Thread Back Search


بالصور أجمل 5 فساتين تاريخية فى المتاحف الأوروبية 2020

  • بنت البلد
    2020-07-06






  • بالصور أجمل 5 فساتين تاريخية فى المتاحف الأوروبية 2020

    بالصور أجمل 5 فساتين تاريخية فى المتاحف الأوروبية 2020
    صور.. حكاية 5 فساتين تاريخية فى المتاحف الأوروبية

    فستان-زفاف-الملكة-إليزابيث-المتاحف-الأوربية-وروث-للأزياء-فستان-الطاووس , فى دولابنا قطع أزياء تتخطى بالنسبة لنا كونها مجرد قطعة ملابس وإنما يكون لها قصة مميزة عن غيرها نتذكرها كلما شاهدناها، سواء كانت قصة جميلة أو تعيسة أو حتى غريبة، الأمر نفسه بالنسبة للمشاهير، فعلى مر التاريخ كانت هناك قطع أزياء مميزة للمشاهير لها قصص وحكايات جعلها تحتل مكانة مميزة فى المتاحف العالمية، ووفقا لموقع " herbeauty" إليك قصص أجمل 5 فساتين تاريخية فى المتاحف الأوروبية:

    1. فستان الإمبراطورة "sisi"
    بالصور أجمل 5 فساتين تاريخية فى المتاحف الأوروبية 2020

    تم صنع هذا الفستان الجميل لإمبراطورة النمسا التى كان يطلقون عليها اسم sisi وكانت صاحبة قصر فى جزيرة Corfu اليونانية، وكانت تحب ارتداء الفساتين الرائعة المختلفة، وهو من تصميم تشارلز فريدريك وورث مصمم الأزياء الإنجليزى الذى أسس بيت وورث، واحد من أهم دور الأزياء من القرن 19 وأوائل القرن وهو حاليا معروض فى متحف بفيينا، فى جناح مخصص لعرض كامل أطلقوا عليه Corfu Couture من Sisi .

    إذا دققت فى الفستان ستلاحظ أن نسخة طبق الأصل منه ظهرت فى الفيلم البريطانى الشهير "شبح الأوبرا" على النجمة إيمى روسومو .

    2. فستان الطاووس انه هذا الفستان الذى صنع من أجل مارى كرزون بارونة Kedleston لارتداءه خلال الاحتفال بتتويج الملك إدوارد السابع والملكة الكسندرا، ولهذا الفستان حكايته الخاصة حيث قام بتتصميمه جان فيليب وهو مصنوع من قماش الشيفون، وتم تزيينه بعد ذلك بخيط ذهبى وفضي، وعندما نقول ذهبيًا هنا لا نقصد الخيوط ذات اللون الذهبى وانما نعنى حرفيا خيوط من معدن الذهب.
    بالصور أجمل 5 فساتين تاريخية فى المتاحف الأوروبية 2020
    هذا الفستان الذى عرف باسم فستان الطاوس تم إرساله إلى باريس بفرنسا ليتم تصميمه على قطعتين حيث يتكون من الصدر والتنورة الخاصة به ورصع بخيوط الدهب ومزج الورود المصنوعة من الشيفون كما تم إرساله إلى الهند، لتنسج الخيوط الذهبية والفضية يدويًا فى نمط يشبه ريش الطاووس، و"العيون" الخضراء التى تبدو مثل الأحجار الكريمة مصنوعة بالفعل من أجنحة الخنفساء، ويزن 4.5 كجم، ومصيره اليوم الحفظ بأحد المتاحف العالمية، للحفاظ عليه من درجة الحرارة والرطوبة لمنعه من التلف.

    3. فستان مارى أنطوانيت كانت مارى أنطوانيت من عشاق الموضة لدرجة أن كل ما تراه عصريًا لديه القدرة على صنع أو كسر اتجاه الموضة والتأثير على صناعة الأزياء ليس فقط فى فرنسا ولكن فى جميع أنحاء أوروبا، و تم تخليد العديد من فساتينها الجميلة والمعقدة مع التنانير العريضة التى كانت تظهر بوضوح فى اللوحات.
    بالصور أجمل 5 فساتين تاريخية فى المتاحف الأوروبية 2020
    ولكن فستانها القطنى البسيط المعروف باسم "chemise a la reine" سبب أكبر ضجة فى عالم الموضة وقتها، لأنه يبدو مشابهًا للملابس الداخلية فى ذلك الوقت، و مصنوع من القطن، بالتوازى مع ازدهار العبودية لإنتاج المزيد من القطن للحفاظ على الفساتين القطنية العصرية الجديدة.

    4. فستان ماريا الكسندروفنا ماريا أليكساندروفنا المعروفة أيضًا باسم ماريا هاس كانت زوجة الإمبراطور الروسى ألكسندر الثاني، هناك قصة أيضا لفستان التتويج الذى ارتدته ماريا، حيث تم صنع هذا الفستان فى سان بطرسبرج خصيصًا للتتويج، و كانت ماريا وقتها تبلغ من العمر 32 عامًا، وتزوجت من ألكسندر الثانى فى عمر 16 عام، وتم صنع الفستان على غرار الموضة وقتها والمألوف من الفساتين الأوروبية والتصميمات الروسية.
    بالصور أجمل 5 فساتين تاريخية فى المتاحف الأوروبية 2020
    الفستان مزين بتطريز فضي، و تم الاحتفاظ به فى الكرملين لسنوات كعمل فني، كان بمثابة الهام لمصممين الازياء حتى انه كان مصدر الهام لتصنيع الستائر فى مسرح Mariinsky في St.Petersburg ، والتى سميت بالفعل على اسم الإمبراطورة نفسها.

    5. فستان الملكة اليزابيث الثانية الملكة إليزابيث الثانية الملكة الدستورية لستة عشر دولة من دول الكومنولث، وهى امرأة أنيقة بطبيعتها، ولا يزال بإمكانك رؤيتها حتى يومنا هذا عندما ترتدى ملابسها المنسقة بالألوان لجميع المناسبات والاحتفالات الخاصة التى تحضرها.
    بالصور أجمل 5 فساتين تاريخية فى المتاحف الأوروبية 2020
    لكن فستان التتويج، واحد من أكثر الفساتين المثيرة للإعجاب التى ارتدتها على الإطلاق، و أرادت الملكة أن يكون فستانها مصنوعًا من الساتان، تمامًا مثل فستان زفافها، و تم تصميمه من قبل نورمان هارتنيل واستغرق تصنيعه 8 أشهر من العمل الشاق.
    تم إنتاج حرير الفستان فى قلعة Lullingstone Castle بمقاطعة Kent ، واستغرق الانتهاء من التطريز الذى يدل على جميع دول المملكة المتحدة ودول الكومنولث، الكثير من الوقت، فضم التطريز الوردة الإنجليزية، والشمر الأيرلندي، الشوك الاسكتلندي، الكراث الويلزي، ورقة القيقب لكندا، والماشية لأستراليا، وتم تجميع العناصر الزخرفية فى تصميم واحد به باقة الزهور على الفستان وقامت الملكة بارتدائه عدة مرات بعد التتويج، لافتتاح برلمانات فى أستراليا ونيوزيلندا وكندا وسيلان.


    من مواضيعى فى المنتدى

    من هي منى الشرقاوي مقدمة برنامج Yes I’m Famous على قناة mbc و mbc مصر 2016

    تردد قناة Arabic Series +4 على نايل سات اليوم الثلاثاء 24-11-2015

    السيرة الذاتية للمخرج المسرحي جلال توفيق 2014 , من هو المخرج المصري جلال توفيق 2014 Galal Tawfik

    التعرفة الجديدة لاسعار الكهرباء في الاردن اليوم السبت 14-3-2015

    تردد قناة التاسعة التونسية على نايل سات اليوم الخميس 23-4-2015

    من هو مدير الأمن السعودي الجديد 2021

    كلمات أغنية ماتردني حدود ميحد حمد 2014 كاملة مكتوبة

    صور مواصفات سعر سيارة فولكس فاجن جولف 2015 Volkswagen Golf


مواضيع متشابهة

بالصور أجمل فساتين الأميرة ديانا بدرجات الموف 2020

بالصور أجمل فساتين النجمات باللون الفوشيا 2020

بالصور أجمل فساتين وصيفات وصديقات العروس 2020

بالصور أجمل وأروع المتاحف النباتية حول العالم

صور فساتين النجمات - صور فساتين زفاف المشاهير - بالصور أجمل فساتين زفاف لنجمات لعام 2012


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.