Thread Back Search


في الانترنت الفضائي , الفرق بين أقمار OneWeb و Starlink

  • Scorpionjor
    2021-04-23






  • تتنافس الشركات على توفير الانترنت الفضائي لتوفير وصول عالمي عالي السرعة للإنترنت إلى المناطق النائية من الأرض ، بما في ذلك عمالقة التكنولوجيا مثل SpaceX و Amazon و Google و Facebook وشركات الفضاء OneWeb و SpaceX ، بقيادة Elon Musk ، ، ويوفر لملايين الأشخاص إمكانية الوصول إلى الإنترنت عبر الأقمار الصناعية.

    كما أن إطلاق الأقمار الصناعية OneWeb سريع للغاية ، وحدث الصراع بين الأقمار الصناعية للشركتين في المدار لأول مرة هذا الشهر. بناءً على "الاختلافات بين الشركتين" ، نرصد هنا الاختلافات بين الشركتين ومجموعات الإنترنت الفضائية الخاصة بهما.

    في الانترنت الفضائي , الفرق بين أقمار OneWeb و Starlink
    OneWeb,Starlink,أقمار صناعية,انترنت فضائى,ايه الفرق


    ما هي كوكبة أقمار Starlink؟
    هذه الكوكبة Starlink التى أنشأها إيلون ماسك لتوفير وصول عالي السرعة للإنترنت إلى أي مكان على الأرض، وستتألف الكوكبة من آلاف الأقمار الصناعية الصغيرة التي سيتم وضعها في مدار أرضي منخفض مما سيسمح في النهاية لأي شخص في العالم بالاتصال بالشبكة باستخدام جهاز استقبال أرضي منخفض التكلفة، واقتربت حاليا من عدد 1400 قمر صناعى فى المدار مع استخدام تجريبي للشبكة على الأرض.

    ما هو OneWeb؟
    تخطط OneWeb، شركة الاتصالات العالمية، بالتعاون مع مجموعة من الشركات لإطلاق كوكبة خاصة بها من 648 قمراً صناعياً، ترتفع إلى 2000 قمر، مع مهمة جلب الاتصال للجميع في كل مكان.

    كما تخطط OneWeb للعب دور رئيسي في تحقيق عالم إنترنت الأشياء حيث سيتم توصيل جميع الأشياء المحمولة عبر الإنترنت، والهدف هو توفير وصول عالي السرعة للإنترنت إلى أي مكان على وجه الأرض والذي سيساهم في النهاية في الصورة الأكبر.

    موضوع المهمة
    بينما تخدم كلتا الكوكبات أساسًا نفس الغرض المتمثل في توفير الوصول إلى الإنترنت عبر الأقمار الصناعية لملايين الأشخاص الذين يعيشون في الأماكن النائية يركز OneWeb على خدمة إنترنت الأشياء بترددات أقل إلى حد ما، وتخطط للعب دور رئيسي في تحقيق عالم إنترنت الأشياء، حيث سيتم توصيل جميع الأشياء المحمولة عبر الإنترنت.

    وتتمثل مهمة Starlink في بناء شبكة ذات نطاق عريض تعتمد على الأقمار الصناعية ومنخفضة التكلفة قادرة على توفير وصول عالي السرعة للإنترنت إلى مليارات الأشخاص في جميع أنحاء العالم.


    من مواضيعى فى المنتدى

    دخول السعوديات ملاعب كرة القدم بحلول 2014

    مواعيد مباريات اليوم الاحد 25-4-2021

    ترتيب المنتخب الاردني في تصنيف الفيفا شهر 4 أبريل 2015

    أنباء عن اعتزام صالح الذهاب فى منفى اختيارى لإثيوبيا

    بالصور اختيارات قائدى منتخبات العالم لجائزة أفضل لاعب فى العالم 2014

    صور نيكول سابا مع زوجها في الكريسماس 2015

    مقادير وطريقة عمل رز بالجمبري 2015

    أبرز إنجازات العرب الرياضية في 2014


مواضيع متشابهة

تعرف على الفرق بين الفرق بين أنفلونزا الخنازير وأنفلونزا الطيور

صور بوستات مضحكة عن ثورة الانترنت ومشكلة النت فى مصر 2014 ،، صور تعليقات وكوميكس عن ثورة الانترنت 2014

يوتيوب الفرق بين عيالنا وعيالهم, الفرق بين جولي وولد حارتنا

هل سينتهي البث الفضائي مع خدمة iptv

جديد قوانين الفضائي العام


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.