Thread Back Search


موضوع تعبير مكتوب عن صلاة التراويح 2015/2016

  • AhmedTiger
    2015-06-10






  • موضوع تعبير مكتوب عن صلاة التراويح 2015/2016

    2015, صور, ماهي, معلومات, صفة, عدد, ركعات, صلاة, التراويح, رمضان, رمزيات, فضل, اهميه, القيام, التهجد, الصلاة, توبيكات, كلام, جميل, عن التراويح,
    ماهي صلاة التراويح , عدد ركعات صلاة التراويح , صفة صلاة التراويح في رمضان, صور صلاة التراويح
    موضوع تعبير مكتوب عن صلاة التراويح 2015/2016
    ماهي صلاة التراويح , عدد ركعات صلاة التراويح , صفة صلاة التراويح في رمضان, كلام عن فضل صلاة التراويح



    صلاة التراويح هي صلاه تؤدي بعد صلاةالعشاء في رمضان و عدد ركعتها مابين 8الي 20 ركعه و صلاة التراويح لها العديد من الفوائد الصحية و النفسية والتي نقوم بعرضها .
    Home » تنمية بشرية » فوائد صلاة التراويح في رمضان تأثيرات مدهشة لجسمك
    فوائد صلاة التراويح في رمضان تأثيرات مدهشة لجسمك


    فوائد صلاة التراويح في رمضان صلاة التراويح هي صلاة تؤديها أثناء شهر رمضان بعد صلاة العشاء . يختلف عدد ركعتها ما بين 8 إلي 20 ركعة . بعد الإفطار يستمر مستوي السكر في الدم في الإرتفاع و تصل نسبة السكر إلي مستويات عالية خلال ساعة أو ساعتين بعد الإفطار . و بالتالي تعمل صلاة التراويح علي زيادة سرعة حرق السعرات الحرارية و زيادة مرونة الجسم . و تقلل من التوتر و الإكتئاب . صلاة التراويح لها العديد من الفوائد الصحية و النفسية والتي نقوم بعرضها .

    فوائد صلاة التراويح في رمضان



    فوائد صلاة التراويح

    تحسين الصحة البدنية و النفسية :

    تعد صلاة التراويح من تمارين اللياقة البدنية المفيدة للصحة النفسية و تطول العمر . و لاشك ان الصلوات الخمسة يحدثوا نفس التغيرات الفسيولوجية و لا يتركوا أي أثار جانبية غير مرغوب فيها . فقد لوحظ ان أولئك الذين يصومون و يقومون باداء صلاة التراويح يتمتعوا بصحة نفسية عالية .
    فوائد صلاة التراويح للمسنين :

    يقلل النشاط الفوسيولوجي ****** في السن ، و بسبب ذلك قد يتعرضوا للإصابة بلين العظام و إذا لم يتلقوا العناية و الرعاية الصحية يتطور الأمر إلي هشاشة العظام و قد يحدث كسور في العظام . و ذلك لأن كبار السن يحدث لديهم نقص في المعادن .و عند القيام بحركات صلاة التراويح تعمل علي تقوية العضلات و مرونة المفاصل و . و بذلك أيضاً تساعد صلاة التراويح الكبار في السن علي زيادة قدرتهم علي التحمل و إحترام الذات و الثقة بالنفس و الإعتماد علي الذات .

    تأثير صلاة التراويح علي العضلات الهيكلية :

    خلال صلاة التراويح تقوم بتحريك كل عضلة في الجسم و تعمل علي زيادة المعادن في العظام . وبالتالي تكون مفيدة للنساء بعد إنقطاع الطمث فهي تمنع الإصابة بهشاشة العظام و تحسن من الأداء الطبيعي للعظام . و زيادة مرونة المفاصل .

    تأثير صلاة التراويح علي عملية التمثيل الغذائي :

    تساعد صلاة التراويح علي التحكم في الوزن وحرق لسعرات الحرارية و بالتالي السيطرة علي الشهية . فهي تقوم بحرق السعرات الحرارية الزائدة التي تتناولها أثناء وجبة الإفطار وبالتالي تحقق التوزان بين وجبة الإفطار و السحور .

    فوائد صلاة التراويح للصحة النفسية :

    من المعروف أن ممارسة الرياضة عموماً تعمل علي تحسين المزاج و التفكير و السلوك . و تزيد من الطاقة الداخلية في الجسم . و تقلل من القلق و الإكتئاب و زيادة التفكير الإيجابي و زيادة الثقة بالنفس و تحسين الذاكرة عن الكبار في السن و و خاصة عند قراءة أيات مؤثرة . تعد صلاة التراويح هي الحالة المثالية للإسترخاء فهي تجمع بين النشاط العضلي المتكرر و تضع العقل في حالة إسترخاء .لأن الفرد لا يفكر إلا في الخشوع و الدعاء .
    الخلاصة :

    الإسلام هو الدين الوحيد الذي تجمع فيه الصلاة بين الرياضة الروحانية و البدنية . فالشخص عندما يقوم بأداء صلاة التروايح طوال حياته سيكون لديه القدرة علي ممارسة المهام الصعبة .

    و هنا الفوائد التالية التي يمكن الحصول عليها عند أداء صلاة التراويح :

    حرق السعرات الحرارية و فقدان الوزن .
    زيادة قوة عضلات الجسم و مرونة المفاصل .
    زيادة معدل الأيض .
    تحسين وظائف القلب و الرئة و الأوعية الدموية و تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب .
    تقليل و مقاومة الإكتئاب .
    تساعد علي النوم بشكل أفضل .
    هذه النصائح تعملتها علي مدي السنوات الماضية من أداء صلاة التراويح :
    النصيحة ١ : لا تملء معدتك حتي تنفجر أثناء الإفطار أنا متأكد من أنك سمعت هذه النصيحة مئات المرات و لكن هذه المرة تستحق التكرار . يجب أن تتذكر عندما تمتلئ معدتك أثناء الإفطاء و عند ذهابك إلي المسجد لأداء صلاة التراويح ستشعر أنك بحاجة إلي النوم . و يمكن التأكد من ذلك أيضاً عن طريق المثال التالي ، هل تتناول وجبة كاملة قبل ساعة من السباحة نفس المنطق مع صلاة التراويح .

    النصيحة رقم ٢ : تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من التوابل علي وجبة الإفطار إذا قمت بتناول وجبات تحتوي علي الفلفل و الثوم علي الإفطار و حتي بعد غسل أسنانك بالفرشاة عندما تذهب إلي المسجد ستجد أن رائحة أنفاسك كريهة. و ليس من الأخلاق أن تلحق بالأخرين الأذي بسبب هذه الرائحة .

    النصيحة رقم ٣ : لا تتمدد ( تستلقي ) بعد الإفطار : علي الفور بعد الإنتهاء من الإفطار قم بالإستعداد للخروج من المسجد و إلا ستصاب بالكسل و المزيد من التعب و الإرهاق . قد بتضيع الوقت حتي يأتي معاد الصلاة في تنظيف الأطباق . ثم إستعجل بالخروج إلي المسجد و الوقوف في الصف الأمامي .

    نصيحة رقم ٤ خذ معك شخص إلي المسجد ، وجود شخص يشاركك يساعدك في الوصول إلي المسجد يكون معك أثناء الطريق و خاصة إذا كان المسجد يقع علي مسافة بعيدة .

    النصيحة رقم ٥ قراءة الترجمة الإنجليزية للقرأن ، قم بتحديد الكلمات و العبارات التي تكررت كثيراً في القرأن حتي تركز أثناء التلاوة وقوم بقرأة الحكم و المواعظ و الدروس المستفادة التي توجد في الأيات و عادة ما يقرأ إمام المسجد أجزاء قليلة في الليلة الواحدة حتي بحلول ليلة 27 يكون ختام الأجزاء . و حاول في أول أربعة أيام بقراءة أجزاء من القرأن و التركيز أثناء القرأة لإستنتاج العظة الموجودة في الأيات . و يفضل أيضاً اخذ المصحف معك في المسجد لقرأة بعض الأيات أثناء الراحة في الصلاة حتي يتحسن معدل تذكرك لأيات القرأن الكريم
    .و للحصول علي أفضل النتائج بعد قراءة القرأن ، قم بقرأة جزء من القرأن بهدوء و التركيز قبل الذهاب للمسجد و أيضاً الإنتباه إلي قراءة الإمام حتي تستطيع التركيز في صلاتك .

    النصيحة رقم ٦ : حفظ العديد من الأدعية ، من أهم الأمور التي يفضل أن تقوم بها في الصلاة فهي تساعدك علي الخشوع و الدعاء بهم أثناء لحظات السجود المباركة .

    النصيحة رقم ٧ :إذا كنتي في وضع لا يسمح لكي أداء صلاة التراويح بسبب الحيض أو النفاس لا يزال بإمكانك القيام بالعادات الروحانية . يمكنك الإستماع إلي قراءة القرأن الكريم بصمت و الترديد أثناء


    من مواضيعى فى المنتدى

    جدول معلقي مباريات الاسبوع ابتداء من 6-12-2019

    جدول مباريات دوري ابطال اوروبا 2015/2016 pdf

    يعرض على قناة mbc2 اليوم الاثنين 13-4-2015

    تردد قناة صلة على نايل سات اليوم الاحد 25-10-2015

    تحميل , تنزيل نغمات اغنية ميفيديون زيد الحبيب mp3 2014

    صور مايا دياب وهي تحتفل بعيد ميلادها 2016

    موعد وتوقيت مباراة ايطاليا واسبانيا اليوم الثلاثاء 11-10-2016

    تردد قناة سيما الزعيم الجديد على نايل سات بتاريخ اليوم 12-10-2014


مواضيع متشابهة

موضوع تعبير مكتوب عن حرب اكتوبر 73 مختصر 2016/2017

موضوع تعبير مكتوب عن عن بداية العام الدراسى الجديد 2016

موضوع تعبير مكتوب عن بر الوالدين 2016

موضوع تعبير مكتوب عن التسامح 2016

موضوع تعبير مكتوب عن عيد الاضحى بالانجليزي مترجم 2015


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.