Thread Back Search


من هو الفنان أحمد زكي 2020

  • Dreambox-Sat
    2020-06-23






  • من هو الفنان أحمد زكي 2020
    حقائق ومعلومات عن حياة الفنان أحمد زكي 2021

    من هو الفنان أحمد زكي 2020

    أحمد زكي عبد الرحمن بدوى ولد بمدينة الزقازيق محافظة الشرقية عام 1949م توفى والده في عامه الأول ثم تزوجت أمه سريعا بعد وفاة والده، فتربى في رعاية جده وقد تعلقت كلمة "يتيم" بأدق تفاصيل حياته تقريبا، كان يشعر بالوحدة، وكان دائم الصمت، وعندما كان يكمل تعليمه الثانوي التحق بفريق التمثيل المسرحي بمدرسة الزقازيق الثانوية الصناعية هروبا من الصمت الذي يلازمه.

    وكان الفنان وفيق فهمی مشرفا على هذا الفريق المسرحي، وحصلت هذه الفرقة على الجائزة الأولى على مستوى الجمهورية لمدة ثلاث سنوات متتالية أعوام 1962، 1963، 1964 عن مسرحيات "أحمس"، "غاب القمر"، "الطريق الأبيض".

    وكان أداء أحمد زكي يؤهله تماما لأن يكون نجما كبيرا، ولحسن حظه کان ناظر المدرسة يهوى التمثيل، وصار أحمد زكي في فترة وجيزة هاويا للتمثيل والإخراج المسرحي على مستوى المدرسة، وقد وجد في المسرح متنفسه فالتحق بعالمه وتخرج من المدرسة الثانوية عام 1965م، وقد حدد طريقه إلى المعهد العالي للفنون المسرحية، وأثناء دراسته بالمعهد شارك في مسرحية "هالو شلبي"، ثم تخرج في المعهد عام 1973 وكان الأول على دفعته وبتقدير امتياز، وهو نفس تقدير كل السنوات في المعهد وقدم ما يقرب من 60 فيلما للسينما المصرية منذ فيلم "بدور" 1974 وحتى "أرض الخوف" 1999.

    ومرورا بأفلامه التي ساهمت بشكل كبير في تشكيل الملامح الرئيسية للسينما المصرية ووصف تاريخ القطر المصري من خلال فيلميه ناصر ، وأيام السادات.

    وفي يناير 2004 اكتشف الفنان الكبير أحمد زكی إصابته بسرطان الرئة حيث أكدت الفحوصات وجود ورم بخلايا الشعب الهوائية أدى لحدوث ورم بالغشاء البلوري وهذا يمثل المرحلة الرابعة من أورام الرئة، وتعرض الفنان أحمد زکی للمضاعفات الجانبية ومنها الجلطات في الرقبة والساق، وافته المنية في 27/3/2005 صباح يوم الأحد، فكان رحيله خسارة كبيرة للشعب المصري والجمهور العربي بشكل عام، ورحل بعد نضال وصراع تأكد للناس من خلالها إن أحمد زکي فنان عالمی ورجل مكافح قلما جاد الزمن بمثله.

    رحم الله الفنان الكبير أحمد زکي


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور مسلسل الدكتور هو 2014 Doctor Who

    كلمات شيلة تعال وشوف حزني فهد ال عيينان مكتوبة كاملة

    صور دارين حمزة في مسلسل أهل الاسكندرية 2014

    صور انغام مع نيشان في برنامج انا والعسل 2012

    توقعات برج الاسد يـوم الخميس 9-8-2012

    رمزيات مسن شباب كشخة 2013 - رموز مسن شباب جديدة 2013 - رمزيات مسن جديدة 2013

    تحميل اغنية هشام عبد يوم الرحت 2012 Mp3

    صور بريتني سبيرز - احدث صور بريتني سبيرز


  • Dreambox-Sat
    2020-06-23




  • بدايات أحمد زكي
    وُلد أحمد زكي في مدينة الزقازيق المصرية، التي تقع على بُعد 50 ميلًا شمال القاهرة.

    تخرج من المدرسة الصناعية في الزقازيق عام 1967، ثمّ سافر إلى القاهرة لدراسة السينما قبل تخرجه من معهد القاهرة للفنون المسرحية عام 1974.

    إنجازات أحمد زكي
    لمدة 30 عامًا أبهر أحمد زكي الجماهير بأدواره الهزلية والرومنسية والمأساوية على المسرح والسينما والتلفاز. وكانت فرصة زكي الأولى للعمل بينما كان لا يزال يدرس في معهد الفنون المسرحية عام 1969، إذا أدى دورًا بسيطًا كعاملٍ في خدمة الغرف في مسرحيةٍ كوميدية بعنوان مرحبا شبلي، إلّا أنّ الممثل الرئيسي لم يظهر في تلك الليلة، واستطاع أحمد زكي الذي كان يعمل بائع مشروباتٍ غازية استكمال الليلة، وتمكن من تقديم صورٍ هزلية مثيرةٍ للإعجاب، ولا سيّما انتحال شخصية الممثل الشرير محمود المليجي وتمكن من كسب رضا الجميع بموهبته تلك.

    وقد أشاد الكثير بشخصية أحمد الشاعر في مسرحية "مدرسة المشاغبين" الكوميدية. وبدأت رحلة أحمد زكي نحو النجومية بحصوله على دور البطولة في المسرحية الكوميدية "العيال كبرت" عام 1978. ثم انتقل إلى التمثيل التلفزيوني مؤديًا دور عميد الأدب العربي طه حسين في مسلسل الأيام.

    أول أفلامه كان "أبناء الصمت" عام 1974. وفي عام 1980 كان قد مثّل ستة أفلامٍ بما فيها "الإسكندرية ليه؟" وهو من إخراج المخرج العبقري يوسف شاهين. وتُقدّر أفلام أحمد بأكثر من 60 فيلمًا على مدار حياته.

    كانت العديد من أفلامه للكاتب وحيد حامد، وقد صُور معظمها كرسالةٍ سياسيةٍ قوية، فعرضت الفساد الحكومي وفساد الشرطة. كما تألّق زكي في الثمانينيات في السلسلة الكوميدية التلفزيونية "هو وهي" التي شاركته بطولتها الممثلة القديرة سعاد حسني. كما قام بالعديد من الأفلام الناجحة خلال منتصف وأواخر التسعينات.

    كان من أعظم أدواره تجسيده دور الرئيس المصري في فيلمين أصبحا من معالم السينما العربية. فلعب دور الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في فيلم "ناصر 56" عام 1996. وجسد شخصية الرئيس أنور السادات في فيلم "أيام السادات"، ويصوّر الفيلم 40 عامًا من حياة الرئيس الراحل أنو السادات. كما كان هناك احتمالٌ لتجسديه دور الرئيس حسني مبارك في فيلمٍ ثالث.

    اعتُبر أحمد زكي متحدثًا باسم الشباب المصري وريثًا لفريد شوقي على الصعيد الفني.

    أشهر أقوال أحمد زكي




    الحاجات تأتي حين نتوقف عن البحث عنها.
    الذكريات اختلطت مع الأحلام مع الأوهام مع الحقائق.
    كلنا فاسدون... لا استثني أحدًا.
    الإيحاء هو تثبيت فكرة معينة في الذهن.
    الحب هو ألّا أرى أحد غيرك أمامي.

    حياة أحمد زكي الشخصية
    تزوج من الفنانة الراحلة هالة فؤاد ورُزقا بابنٍ وحيد هو الممثل هيثم زكي الذي شارك والده أحد أدوراه بتجسيده لشخصية عبد الحليم في شبابه. انفصل الزوجان بسبب بعض الخلافات، إذ أراد أحمد زكي من زوجته اعتزال التمثيل والعمل كمذيعة، وبسبب حبّها لعملها، رفضت ذلك وحصل الانفصال. وتزوجت هالة بعدها من الخبير السياحي عزت بركات واعتزلت بعد ولادتها لطفلها الأول. أما من حيث ديانة أحمد زكي ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسلمة سنية

    وفاة أحمد زكي
    كان أحمد زكي مدخنًا من العيار الثقيل. نُقل إلى مستشفى دار الفؤاد في تشرين الأول/ أكتوبر وتوفي نتيجة مضاعفات سرطان الرئة، وذلك بعد أن عرض الرئيس حسني مبارك إرساله إلى فرنسا لتلقي العلاج المناسب على نفقة الحكومة، وكان ذلك أثناء تصوير فيلمه الأخير حليم.

    حقائق سريعة عن أحمد زكي
    صدر كتابٌ يحمل عنوان "أحمد زكي وسيمفونية عبده" يتحدث عن تفاصيل مهنته ويتضمن مجموعةً من المقالات التي كتبها نقّاد مختلفون بينهم طارق الشناوي ومحمد الشافعي ووليد سيف.
    دخلت لقطات من مشاهد جنازة احمد زكي في فيلم "حليم" على انّها جنازة عبد الحليم.


    من مواضيعى فى المنتدى

    جديد السمنة وأثرها على الفرد

    حظك وتوقعات برجك مع ماغى فرح اليوم الأثنين 22-9-2014

    اخبار جريدة الوسط الجمعه 21/9/2012

    عاصفة رعدية كهربائية تضرب العاصمة البريطانية لندن - بالصور

    صور رمزيات تويتر عيد الفطر 2013 , صور عيد سعيد لتويتر 2013

    حظك وتوقعات برجك مع أحمد شاهين اليوم الجمعة 17-4-2015

    الاعلامي علي جابر ينظر إلى سيقان إليسا المكشوفة - بالصور

    حظك وتوقعات برجك مع محمد الشوا اليوم الاربعاء 3-12-2014


مواضيع متشابهة

رابط موقع الفنان أحمد زكي , موقع الامبراطور أحمد زكي 2020

بالفيديو جنازة الفنان أحمد زكي , شاهد اللحظات الأخيرة في جنازة أحمد زكي

من هي الفنان أحمد زاهر , السيرة الذاتية للفنان المصري أحمد زاهر

صور حمدي أحمد - صور الفنان حمدي أحمد - صور الممثل المصري حمد أحمد

صور أحمد التهامي 2013 - صور الممثل وبطل كمال الاجسام أحمد التهامي 2013 - صور الفنان أحمد التهامي - Ahmed El Tohamy


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.