Thread Back Search


20 معلومة نادرة عن حياة مديحة يسرى وفنّها

  • مريومة
    2014-12-03






  • 20 معلومة نادرة عن حياة مديحة يسرى وفنّها

    أزواج مديحة يسرى أفلام مديحه يسرى السيرة الذاتية لمديحة يسرى الفنان محمد فوزى الفنانة مديحة يسرى حياة مديحة يسرى سمراء النيل مديحة يسرى ميلاد الفنانة مديحة يسرى

    20 معلومة نادرة عن حياة مديحة يسرى وفنّها

    20 معلومة نادرة عن مديحة يسرى


    تحمل ملامح الفنانة مديحة يسرى جمال المرأة المصرية وسحر سمرة بشرتها المستمدة من لمعان النيل وشموخه ولونه الذى يكسو كل من يحبه ويقترب منه، ولم يكن اختيارها واحدة من أجمل عشر نساء فى العالم بأربعينيات القرن العشرين طبقا لمجلة التايم الأمريكية، إلا تعبيرا عن واقع شاهدته العيون المحبة للجمال؛ فقد كانت إطلالتها تسلب العقول وتأخذها إلى وديان النسيان، ذلك أنها وفى سنوات معدودات أصبحت المرأة المرغوبة بشدة من ربع رجال الكرة الأرضية، ونعمت بسبعة عقود من المجد والشهرة على نحو لم يتكرر بعد.. وإليك 20 معلومة نادرة عن حياة مديحة يسرى وفنّها:
    1- كان جمال مديحة يسرى سببا فى وقوع الكثير من المشاهير والفنانين والأدباء فى حبها، فقد سقط عملاق الأدب العربى عباس محمود العقاد فى حبها، حتى قيل إن رواية “سارة” ليست سوى تجسيد لقصته معها، وبالرغم من أنه لم يذكر اسمها صراحة إلا أن كثيرا من المؤرخين الفنيين أكدوا ذلك.
    20 معلومة نادرة عن حياة مديحة يسرى وفنّها
    فيلم قبلة فى لبنان

    2- ولدت مديحة يسرى فى 3 ديسمبر عام 1921م، وتحتفل اليوم بعيد ميلادها الثالث والتسعين، وتعد أكبر فنانة عربية على قيد الحياة.
    20 معلومة نادرة عن حياة مديحة يسرى وفنّها
    لقطة من أحد أفلام مديحة يسرى

    3- اكتشفها المخرج الرائد محمد كريم بعد أن نشر إعلانا فى إحدى المجلات عن حاجته لوجه نسائى جديد، ولما تقدمت للعمل وفقا للإعلان قبلها على الفور وتنبأ لها بمستقبل فنى متميز.
    4- كان أول ظهور لها فى فيلم ممنوع الحب عام 1942م، مع الفنان محمد عبد الوهاب، وكانت ضمن فريق الفتيات الكومبارس، وغنى لها موسيقار الأجيال فى الفيلم رائعته الخالدة “بلاش تبوسنى فى عينيا”.
    20 معلومة نادرة عن حياة مديحة يسرى وفنّها
    لقطة من أحد مشاهد مديحة يسرى وأنور وجدى

    5- كان دورها فى فيلم ممنوع الحب هو أولى خطواتها الحقيقية فى عالم الفن، وكان هذا الدور بمثابة الفرصة الحقيقية ليراها كِبار صناع الفن السابع، وبالفعل شاهدها الفنان يوسف وهبى وهى تؤدى أحد المشاهد ووقع اختياره عليها للعمل معه.
    20 معلومة نادرة عن حياة مديحة يسرى وفنّها
    صور نادرة الفنانة مديحة يسرى مع محمد فوزى

    6- للفنانة مديحة يسرى رصيد فنى كبير يزيد عن 90 فيلما، وكانت فى معظم أعمالها تؤرخ للحياة اليومية الجديدة للمرأة المصرية، ويظهر ذلك فى فيلم الأفوكاتو مديحة عام 1950م، الذى أخرجه يوسف وهبى ولعبت الفاتنة السمراء دور المحامية التى ترفض حياة المرأة الريفية وتثور على العادات والتقاليد فى ذلك الوقت.
    20 معلومة نادرة عن حياة مديحة يسرى وفنّها
    مديحة يسرى وأنور وجدى وبينهما فيروز

    7- فى مهرجان كان السينمائى الدولى فى فرنسا عام 1952 بدت مبهرة للدرجة التى جعلت الصحف الباريسية تتساءل: أكُل هذا الجمال مصرى؟!
    20 معلومة نادرة عن حياة مديحة يسرى وفنّها
    مديحة يسرى ومحمد فوزى

    8- قامت مديحة يسرى ببطولة عدد من الأفلام المهمة فى سياق دفاعها عن حقوق المرأة المصرية العصرية من بينها أفلام: أحلام الشباب 1943م، وتحيا الستات 1944م، وقبلة فى لبنان 1945م، وتحيا الرجالة 1945م.
    20 معلومة نادرة عن حياة مديحة يسرى وفنّها
    الفنانة مديحة يسرى

    9- كان آخر ظهور سينمائى لها فى فيلم الإرهابى مع الفنان عادل إمام عام 1994م.
    20 معلومة نادرة عن حياة مديحة يسرى وفنّها
    سمراء النيل مديحة يسرى

    10- تعتبر الفنانة الوحيدة التى وقفت أمام محمد عبد الوهاب ويوسف وهبى وأنور وجدى وعبد الحليم حافظ ومحمد فوزى وعادل إمام.
    20 معلومة نادرة عن حياة مديحة يسرى وفنّها
    مديحة يسرى

    11- قدمت العديد من الأعمال الدرامية المهمة، ومنها مسلسل هوانم جاردن سيتى، الذى عملت به عام 1997م، بعد انفصالها عن المتصوف الشهير الشيخ إبراهيم الراضى سلامة.
    20 معلومة نادرة عن حياة مديحة يسرى وفنّها
    الفنانة مديحة يسرى والفنان محمد فوزى

    12- كان اسمها الحقيقى هو “هنومة حبيب خليل”، غير أن زوجها الفنان محمد أمين اختار لها اسما يليق بلمعان عينيها وجاذبيتها التى تسلب الألباب وهو “مديحة يسرى”.
    20 معلومة نادرة عن حياة مديحة يسرى وفنّها
    صور الفنانة مديحة يسرى

    13- تزوجت الفنانة مديحة يسرى أربع زيجات، كان أول زواج لها من الفنان محمد أمين الذى شاركته فى تأسيس شركة إنتاج سينمائى، وأنتجت معه العديد من الأفلام، ولكن لم تستمر تلك الزيجة طويلا وسرعان ما انفصلت عنه بسبب خيانته لها، بعدها كان الزواج الثانى من الفنان أحمد سالم الملقب بدنجوان السينما فى ذلك الوقت، وكان يعمل طيارا إلى جانب عمله فى مجال التمثيل، لكن الفنان أحمد سالم توفى فى ريعان شبابه وكانت وفاته صدمة كبيرة لها.
    20 معلومة نادرة عن حياة مديحة يسرى وفنّها
    الفنانة مديحة يسرى مع زوجها محمد فوزى

    14- ذكرت مديحة يسرى فى عدد من المناسبات أنها أحبت رومانسية أحمد سالم وطريقة تعبيره عن حبه الشديد لها وتمسكه بها، وتروى أنها كانت معجبة به وبمهنته كطيار إلى جانب التمثيل، حيث لا تزال ذكرياتهما الجميلة معا عالقة فى ذهنها، وكان سالم يصطحبها فى رحلات جوية بالطائرة إلى الإسكندرية خلال الإجازات فى وقت لم تكن رحلات الطائرات منتشرة بعد، وقد صُدِمَت بوفاته فى ريعان شبابه وحزنت عليه لفترة طويلة، حتى تمكن أصدقاؤها من إخراجها من حالة الحزن التى اعترتها برحيله.
    20 معلومة نادرة عن حياة مديحة يسرى وفنّها
    صورة بالفراء الأبيض للفاتنة السمراء

    15- تعد الزيجة الثالثة للفنانة مديحة يسرى هى الأبرز فى مسيرتها الشخصية والفنية إذ اقترنت بالموسيقار محمد فوزى، وكانت ثمرة ذلك الزواج ابنهما عمرو، وقد ساندته كثيرا فى تأسيس شركة الأسطوانات الخاصة به، ولكن الزواج انتهى بعد شائعات أكدتها عن خيانة فوزى لها،وكان زواجها من محمد فوزى بمثابة “نقطة تحول” هائلة فى حياتها كما وصفت هى الأمر، ومعا قدما عددا وافرا من الأفلام المهمة فى حياتها الفنية.
    16- بعد انفصالهما تحولت علاقتهما إلى صداقة حميمة، وتحكى مديحة يسرى أنها وقفت إلى جواره إثر أزمة تأميم أمواله من الدولة، كما كانت تزوره باستمرار فى فترة مرضه الأخيرة قبل أن يلقى ربه.
    17- تزوجت الفنانة مديحة يسرى للمرة الرابعة والأخيرة من خارج الوسط الفنى بالشيخ إبراهيم سلامة الراضى، شيخ مشايخ الحامدية الشاذلية الصوفية، وفى تلك الفترة انقطعت عن العمل الفنى بتاتا رغبة من زوجها فى ذلك.
    18- إن كانت الفنانة مديحة يسرى قد تعرضت للخيانة من أزواجها رغم جمالها وفتنتها إلا أنها تلقت صدمة أخرى بوفاة ابنها الوحيد “عمرو”، الذى توفى فى ريعان شبابه عن عمر 26 عاما إثر حادث سيارة، وهو ما عرضها لحالة انهيار عصبى عولجت منها بصعوبة.
    19- لأن مديحة يسرى شخصية نادرة التكرار وتتمتع بقوة تأثير مدهشة فى الآخرين، فقد اختارتها الدولة عضوا بمجلس الشورى فى التسعينيات.
    20- تعرضت مؤخرا لوعكة صحية ألمت بها وخضعت لجلسات علاج بالكهرباء قبل أن تتحسن حالتها، وكانت قد عانت من ارتفاع ضغط الدم وآلام مبرحة بفقرات ظهرها.


    من مواضيعى فى المنتدى

    حقائق ومعلومات قبل انطلاق قمة ريال مدريد وتوتنهام اليوم 1-11-2017

    سعر الدولار فى مصر اليوم الخميس 12-6-2014

    من هو عبدالله نوح أبو جابر أقدم أسير أردني

    مقادير وطريقة عمل طبق الفول بالسجق 2015

    كلمات اغنية كل ما فى الامر نوال الكويتية ورابح صقر 2015 كاملة مكتوبة

    مقادير وطريقة عمل البطاطا بالبيض 2015

    كلمات اغنية شافوك معاها هدى سعد وحمد العماري 2014 كاملة مكتوبة

    تردد قناة براعم الجديد على نايل سات وعرب سات وهوت بيرد بتاريخ اليوم 14-9-2014


مواضيع متشابهة

23 معلومة نادرة عن الفنان الراحل نور الشريف 2015

قصة حياة أسمهان في سطور 2014 , صور نادرة من حياة أسمهان

صور نادرة تجمع بين مديحة يسرى ومحمد فوزى

صور مديحة كنيفاتي 2014 madiha knaifati ، أحلى صور مديحة كنيفاتي 2015

صور مديحة كنفاتي تحظى بلقب ملكة الجاذبية-صور السورية مديحة كنفاتي 2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.