Thread Back Search


بالصور أهم وأبرز المسلسلات العربية في سنة 2014

  • بنت الاردن
    2014-12-28






  • بالصور أهم وأبرز المسلسلات العربية في سنة 2014

    بالصور أهم وأبرز المسلسلات العربية في سنة 2014
    أهم المسلسلات العربية في 2014


    الدراما العربية شهدت قفزة نوعية هذا العام بإنتاج مصري وصل إلى 140 مليون دولار وحضور خليجي واستمرار الدراما الأردنية بتقديم القالب الدرامي البدوي.

    تابع عشاق الدراما التلفزيونية في العام 2014 عدداً كبيراً من المسلسلات العربية والتي تميزت بالتنوع والطرح الجديد، ففي حين امتازت الدراما المصرية بتحرك دورتها الإنتاجية حيث وصلت تكلفة إنتاج دراما 2014 ما يقرب من 140 مليون دولار تقريبا، وتنوعت أيضا في موضوعاتها وأساليب تناولها.

    وكان هناك مجموعة من المسلسلات يمكن تصنيفها أنها الأضخم من حيث الإنتاج مثل " صاحب السعادة " لعادل إمام بينما شهدت هذه السنة عودة نجوم كبار إلى الدراما التلفزيونية مثل النجم محمود عبد العزيز بعد سنوات من الغيابوشهدت هذه السنة أعمالا تلفزيونية لعدد كبير من النجوم الكبار منهم يسرا يحيى الفخراني و نادية الجندي.



    وحضرت الدراما الخليجية في هذا العام برؤى وطروحات جديدة بينما استمرت الدراما الأردنية بتقديم القالب الدرامي البدوي لكن بشكل جديد يستحضر قصص شكسبير.


    مسلسل صاحب السعادة

    تدور أحداث المسلسل الأخير للنجم عادل إمام في إطار كوميدي عائلي، بعيدا عن السياسة ويضم عمقا اجتماعيا وبُعدا إنسانيا، حيث أن المقصود بـ"صاحب السعادة" في المسلسل على الإنسان القادر على نيل سعادة حياتية رغم الظروف الصعبة التي يعيشها.


    ويعد المسلسل الذي كتبه يوسف معاطي العمل التليفزيوني الأول لبطلته الفنانة المصرية لبلبة بعد عشرات الأفلام السينمائية وعدد من البطولات المشتركة مع عادل إمام.


    كما يضم مجموعة كبيرة من الأبطال، بينهم خالد زكي وأحمد عيد وإدوارد ومحمد إمام وعدد من الوجوه الشابة والأطفال الذين يؤدّون دور أحفاد عادل إمام وعدد من النجوم الذين يُطلون كضيوف شرف في عددٍ من الحلقات ومنهم أحمد السقا.


    مسلسل دهشة

    يعود الفنان الاستثنائي يحيى الفخراني لجمهوره بعد فترة غياب استمرت عامين، منذ آخر أعماله “الخواجة عبد القادر” الذي تعاون فيه مع المخرج شادي الفخراني والمؤلف عبدالرحيم كمال، والذي يتعاون معهما مرة أخرى في المسلسل الجديد.

    بالصور أهم وأبرز المسلسلات العربية في سنة 2014

    وتبدأ الأحداث في “دهشة” بداية من عام 1930 وتمتد لتنتهي قبل نهاية نفس العام، أي أن الأحداث كلها تدور في عام واحد، وستسير الشخصيات وفقًا لهذا الزمن، وقد تم بناء ديكور كامل لقرية “دهشة” في القاهرة بمنطقة “أبورواش.


    مسلسل أبو هيبة في جبل الحلال

    تدور أحداث العمل التلفزيوني الأخير للنجم محمود عبد العزيز حول رجل يتزوج أكثر من امرأة ويقيم علاقات كثيرة عابرة في حياته، ويشتهر بأنه زير للنساء بين الجميع، إلى أن يتعرض لموقف صادم يقلب حياته رأسا على عقب، يشارك محمود عبد العزيز في بطولة المسلسل الممثلة وفاء عامر وطارق لطفي ونيرمين الفقي وكريم محمود عبد العزيز وخالد سليم ومي سليم وأشرف عبد الغفور ومنال سلامة وهبة مجدي ونيرمين ماهر ومهندس ديكور فوزى العوامري.


    ونال الساحر في مسلسل “جبل الحلال” نسب مشاهدة عالية جدا جعلته يتصدر قائمة المسلسلات الأعلى متابعة من قبل المشاهدين الذين وصفوه بـ”المتميز” و”الأقوى” واعتبروه استكمالا لمسيرة عبدالعزيز الناجحة في الدراما.

    مسلسل شمس

    ليلى علوي تعود للتلفزيون أيضا من خلال مسلسل "شمس" من تأليف علاء حسن الى جانب الفنان المخضرم جميل راتب وسميرة عبد العزيز وهاني عادل وناصر سيف وغيرهم.


    وتدور أحداث المسلسل حول شخصية شمس نور الدين الفتاة الثرية التي ترتبط بوالدها بشدة خاصة وأن والدتها تتوفى في الطفولة، ما يتسبب في فشل زواجها في الأشهر الأولى، فتقرر أن تتجاوز أزمتها النفسية بعد الطلاق بإنشاء دار لرعاية الأيتام ومشغل للفتيات الباحثات عن عمل، وذلك إلى جانب عملها في المشغولات اليدوية، ولكنها بعد أن تتعرض لحادث تتغير حياتها رأسا على عقب.


    مسلسل أسرار

    نادية الجندي تختار هذه السنة ايضا لتقديم مسلسلها " أسرار" حيث تجسد شخصية طبيبة بالطب الشرعي يتعرض زوجها وابنتها لحادث قتل تحيط به ظروف غامضة فتبدأ في البحث عن الحقيقة".


    وتدور الأحداث في إطار الحركة والدراما البوليسية وتحمل أحداثا مثيرة كتبها المؤلف أحمد صبحي. ويشترك في البطولة عزت أبوعوف، وعبير صبري، ومادلين طبر، وفريال يوسف، وأحمد سعيد عبدالغني، وضياء عبدالخالق، وحسام فارس ومن اخراج وائل فهمى عبدالحميد.


    مسلسل سرايا عابدين

    المسلسل بطولة النجمة يسرا والسوري قصي خولي، يعد أضخم دراما تاريخية عربية بكلفة إجمالية بلغت 20 مليون دولار أمريكي، ويشارك فيه أكثر من 250 فناناً عربياً. كتبت قصة المسلسل الكاتبة الكويتية هبة مشاري حمادة وأخرجه عمرو عرفة.

    بالصور أهم وأبرز المسلسلات العربية في سنة 2014


    والمسلسل يحاكي حياة الخديوي إسماعيل وحياته الاجتماعية بعد تسلمه العرش. المسلسل من بطولة قصي خولي ويسرا ونيللي كريم وغادة عادل ومي كساب وداليا مصطفى وسوسن أرشيد وكارمن لبس.

    مسلسل صديق العمر

    وما تزال الدراما المصرين تعيد انتاج قصة الزعيم جمال عبد الناصر. مسلسل " صديق العمر" الذي يقوم ببطولته النجم السوري جمال سليمان بدور عبد الناصر والمصري باسم سمرة الذي يجسد دور المشير عبد الحكيم عامر والفنانة درة في دور برلنتي عبدالحميد وصبري فواز دور محمد حسنين هيكل المسلسل يحكى قصة الصداقة العميقة التي جمعت بين الراحلين جمال عبد الناصر وعبد الحكيم عامر.

    المسلسل تدور أحداثه، حول العلاقة التاريخية بين الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، وقائد القوات المسلحة المصرية المشير عبد الحكيم عامر في الفترة ما بين 1956 حتى نكسة 1967، مرورا بقيام ثورة يوليو، كما يسلط الضوء علي مسألة مقتل المشير هل انتحر، أم قتل.


    تفاحة آدم

    المسلسل من بطولة النجم خالد الصاوي وبشرى، حيث يجسد خالد الصاوي شخصية آدم، شاب يهتم برعاية إخوته، ويهمل حياته وحبيبته، إلى أن يكتشف أن عمره مضى من دون أن يحقق شيئاً لنفسه، وفي الوقت ذاته هو نصاب محترف، مجهول الهوية من جانب الأجهزة الأمنية؛ إذ يتخفى، في كل مرة، بشكل مختلف يجعل من الصعب التعرف إليه، ويفلح باستمرار في النصب على الأشخاص من خلال أساليب احتياله المتميزة، ولا يهتم سوى بالمكسب المادي والمصلحة الشخصية.

    مسلسل حلاوة روح

    المسلسل الأخير للنجم الراحل خالد صالح والذي صورته كاميرا المخرج التونسي شوقي الماجري في مناطق متعددة من لبنان من تأليف الكاتب السوري رافي وهبي، وبطولة نخبة من النجوم العرب، منهم غسان مسعود، قصيّ خولي، مكسيم خليل، نسرين طافش، دانا مارديني وجلال شمّوط من سورية، ورولا حمادة من لبنان، وفرح بسيسو من فلسطين.


    والمسلسل من إنتاج شركة «مون أند ستارز» اللبنانية. وتدور أحداث العمل بالإضافة إلى لبنان، في كل من سورية، ودبي ومصر.

    ويحكي «حلاوة الروح» عن علاقة حب تجمع بين شاب وفتاة سوريين ينطلقان في مغامرة خطيرة لتصوير فيلم وثائقيّ في سورية أثناء الأزمة.


    وتتداخل القصة مع كثير من الأحداث والمحطات، لتسلط الضوء على الحدث العربي عامةّ والسوريّ خاصةً، ولا سيما من زاوية تعاطي الإعلام معه، من خلال رحلة «الصحافيين» رولا حمادة «المصابة باللوكيميا» وخالد صالح الذي يسعى للبحث عن ابنته المخطوفة في سورية، وذلك بعد قصة حب قديمة جمعتهما قبل ثلاثين عاماً.


    ويستمر تسليط الضوء على الإعلام من خلال تأدية الممثلة نسرين طافش شخصية إعلامية عربية مشهورة، تعاني في مهنتها بسبب محاولة زوجها (رافي وهبة) إرغامها على تركها، بينما يحاول رب عملها (خالد صالح) إقناعها بالعكس.


    وفي هذا الجانب، لا يختلف نمط «حلاوة الروح» عما قدمه الماجري سابقاً على الشاشة الفضية أو الذهبية. كمسلسل «الاجتياح» وفيلم «مملكة النمل».

    مسلسل كعب عالي

    حققت الدراما الخليجية مؤخرا نجاحاً كبيراً وانتشاراً عربياً، ومن أهم الأعمال الخليجية هذه السنة مسلسل "كعب عالي" الذي يغوص في أعماق الشخصية الإنسانية ويسلط الضوء عليها من جوانب تكشف تناقضاتها.


    كما يتناول هذا العمل الفني "الانفتاح والاصطدام بالعادات والتقاليد وسوء فهم الرومانسية بالتصرف الخاطئ"، وذلك من خلال قصص متنوعة تتمحور حول المرأة، وهو ما يوحي به عنوان المسلسل، الذي يتحدث عمّا يميز المرأة العصرية عن المرأة قبل 30 سنة مثلا.

    يمتاز "كعب عالي" بأنه لا يعتمد على بطل واحد، إذ يتقاسم بطولته مجموعة من الممثلين الخليجيين الشباب، "نالوا مساحات جيدة وكافية في الدور والتأثير.


    المسلسل من تأليف محمد حسن أحمد وإخراج خالد الرفاعي، ويشارك فيه الممثلان الكبيران محمد جابر وعبد العزيز الحداد، وكذلك مرام وعبد الله التركماني ويوسف البلوشي ومنى حسين ونجوى الكبيسي وغيرهم. أما أغنية الشارة فهي من كلمات وألحان عبد الله القعود وأداء الفنانة المصرية كارمن سليمان.

    رعود المزن

    أبرز المسلسلات البدوية لهذا العام كان المسلسل الأردني "رعود المزن” من إخراج أحمد دعيبس. وقد تم تصوير المسلسل في الأردن بمشاركة نخبة من نجوم الدراما الأردنية من بينهم عبير عيسى وداوود جلاجل وياسر المصري وعبد الكريم قواسمي.

    بالصور أهم وأبرز المسلسلات العربية في سنة 2014
    ويعزف المسلسل على وتر الرومانسية مستلهماً مسرحية “روميو وجولييت” لشكسبير حيث يتناول تنويعات لقصص الحب والعشق في الصحراء وسط طبيعة قاسية لا ترحم وتؤدي ريم في ثنايا الحكاية دور الفتاة "مزن".


    من مواضيعى فى المنتدى

    وفاة ابن الفنان أوس أوس اليوم 22-6-2020

    صور لبلبة مع والدتها , صور والدة الفنانة لبلبة

    تحميل اغنية مايجي بالك زياد صيلوه 2014 Mp3 نسخة أصلية

    كلمات اغنية يا لا لا حمزة نمرة 2015 كاملة مكتوبة

    جديد اليوم ,, تسريب مواصفات هاتف Oppo Mirror 5

    تردد قناة البوادي على سهيل سات اليوم السبت 6-4-2019

    طقس العرب - حالة الطقس في الاردن اليوم السبت 29-11-2014

    تحميل ، تنزيل اغنية احبك ما اخونك بشار الصابر 2014 Mp3 , رابط مباشر


مواضيع متشابهة

بالصور أهم وأبرز 5 اكتشافات علميّة في سنة 2014

تردد قنوات المسلسلات والدراما العربية على نايل سات تحديث شهر اغسطس آب 2014

ترددات قنوات المسلسلات العربية على نايل سات ، تحديث شهر 5 - 2014

تردد قنوات المسلسلات العربية والتركية على النايل سات مارس 2014

تردد قنوات المسلسلات العربية والاجنبية والهندية على قمر النيل سات 2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.