Thread Back Search


موعد الغاء تعليق السفر في السعودية 2021

  • راكان خالد
    2021-05-16






  • بحسب تقارير إعلامية سعودية ، ستبدأ المملكة العربية السعودية في رفع حظر السفر على المواطنين اعتبارًا من الساعة 1 صباحًا يوم الاثنين 17 مايو 2021 ، وفتح الموانئ البرية والبحرية والجوية بالكامل.


    موعد الغاء تعليق السفر في السعودية 2021

    وكان المصدر الرسمي بوزارة الداخلية السعودية قد صرح في وقت سابق بأن ذلك يضاف إلى البيان الصادر في 29 يناير 2021 ، وبناءً على البيان المقدم من الهيئة الصحية المختصة بالمملكة العربية السعودية ، فقد قررت الغاء تعليق سفر المواطنين إلى الخارج للفئات التالية: الفعالية: أولاً: المواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعتين من لقاح (كوفيد 19) والمواطنين الذين تلقوا جرعة واحدة من اللقاح ولكن يجب استيفاء الشروط التالية: شرط مرور (14) يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).

    وتابع : ثانيا المواطنين المتعافين من فيروس كورونا، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من (6) أشهر من إصابتهم بالفيروس، وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).

    ثالثاً: المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر (كوفيد-19) خارج المملكة، وفقاً لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات.

    ويطبق عليهم الحجر المنزلي بعد العودة إلى المملكة لمدة (7) أيام، على أن يتم عمل فحص بتقنية (PCR) في نهاية مدة الحجر، ويُسْتثنى من الفحص الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن ( 8 ) أعوام، وتعدل هذه الفئة حسب تعليمات وزارة الصحة.

    وشدّد المصدر على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية، من التباعد الاجتماعي ولبس الكمامة وتطهير الأيدي بشكل مستمر.

    وأوضح المصدر أن جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بالسفر تخضع للتقييم المستمر من قبل هيئة الصحة العامة (وقاية)، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي.

    وحث المصدر المسافرين إلى أهمية مراعاة الإجراءات والقيود المفروضة من الدول الأخرى، تفادياً لأي إشكاليات أو صعوبات قد تواجههم، وضرورة أخذ الحيطة عند السفر إلى الدول عالية الخطورة، التي يتفشى فيها المرض بشكل مرتفع، بحسب ما يُعلن بشكل دوري من الجهات المختصة.


    من مواضيعى فى المنتدى

    كلمات اغنية متعلق بيكي احمد الروبي 2021 مكتوبة

    تردد قناة دراما 1 على النايل سات اليوم 26 أكتوبر 2021

    تردد قناة توب خليجية على النايل سات اليوم 26 أكتوبر 2021

    تردد قناة 4G Film على النايل سات اليوم 26 أكتوبر 2021

    تردد قناة شو سينما على النايل سات اليوم 20-5-2021

    كلمات اغنية البنات أحمد حليم

    مكان وموعد تشييع جثمان الفنانة نادية العراقية

    تردد قناة سمارت سيما على النايل سات اليوم 26 أكتوبر 2021


مواضيع متشابهة

تعرف على طريقة السفر من خلال معبر رفح 2021

بحسب الفلك تعرف على موعد عيد الفطر في السعودية 2021

تعرف على موعد أول ايام رمضان 2021 في السعودية

شعر قصير مكتوب عن السفر 2014 ، قصائد عن السفر 2015 ، أجمل ما قيل في السفر 2015

دعاء السفر كامل - دعاء السفر من حصن المسلم - دعاء السفر للسنة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.