Thread Back Search


وفاة اللاعب أحمد راضي اليوم 21-6-2020 , من هو اللاعب أحمد راضي

  • Apple
    2020-06-21




  • صدم الوسط الرياضي العراقي بنبأ وفاة أسطورة الكرة العراقية، أحمد راضي عن 56 عاما، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، فجر اليوم الأحد.

    وجاءت وفاة ”راضي“ بعد أسابيع قليلة على وفاة اللاعب الدولي السابق علي هادي، إثر إصابته بـ“كورونا“.

    ودخل راضي الأسبوع الماضي إلى المستشفى بعد ظهور نتائج التحليل التي أكدت إصابته بفيروس كورونا، قبل أن يغادرها على مسؤوليته الشخصية.

    وقالت وكالة الأنباء العراقية، إن ”خروج راضي من المستشفى جاء بناء على طلبه ومسؤوليته الشخصية، على أن يتم حجر نفسه داخل منزله“. لكن سرعان ما أعلن عن عودته للمستشفى، ”إثر انتكاسته صحيا“.

    وكانت عائلته تستعد لنقله إلى الأردن لاستكمال علاجه، حيث اتخذت ترتيبات لنقله إلى العاصمة الأردنية عمان.

    ونعى المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، ومالك نادي ألميريا الإسباني، النجم العراقي الراحل عبر حسابه على ”فيسبوك“، قائلا: ”‏رحم الله الخلوق أحمد راضي نجم العراق.. جمعتني به معرفة وذكريات، كان محبا للمملكة.. وكان على خلق عال، وأدب كبير، وشجاعا“.

    ولد أحمد راضي في 21 نيسان/أبريل 1964، حيث توهج مبكرا مع الزوراء العراقي، ثم تألق في كأس فلسطين للشباب، التي شهدت بداية شهرته العربية التي أُقيمت في المغرب عام 1983.

    ولعب أحمد راضي للمنتخب العراقي منذ نهاية سبعينيات القرن الماضي وحتى تسعينياته، وحقق مجموعة من الألقاب مع المنتخبات والأندية العراقية، كان أبرزها الوصول إلى كأس العالم في المكسيك عام 1986.

    وشارك مع منتخب الناشئين والشباب والأول، كما شارك في بطولة كأس الخليج.

    وأحرز راضي اللقب مع المنتخب العراقي 3 مرات، ولقب هداف البطولة الخليجية، وشارك في بطولة كأس العرب ونال لقب الهداف وأفضل لاعب، كما تأهل إلى أولمبياد 1984 و1988، ونال جائزة أفضل لاعب آسيوي.



    ويعد أحد نجوم الجيل الذهبي لمنتخب العراق الذي تأهل إلى كأس العالم عام 1986 في المكسيك.

    وسجل راضي الهدف العراقي الوحيد في المونديال، وكان في مرمى بلجيكا في دور المجموعات.

    واعتزل راضي بعد مسيرة كبيرة توج خلالها بألقاب وجوائز كثيرة، وفي عام 2008 دخل النجم الكبير مجال السياسة، وأصبح عضوا في مجلس النواب العراقي، وعضو لجنة الشباب والرياضة في المجلس.


    من مواضيعى فى المنتدى

    احداث وتفاصيل الحلقة 29 مسلسل السهام المارقة رمضان 2019

    بالاسم مسلسلات وأفلام نتفلکس في شهر حزيران/يونيو 2020

    احداث وتفاصيل الحلقة 26 مسلسل طلقة حظ رمضان 2019

    مجانا شاهد مباراة وست هام ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

    تردد قناة erisat على النايل سات اليوم 3-6-2020

    من هو هلال سعيد الحجري

    احداث وتفاصيل الحلقة 17 من مسلسل أثر الفراشة رمضان 2019

    احداث وتفاصيل الحلقة 25 مسلسل موضي قطعة من ذهب رمضان 2019


  • Apple
    2020-06-21




  • يعد الراحل أحمد راضي الذي توفى اليوم بسبب فيروس كورونا المستجد، أحد العلامات المضيئة تاريخ كرة القدم العراقية، وبرز راضي بشكل لافت في منتصف الثمانينيات وكان أبرز لاعبي العصر الذهبي لكرة القدم العراقية.

    وشارك اساسيا في المباريات الثلاث التي خاضها منتخب «أسود الرافدين» في مونديال المكسيك عام 1986، ويكفيه فخرا أنه كان صاحب الهدف الوحيد لبلاده فيها.

    هزّ شباك الحارس المميّز جان-ماري بفاف بتسديدة قوية في المباراة التي خسرها العراق أمام بلجيكا 1-2، بعد أن ألغى له الحكم هدفا برأسه في مباراة الباراجواي«0-1» آثار الاستهجان وغضب البعثة العراقية.

    وكانت لأحمد راضي، المتوّج بلقب الدوري العراقي خمس مرات والكأس سبع مرات، علاقة عشق مع الصحافة المحلية التي اطلقت عليه لقب «النورس الساحر».

    استعاد راضي المولود عام 1964، في تصريح لوكالة فرانس برس بعضا من ذكريات المونديال وتحديدا الهدف الذي سجله في مرمى بلجيكا حيث قال «من شدة التعب في تلك المباراة لم أشعر بنشوة الهدف، لأننا كنا نلعب في منطقة مرتفعة عن سطح الارض ونسبة الاوكسجين كانت قليلة جدا».

    وأضاف صاحب الكرات الرأسية القاتلة «في خضم مباريات كأس العالم، كان تسجيل هدف يعد حلما كبيرا بالنسبة الي، ومع مضي الوقت اشعر بانه انجاز كبير لكن الشيء الوحيد الذي نأسف عليه هو ان هذه المشاركة كانت الوحيدة لنا في كأس العالم».

    وتابع اللاعب الذي شارك في اولمبيادي 1984 و1988 «كانت المجموعة التي لعب فيها المنتخب العراقي قوية، فالمكسيك البلد المضيف، وبلجيكا احتلت المركز الثالث، والباراغواي لديها منتخب قوي جدا».

    ومضى صاحب 62 هدفا في 121 مباراة دولية مع منتخب العراق قائلًا «شكلت مع حسين سعيد ثنائيا رائعًا، وكنا الاحسن اسيويا حتى عام 1988».

    حسرة الاحتراف الخارجي
    وبرزت مواهب أحمد راضي في سن مبكرة فجمع صفات المهاجم العصري بعد تألقه مع الزوراء في الدوري المحلي واتسعت رقعة التألق عربيُا في كأس فلسطين للشباب في المغرب «1983» ومع منتخب بلاده الأول في المغرب ايضا بعد عامين، ثم حجز بطاقته إلى النجومية العالمية في مونديال المكسيك.

    ومن سوء طالع راضي انه عندما وجد فرصة العمر التي لا تأتي إلا مرة واحدة، لم يستفد منها لأسباب عدة.

    وتمثلت هذه الفرصة في تلقيه عرضا للاحتراف في الباراجواي مع نادي إنترناسيونال مقابل مليون ونصف المليون دولار عندما كان في قمة عطائه عام 1989، أي بعد عام من اختياره أفضل لاعب في آسيا، لكن القوانين في بلده لم تكن تسمح يومها باحتراف اللاعبين.

    وبعد عام، وضع العراق في عزلة دولية إثر غزوه للكويت، ولم يجد أحمد راضي متنفسًا إلا في قطر حيث احترف وزميله ليث حسين مع الوكرة وامتدت الفترة 3 مواسم (93-96)، لكن هذه التجربة لم تغن مسيرته لأن الاحتراف في قطر كان في بداياته وجمهور الملاعب قليل حسب رأيه.

    وتلقى عرضًا من أحد الأندية الكورية الجنوبية لكن الصفقة لم تتم وفضّل العودة من جديد إلى الزوراء ولعب معه موسمين قبل أن يعتزل محليًا ودوليًا بعد أن دافع عن ألوان بلاده أكثر من عقد ونصف.

    اما أبرز الأندية المحلية التي لعب معها فهي الزوراء (82-85، ثم 89-93 وأخيرًا 97-99) والرشيد (85-89).

    مع المنتخب الوطني، أحرز بطولة كأس الخليج في 1984 و1988 عندما نال جائزة أفضل لاعب في القارة الآسيوية.
    رحلة إدارية سياسية
    واتجه راضي إلى التدريب حيث عمل مدربا لمنتخب الناشئين كما اشرف على تدريب فريق الشرطة ولفترة بسيطة على فريق القوة الجوية، بالإضافة إلى نادي الزوراء.

    اتجه بعدها إلى المسؤولية الإدارية حيث شغل منصب رئيس نادي الزوراء بين 2003 و2006.

    غادر معقل فريقه مرغما بسبب التأثيرات والمتغيرات التي اخذت تجتاح العراق في تلك السنوات.

    في عام 2008، دخل معترك السياسة بترشحه إلى مجلس النواب العراقي وأصبح عضوا في لجنة الشباب والرياضة في البرلمان حتى عام 2009.

    خاض راضي تجربتين لاحقتين للترشح الى مجلس النواب لكنه لم ينجح بالوصول مجددا إلى البرلمان.

    ولراضي ثلاث بنات وشاب وتستقر عائلته في العاصمة الاردنية عمان التي عاد منها الى العراق في مارس الماضي، بعد أن تم طرح اسمه مرشحًا لحقيبة وزارة الشباب والرياضة، لكنه اضطر للبقاء في بغداد بعد إغلاق الحدود وتوقف رحلات الطيران.


    من مواضيعى فى المنتدى

    تعرف على شروط تجديد هوية المقيم في السعودية 2020 كورونا

    تردد قناة ماجد الفضائية على النايل سات اليوم الثلاثاء 18-8-2020

    كلمات اغنية ع الدوغري أحمد سعد ومصطفى حجاج

    احداث وتفاصيل الحلقة 25 مسلسل العاصوف ج2 رمضان 2019

    احداث وتفاصيل الحلقة 18 من مسلسل أبو جبل رمضان 2019

    موعد وتوقيت عرض برنامج نقطة ع السطر 2020 على قناة السورية

    خريطة مسلسلات قناة روتانا دراما في رمضان 2020

    احداث وتفاصيل الحلقة 26 مسلسل علامة استفهام رمضان 2019


  • Apple
    2020-06-21






  • توفى لاعب منتخب العراق السابق أحمد راضي والبالغ من العمر 55 عام صباح اليوم الأحد بعد تدهور حالته الصحية نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد وذلك في مستشفى النعمان ببغداد وينشر موقع « دريم بوكس » خلال السطور الأتية ، تفاصيل تدهور حالة أحمد راضي ساحر الكرة العراقية ، ومن هو احمد راضي نجم منتخب العراق ، ونعي الأمراء ونجوم الفن والرياضية لوفاة أحمد راضي.
    أصيب نجم منتخب العراق السابق أحمد راضي بفيروس كورونا المستجد خلال شهر من شهر يونيو الجاري وتدهورت حالته الصحية وكان على وشك أن يتم نقله من مستشفى نعمان في العاصمة بغداد إلى عمان ولكن وفاته المنية قبل أن يتمكن من السفر وحقق أحمد راضي إنجازات رياضية فهو نجم منتخب العراق السابق في فترة الثمانينات ولقب ب « ساحر الكرة العراقية » ، وذلك بعد إلتحاقه بمنتخب العراق للناشئين ثم الشباب وبعد ذلك بدأت مسيرته في تحقيق البطولات فقد ساهم في فوز المتتخب العراقي 3 مرات وحصل هو بدوره على لقب هداف البطولة الخليجية.
    وشارك أيضا احمد راضي في بطولة كأس الخليج وبطولة كأس العرب ودائما يحصل على لقب أفضل هداف ولاعب بالإضافة إلى افضل لاعب أسيوي في الأولمبياد وأيضا شارك في كأس العالم في المكسيك عام 1986 وأحرز هدف في البطولة ونعى الأمير على الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم وفاة احمد راضي أحد أبرز اللاعبين في تاريخ الكرة العراقية على صفحته الشخصية « رحم الله الأخ والصديق والنجم العربي الكبير أحمد راضي الذي كان في طريقه إلى عمان لتلقي العلاج من مضاعفات فايروس كورونا .لقد فقدنا هامة رياضية نفتخر ونعتز بها و مثالا بأخلاقه وعزيمته . تعازينا الحارة لعائلته ولشعب العراق والوطن العربي ويلهمنا العلي القدير الصبر والسلوان »
    جدير بالذكر أنه نعى نجوم الفن والرياضية الراحل أحمد راضي على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي ومنهم عدنان حمد « أخي العزيز احمد راضي في ذمة الله. لقد أوجعنا فراقك ولكن لا نقول إلا مايرضي الله . إنا لله وإنا اليه راجعون … رحمك الله يا ابا هيا وغفرلك وأسكنك فسيح جناته » وأيضا نواف التيماط « رحم الله الكابتن احمد راضي وغفرله واسكنه فسيح جناته ، زاملته في مناسبات كثيرة وكان نعم الرجل ، كريم الخلق ، ومحب للجميع ، خالص العزاء للعراق وأسرته الكريمة » ونشر الفنان داوود حسين صورة قديمة تجمعه بالراحل احمد راضي مستعيدا ذكريات فترة الثمانينات.







    من مواضيعى فى المنتدى

    جدول مباريات اليوم 1-2-2020 على الياه سات

    احداث وتفاصيل الحلقة 17 من مسلسل وما أدراك ما أمي رمضان 2019

    موعد وتوقيت عرض فيلم The Foreigner على قناة ميكس

    احداث وتفاصيل الحلقة 26 مسلسل الهيبة الحصاد رمضان 2019 #الهيبة

    احداث وتفاصيل الحلقة 30 والاخيرة مسلسل أسود رمضان 2019

    ملخص وأهداف مباراة تشيلسي وليستر سيتي اليوم 1-2-2020

    احداث وتفاصيل الحلقة 30 والاخيرة مسلسل زلزال رمضان 2019

    تقرير موعد مباراة المغرب والبرتغال في كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة


مواضيع متشابهة

اخر لقاء لأسطورة الكرة العراقية أحمد راضي اليوم 21-6-2020 على mbc العراق

عاجل وفاة والدة اللاعب أحمد بلال اليوم الاربعاء 21-5-2014

صور هبه العوضي زوجة أحمد المحمدي , صور مالك ابن اللاعب أحمد المحمدي

كلمات اغنية انا راضي بلقيس أحمد 2013 - كلمات أغنية بلقيس احمد فتحي انا راضي 2013

صور خطوبة اللاعب أحمد شكر - صور خطيبة اللاعب أحمد شكر


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd.