنيا سمير غانم


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.