Thread Back Search


أبرز وأهم انجازات عالمة الرياضيات إيمي نويثر 2015

  • بنت عمان
    2015-03-23






  • أبرز وأهم انجازات عالمة الرياضيات إيمي نويثر 2015

    Emmy ,Noether ,إيمي ,اعمال ,الرياضيات ,المانيا ,اليكم ,تفاصيل ,حياة ,عالمة ,في ,قصة ,نشأتها ,نويثر ,نويثرابرز ,ومراحل ,

    أبرز وأهم انجازات عالمة الرياضيات إيمي نويثر 2015
    إيمي نويثر,ابرز اعمال عالمة الرياضيات إيمي نويثر Emmy Noether اليكم تفاصيل قصة حياة إيمي نويثر ومراحل نشأتها في المانيا


    يحتفل محرك البحث جوجل اليوم الاثنين 23/3 بذكرى عالمة الرياضيات الالمانية إيمي نويثر Emmy Noether حيث سنذكر لكم كافة اعمال العالمة الالمانية إيمي نويثر في علم الرياضيات والفيزياء حيث وصفها الكثير من العلماء بعد وفاتها بانها عالمة كبيرة وكان لها اسم شهرة خاص بها وكانت مشهورة بإسهامها العملاق في الجبر المجرد والفيزياء النظرية حيث ولدت إيمي نويثر في مثل هذا اليوم 23/3/2015 ويحتف بهذه الذكرى محرك البحث جوجل تعظيما لاعمالها التي قامت بها والتي قدمت نفعا كبيرا للعالم , حيث يقوم جوجل بالاحتفال دائما بالعلماء الذيين اضافوا طابعا مهما للعالم وقدموا النفع الكثير في حياة البشرية وجاء إيمي نويثر من ضمن قائمة العلماء الذيين تحتفل بهم جوجل في كل عام وسنذكر لكم الان العديد من اعمال الالمانية إيمي نويثر وتفاصيل الحياة الخاصة بها..

    ولدت إيمي نويثر في 23 مارس 1882 في أسرة يهودية بمدينة أرلانجير البافارية، والدها هو عالم الرياضيات الشهير ماكس نويثر. كانت طموحاتها ان تدرّس اللغة الإنجليزية والفرنسية، ولكن الاقدار شاءت ان تدرس الرياضيات في جامعة ايرلانجير حيث كان يحاضر والدها. وبعد أن اكملت اطروحتها سنة 1907 تحت اشراف عالم الرياضيات باول جوردان، عملت نويثر في الجامعة لمدة سبع سنوات دون مقابل مادي. وفي سنة 1915 تمت دعوتها من قبل ديفيد هلبرت وفليكس كلاين لتحاضر في جامعة جوتنجن – مركز العلوم الرياضية على مستوى العالم في ذلك الوقت- وكانت تحاضر باسم باحث مساعد لهلبرت لمدة أربعة أعوام حتى تمت ترقيتها سنة 1919 إلى أستاذ مساعد وأصبح من حقها المحاضرة دون اشراف من أحد. وبقيت في الجامعة حتى سنة 1933 وكان طلبتها يعرفون باسمها. في سنة 1924 سنحت الفرصة للرياضي الهولندي فيردين ان يلتحق بمجموعة تحاضر لها نويثر وتولى نشر نظريتها في الجزء الثاني من كتابه الأساسي “الجبر الحديث “.

    من بداية دراستها حتى ترقيتها إلى استاذ مساعد قامت بدراسة اللامتباينات الجبرية (algebraic invarients) ونظريات حقول الاعداد (number fields)، فاسهمت في تطوير اللامتباينات التفاضلية في علم حساب التغيرات. وجاء أهم اسهام لها يذكره تاريخ الرياضبات وهو مبرهنة نويثر في نفس الفترة الزمنية.

    غيّرت وجه الجبر المجرد، فعممت مفهوم القدوة (ideal) في الحلقات الابدالية، واستخدمت بطريقة رشيقة شرط السلسلة التصاعدية في ذلك المفهوم فنتج من ذلك كيان رياضي تمت تسميته النويثيريان تقديرا من علماء الرياضيات لدورها.

    وجّهت اهتمامها نحو الحلقات اللا ابدالية والارقام الفائقة المركبة، كما تمكنت من توحيد نظرية التمثيل للزمر مع الـ (modules & ideals) كما أنها ساعدت الكثير من العلماء في مجالات رياضية بعيدة عن الجبر مثل التوبولوجي ولكن من وجهة نظر جبرية، مما ساعد على نمو علم التوبولوجيا الجبرية.


    من مواضيعى فى المنتدى

    مواصفات وسعر كاميرا Sony A7 II الجديدة 2015

    بوستات ومنشورات مكتوبة عن الخيانة 2015 فيس بوك وتويتر

    كلمات اغنية الملايه سيف عامر 2016 مكتوبة

    كلمات اغنية حليانة زياد برجي 2016 مكتوبة

    كلمات اغنية هي هي نايف النايف 2016 مكتوبة

    أفضل 25 جامعة عربية حسب مؤسسة كيو أس 2014

    مواصفات ومزايا تحديث أندرويد 5.0.1

    صور الراقصة دينا في مهرجان الرقص الشرقي بالأرجنتين


مواضيع متشابهة

جوجل يحتفل بذكرى ميلاد عالمة الرياضيات إيمي نويثر اليوم الاثنين 23-3-2015

أسباب وتفاصيل احتفال جوجل بعالمة الرياضيات إيمي نويثر 2015

قصة حياة عالمة الرياضيات إيمي نويثر 2015

من هي عالمة الرياضيات إيمي نويثر 2015 , السيرة الذاتية إيمي نويثر 2015

صور عالمة الرياضيات ماريا غايتانا أنيزي 2014 Maria Gaetana Agnesi


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.