Thread Back Search


كيف تحتفل عواصم العالم بليلة رأس السنة الميلادية 2015

  • الباشا
    2014-12-31






  • كيف تحتفل عواصم العالم بليلة رأس السنة الميلادية 2015

    احتفالات راس السنة الالعاب النارية برج خليفة راس السنة ليلة راس السنة

    كيف تحتفل عواصم العالم بليلة رأس السنة الميلادية 2015

    ليلة راس السنة فى عواصم العالم
    ليلة راس السنة الميلادية هى ليلة 31 ديسمبر من نهاية كل عام والتى تسبق يوم راس السنة “أول يوم فى العام الجديد”. وتحتفل فيه أغلب مدن العالم مثل الامارات العربية المتحدة وإندونيسيا وماليزيا والهند واليابان ولبنان وأمريكا وفرنسا وتركيا والصين وغيرها من المدن بقدوم عام جديد.

    تختلف عادات الاحتفال بين مدينة وأخرى من خلال الرقص ولقاء الأقارب والأصدقاء، ولكنهم جميعا اتفقوا فى استخدام العروض النارية خلال الاحتفال، كما يختلف الوقت الذى يتم فيه الاحتفال إذ أنها تنطلق مع دقات الساعة من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب.

    وتعتبر جزر كريباتى وساموا أول المحتفلين بالعام الجديد، أما جزر هاواى فهى آخر المحتفلين، وتشتهر سيدنى بأنها أول مدينة كبرى تستقبل العام الجديد.

    الامارات العربية المتحدة

    يقام احتفال رسمى فى مدينة دبى بوضع الالعاب النارية فى منطقة شاطئ جميرا (بما فى ذلك برج العرب) وأطول مبنى فى العالم (برج خليفة)، كما أن دبى نجحت فى دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية بأكبر شاشة عرض فى العالم، والتى قامت بتثبيتها على برج خليفة لتكون ضمن احتفالات ليلة راس السنة 2015.

    يذكر أن البرج سيشهد أطول العاب نارية فى العالم مع الدقائق الأولى من العام إذ ستنطلق قذائف الالعاب النارية من قمة البرج الذى يصل ارتفاعه إلى 828 مترا.

    ألمانيا

    يطلق على ليلة راس السنة فى ألمانيا “ليلة سيلفستر”، وتحظى الالعاب النارية هناك بشعبية كبيرة سواء مع الأفراد أو من خلال الاحتفالية التى تقيمها البلدية الكبيرة، حيث تسضيف مدينة برلين سنويا واحدة من أكبر احتفالات ليلة راس السنة الجديدة فى أوروبا يشاهدها أكثر من مليون شخص.

    ماليزيا

    يقام احتفال رسمى برعاية الحكومة فى ساحة وسط كوالا لامبور، حيث يتم بث الحدث على الهواء مباشرة ويقام عرض للألعاب النارية فى أبراج “بتروناس”.

    إيطاليا

    تقام فى ليلة راس السنة عدد من الطقوس التقليدية القديمة مثل التخلص من الأغراض القديمة عن طريق قذفها من النوافذ، وتناول العشاء مع الأهل والأصدقاء، ويقوم الرئيس الإيطالى بقراءة رسالة تهنئة إلى الشعب الإيطالى، وفى منتصف الليل تشتعل أرجاء البلاد بالالعاب النارية، ويؤكل الحساء والعدس عندما يقرع جرس منتصف الليل بمعدل ملعقة واحدة لكل جرس.

    المملكة العربية السعودية

    تحظر المملكة العربية السعودية الاحتفال بليلة راس السنة، كما تحظر بيع البضائع المتعلقة بتلك الاحتفالات مثل الزهور والدمى لأسباب دينية إسلامية.

    البرازيل

    ليلة راس السنة تعد من العطلات الرسمية فى البرازيل، ويتناول البرازيليون عادة الطعام مع الأسرة والأصدقاء وتعتبر الشمبانيا المشروب التقليدى لهذه الليلة.

    يحتل شاطئ “كوباكابانا” فى “ريودى جانيرو” واجهة من أكبر 10 عروض للالعاب النارية، حيث يكون هناك مزيج من الحفلات الموسيقية الحية وعروض للالعاب النارية.

    فرنسا

    عادة ما يحتفل من خلال عمل وليمة خاصة تتضمن عدة أطباق أساسية مثل كبد الأوز، والمأكولات البحرية مثل المحار بالإضافة إلى شرب الشمبانيا.


    من مواضيعى فى المنتدى

    عالمة الحفريات والمستحاثات البريطانية ماري آننغ 2014

    بوستات مكتوبة عن الرجولة للفيس بوك 2015

    كلمات اغنية يا قلبي لا تحزن عالية النجار 2016 مكتوبة

    بالصور ملخص مباريات الجولة الأولى من كوبا أميركا 2015

    صور بنات مصر مزز 2015 , صور جميلات مصر 2015 , صور دلوعات مصر 2015

    كيف تحتفل عواصم العالم بليلة رأس السنة الميلادية 2015

    من هي زين المصري خطيبة النجم محمد عساف 2015

    جديد الترددات والقنوات على جميع الاقمار بتاريخ اليوم 26/10/2014


مواضيع متشابهة

صور كندة حنا وهي تحتفل بليلة رأس السنة 2015

صور سيرين عبدالنور وهي تحتفل بليلة رأس السنة 2015

بالفيديو شاهد احتفال الصين بليلة رأس السنة الميلادية 2015

بالفيديو احتفالات مدن وعواصم العالم بليلة رأس السنة الميلادية 2015

جوجل يحتفل اليوم بليلة رأس السنة الميلادية 2015


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.