Thread Back Search


أجمل أدعية شهر رمضان 2021 ادعية رمضانية 1442 مكتوبة

  • ابن البلد
    2021-03-25






  • ادعية شهر رمضان 2021

    أجمل أدعية شهر رمضان 2021 ادعية رمضانية 1442 مكتوبة

    يارب اجعل صيامي صيام الصائمين وقيامي قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي يارب العالمين، واعف عني ياعافياً عن المجرمين، برحمتك وقدرتك يارب العالمين.
    يارب إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والأخرة، اللهم متعني بسمعي وبصري واجعلهما الوارث مني، وانصرني على من ظلمني، وخذ منه بثأري، اللهي أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
    يارب أجعل صيامي فيه بالشكر والقبول وعلى ما ترضاه ويرضاه الرسول الكريم محكمة فروعه بالأصول، بحق سيدنا محمد وآله الظاهرين، والحمد لله رب العالمين.
    يارب أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، والعافية المجللة والرزق الواسع، ودفع الأسقام، يارب أرزقنا صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، وسلمه لنا، وتسلمه منا وسلمنا فيه اللهم أمين.
    اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعف عنا يا كريم برحمتك يا أرحم الراحمين.
    يارب آتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إني أعوذ بك من الفقر والجهل والقلة والذلة، وأعوذ بك من أن أَظلم أو أٌظلم، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.
    يارب إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات، يا الله أهدني وسدني، اللهم إني أسألك الهدى والسداد.
    دعاء رؤية الهلال كان الرسول صلى الله عليه يقوله عند رؤية الهلال ” اللهم أهلله علينا باليمن والإيمان والسلامة والإسلام ربي وربك الله”
    دعاء الصائم عند الإفطار من دعوات رسول الله صلى الله عليه وسلم
    (إن للصائم عند فطره لدعوة ما ترد)

    عن عبد الله بن عمر رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه إذا أفطر قال: (( ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله تعالى)).
    كان ابن عمرو رضي الله عنه إذا أفطر قال: (( اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي)).
    دعاء من فطر عند قوم عن أنس بن مالك قال: إذا فطر رسول الله صلى الله عليه وسلم عند قوم قال: (( أفطر عندكم الصائمون، وأكل عندكم الأبرار وتنزلت عليكم الملائكة)).
    دعاء ليلة القدر عن عائشة رضي الله عنها إنها قالت: يارسول الله، أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قولي: (( اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعف عني)).
    دعاء صلاة التهجد كان رسول الله صلى الله عليه إذا قام من الليل للتهجد قال: (( اللهم لك الحمد أنت قيم السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت ملك السموات والأرض، ولك الحمد أنت الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق وقولك حق والجنة حق والنار حق والنبيون حق ومحمد صلى الله عليه وسلم حق والساعة حق اللهم لك أسلمت وبك أمنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت وإليك حاكمت فأغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت)).
    عن عائشة رضي الله عنها وأرضاها قالت: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد علمها هذا الدعاء: (( اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبد ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب اليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيراً)).
    دعاء الكرب والحزن: اللهم رحمتك أرجو، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إلة إلا أنت.


    من مواضيعى فى المنتدى

    كوميكس الإخوان أكلوا 220 وجبة كباب قبل اقتحام سجن النطرون

    بالصور الفراعنة أول من اخترع الأطراف الصناعية

    من هو فيريرا مدرب الزمالك الجديد 2015

    تردد قناة سمسم للأطفال على نايل سات اليوم الاثنين 15-6-2015

    رسميا اطلاق هاتف Galaxy S5 Active , مواصفات وسعر هاتف Galaxy S5 Active

    صور سيارة أحلام الجديدة رولز رويس 2014

    مقادير وطريقة عمل شجرة الكريسماس بالخضار 2015

    صور أكبر ملهى ليلي تحت الأرض , ديسكو آيالا


مواضيع متشابهة

ادعية مستجابة في العشر الاواخر وليلة القدر 2021/1442

أجمل أدعية ليلة القدر مكتوبة 2021/1442

أجمل أدعية صلاة التراويح 2021 ادعية التراويح 1442 مكتوبة

صور ادعية لشهر رمضان 2014/1435 , صور مكتوب عليها أدعية 2015 , صور ادعية دينية شاملة 2015

مجموعة ادعية رمضانية , صور دعاء رمضان , رسائل ادعية رمضان 1434


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.