Thread Back Search


عاجل وفاة الفنان المصري عمر الشريف اليوم 10-7-2015

  • انا لمين !!!
    2015-07-10






  • عاجل وفاة الفنان المصري عمر الشريف اليوم 10-7-2015
    أسباب وتفاصيل وفاة عمر الشريف 2015

    عاجل وفاة الفنان المصري عمر الشريف اليوم 10-7-2015
    رحيل الممثل عمر الشريف بعد صراع مع المرض


    توفي منذ قليل الممثل المصري اللبناني الأصل عمر الشريف عن عمر يناهز 83 عاماً بعد صراع مع المرض ، وبحسب مراسلنا فإن الشريف توفي في مستشفى بهمن للأمراض النفسية وستقام مراسم الجنازة يوم الأحد المقبل في المشير طنطاوي في القاهرة .
    وقد أكد خبر وفاة الشريف زوجة حفيده عمر والمخرج محمد سامي .
    وكان الشريف يعاني من مرض "ألزهايمر" حتى إنه عانى من تذكر أفلامه المشهورة التي جسد فيها مجموعة من أدواره الرائعة.
    وكشف طارق الشريف إبن الراحل من زوجته السابقة الممثلة الراحلة فاتن حمامة ، أن والده أصيب بمرض "ألزهايمر" منذ 3 سنوات، وأن حالته لا تتحسن بل تسوء، وذلك بحسب ما نقلت عنه صحيفتا "تيليغراف" البريطانية و"إل موندو" الإسبانية.

    وقال طارق إن والده كان يعي أنه ممثل مشهور، إلا أنه لا يتذكر أسماء أشهر أعماله الفنية التي شارك بها وكذلك تواريخ تصوير تلك الأعمال، مضيفاً أنه لا يعي لماذا يحييه المعجبون، ويتخيل أنهم أصدقاء قدامى لكنه نسي أسماءهم، في حين أنهم مجرد معجبين لا تربطهم به أي علاقة ، وأضاف طارق أن والده يسأل عن والدته فاتن حمامة ، حيث أنه نسي أنها توفيت في شهر كانون الثاني/يناير الماضي.
    وأضاف الإبن أن والده، الذي إعتزل التمثيل الآن نظراً لمرضه، ينسى التفاصيل الصغيرة، وعلى سبيل المثال، هو يعي أنه قام بدور "الدكتور زيفاغو Dr Zhivago"، لكنه أحياناً ما يخطئ في اسم الفيلم فيقول إنه كان في "لورانس العرب Lawrance of Arabia".
    وقال طارق، الابن الوحيد للفنان العالمي عمر الشريف ، الملقبة بسيدة الشاشة العربية، إن والده "لا يدرك حقيقة مرضه ولا يريد القيام بالتمارين من أجل تحسين حالته".



    يذكر أن الفنان عمر الشريف عرف بغرامه للفنانة الراحلة فاتن حمامة، التي كانت سبباً في دخوله الإسلام لكي يتزوجها في عام 1955، إلا أن الطلاق تم بين النجمين عام 1974. ولم يتزوج عمر الشريف بعدها، حيث كان دائماً يؤكد أن فاتن حمامة كانت "حب حياته". وقد جمعهما الفن في أفلام عديدة منها "سيدة القصر" و"صراع في الوادي" و"صراع في المينا".
    وأضاف الابن أنه من الصعب تحديد مرحلة المرض لدى والده، "لكن المؤكد أن حالته تزداد سوءاً، ولن تتحسن"، بحسب ما نقلت عنه الصحيفة.

    وإنطلق عمر الشريف للعالمية في عام 1962 عندما قام ببطولة فيلم "لورانس العرب Lawrance of Arabia" بجانب الممثل الكبير بيتر أوتول، وترشح عن الفيلم لجائزة "أوسكار أفضل ممثل مساعد"، وتلاه بطولة مطلقة في عام 1965 مع جولي كريستي والمخرج العالمي ديفيد لين في فيلم "دكتور زيفاغو Dr Zhivago"، ذلك الدور الذي نال عنه جائزة "غولدن غلوب" لأفضل ممثل عام 1966.
    قام عمر الشريف بتمثيل أدوار كوميدية منها دورة في فيلم "السر Top Secret" عام 1984، وبعدها ابتعد عن الساحة الفنية واكتفى بظهوره في البرامج والمسلسلات والسهرات وكضيف شرف الذي يساعد ظهوره لدقائق في أي فيلم على نجاحه كما في فيلم "المحارب الثالث عشر The 13 Warrior" عام 1999، كما ظهر أيضا في الكثير من الأفلام التلفزيونية.

    إشتهر عمر الشريف بأفلامه الأجنبية بشخصية الرجل الهادئ والغامض واللطيف والمغري للنساء، بينما مثل في أفلامه العربية جميع الشخصيات الهزلية والأدوار الجادة والرومانسية والكلاسيكية. وفى أثناء غيابه عن مصر كان لايتوقف عن العمل في مسلسلات إذاعيه مصرية منها "أنف وثلاث عيون" و"الحب الضائع"، وبعد انحسار الأضواء العالمية عنه عاد إلى مصر في التسعينات وتفرغ للعمل العام.
    وفي العام 2004 تم منحه جائزة مشاهير فناني العالم العربي تقديراً لعطائه السينمائي خلال السنوات الماضية، كما حاز أيضا في نفس العام جائزة "سيزار" لأفضل ممثل عن دوره في فيلم "السيد إبراهيم وازهار القرآن"، لفرانسوا ديبرو .


    من مواضيعى فى المنتدى

    قصة حياة الفنان نور الشريف في سطور 2015

    تردد قناة إس تي في مزيكا على نايل سات اليوم الاحد 24-2-2019

    تعرف على أسماء الأيام والشهور باللغة الإسبانية 2015

    جديد الترددات على جميع الاقمار اليوم السبت 2-2-2019

    حظك وتوقعات برجك اليوم الاثنين 6-7-2015

    نيشان ينعى الراحل الكبير نور الشريف 2015

    حظك وتوقعات برجك اليوم الإثنين 16-10-2017 #ابراج_اليوم

    تردد قناة ام بي سي العراق hd على نايل سات اليوم الاثنين 28-1-2019


مواضيع متشابهة

التلفزيون المصري يؤكد خبر وفاة الفنان نور الشريف 2015

عاجل وفاة الفنان نور الشريف اليوم الثلاثاء 11-8-2015 بعد صراع مع المرض

عاجل وفاة الفنان المصري سامي العدل اليوم 10-7-2015

عاجل وفاة الفنان المصري الكبير إبراهيم يسري اليوم الاثنين 20-4-2015

عاجل وفاة الفنان الأردني إسماعيل خضر اليوم 12-1-2015


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.