Thread Back Search


اخر اخبار اصابات فيروس كورونا في سلطنة عمان اليوم 24-3-2020

  • بنت الاردن
    2020-03-24






  • اخر اخبار اصابات فيروس كورونا في سلطنة عمان اليوم 24-3-2020

    اخر اخبار اصابات فيروس كورونا في سلطنة عمان اليوم 24-3-2020
    فيروس كورونا,كورونا,سلطنه عمان,الصحه العمانيه



    al97t al3manyt: tsgyl 18 e9abt gdydt bfyrws kwrwna أعلنت وزارة الصحة العمانية عن تسجيل 18 حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا (كوفيد -19) لمواطنين، منها 11 حالة مرتبطة بالمخالطة لمرضى سابقين، و 5 حالات مرتبطة بالسفر إلى بريطانيا والإمارات، وتخضع حالتان للتقصى الوبائى وبذلك يصبح العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة 84 حالة.

    وأكدت الوزارة، في بيان لها أوردته وكالة الأنباء العمانية اليوم الثلاثاء، أن 17 حالة تماثلت للشفاء ودعت الجميع للتقيد التام بإجراءات الحجر الصحي في غرفة منفصلة ودورة مياه منفصلة حسب الإرشادات.

    كما دعا البيان جميع المواطنين والمقيمين إلى اتباع جميع العادات الصحية عند العطس والسعال والتقيد التام بتعليمات التباعد الاجتماعي الصادرة عن اللجنة العليا ووزارة الصحة.

    وكانت وزارة الصحة في سلطنة عُمان، أعلنت أمس الاثنين، تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بفيروس "کورونا"(کوفید 19)، لتسع مواطنين واثنين مقيمين، وترتبط حالات منها بالسفر والمخالطة، بينما تخضع حالتان للتقصي الوبائي، وبذلك يصبح العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة 66 حالة.

    وذكرت الوزارة - في بيان أوردته وكالة أنباء عُمان - أن 17 حالة تماثلت للشفاء، ودعت الجميع للتقيد التام بإجراءات الحجر الصحي في غرفة منفصلة ودورة مياه منفصلة حسب الإرشادات.

    كما دعت الوزارة جميع المواطنين والمقيمين إلى المداومة على تنظيف اليدين بالماء والصابون، وتجنب لمس الوجه والأنف والفم والعينين، واتباع العادات الصحية عند العطس والسعال، والتقيد التام بتعليمات التباعد الاجتماعي الصادرة عن اللجنة العليا ووزارة الصحة.

    كما حذرت وزارة الصحة بسلطنة عمان من الرطوبة التي تزيد من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ودعت الوزارة مواطنيها بالبقاء في المنازل وقال "نهيب بضرورة التزام الجميع بالبقاء في المنازل وعدم الخروج إلى الأودية وغيرها من أماكن التنزه الاعتيادية نتيجة تأثر اجواء السلطنة بمنخفض جوى مصحوب بهطول الأمطار وارتفاع نسبة الرطوبة فى الجو اللذين يزيدان من فرص بقاء الفيروس على الأسطح".

    وكانت أعلنت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) فى سلطنة عمان تقليص عدد الموظفين فى مقرات العمل فى الجهات الحكومية إلى ما لا يزيد عن 30% لإنجاز الأعمال الضرورية، أضافت اللجنة، فى بيان اليوم الأحد، أن بقية الموظفين سيباشرون أعمالهم عن بُعد وعلى رؤساء الوحدات الحكومية اتخاذ التدابير اللازمة لضمان عدم تأثر الأعمال الأساسيّة واتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا.

    كما قررت اللجنة منع التجمّعات بكافة أنواعها فى الأماكن العامة واتخاذ الإجراءات المناسبة حيال المخالفين وإغلاق قاعات خدمات المراجعين فى جميع المؤسسات العامة والخاصّة، واستخدام الخدمات الإلكترونية ما أمكن، وإغلاق كافة محلات الصرافة على أن تقدم البنوك خدمات الصرافة مع ضرورة اتخاذها التدابير الاحترازية والوقائية اللازمة لمنع انتشار الفيروس.


    من مواضيعى فى المنتدى

    توقعات أبراج جوي عياد اليوم الثلاثاء 1-7-2014

    بث مباشر مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان اليوم 10-12-2014

    صور ومعلومات عن مركبة سوبتيرينا , قارب تحت الأرض

    تردد قناة كوريك Korek TV على نايل سات بتاريخ 16-8-2014

    كيف تبقى الغيوم معلقة في السماء

    تردد قناة المدارية على نايل سات اليوم الاحد 31-3-2019

    تعرف على المنتخبات التي يشجعها نجوم الفن والغناء العربي في كأس العالم 2014

    كلمات اغنية شريط العنا عويض بن عوض 2020 مكتوبة


مواضيع متشابهة

عدد مصابي فيروس كورونا في سلطنة عمان اليوم 11-4-2020

عدد مصابي فيروس كورونا في سلطنة عمان اليوم 6-4-2020

عدد مصابي فيروس كورونا في سلطنة عمان اليوم 5-4-2020

عدد مصابي فيروس كورونا في سلطنة عمان اليوم 1-4-2020

عدد مصابي فيروس كورونا في سلطنة عمان اليوم 27-3-2020


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.