Thread Back Search


هل تقتل أشعة الشمس فيروس كورونا ؟

  • Dreambox-Sat
    2020-06-23






  • هل تقتل أشعة الشمس فيروس كورونا ؟

    هل تقتل أشعة الشمس فيروس كورونا ؟


    أظهرت دراسة جديدة أن أشعة الشمس القوية تتسبب في انحلال الفيروس التاجي إلى لا شيء تقريبًا خلال 30 دقيقة فقط.

    على الرغم من أن التجمعات الجماعية قد ارتبطت بارتفاع معدل انتقال العدوى ، إلا أن الأبحاث التي أجراها علماء الفيروسات المتقاعدون من الجيش الأمريكي وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية أظهرت أن أشعة الشمس تقتل الفيروس بسرعة ، مما يعني أن الناس من المحتمل أن يكونوا أكثر أمانًا في الهواء الطلق. واقترحت الدراسة ، في الواقع ، أن تكون في الداخل في تأمين قد تكون ضارة للناس.

    خلال ذروة أشعة الشمس على خطوط عرض المدن مثل كورك - التي تحدث خلال الانقلاب الصيفي في حوالي 21 يونيو - يكفي 30 دقيقة فقط من أشعة الشمس لتقليل عدوى الفيروس التاجي بنسبة 90 قطعة.

    هذا يعني أنه حتى إذا أصيب شخص ما وسعل أو عطس على سطح خارجي ، فإن الفيروس سيكون غير ضار إلى حد كبير في غضون نصف ساعة ، مع وجود حمل فيروسي صغير فقط.

    تأثير ضوء الشمس على الفيروس أكبر بكثير في هذا الوقت من العام. خلال الاعتدال الخريفي ، في 22 سبتمبر ، سيستغرق الأمر ساعة و 17 دقيقة لجعل الفيروس غير ضار إلى حد كبير في أماكن مثل كورك أو لندن ، وفي الاعتدال الربيعي ، 20 مارس ، ما يقرب من ثلاث ساعات. في الانقلاب الشتوي في 21 ديسمبر ، يمكن للفيروس البقاء على قيد الحياة لأكثر من خمس ساعات في ضوء الشمس الضعيف ، على الرغم من أنه من المحتمل أن يستمر لعدة أيام في الداخل.

    بالنسبة للمدن التي تقع على خط عرض شمالي ، مثل بلفاست ، سيستغرق التعقيم وقتًا أطول قليلاً - حوالي 34 دقيقة في منتصف الصيف ، وساعة و 40 دقيقة في الخريف ، وما يقرب من أربع ساعات في الربيع وأكثر من خمس ساعات في الشتاء.

    في مجلة "الكيمياء الضوئية وعلم الأحياء" ، كتب دكتور خوسيه لويس ساغريبانتي ودكتور ديفيد ليتل ، مؤلفو تقرير الدراسة: "قد يكون إجبار الناس على البقاء في منازلهم قد زاد من العدوى بين سكان المنازل نفسها وبين المرضى والأفراد داخل نفس المستشفى أو مرافق الشيخوخة.

    "على النقيض من ذلك ، يمكن أن يتعرض الأشخاص الأصحاء في الهواء الطلق الذين يتلقون أشعة الشمس لجرعة فيروسية أقل مع فرص أكبر لتكوين استجابة مناعية فعالة.

    "يُقدر استمرار الفيروسية هنا للمدن الواقعة عند خطوط العرض الشمالية حيث توسعت Covid-19 بسرعة خلال شتاء 2019-2020 وتعطيل فيروسي أعلى نسبيًا في خطوط العرض الجنوبية التي تتلقى إشعاعًا شمسيًا عاليًا يشير إلى دور بيئي لضوء الشمس في الوباء."

    إشعاع

    يشمل ضوء الشمس الأشعة فوق البنفسجية التي تضر ب DNA الفيروسات. لديهم طلاء واقي دهني يتحلل عندما يكون دافئًا. في حين أن ذوبان الطلاء يسمح للفيروس بغزو دفء الجسم ، فإنه يموت إذا تفكك الغلاف في الخارج.

    ووجدت دراسة أجراها المركز الوطني الأمريكي لتحليل الدفاع البيولوجي والإجراءات المضادة أيضًا أن فيروسات التاجية العائمة في الهواء تتحلل بنسبة 90 قطعة في ست دقائق فقط من أشعة الشمس الصيفية و 19 دقيقة من أشعة الشمس الشتوية.

    خلال جائحة الإنفلونزا الإسبانية عام 1918 ، وجد الأطباء أن المرضى الذين تم رعايتهم في الخارج كانوا أفضل حالًا من أولئك الذين في الداخل.

    أظهرت دراسة أجرتها جامعة هارفارد أنه عند درجة حرارة 6 درجات مئوية في الطقس الجاف ، بقيت الأنفلونزا على سطح لأكثر من 23 ساعة ، ولكن عند درجة حرارة 32 درجة مئوية ، كانت تموت في غضون ساعة. يمكن لضوء الشمس الساطع أن يسخن الأسطح بسرعة أكبر من 32 درجة مئوية.

    تتجه بريطانيا إلى أحر أسبوع لها هذا العام ، حيث من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة فوق 30 درجة مئوية يوم الخميس ، مما قد يجلب الحشود إلى الشواطئ والمتنزهات. من المرجح أن تكون أيرلندا أكثر برودة قليلاً مع درجات حرارة تصل إلى 25 درجة مئوية


    من مواضيعى فى المنتدى

    احلى صور محمد عساف وفرح يوسف واحمد جمال

    ساعات سواتش للبنات 2013 - احدث ساعات سواتش للبنات 2013

    صور ابنة انجلينا جولي على بوستر فيلم Maleficent

    مجموعه احذيه انيقه 2013 - اجمل احذيه كعب عالي 2013

    بي سي عن الجنادرية والتراث - برودكستات الجنادرية 1434 - بي سي الجنادرية 2013

    مقتل السفير الأميركي بليبيا - خبر مقتل السفير الأميركي بليبيا - فيديو وصور لمقتل السفير الاميركي في ليبيا

    بالصور تعرف على ياسمينة سعيد في برنامج احلى صوت The Voice

    خلفيات بي بي لكاظم الساهر بالحلقة 11 من برنامج ذا فويس 2013


مواضيع متشابهة

هل يساهم البعوض في نقل فيروس كورونا

عدد مصابي فيروس كورونا في قطر اليوم 3-4-2020

تعرف على حجم فيروس كورونا 2020

عدد مصابي فيروس كورونا في مصر اليوم 25-3-2020

اعراض الاصابة بفايروس الكورونا - اعراض فيروس كورونا - معلومات عن فيروس كورونا


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.