Thread Back Search


بوستات وعبارات عن شهداء الواجب 2017 مكتوبة

  • Dreambox-Sat
    2017-03-08






  • بوستات وعبارات عن شهداء الواجب 2017 مكتوبة

    كلام مؤثر عن شهداء الواجب 2017 , خواطر عن الشهداء , عبارات حزينة على الشهيد , شعر عن الشهداء

    كلام, كلمات, عن, الشهيد, الشهداء, شهاده, الشهادة, حزينة, مؤثرة, حزن, مكبية, بكائية, شهيد, الواجب, شهداء,

    كلام مؤثر عن شهداء الواجب , شعر عن الشهيد , شعر عن الشهداء , شعر عن شهداء الواجب , عبارات عن الشهيد , عبارات عن الشهداء , كلام حزين عن الشهيد , عبارات عن الشهيد , عبارات حزينة عن الشهيد , عبارات عن شهيد الواجب , خواطر عن شهيد الواجب , عبارات عن شهداء عاصفة الحزم , عبارات عن شهداء الحد الجنوبي ,


    بوستات وعبارات عن شهداء الواجب 2017 مكتوبة




    الشهداء هم الذين وضعوا أسس الحضارة.
    أشرف الموت موت الشهداء.
    الشهادة في سبيل الوطن ليست مصيراً سيئاً، بل هي خلود في موت رائع.
    لاموت لا بالكلام يؤكد الشهداء إيمانهم.
    من سأل الله تعالى الشهادة بصدق بلغه الله منازل الشهداء، وإن مات على فراشه.
    أُجاهدُ فيكِ إلا أنه لا نصر بكِ ولا شهادة.
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما تعدون الشهداء فيكم قالوا: يا رسول الله، من قتل في سبيل الله فهو شهيد.قال: إن شهداء أمتي إذا لقليل قالوا: فمن يا رسول الله.. قال: من قتل في سبيل الله فهو شهيد، ومن مات في سبيل الله فهو شهيد، ومن مات في الطاعون فهو شهيد، ومن مات في البطن فهو شهيد، والغريق شهيد من قتل دون ماله فهو شهيد، ومن قتل دون دمه فهو شهيد، ومن قتل دون دينه اي طلب منه مثلا الارتداد عن دينه، فابى فقتل فهو شهيد، ومن قتل دون أهله فهو شهيد.

    مازلت أسير هذا المشهد، لم أستطع أن أنساه، حينما فاجأنا المتحدث باسم القوات المسلحة بأداء تحية الشرف العسكرية لأرواح الشهداء، انهمرت الدموع من عيون المشاهدين حتى أوجعتنا عيوننا من البكاء.
    إن أرواح الشهداء في اجواف طير خضر تعلق في ثمرة الجنة أو شجرة الجنة.
    ما من عبد يموت، له عند الله خير، يحب أن يرجع إلى الدنيا وان له الدنيا وأن له الدنيا وما فيها، غلا الشهيد لما يرى من فضل الشهادة فإنه يحب أن يرجع إلى الدنيا فيقتل مرة أخرى.
    إنك تأتي قوما من اهل الكتاب، فادعهم إلى شهادة أن لاإله إلا الله وأني رسول الله، فإن هم اطاعوك لذلك فأعلمهم ان الله تعالى افترض عليهم خمس صلوات في كل يوم وليلة، فإن هم اطاعوا لذلك فأعلمهم ان الله تعالى افترض عليهم صدقة تؤخذ من أغنيائهم فترد على فقرائهم، فإن هم اطاعوا لذبك فإياك وكرائم اموالهم وأتق دعوة المظلوم فإنه ليس بينها وبين الله حجاب.
    أقر بالذنب مذمتي من ناقص.. فهي الشهادة لي بأني كامل.
    الضمائر الصحاح اصدق شهادة من الألسن الفصاح.
    ليس هناك كلمة يمكن لها أن تصف الشهيد، ولكن قد تتجرأ بعض الكلمات لتحاول وصفه، فهو: شمعة تحترق ليحيا الآخرون، وهو إنسان يجعل من عظامه جسراً ليعبر الآخرون إلى الحرية وهو الشمس التي تشرق إن حلّ ظلام الحرمان والاضطهاد.
    نحن نظلم شهدائنا مرة أخرى فهم ظلموا وقتلوا ونحن نأتي لنظلمهم ثانية فنغطّي آثارهم، وندفن أفكارهم كما دفنت أجسادهم ظلماً وعدواناً أهذا جزاء الشهيد.. أهذا هو جزاء تلك الدماء الطاهرة.. أمن الحبّ لهم أن لا ننشر أفكارهم، إن الأمة التي تنسى عظمائها لا تستحقهم.
    الشهيد هو لحظة التسامي فوق هذه الغرائز العمياء، حينما يثبت في مواجهة الموت، ويعلو فوق الانعكاسات الشرطية، وقتها يتحقق فيه الإنسان الكامل الذي ترفع له التحية العسكرية، وتسجد له الملائكة في السماء.
    الشهيد هو رمز الإيثار، فكيف يمكن لنا أن لا نخصص شيئاً لهذا العظيم فأيام الدنيا كلها تنادي بأسماء الشهداء وتلهج بذكر وصاياهم، فأنّا لنا أن لا نصغي لها.
    إن على كلّ واحد منّا قد أنعم عليه فكان ممن عايش الشهداء أن يتحدث عنهم، عن أخلاقهم وصفاتهم الرائعة وكلماتهم النيّرة، فهذه بنظري أمانة في أعناقنا علينا أن نؤديها، فإذا كنا نحن من أنعم علينا بمعايشتهم لا نتحدث عنهم فمن الذي سينقل كلماتهم الطيبة وسماتهم الصالحة إلى الآخرين الذين حرموا من معرفتهم، أو إلى الأجيال الأخرى القادمة التي لا تعرف بأن على هذه الأرض مشى أناس قد يكونوا من أفضل من كانوا في عصرهم.
    الهول والويل، والصراخ والعويل، والرصاص المنهمر، والدماء تتفجر، والشهداء يسقطون، من أى سبيكة ذهب صيغت نفوس هؤلاء الشهداء، كيف استطاعوا أن يثبتوا ويهزموا الرعب من الموت والخوف من الرصاص، أي روح قدسية تملكتهم في تلك اللحظة، أي بطولة يعجز عن وصفها اللسان.
    حين يبذل الشهيد روحه طواعية، حين يثبت في مواجهة الموت، حين يسمو على الحياة التي نحرص عليها بغريزة أساسية، مثلنا مثل سائر المخلوقات تهرب القطة حين نفزعها، يطير العصفور حين نقترب منه، كلنا نحرص على الحياة، مهما ضقنا بها، حتى لو تمنينا الموت بطرف اللسان، تكذّبنا جوارحنا، لأنه حين يقترب الخطر، أو توشك أن تدهمنا سيارة، نقفز إلى الرصيف المجاور، بسبب الرعب، رغم أننا كنا منذ دقيقة واحدة نتحدث عن ضجرنا بالحياة.
    علينا أن نستذكر كل شهيد في هذا الوطن كذكرى أيّام ولاداتهم واستشهادهم وأن لا ننسى بأن الجلادين الذين قتلوهم فلم يكن هدفهم سوى أن يمحوا أثرهم من هذه الدنيا وبسكوتنا نحن سنحقق أهدافهم، ولكن إن شاء الله أن الشعب سيبقى دائماً وفياً لهؤلاء الأبطال وأن يبقى على العهد وفي نفس الطريق يسير.
    ولئن قضيت على الطريق فحبذا.. ما نلت من شرف الشهادة في العمل.. ولسوف يكمل ما بدأت أحبتي.. فهم الشمان لكل خير يعتمل.
    ماذا يفعل أعدائي بي.. جنتي وبستاني في صدري حبسي خلوة ونفيي سياحة وقتلي شهادة.
    ليس الشهادة الا من يموت على حق ومن لا يبالى فيه ما سيما.
    فالشهادة دعوة لكل الأجيال في كل العصور: إذا استطعت، انتزع الحياة وإلا فقدمها.
    الشهادة بغير شفاعة أرخص من ورق اللحم.
    الشهادة أحد المرامي التي نرمي إليها فإذا ما أطلت برأسها سوف لانكون إلا مرحبين بها.
    يا رسول الله، أرأيت إن قتلت في سبيل الله أتكفر عني خطاياي.. فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: نعم، إن قتلت في سبيل الله وأنت صابر محتسب، مقبل غير مدبر.. الشهداء خمسة: المطعون والمبطون الذي مات بمرض داخلي من أمراض البطن، والغريق، وصاحب الهدم من مات تحت الأنقاض في مكان تداعى وتهدم، والشهيد في سبيل الله.
    جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، ارأيت إن جاء رجل يريد أخذ مالي.. قال: فلا تعطه مالك.قال: ارأيت إن قاتلني.. قال: قاتله قال: أرايت إن قتلني.. قال: فأنت شهيد.. قال: أرأيت إن قتلته.. قال: هو في النار.. ما اغبرت قدم عبد في سبيل الله فتمسه النار.
    يشفع يوم القيامة ثلاثة: الأنبياء، ثم العلماء، ثم الشهداء.
    لا تبكه فاليوم بدء حياته.. إن الشهيد يعيش يوم مماته.
    في ظاهر الأمر نحن أحياء وهم أموات، أما الحقيقة فإننا نعيش حياة الموت، نمارس العيش المزيف، نركض خلف قوس قزح، نلهو، نعبث، نضحك ونبكي، نحمل الهم على الأرزاق، نولول على صفقاتنا البائسة التي لا تنجح، نتشاجر على حطام الدنيا، نتفاخر، نحيا كما الأنعام، نركض خلف ألف وهم ووهم، تداهمنا الرغبة واللذة والانشغال في توافه الأشياء، نعيش بضع سنين أخرى وفي النهاية.. يأتي الموت.
    عندما يرتقي الشهيد ويسير في زفاف ملكي إلى الفوز الأكيد، وتختلط الدموع بالزغاريد عندها لا يبقى لدينا شيئاً لنفعله أو نقوله، لأنه قد لخّص كل قصتنا بابتسامته.
    كلّ قطرة دم سقت نخيل الوطن فارتفع شامخاً، وكلّ روح شهيد كسّرت قيود الطواغيت، وكل يتيم غسل بدموعه جسد أبيه الموسّم بالدماء وكل أم ما زالت على الباب تنتظر اللقاء.
    نصبح في مواجهة الموت القطة والعصفور، تضعف سيطرة القشرة المخية على غرائزنا، نتحول إلى مجرد انعكاس شرطي يفر من الألم، ويتوارى منا الإنسان.


    من مواضيعى فى المنتدى

    تحميل ،، تنزيل اغنية تسألني ماجد المهندس 2014 Mp3 , رابط مباشر

    القنوات الناقله دوري أبطال أفريقيا 2010 /كأس الإتحاد الأفريقى اليوم

    Sky News HD

    اسباب قتل ابنة فيحان الغامدي – سبب قتل لمى الغامدي – اسباب ذبح لمى الغامدي – سبب قتل الداعية لابنته – سبب قتل فيحان الغامدي ابنته

    صور سيارة فولكس مرصعة بالذهب والكريستال

    فساتين اطفال كريسماس 2013 - ازياء اطفال كريسماس 2013 - Children's Christmas Clothing 2013

    صور ناتالي 2013 - صور عارضة الازياء اللبنانية 2013

    تعرف على سبب تسمية السفن أب 7up بهذا الاسم


مواضيع متشابهة

بوستات وعبارات عن السلامة 2017 مكتوبة

بوستات وعبارات دعم وتشجيع 2017 مكتوبة

بوستات وعبارات عن شهداء حرب اليمن 2017 مكتوبة

بوستات وعبارات عن حزن ام الشهيد 2017 مكتوبة

بوستات وعبارات مكتوبة عن ام الشهيد 2017


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.