Thread Back Search


أندرتيكر The Undertaker يعلن اعتزاله المصارعة

  • Apple
    2020-06-21




  • أعلن الأمريكي مارك ويليام كالاوي الشهير بـ «أندرتيكر»، أسطورة المصارعة الحرة، اعتزاله هذه الرياضة، اليوم الأحد، وذلك عن عمر يناهز 55 عاما، قضى منهما أكثر من 30 عاما في مزاولة اللعبة.



    وخلال الحلقة الأخيرة من الفيلم الوثائقي « The Last Ride, The Undertaker, 55»، قام المصارع الملقب بعدة ألقاب أشهرها «الحانوتي» و«الرجل الميت» بالإدلاء بعدة تصريحات في شهر سبتمبر الماضي كشف خلالها اعتزاله رياضة المصارعة، قائلا: «أنا في مرحلة عمرية تجعلني اتخذ هذا القرار».

    وبذلك يفقد، اتحاد «دبليو دبليو إي» واحدا من أشهر المصارعين الذي مارسوا رياضة المصارعة الحرة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

    وقال أندرتيكر: «إنه الوقت المناسب للرحيل عن الحلبة، ليس لدي حافز، ولا شيء أثبته مرة أخرى، ولا إنجاز أجري خلفه، أنا في النقطة التي يجب أن يبتعد راعي البقر عندها عن الحلبة، لم يعد أمامي شيء لأنجزه، واللعبة تغيرت، وحان الوقت ليأتي شباب جدد، ويبدو أنه الوقت المناسب للابتعاد».

    واختتم المصارع الأمريكي حول دور الفيلم الوثائقي: «ساعدني الفيلم الوثائقي على اكتشاف ذلك، وفتح عيني على الصورة الأكبر، وعدم الحكم بشدة على نفسي خلال السنوات الأخيرة، يمكنني فعل أمور خارج الحلبة أكثر من داخلها، وأنا حاليًا في مكان يمكنني القبول به».

    جدير بالذكر أن مارك ويليام كالاوي ولد في 24 مارس 1965 في هيوستن، الولايات المتحدة الأمريكية، وكان يشارك في عروض السماك داون والراو في اتحاد المصارعة للمحترفين (WWE)، ويعتبر أفضل مصارع بالتاريخ.

    وبدأ أندرتيكر مسيرته في المصارعة في اتحاد USWA في عام 1984، وانضم بعد ذلك إلى اتحاد بطولة العالم للمصارعة WCW في عام 1989، في عام 1990 لم يجدد اتحاد بطولة العالم للمصارعة عقده مع الأندرتيكر، في نوفمبر من نفس العام انضم كالوي إلى اتحاد WWE) WWF حالياً)، يعتبر الأندرتيكر سابقاً أحد أكبر مصارعي الاتحاد، وهو المصارع الوحيد الذي ظهر في أول حلقة من راو.


    من مواضيعى فى المنتدى

    احداث وتفاصيل الحلقة 20 مسلسل ترجمان الأشواق رمضان 2019

    أحداث نهاية مسلسل عبور في رمضان 2019

    مجانا شاهد مباراة توتنهام وتشيلسي في الدوري الإنجليزي

    فيلم kong: Skull island اليوم على mbc2

    احداث وتفاصيل الحلقة 23 مسلسل قابيل رمضان 2019

    مواعيد مسلسلات قناة cbc دراما في شهر يونيو/حزيران 2020

    كلمات اغنية مو خوش عالم زيد الحبيب كاملة مكتوبة

    تردد قناة مساواة في رمضان 2020


  • بنت الاردن
    2020-06-22







  • إذا سألت أي شخص عن المصارعة الحرة، فأغلب الظن أن اول اسم سيتبادر إلى ذهنه هو الأمريكي المخضرم أندرتيكر، أو باللغة العربية «الحانوتي».

    أندرتيكر، أحد أبرز الوجوه في عالم الـ«WWE»، أعلن بالأمس – الأحد – اعتزاله عالم المصارعة الحرة بشكل نهائي، بعدما كان أعلن اعتزاله سابقاً وعاد من الاعتزال مرة أخرى.

    لكن من هو «الحانوتي»، وما هي قصته، خلال السطور التالية سنستعرض بداية أندرتيكر ومسيرته في المصارعة، وألقابه في الـ«WWE».
    من هو أندرتيكر

    هو مارك ويليام كالاوي، أمريكي الجنسية صاحب أصول ألمانية، الذي ولد في ولاية هيوستن في 24 مارس عام 1965، بداية أندرتيكر المهنية بدأت كمدرب لياقة بدنية، وهو ما ساعده على تقوية جسمه وبناء جسد يصلح للمنافسة في رياضة المصارعة، ليترك مهنته ويبدأ رحلته مع المصارعة ضمن اتحاد WCCW في عام 1984، بدأ مسيرته الرياشية في الجامعة بلعب كرة السلة، لكن أمنيته بالاستمرار في هذه الرياضة تغيرت سريعاً مع إعجابه بالمصارعة،ورغبت في أن يصبح مصارعاً محترفاً.

    نظراً لأسلوب الأندرتيكر الفريد، لم يمضي في هذا الاتحاد سوى 6 سنوات فقط، لينضم بعد ذلك إلى اتحاد بطولة العالم للمصارعة «USWA» في عام 1989، لكنه لم يمضي سوى موسم واحد فقط، ليقرر الاتحاد في مفاجأة كبيرة عدم تجديد التعاقد معه.

    تنقل مارك بين تجسيد عدة شخصيات، وفي هذه الحقبة كان يجسد شخصية أطلق عليها «سيد الآلام»، في عام 1990 انتقل كالوي للعب مع اتحاد «WWF» - اتحاد «WWE» حالياً – ليكون هذا العام هو العام الأول الذي يظهر به مارك بشخصية «الحانوتي»، ليصبح بعد ذلك أكبر مصارعي الاتحاد، وأول مصارع يظهر في أول حلقة من «RAW». الحانوتي – سيد الظلام

    بدأ أندرتيكر في اتخاذ شخصية الحانوتي، وبدأت ملابسه تتماشى مع اسمه، حتى أن وكيل أعماله بول بيريل كان يدخل معه إلى حلبة المصارعة ومعه جرة، يحمل فيها رفات من فاز عليهم موكله، وكان أندرتيكر إذا ما فاز في مباراة في هذه المرحلة فإنه كان يضع منافسه في حقيبة الموتى ويرحل به من الحلبة.

    وبدأ أندرتيكر في الدخول في عدوات مع نجوم كبار في عالم المصارعة، كانت أبرزهم مع المصارع التاريخي هولك هوجان، ليفوز عليه في أول مباراة بينهما، ويفوز بأول لقب له في تاريخه، وتوالت العداوات، حتى قرر الابتعاد قليلاً.

    وفي الفترة التي ابتعد فيها الأندرتيكر عن الحلبة، ظهر شخصية أخرى حملت نفس الاسم، وارتدت نفس الملابس، ليخر وكيل أعمال مارك ويؤكد على أن هذه الشخصية مزيفة، وأن الحانوتي الحقيقي سيظهر في مهرجان «سمر سلام»، ليحدث ذلك بالفعل، ويفوز أندرتيك الحقيقي نظيره المزيف، في مباراة غير ملابسه فيها إلى اللون البنفسجي بدلاً من الأسود، ويطلق على نفسه سيد الظلام.

    أندريتكر اعتزل عام 2017، لكنه عام 2019، وفي اليوم التالي لمنافسات الرسلمينيا، ظهر أندرتيكر فجأة في عرض الـ«RAW»، ليقتحم عرض للمصارع الأمريكي إلايس بعدما قام الأخير بإلقاء قصيدة قال فيها أن كل من سيقترب منه سيكون رجلاً ميتاً، وهو الاسم الذي عرف به أندرتيكر في أخر أيامه.



    ألقاب أندرتيكر في المصارعة الحرة

    يمتلك مسيرة استثنائية وخاصة، حيث حقق بطولة العالم للوزن الثقيل 3 مرات، وحصل على حزام الاتحاد 4 مرات، كما استطاع الظفر ببطولة «WWE» على الصعيد الفردي 4 مرات وعلى المستوى الجماعي بواقع 6 مرات.

    وتمكن أندرتيكر من أن يكون بطل العالم للزوجي وبطل الزوجي في بطولة التلفزيون العالمية «WCW»، وبطولة الهاردكور مرة واحدة.

    وحصد الحانوتي لقب الرويال رامبل عام 2007، وطوال تاريخه لم يخسر سوى مباراتين فقط في الرسلمينيا، بينما فاز بها في 24 مباراة.


    من مواضيعى فى المنتدى

    تحميل اغنية مايجي بالك زياد صيلوه 2014 Mp3 نسخة أصلية

    القناة الناقلة لمباراة الأهلي والنجم الساحلي اليوم الاحد 25-5-2014

    بالصور الوان وتصميمات طلاء الاظافر ربيع 2015

    صور كيم كارداشيان باطلالة ناعمة في لوس انجلوس 2014

    طريقة التعامل مع خدمات التوصيل أثناء ازمة فيروس كورونا 2020 الصحة توضح

    صور ميشيل كيجان وهي عارية 2015 , صور اغراء ميشيل كيجان 2015

    صور قديمة ونادرة للقيصر كاظم الساهر وهو في مرحلة المراهقة

    كلمات اغنية كذا ولا كذا داليا 2016 مكتوبة


مواضيع متشابهة

إريك أبيدال يعلن اعتزاله غدا الجمعة 19-12-2014

تشافي يعلن اعتزاله الدولي بشكل رسمي 2014

عبر تويتر سيد معوض يعلن اعتزاله بشكل رسمي 2014

الحارس الأرجنتيني أبوندانزييري يعلن اعتزاله


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.