Thread Back Search


قصة وأحداث مسلسل سمرا 2016 على قناة mbc4

  • بنت البلد
    2016-03-14




  • “سمرا” على MBC4




    في مجتمع الغجر المغلق بعاداته وتقاليده، وحيث لا يجرؤ الناس على الاختلاط بهم، تدور أحداث الدراما الاجتماعية العربيّة “سمرا” من كتابة كلوديا مرشليان وإخراج رشا شربتجي، على MBC4. يطرح العمل حكاية الجميلة الفاتنة سمرا، التي لطالما رفضت الزواج، بسبب ذكرى سيئة ارتسمت في بالها، عندما قرّر والدها الاقتصاص من والدتها وقتلها أمام العشيرة. ورغم أن ابن عمّها سيف كان مصرّاً على الارتباط بها، ظلّت على موقفها الرافض للزواج، إلى حين تتغير الأمور عند لقائها بطبيب مصري، مرّ على المخيم الذي تسكن فيه، بهدف معالجة الأطفال المصابين بوباء قاتل. هذا الحب بين الغجرية الساحرة والطبيب الناجح سيفتح النار عليهما من كل اتجاه.

    تنطلق الحكاية من داخل مخيم لمجموعة من العرب الرحل، من مكتومي القيد الذين يعيشون داخل خيم وبيوت تنكية صغيرة، على هامش الحياة على رقعة أرض صغيرة في لبنان. إلى هذا المكان، تنتمي الحسناء سمرا (نادين نسيب نجيم)، التي حوّلت الفقر واليأس والموت والعذاب إلى جمال ورقص وفن شعبي، فتجوب الشوارع حيث يتجمهر حولها الناس ويسحرون بحسنها الغجري الملفت ورقصها الجميل.

    حدث واحد سيقلب حياتها رأساً على عقب، وتشعر الصبية لأول مرّة بأنها معجبة بالطبيب المصري تامر (أحمد فهمي) الذي يصل إلى مخيم الغجر على رأس وفد من أطباء بلا حدود لمعالجة الأطفال المصابين بوباء قاتل، فيقع هو في حب سمرا من النظرة الأولى، ولا يستطيع مقاومة سحرها الأخّاذ. وبدورها تبادله سمرا هذا الحب الذي سيدخل الجميع في دوامة لا تنتهي من المشاكل. وسيضطر الحبيبان لمواجهة سيف (طوني عيسى) ابن عم سمرا الذي وعد نفسه بالارتباط بها، منذ الصغر.

    في هذا السياق، تتوقع لهما العرّافة راوية (منى واصف) أصعب الأيام، وبمواجهة حرباً ضروساً بسبب تمسكهما بهذه العلاقة، خصوصاً أن الطبيب متزوج في مصر من امرأة عاقر، وهو ابن طبيب لامع، وسيدة مجتمع تسعى للحفاظ على العادات والتقاليد. هذه البيئة الراقية التي ينتمي إليها، لا تمنعه من اتخاذ قرار الاستغناء عن كل شيء، واللحاق بسمرا الغجرية التي جعلته يختبر الحياة من منظار آخر.

    اختلاف في البيئات والمجتمعات، تضارب في العادات والتقاليد، وظلم يصيب مجتمع قائم بذاته، وحب يواجه المستحيل في عمل درامي من 60 حلقة تلفزيونية، تجمع إلى نادين نسيب نجيم، وأحمد فهمي، وطوني عيسى، كل من باميلا الكك، ووسام حنّا، وغريتا عون، وتانيانا مرعب، وجنيد زين الدين، وخالد السيّد، وختام اللحام، وسمر سامي، ومحمد حداقي، والقديرة منى واصف. أما من مصر فيضم حنان سليمان، وناصر سيف وغيرهما.

    تُعرض الدراما العربيّة “سمرا” على MBC4، اعتباراً من الأحد 13 آذار/مارس 2016، من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 03:00 بعد الظهر بتوقيت غرينتش، 06:00 مساءً بتوقيت السعوديّة.


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور درة ونيللي كريم في حفل زفاف مصممة الازياء ريم العدل

    تحميل تطبيق يوتيوب للاطفال Youtube Kids اخر اصدار 2015 ايفون وأندرويد

    مجانا القنوات الناقلة لمباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2015 برشلونة Vs يوفنتوس

    تردد قناة عيون الوطن الجديد على النايل سات 30-6-2021

    بالصور فتاة من سنغافورة تصمم أروع الفساتين باستخدام أوراق وبتلات الزهور

    تردد قناة الشرق على نايل سات اليوم الثلاثاء 24-11-2015

    تردد قناة تونسنا على نايل سات اليوم الخميس 23-4-2015

    بوستات اشعار مكتوبة للفيس بوك 2015 , منشورات اشعار للفيس 2015


مواضيع متشابهة

قصة وأحداث مسلسل موسم الكرز 2016 على قناة mbc4

موعد وتوقيت عرض مسلسل سمرا 2016 على قناة mbc4

قصة وأحداث مسلسل ما وراء الشمس 2016 على قناة mbc4

قصة وأحداث مسلسل العشق الأسود الجزء الثالث 2016 على قناة mbc4

قصة وأحداث مسلسل علاقات خاصة 2016 على قناة mbc4


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.