Thread Back Search


أندرتيكر The Undertaker يعلن اعتزاله المصارعة

  • بنت الاردن
    2020-06-22







  • إذا سألت أي شخص عن المصارعة الحرة، فأغلب الظن أن اول اسم سيتبادر إلى ذهنه هو الأمريكي المخضرم أندرتيكر، أو باللغة العربية «الحانوتي».

    أندرتيكر، أحد أبرز الوجوه في عالم الـ«WWE»، أعلن بالأمس – الأحد – اعتزاله عالم المصارعة الحرة بشكل نهائي، بعدما كان أعلن اعتزاله سابقاً وعاد من الاعتزال مرة أخرى.

    لكن من هو «الحانوتي»، وما هي قصته، خلال السطور التالية سنستعرض بداية أندرتيكر ومسيرته في المصارعة، وألقابه في الـ«WWE».
    من هو أندرتيكر

    هو مارك ويليام كالاوي، أمريكي الجنسية صاحب أصول ألمانية، الذي ولد في ولاية هيوستن في 24 مارس عام 1965، بداية أندرتيكر المهنية بدأت كمدرب لياقة بدنية، وهو ما ساعده على تقوية جسمه وبناء جسد يصلح للمنافسة في رياضة المصارعة، ليترك مهنته ويبدأ رحلته مع المصارعة ضمن اتحاد WCCW في عام 1984، بدأ مسيرته الرياشية في الجامعة بلعب كرة السلة، لكن أمنيته بالاستمرار في هذه الرياضة تغيرت سريعاً مع إعجابه بالمصارعة،ورغبت في أن يصبح مصارعاً محترفاً.

    نظراً لأسلوب الأندرتيكر الفريد، لم يمضي في هذا الاتحاد سوى 6 سنوات فقط، لينضم بعد ذلك إلى اتحاد بطولة العالم للمصارعة «USWA» في عام 1989، لكنه لم يمضي سوى موسم واحد فقط، ليقرر الاتحاد في مفاجأة كبيرة عدم تجديد التعاقد معه.

    تنقل مارك بين تجسيد عدة شخصيات، وفي هذه الحقبة كان يجسد شخصية أطلق عليها «سيد الآلام»، في عام 1990 انتقل كالوي للعب مع اتحاد «WWF» - اتحاد «WWE» حالياً – ليكون هذا العام هو العام الأول الذي يظهر به مارك بشخصية «الحانوتي»، ليصبح بعد ذلك أكبر مصارعي الاتحاد، وأول مصارع يظهر في أول حلقة من «RAW». الحانوتي – سيد الظلام

    بدأ أندرتيكر في اتخاذ شخصية الحانوتي، وبدأت ملابسه تتماشى مع اسمه، حتى أن وكيل أعماله بول بيريل كان يدخل معه إلى حلبة المصارعة ومعه جرة، يحمل فيها رفات من فاز عليهم موكله، وكان أندرتيكر إذا ما فاز في مباراة في هذه المرحلة فإنه كان يضع منافسه في حقيبة الموتى ويرحل به من الحلبة.

    وبدأ أندرتيكر في الدخول في عدوات مع نجوم كبار في عالم المصارعة، كانت أبرزهم مع المصارع التاريخي هولك هوجان، ليفوز عليه في أول مباراة بينهما، ويفوز بأول لقب له في تاريخه، وتوالت العداوات، حتى قرر الابتعاد قليلاً.

    وفي الفترة التي ابتعد فيها الأندرتيكر عن الحلبة، ظهر شخصية أخرى حملت نفس الاسم، وارتدت نفس الملابس، ليخر وكيل أعمال مارك ويؤكد على أن هذه الشخصية مزيفة، وأن الحانوتي الحقيقي سيظهر في مهرجان «سمر سلام»، ليحدث ذلك بالفعل، ويفوز أندرتيك الحقيقي نظيره المزيف، في مباراة غير ملابسه فيها إلى اللون البنفسجي بدلاً من الأسود، ويطلق على نفسه سيد الظلام.

    أندريتكر اعتزل عام 2017، لكنه عام 2019، وفي اليوم التالي لمنافسات الرسلمينيا، ظهر أندرتيكر فجأة في عرض الـ«RAW»، ليقتحم عرض للمصارع الأمريكي إلايس بعدما قام الأخير بإلقاء قصيدة قال فيها أن كل من سيقترب منه سيكون رجلاً ميتاً، وهو الاسم الذي عرف به أندرتيكر في أخر أيامه.



    ألقاب أندرتيكر في المصارعة الحرة

    يمتلك مسيرة استثنائية وخاصة، حيث حقق بطولة العالم للوزن الثقيل 3 مرات، وحصل على حزام الاتحاد 4 مرات، كما استطاع الظفر ببطولة «WWE» على الصعيد الفردي 4 مرات وعلى المستوى الجماعي بواقع 6 مرات.

    وتمكن أندرتيكر من أن يكون بطل العالم للزوجي وبطل الزوجي في بطولة التلفزيون العالمية «WCW»، وبطولة الهاردكور مرة واحدة.

    وحصد الحانوتي لقب الرويال رامبل عام 2007، وطوال تاريخه لم يخسر سوى مباراتين فقط في الرسلمينيا، بينما فاز بها في 24 مباراة.


    من مواضيعى فى المنتدى

    كلمات اغنية اول شخص نواف الصالح 2015 مكتوبة

    أسعار اللحوم والدواجن في مصر اليوم السبت 21-10-2017

    صور لاعبي ونجوم برشلونة في حلبة سباق سيارات كارتينغ

    مجانا تردد القنوات الناقلة لمباراة تشيلسي وواتفورد اليوم السبت 21-10-2017

    فساتين قصيرة ضيقة للحفلات 2014 , احلى فساتين قصيرة ضيقة 2015 , فساتين قصيرة ضيقة كشخة 2015

    صور مكتوب عليها كلام حب للفيس بوك 2014 , صور أغلفة عشق وحب للفيس بوك 2015 , صور عشق وحب للفيس بوك 2015

    تردد قناة المواكب على نايل سات اليوم السبت 16-3-2019

    صور الراقصة الشرقية المصرية إيمي 2016 , أحدث صور للراقصة المصرية إيمي 2016


مواضيع متشابهة

إريك أبيدال يعلن اعتزاله غدا الجمعة 19-12-2014

تشافي يعلن اعتزاله الدولي بشكل رسمي 2014

عبر تويتر سيد معوض يعلن اعتزاله بشكل رسمي 2014

الحارس الأرجنتيني أبوندانزييري يعلن اعتزاله


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.