Thread Back Search


بالصور تعرف على أساطير دوري ابطال اوروبا 2015

  • ملك روحي
    2015-06-05






  • بالصور تعرف على أساطير دوري ابطال اوروبا 2015

    تعرف, على, أساطير, احرزو, دوري, ابطال, اوروبا, كلاعبين, ومدربين

    بالصور تعرف على أساطير دوري ابطال اوروبا 2015

    تعرف على أساطير احرزوا دوري ابطال اوروبا كلاعبين ومدربين


    مر أساطير ولاعبين عظماء لا يمكن للتاريخ نسيانهم , ولا للجماهير كذلك على العكس تماماً هناك لاعبين ولو أنهم يملكون الموهبة ولكن الإعلام يرفعهم لـ درجاتٍ أعلى مما يستحقونها عكس الأساطير القدماء والذين كانوا في السابق .

    ومن المعروف أن دوري ابطال أوروبا يعتبره الكثيرون أهم بطولة في كرة القدم على مستوى الأندية في العالم اذ تعتبر المباراة النهائية للبطولة أكثر الأحداث الرياضية السنوية مشاهدةً في جميع أنحاء العالم .

    ومن هؤلاء الاساطير الذين شاركوا في دوري ابطال أوروبا كلاعبين و شاركوا ايضاً كمدربين :
    - اللاعب الاسباني ميغيل مونيوز بدأت مسيرته الرياضية في كرة القدم بالعاصمة مدريد،في النادي الملكي ريال مدريد لاعب وسط يتميز بشخصية قوية، قاد فريق ريال مدريد على مدار 10 أعوام ، اعطى كل ما في وسعه للنادي .

    كلاعب :
    مونيوز أول شخص في التاريخ يفوز بدوري الأبطال كـ مدرب و لاعب وقاد أول فريق إسباني بالكامل إلى الفوز بدوري الأبطال احرز مونيوز لقب دوري الابطال كلاعب في 1956 و 1957 .


    بالصور تعرف على أساطير دوري ابطال اوروبا 2015
    كمدرب:
    وظل ميغيل في النادي لغاية موسم 1959، عشر سنوات حقق فيها لقبين أوروبيين واعتزل لعب الكرة لكنه ظل مرتبطا بالنادي، فاصبح مدرب للفريق الأول في نهاية الخمسينيات لم يدع ذلك الملكي لأحد مجالاً للتنفس على مستوى أوروبا ، كان فريقاً مرعباً ، إحراز أفضل بطولة دوري أبطال ممكنة بتحطيمه لفريق إنتراخت فرانكفورت الألماني بنتيجة ٧-٣ في النهائي في أول موسم تحت قيادته .


    بالصور تعرف على أساطير دوري ابطال اوروبا 2015

    - اللاعب الايطالي جوفانـّي تراباتوني ، لاعب كرة قدم سابق ومدرب بدأ مسيرته في كرة القدم مع نادي إيه سي ميلان، في الستينات وفي أوائل السبعينات .

    كلاعب:
    لعب تراباتوني في ميلان في منطقة الوسط من سنة 1960 حتى سنة 1970 وكان ضمن فريق الميلان الذي عرف النجاحات في تلك الفترة وعاصر لاعبين كبار و احرز لقب دوري ابطال أوروبا مع الميلان سنة 1963 و 1969 .

    بالصور تعرف على أساطير دوري ابطال اوروبا 2015

    كمدرب:
    بدأ التدريب عام 1974 ، حيث درب نادي إيه سي ميلان، وقد ظل معهم لمده سنتين بعدها انتقل إلى تدريب نادي يوفنتوس، واستطاع أن يفوز بلقب دوري الابطال مع "السيدة العجوز" سنة 1977 .
    ويعتبر جوفانـّي تراباتوني احد افضل اربعة مدربين في تاريخ كرة القدم الايطالية .


    بالصور تعرف على أساطير دوري ابطال اوروبا 2015


    - اللاعب الهولندي يوهان كرويف لاعب كرة قدم هولندي وصانع ألعاب وكابتن منتخب هولندا، صاحب فكرة الـكـرة الـشـامـلـة وكان كرويف العقل المخطط وراء انجازات منتخب هولندا.
    كـرويـف أفضل لاعب بالعالم من حيث السرعة الهائلة والمهارة وسرعة البديهة بالمراوغة والتسديدات المقوسة من داخل وخارج منطقة الجزاء.

    كلاعب:
    في عام 1967 كان كـرويـف في الـ 18 من عمرهـ شارك مع فريق أياكس في دوري ابطال اوروبا حيث واجهو ليفربول الإنكليزي وقاد كرويف فريقه للفوز على ليفربول بـ نتيجة 7-3 مجموع المباراتين وفي عام 1971 ألّف كرويف فكرة " الكرة الشاملة " وتربع أياكس بسببها على العرش دوري أبطال أوروبا سنوات ( 71 , 72 , 73 ) .

    بالصور تعرف على أساطير دوري ابطال اوروبا 2015

    كمدرب:
    وذهب الهولندي الى برشلونة الإسباني كمدرب عام 1988 حيث قام كرويف بالإشراف على النادي ونجح في تشكيل فريق قوي, فقد حوّل كرويف برشلونة من فريق عادي إلى فريق لا يضاهى , حيث ضم فريق كرويف الهداف التاريخي روماريو ونجوم آخرين حيث حقق كرويف مع هذا الفريق دوري الأبطال عام 92 وتمكن أحراز 11 بطولة مع برشلونة خلال 8 سـنـوات .
    وقرر كرويف الإعتزال و الإبتعاد عن كرة القدم بسبب تدهور حالته الصحية , ومن بعد ذلك عُيّن رئيساً فخرياً لفريق برشلونة .


    بالصور تعرف على أساطير دوري ابطال اوروبا 2015


    - اللاعب الايطالي كارلو أنشيلوتي لاعب كرة قدم إيطالي سابق ومدرب كرة قدم حالي.

    كلاعب:
    انتقل أنشيلوتي عام 1987 إلى ميلان ولعب تحت قيادة الفريق التاريخي لآريجو ساكي، حيث فاز بدوري أوروبا مرتين 1989 و 1990 ولعب مع أفضل النجوم في تاريخ النادي على رأسهم باولو مالديني ، أنشيلوتي قاد ميلان للفوز 5-0 على ريال مدريد في عام 1989 أثناء خوض لقاء نصف نهائي دوري أبطال أوروبا .

    بالصور تعرف على أساطير دوري ابطال اوروبا 2015

    كمدرب:
    ودخل كارلو أنشيلوتي قصص المجد كمدرب ، ففاز بلقب دوري أبطال أوروبا مع ميلان كمدرب أعوام 2003 و2007 وخسر نهائي 2005، وبات أحد 6 لاعبين في التاريخ فازوا بدوري أبطال أوروبا كمدرب ولاعب، ليعلن رحيله في نهاية موسم 2008-2009 لوجود عرض مهم من تشلسي.

    وخلف كارلو أنشيلوتي المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في ريال مدريد في صيف 2013، واستطاع سريعاً الدخول إلى قلوب الجماهير، لأنه في موسمه الأول فاز ببطولة كأس ملك اسبانيا ودوري أبطال اوروبا 2014 التي تعتبر العاشرة في تاريخ النادي.

    وأعلن أنشيلوتي اعتزاله كرة القدم كلاعب عام 1992 بعد أن لعب 26 مباراة دولية سجل فيها هدفاً واحداً، و 442 مباراة مع الأندية سجل خلالها 41 هدفاً.


    بالصور تعرف على أساطير دوري ابطال اوروبا 2015

    - اللاعب فرانك ريكارد هو لاعب كرة قدم هولندي الجنسية له العديد من الإنجازات عندما كان لاعباً مع إيه سي ميلان الإيطالي .

    كلاعب :
    قضى ريكارد خمس مواسم مع نادي ميلان الايطالي كانت كافية لجعله أسطورة في الدوري الايطالي بعد المستويات العالمية التي قدمها مع العملاق الاوروبي نادي اي سي ميلان، وكان اريكو ساكي هو من جعل فرانك ريكارد يلعب دوراً محورياً في نادي ميلان، وقد حوله من لاعب قلب دفاع إلى لاعب وسط يمتاز بالسرعة والهجوم على مرمى الخصوم.

    وكانت أكثر الاسباب التي جعلت ريكارد يبدع مع ميلان هو وجود لاعبين هولنديين معه بالنادي أمثال : باستن وخوليت.

    وقد احرز ريكارد بطولة دوري الابطال كلاعب مع ميلان مرتين في عام 1989 ضد ستيوا بوخارست ، و 1990 امام بنفيكا البرتغالي.

    وبعد خمسة مواسم ناجحة قضاها ريكارد في إيطاليا عاد مجدداً للنادي الهولندي اياكس في عهد المدرب لويس فان غال والذي كان بحاجة إلى لاعب بخبرة ريكارد يؤدي الادواري الدفاعية على أكمل وجه، وقدم مستويات مبهرة مع اياكس وتوج هذا كله بتحقيق دوري ابطال اوروبا عام 1995 بعدما فازعلى ناديه السابق ميلان بهدف مقابل لا شيء.


    بالصور تعرف على أساطير دوري ابطال اوروبا 2015

    كمدرب:
    وفي موسم 2003/2004 عين ريكارد مديرا فنيا لنادي برشلونة الاسباني وبدأ بداية غير مستقرة نظراً للظروف التي كان يعاني منها النادي الكتالوني في تلك الفترة وبعد مدة من توليه تدريب برشلونة واجه ريكارد عدة مشاكل من اهمها مطالبة شريحة كبيرة من عشاق النادي الكتالوني برحيله عن النادي الاسباني ولكن وبعد الفوز ببطولة دوري ابطال اوروبا 2006 انتهت معظم المشاكل والمطالبات برحيله عن النادي الاسباني ، ووضع ريكارد اساسا لفريقه لايقهر وضم مجموعة من النجوم الشابة بقيادة البرازيلي رونالدينهو .

    لعب ريكارد خلال مسيرته الكروية لعدة أندية وفي عدة دول ومن أهم هذه الاندية ريال سرقسطة وأياكس امستردام ونادي ميلان الايطالي الذي كان ابرز محطات حياته مع ثلاثي الرعب الشهير ( ريكارد، خوليت ، فان باستن) ولعب مع منتخب بلاده 73 مباراة،سجل فيها 10 أهـداف.



    بالصور تعرف على أساطير دوري ابطال اوروبا 2015


    - اللاعب بيـب غوارديولا لاعب سابق ومدرب حالي لعب في مركز الوسط الدفاعي وقضى فترته الأحترافية في نادي برشلونة, كان جزئاً من فريق أحلام يوهان كرويف .

    كلاعب:
    ضم برشـلونة غوارديولا ســنة 1984 م , من فريق جـيمناستيك و كان آناذاك يـبلغ من الـعمر 13 سنة و تدرج بيـب بفئات العمـرية لـفريق بـرشـلونة حتـى وصـل لـ برشـلونـة B و لعـب 263 مـع الفـريق و سجل 6 اهداف , و كـان مبدع كعـادته مع الفريق ، و فـي عام 1990م اعـجب بـه الاسطـورة كـرويف , فـضمـه للفريق الاول و كانت اول مباراة له مع الفريق الاول امام قادش و انتهت بفوز البرسا 2-0 و قد قدم بـيـب بتـلك الـمباراة مسـتوى اكـثر مـن رائـع , و نـال رضـى الادارة و المـدرب و اعـجـاب المـشجعين و محبـيـن البرسا , فكـانت تلـك هـي انطلاقتـه مع البرسـا .كانت بداية بيب مع الـفريق مـمتازة جدا .

    بـ موسم 1994-1995مـ بدأ بيب يتميز اكثر فكان قائد الـبرسا و حقق لقي دوري ابطال اوروبا عام 1992 و كان هذا بـ عهد المدرب الانـجليزي بوبي روبسـون الذي قدم الكثير للبرسا و ضـل بيب هو القائد الروحي للبرسا حتى حانت لحظة الوداع لحظة خروج بيب ليـخوض اول تجربة احترافية له خارج اسبانيا كانــت لحظات مؤلمة لعشاق الـبـرسـا .


    بالصور تعرف على أساطير دوري ابطال اوروبا 2015

    كمدرب:
    رجع غوارديولا لتدريب برشلونة في موسم 2008/2009 قدم موسما تاريخيا مع ناديه الكتلوني ، ففي هذا الموسم استطاع ان يقود ناديه الى الفوز بثلاثة القاب لم يستطع اي نادي اسباني احرازها ، وهي لقب الدوري الاسباني ولقب كأس الملك الاسباني ، ولقب دوري الابطال اوروبا.
    مع انتهاء موسمه الثالث مع الفريق الكتالوني، خسر "بيب" لقب كأس الملك لصالح غريمه "جوزيه مورينهو" مع ريال مدريد، إلا انه نجح فى التأهل لنهائي دوري الأبطال من بوابة ريال مدريد بالتحديد بعد فوزه عليهم ذهابا فى السنتياجو بيرنابيو 2-0 ثم يتعادل أيابا فى الكامب نو 1-1 وتوج بعدها باللقب عام 2011 على حساب مانشستر يونايتد، بالإضافة لتتويجه بلقب الليجا الإسبانية للموسم الثالث على التوالي .
    قضى غوارديولا عدة سنوات لامعة كلاعب كرة حيث يعد من أبرز لاعبي البارسا على مر التاريخ .


    بالصور تعرف على أساطير دوري ابطال اوروبا 2015


    من مواضيعى فى المنتدى

    تردد قناة بين سبورت 15 hd الفرنسية تحديث نوفمبر 2017

    تردد قناة Christ Life TV على نايل سات اليوم الجمعة 3-11-2017

    ميعاد وتوقيت عرض مسلسل هجمة مرتدة على جميع القنوات الناقلة

    تردد قناة ريتش على نايل سات اليوم الثلاثاء 20-10-2015

    من هو نسيم رايسي مشترك برنامج ستار اكاديمي 11 2015

    مواعيد وجدول مسلسلات قناة رؤيا الاردنية في رمضان 2021

    صور رسومات جاهزة للتلوين عن أسبوع الفضاء 2019/2020

    رسميا مباريات كأس ملك اسبانيا 2020 على القنوات الرياضية السعوية


مواضيع متشابهة

تعرف على قيمة اللاعبين المشاركين في مباراة نهائي دوري ابطال اوروبا 2015

بالصور أشهر حالات الطرد في تاريخ دوري ابطال اوروبا 2015

رسميا ،، تعرف على حكم مباراة برشلونة ويوفنتوس في نهائي دوري ابطال اوروبا 2015

تعرف على التشكيل المثالي لربع نهائي دوري ابطال اوروبا 2015

نتيجة قرعة دوري ابطال اوروبا دور الـ 8 من دوري ابطال اوروبا 2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.