Thread Back Search


تعرف على موعد اطلاق iOS 14 و WatchOS 7

  • Dreambox-Sat
    2020-09-15






  • تعرف على موعد اطلاق iOS 14 و WatchOS 7

    علوم وتكنولوجيا آيفون أخبار علوم وتكنولوجيا آبل WatchOS 7 iPhone 12 iOS 14

    iOS 14,أبل,شركة أبل,نظام تشغيل



    تعرف على موعد اطلاق iOS 14 و WatchOS 7

    آبل تعلنها رسميا.. غدا تحميل iOS 14 و WatchOS 7 لمستخدميها حول العالمالثلاثاء 15/سبتمبر/2020

    أعلن تيم كوك المدير التنفيذي لشركة آبل الأمريكية خلال مؤتمر الشركة المقام حاليا أون لاين فقط بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، عن طرح أحدث أنظمة تشغيل الشركة رسميًا، حيث تم الكشف عن iOS 14 لأجهزة آيفون و آيباد، أما WatchOS 7 لساعات آبل الذكية.

    وبحسب فون آرينا التقني، سيتم تحميل النظام غدا بعد أن يتم إتاحته على سيرفرات الشركة للمستخدمين حول العالم، على عكس السنوات الماضية يأتي طرح نظام التشغيل مسبقاُ، و فسر الخبراء الأمر بأنه محاولة لإرضاء العملاء بعدم إطلاق آيفون 12.

    جدير بالذكر أن آبل جمعت بين الآيفون والأندرويد في نظام iOS 14 ، من خلال اقتباسها العديد من مزايا الأندرويد ودمجها في أجهزتها، وهو ما كان يطالب به مستخدمو آبل من قبل، وفيما يلى مزايا iOS 14 التي اقتبستها آبل من آيفون و دمجتها لتجمع بين الآيفون والأندرويد:

    ميزة Widgets وتخصيص الشاشة الرئيسية

    ميزة widgets تتيح ترتيب التطبيقات مختلفة الأحجام عن طريق وضعها في أي مكان على الشاشة باللمس، وهو الأمر الذى لم يكن متوفرا من قبل، وهو ما كان موجودا في بعض هواتف أندرويد من قبل، وتعد بعض الخصائص مثل إضافة الطقس أو الأخبار أو الشاشة الرئيسيةعلى نظام iOS موجودة منذ فترة كبيرة على هواتف أندرويد.

    تطبيق App Library

    وسيكون تطبيق App Library بمثابة مكتبة لتجميع التطبيقات تقوم تلقائيًا بفرز التطبيقات إلى مجلدات فئة كبيرة أو قائمة قابلة للبحث، يمكن للمستخدمين أيضًا إخفاء التطبيقات من بقية الشاشات الرئيسية عن طريق إخفاء الصفحات، ويتشابه تطبيق App Library مع تطبيق app drawer من أندرويد وهو عبارة عن نوع من كتالوج يضم جميع التطبيقات التي قمت بتنزيلها، ويمكنك بعد ذلك اختيار التطبيقات التي تظهر أو لا تظهر على شاشتك الرئيسية.

    ميزة النسخ الصوتى

    وتعتبر الميزة عبارة عن التحدث إلى الشاشة ، وستقوم الشاشة بالإملاء وكتابة الكلمات التى ذكرت، حتى في وضع عدم الاتصال بالإنترنت، وتعتبر هذ الخاصية عبارة عن اقتباس كامل من Google Assistant مساعد جوجل الصوتى.

    ميزة Picture-in-picture video أو فيديو صورة داخل صورة

    وهى عبارة عن إذا كنت تشاهد فيديو YouTube، ويرسل لك أصدقاؤك رسالة، سيكون عليك الضغط فوق الإشعار، وسيتم إيقاف تشغيل الفيديو وفتح الرسالة، وكانت هذه الخاصية على هواتف أندرويد مثل فترة ولكن تم ايقافها.

    تطبيق الترجمة

    وتخلت آبل عن تطبيق الترجمة Google Translate، وقامت باستبداله بتطبيق آخر منافس مباشر ، قادر على ترجمة الكلام والنص في وضع عدم الاتصال بـ 11 لغة، ولكن بحسب الخبراء فإن تطبيق آبل الجديد يعتمد اعتمادا كليا على تطبيق Google Translate.
    ميزة App Clips

    وتتيح الميزة للمستخدمين إمكانية تصفح التطبيقات ومعرفة خصائصها دون تنزيل التطبيق نفسه، ستكون عبارة عن تطبيق حجمه أقل من 10 ميجا بايت، وعند ستنزيله سيكون بإمكان المستخدمين تصفح كل المميزات في التطبيقات التى يريدونها بالإضافة إلى إمكانية مشاركتها في الرسائل دون الحاجة إلى تنزيل التطبيق أو حتى فتحه، وهذه الخاصية كانت أطلقتها جوجل في مؤتمر لها وتسمى ب Instant Apps .

    تجربة أى بريد إلكترونى

    وستسمح آبل للمستخدمين باستبدال تطبيق البريد Mail بخيارات أخرى مثل تطبيقات Gmail أو Outlook كتطبيق البريد الإلكتروني الافتراضي، في خطوة يبدو فيها أن آبل قامت بتخفيف بعض السيطرة على نظامها لصالح المستخدمين.

    تجربة أى متصفح للويب

    وسيمكن للمستخدمين اختيار متصفح ويب آخر غير الموجود في هواتف آيفون مثل متصفحات Chrome أو Firefox أو أي متصفح ويب آخر تابع لجهة خارجية كخيار افتراضي لفتح روابط الويب بدلًا من Safari سفارى.


    من مواضيعى فى المنتدى

    اجدد صور المطربة نجوى كرم في تونس 2013 صور نجوى كرم اخر حفلاتها 2013

    صور فساتين بناتى رقيقه 2014 , أحلى فساتين البنات الرقيقه 2014

    تردد قناة العروسة تي في على النايل بتاريخ اليوم الخميس 24-10-2013

    Olympus Has Fallen Posters - بوستر فيلم Olympus Has Fallen

    خلفيات ايفون للامير نايف بن عبدالعزيز 2012

    بث مباشر مباراة الشباب والاتفاق اليوم السبت 5-10-2013

    صور جالكسي تاب 3 لايت sm- t110 , مواصفات وسعر جالكسي تاب 3 لايت sm- t110

    صور تامر حسنى مع زوجته بسمة بوسيل في منزلهم 2012 - صور تامر حسني وبسمة بوسيل مع صديقتها لين 2012


مواضيع متشابهة

تعرف على جديد نظام watchOS 7 للساعات الذكية

تعرف على أهم مميزات WatchOS 6 من أبل 2019

موعد اطلاق تقنية 5g

موعد اطلاق هاتف ايفون 5 في السعودية - اطلاق ايفون 5 في السعودية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.