Thread Back Search


طقس العرب - حالة الطقس في السعودية اليوم الجمعة 19-12-2014

  • Dreambox
    2014-12-18






  • طقس العرب - حالة الطقس في السعودية اليوم الجمعة 19-12-2014
    انخفاض درجات الحرارة الموجة الباردة أبرد المناطق صقيع السعودية طقس الطقس طقس السعودية الطقس في السعودية

    طقس العرب - حالة الطقس في السعودية اليوم الجمعة 19-12-2014
    ليالي شتوية باردة مُقبلة على شمال السعودية

    تُشير بيانات النماذج العددية المُختلفة الخاصة بالطقس في السعودية إلى تعرُض مناطق شمال المملكة خلال مطلع الأسبوع القادم إلى انخفاض واضح على درجات الحرارة، حيث تقترب ليلاً من الصفر المئوي في بعض المناطق.

    ويُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل واضح خاصة خلال ساعات الليل في كُل من مرتفعات تبوك وأجزاء من الجوف وبعض أجزاء حائل، حيث تسود أجواء شتوية باردة.

    ويُحتمل بناءً على هذه المُعطيات تشكُل الصقيع، الذي يهدد الموسم الزراعي في بعض تلك المناطق، كما يتوقع تشكُل الضباب خلال ساعات الصباح في أجزاء واسعة، ما سيعمل على انخفاض مدى الرؤية الأفقية فجراً خلال بعض أيام الأسبوع القادم.

    وستمتد، بمشيئة الله، موجة الأجواء الباردة، ولكن بشكل أضعف نحو مناطق وسط المملكة خلال منتصف الأسبوع، حيثُ سيطرأ انخفاض على درجات الحرارة بوجه عام.

    والخارطة التوضيحية أعلاه تُشير لدرجات الحرارة الصُغرى المتوقعة ليلة الأحد/ الإثنين، حيث يمكن ملاحظة انخفاض درجات الحرارة في بعض المناطق إلى الصفر المئوي.


    ###
    اضطرابات جوية محدودة النطاق يوم الاحد على شمال المملكة


    يتوقع ان تتأُثر اجزاء محدودة من شمال المملكة باضطرابات جوية محدودة النطاق يوم الاحد بمشيئة الله، حيث يتوقع ان تتساقط زخات محلية من الامطار في مناطق محدودة.

    ويعود سبب ذلك الى اندفاع كتلة هوائية باردة تندفع اتجاه شمال البلاد وشمال غربها تساهم في اضطراب الطقس وانخفاض في درجات الحرارة.

    كذلك يتوقع ان تتأثر اجزاء محدودة من سواحل البحر الاحمر باضطرابات جوية وخاصة السواحل الوسطى والجنوبية.

    وما زالت المملكة تتأثر باجواء مستقرة نتيجة سيطرة منطقة من الضغط الجوي المرتفع يجلب الاجواء المستقرة والهادئة.

    ##

    النشرة الجوية المفصلة ليوم الجمعة

    يبقى الطقس مستقرا في مختلف المناطق كما يميل للدفء في مناطق واسعة ولكنه يصبح باردا ليلا، و تظهر كميات من السحب المتوسطة والعالية في اجزاء من المملكة خاصة الشمالية.

    ويتوقع ان تتكاثر السحب الرعدية في اجزاء محدودة المرتفعات الجنوبية الغربية كذلك اجزاء من سواحل البحر الاحمر الجنوبية في فترات العصر تعمل على تساقط زخات الامطار الرعدية.

    وتكون الرياح متقلبة الاتجاهات الى شمالية خفيفة السرعة وسط وشرق البلاد، لكنها حنوبية غربية معتدلة السرعة في غرب المملكة وغرب وسطها ، كما تكون الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة في سواحل البحر الاحمر الجنوبية والوسطى، وشمالية غربية في الجزء الشمالي منه.

    ##

    عطلة نهاية الأسبوع: أجواء دافئة ومستقرة تميل للبرودة ليلاً
    تستمر سيطرة الأجواء المستقرة على مناطق واسعة من البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع، لتبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة وتكون الأجواء دافئة إلى دافئة جداً نهاراً، لكنها تميل للبرودة خلال ساعات الليل.

    وتكون حالة الطقس في كافة مناطق البلاد هادئة وتظهر السحب العالية والمتوسطة أحياناً، مع احتمالية لأجواء مضطربة في أجزاء محدودة من مرتفعات جنوب غرب البلاد.

    الأجواء مناسبة للرحلات الخارجية:
    تعتبر الرحلات الخارجية والكشتات مثالية بسبب درجات الحرارة الدافئة، إلّا أنه يجب ارتداء الملابس الشتوية بسبب انخفاض درجات الحرارة السريع، بالنسبة للمناطق الشمالية والشمالية الغربية فلا يفضل الخروج بكشتات، لأن الأجواء تكون شديدة البرودة في ساعات الليل، حيث تأثرت المناطق الشمالية بالأيام القليلة السابقة بدرجات حرارة متدنية جداً، وصلت إلى الصفر المئوي ليلاً.

    الأجواء مستقرة ولا فرصة للأمطار بمشيئة الله:
    واعتمادا على الخرائط الجوية التي يستلمها مركز طقس العرب الإقليمي، فإن منطقة من الضغط الجوي المرتفع تسيطر على المملكة، تجلب الأجواء المستقرة قليلة الغيوم والمشمسة غالباً، كما تكون الأجواء دافئة نهاراً وتميل للبرودة خلال ساعات الليل، بإذن الله.

    تنبيه من الضباب شمال المملكة:
    يتوقع أن يتشكل الضباب الصباحي في أجزاء من شمال المملكة وشمال غربها تؤدي إلى انخفاض كبير في مدى الرؤية الأفقية.

    اضطرابات محدودة متوقعة بداية الأسبوع القادم:
    تندفع كتلة هوائية باردة نحو شمال المملكة بداية الأسبوع القادم تؤدي إلى حالة ضعيفة من عدم الإستقرار الجوي وتساقط زخات خفيفة في مناطق شمال البلاد وشمال شرقها، ثم تنخفض درجات الحرارة، كما يتوقع أن تتأُثر أجزاء محدودة من سواحل البحر الأحمر باضطرابات جوية محدودة.


    من مواضيعى فى المنتدى

    تردد قناة دار الإيمان الجديد على نايل سات اليوم الاربعاء 11-3-2015

    بوستر مسلسل شغف في رمضان 2020

    تردد قناة أبوظبي الأولى + 1 hd الجديد بتاريخ اليوم 12-12-2014

    بالصور هيفاء وهبي تشعل موقع الانستقرام باطلالات انيقة 2015

    كلمات اغنية وجهك الثاني ديانا كرزون 2020 مكتوبة وكاملة

    صور قميص يوفنتوس لموسم 2016/2015 ، صور تي شيرت نادي يوفنتوس موسم 2016

    كلمات اغنية ‫شو بحب ميريام فارس 2015 كاملة مكتوبة

    صور منى هلا مع صديقها في نيويورك بلقطات جريئة 2015


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.