Thread Back Search


في الصين القرود تطور أجسام مضادة لفيروس كورونا 2020

  • Apple
    2020-03-16






  • في الصين القرود تطور أجسام مضادة لفيروس كورونا 2020

    فيروس كورونا,اختبارات كورونا على القرود,الجهاز المناعى,تطوير جهاز المناعة

    amal all8a7 t8trb.. al8rwd alm78wnt bfyrws kwrwna 6wrtha mna3tha '9d alfyrws

    في الصين القرود تطور أجسام مضادة لفيروس كورونا 2020

    ترتفع آمال الحصول على لقاح ضد الفيروس التاجي بصورة كبيرة الآن، بعد أن اكتشف العلماء الصينيون أن القرود المصابة بفيروس كورونا، قد طورت المناعة لديها.
    ووفقا لتقرير جريدة "South China Morning Post" فوجد العلماء أن القرود التى أجرى عليها الاختبار، طورت أجسامًا مضادة بعد إصابتها بـ Covid-19، وهو اكتشاف يشير إلى أن الجهاز المناعي سيقاوم المرض، وعلى الرغم من حيرة العلماء من حالة إصابة المرضى بالمرض، إلا أن هذه الدراسة تبشر بنتائج أخرى.
    في الصين القرود تطور أجسام مضادة لفيروس كورونا 2020
    ووفقا للدراسة فأصيبت قرود الريسوس بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 كجزء من التجربة، واكتشف العلماء أن القرود المصابة بالفيروس التاجي قد تعافت وطورت مناعة فعالة من المرض، وهو اكتشاف مهم فى السباق لتطوير لقاح.
    ولكن الباحثين وجدوا أيضًا أن الحيوانات يمكن أن تصاب بالعدوى من خلال عيونهم، مما يعني أن ارتداء قناع الوجه قد لا يكون كافيًا لحماية الناس من المرض.
    تأتى هذه الدراسة فى الوقت الذى يتسابق فيه العلماء حول العالم لتطوير لقاح، ويمكن إجراء التجارب السريرية الأولى فى الصين والولايات المتحدة في غضون شهر.
    في الصين القرود تطور أجسام مضادة لفيروس كورونا 2020
    ووفقاً لتقارير وسائل الإعلام الحكومية الصينية، تراوحت نسبة تكرار الإصابة من 0.1 إلى 1% بالصين، ولكن وردت تقارير أن ما يصل إلى 14% من المرضى الذين خرجوا من المستشفى عادوا إلى المستشفى بسبب نتائج الاختبار.
    وإذا اتضح أن هؤلاء المرضى قد أعيدوا إصابتهم بالفيروس نفسه فلن تثبت اللقاحات فعاليتها، ولكن تجربة القرود التي قام بها فريق من الأكاديمية الصينية للعلوم الطبية قد تساعد في تبديد هذا الخوف.
    وأوضح الفريق الطبى تفاصيل الدراسة بأنه تم حقن 4 قرود من سلالة ريسوس بفيروس كورونا، وبدأت الحيوانات تظهر علامات المرض بعد 3 أيام، ثم أصيبوا بالحمى، وبدأوا يكافحون من أجل التنفس وفقدوا شهيتهم ووزنهم.
    في اليوم 7 من التجربة قام الفريق الطبى بالقتل الرحيم لأحد القرود، ووجد أن الفيروس قد انتشر في جميع أنحاء جسمه من الأنف إلى المثانة مع تلف واضح في أنسجة الرئة، ومع ذلك تعافت القرود المتبقية تدريجيًا وتوقفت في النهاية عن إظهار الأعراض.

    في الصين القرود تطور أجسام مضادة لفيروس كورونا 2020
    بعد حوالى شهر، بعد أن أعادت الاختبارات نتائج سلبية وأظهرت الأشعة السينية أن أعضاءها الداخلية قد تعافت تمامًا، تم حقن اثنين من القرود بالفيروس عن طريق الفم مرة أخرى.
    ولكن هذه المرة سجل العلماء ارتفاعًا مؤقتًا في درجة الحرارة، ولكن بخلاف ذلك بدا أن كل شيء بقي على حاله، وتم إجراء عمليات التشريح على هذين القردين بعد حوالى أسبوعين، ولم يتمكن الباحثون من العثور على أثر للفيروس في أجسامهم.
    وفي الوقت نفسه تم الكشف عن مستويات عالية جدًا من الأجسام المضادة بعد الأسابيع الثانية، مما يشير إلى أن الجهاز المناعي كان مستعدًا لمكافحة المرض.


    من مواضيعى فى المنتدى

    كم سيحصل المنتخب المغربي بعد عبور إسبانيا

    تردد قناة هدهد كركوك على النايل سات اليوم 1-3-2020

    احداث وتفاصيل الحلقة 21 مسلسل أنا عندي نص رمضان 2019

    احداث وتفاصيل الحلقة 20 مسلسل قمر هادي رمضان 2019

    فيلم مقلب حرامية على قناة lbc أول ايام عيد الفطر 2020

    احداث وتفاصيل الحلقة 25 مسلسل صبر العذوب رمضان 2019

    احداث وتفاصيل الحلقة 21 مسلسل سوبر ميرو رمضان 2019

    احداث وتفاصيل الحلقة 18 من مسلسل وما أدراك ما أمي رمضان 2019


مواضيع متشابهة

دواء وعلاج قديم وجاهز لفيروس كورونا 2020 تعرف عليه

صور رسومات غريبة جدا مرسومة على أجسام البشر

صور شجرة خبز القرود 2014 ، معلومات عن شجرة خبز القرود 2014

صور أجسام غريبة مخيفة مصنوعة من الشمع

صور أجسام الأشخاص بالأشعة المقطعية والسينية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.