Thread Back Search


بالاسم أشهر 10 محامين في مصر

  • صمتي شموخي
    2014-11-30






  • بالاسم أشهر 10 محامين في مصر

    أحمد نبيل الهلالى أنور السادات إبراهيم الهلباوى انتفاضة يناير 1977 ثورة 25 يناير حادثة دنشواى حبيب العادلى حسنى مبارك رجائى عطيه سمير صبرى سوزان تميم عبد الفتاح السيسى عزام عزام فريد الديب قضايا فريد الديب محامى الجماعات الإسلامية محامين مصر محمد البرادعى محمد بهاء أبو شقة مذبحة بورسعيد مرتضى منصور مصطفى البرادعى منتصر الزيات نبيه الوحش نقابة المحامين هشام طلعت

    بالاسم أشهر 10 محامين في مصر

    أشهر 10 محامين فى تاريخ مصر


    يقول المفكر الفرنسى فولتير: كنت أتمنى أن أكون محاميًا، لأن المحاماة أجمل مهنة فى العالم، فالمحامى يلجأ إليه الأغنياء والفقراء على السواء، ومن عملائه الأمراء والعظماء، يضحى بوقته وصحته وحتى بحياته فى الدفاع عن متهم ضعيف مهضوم الحق، ويرى دوجيسو رئيس مجلس القضاء الأعلى بفرنسا أن المحاماة عريقة كالقضاء.. مجيدة كالفضيلة.. ضرورية كالعدالة.. هى المهنة التى يندمج فيها السعى إلى الثروة مع أداء الواجب.. حيث الجدارة والجاه، المحامى يكرس حياته لخدمة الجمهور دون أن يكون عبدًا له، ومهنة المحاماة تجعل المرء غنيًا بلا مال.. رفيعًا من غير حاجة إلى لقب.. سعيدًا بغير ثروة.
    ويعد المحامى الوجه الثانى للعدالة، فالعدالة لها وجهان: الأول القاضى، والثانى المحامى، لأن المحامى هو من يظهر الحقيقة ويوضحها ويؤيدها بالحجج والبراهين، فإذا اختل هذا الوجه للعدالة فلا عدالة لغموض الحقيقة ورغم ما للمحاماة من أهمية كبرى ودور بالغ إلا أن البعض قد يخل منهم بقواعد العدالة ليقلبها أو يدافع عن الباطل، ويضم تاريخ مصر الحديث العديد من المحامين الذين أثروا الحياة القضائية بمرافعتهم وجلجلت المحاكم بأصواتهم ومؤخرا أصبح هؤلاء المحامين بدرجة نجوم مجتمع يتابع أخبارهم كل الناس خاصة فى ظل انشغال الإعلام والرأى العالم بالقضايا التى تابعوها، وهنا يرصد دريم بوكس أشهر 10 محامين فى التاريخ الحديث بداية من المستشار إبراهيم الهلباوى الذى استطاع أن يجنى البراءة لجنود الاحتلال الإنجليزى خلال حادثة دنشواى الشهيرة عام 1906، وصولا إلى محامى القضايا الشائكة فريد الديبوالذى حصل على البراءة للرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك فى قضايا قتل المتظاهرين أثناء ثورة 25 يناير عام 2011.


    إبراهيم الهلباوى

    وكيل نيابة محكمة دنشواى وأول نقيب للمحامين فى مصر، وكان محامى جنود الاحتلال الإنجليزى فى قضية حادثة دنشواى الشهيرة عام 1906، حيث نجح فى إثبات براءة جنود الإنجليز من القتل والحرق، بل ونجح أيضا فى إثبات أن الإنجليز هم الضحايا وأهالى دنشواى هم المذنبون.
    بالاسم أشهر 10 محامين في مصر
    منتصر الزيات

    اشتهر بلقب محامى الجماعات الإسلامية وتولى الدفاع عن الإسلاميين من مختلف الجماعات الإسلامية فى كل القضايا التى اتهموا فيها، وكان المحامى الأبرز لهم طوال عقد التسعينيات من القرن الماضى خاصة خلال فترة الصدام الدامى بين الجماعات الإسلامية والدولة.
    بالاسم أشهر 10 محامين في مصر
    أحمد نبيل الهلالى

    محامى يسارى يعد من أشهر المدافعين عن حق الإضراب للعمال والفلاحين والمعتقلين الإسلاميين، وشارك فى قضايا كبرى مثل انتفاضة يناير1977 خلال حكم الرئيس الأسبق أنور السادات، وأحداث تمرد الأمن المركزى، وقضية الحزب الشيوعى المصرى، وقضايا الجماعات الإسلامية، وقضية حريق قطار الصعيد، كما تصدى للدفاع عن قيادى الجماعة الإسلامية صفوت عبد الغنى الذى كان متهما فى قضية اغتيال الدكتور رفعت المحجوب واعتبرها واحدة من أهم القضايا التى ترافع فيها ونال جميع المتهمين براءة بعد دفاع مستميت استمر16 ساعة.
    بالاسم أشهر 10 محامين في مصر
    مصطفى البرادعى

    والد الدكتور محمد البرادعى، شغل منصب نقيب للمحامين عدة فترات فى عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ووقف وتصدى لبعض قرارات أنور السادات، وكان شجاعا فى التصدى له خلال فترة رئاسته.
    رجائى عطية

    حصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة 1959، ومن أهم القضايا التى دافع عنها قضیة التكفیر والهجرة عام 1977، وقضية اغتيال السادات 1981، ومؤخرا شارك فى قضية مذبحة بورسعيد الشهيرة عام 2012.
    بالاسم أشهر 10 محامين في مصر
    نبيه الوحش

    اشتهر بلقب بعبع الفنانين، حيث رفع العديد من القضايا على الفنانين منهم قضية تهرب تامر حسنى من أداء الخدمة العسكرية، كما استطاع إدانة المخرجة إيناس الدغيدى عن أحد أفلامها.
    بالاسم أشهر 10 محامين في مصر
    محمد بهاء الدين أبو شقة

    من أشهر المحامين فى الجنايات بمصر، والده المحامى الشهير بهاء الدين أبو شقة، وازدادت شهرته بعد توليه الدفاع عن قضيه هشام طلعت مصطفى فى مرحلة النقض، كما اختاره الرئيس عبد الفتاح السيسىمستشارا قانونيا لحملته الانتخابية.
    بالاسم أشهر 10 محامين في مصر
    سمير صبرى

    عضو اتحاد المحامين الدولى وصاحب دعوى رفع اسم الرئيس الأسبق مبارك من الشوارع والميادين، وكذلك رفع دعوى ضد مجلس النواب المتورط فى قضية العلاج على نفقة الدولة، وهو أيضا صاحب دعوى تصنيف حركة حماس حركةإرهابية.
    بالاسم أشهر 10 محامين في مصر
    مرتضى منصور

    اشتهر بكثرة رفع القضايا وإثارته للجدل من خلال تصريحاته للإعلام، ومؤخرا يقاطعه الصحفيون بسبب تعامله غير اللائق معهم.
    بالاسم أشهر 10 محامين في مصر
    فريد الديب

    يعد المحامى الأشهر فى مصر والعالم العربى الآن بعد نجاحه اقتناص براءة قضية القرن المتهم فيها الرئيس الأسبق حسنى مبارك ووزير داخليته حبيب العادلى و6 من مساعديه بقتل المتظاهرين أثناء أحداث ثورة 25 يناير، كما تولى الديب كثيرا من القضايا الشهيرة مثل قضية الجاسوس الإسرائيلى عزام عزام، وقضية رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى فى قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم.
    بالاسم أشهر 10 محامين في مصر


    من مواضيعى فى المنتدى

    اليوم تردد القنوات المجانية لمشاهدة مباراة ليدز يونايتد وليفربول

    Live بث مباشر مباراة برشلونة وفياريال اليوم الاربعاء 11-2-2015

    نوال الزغبي ضيفة البرايم الاخير في ستار اكاديمي 10

    كلمات اغنية ما ينعذر خالد عبد الرحمن 2014 كاملة مكتوبة

    تردد قناة Tiatro على نايل سات السبت 28-10-2017

    تردد قناة ليبيا الرسمية على نايل سات بتاريخ اليوم 8-1-2015

    مقارنة شاملة بين ddr4 وddr5

    كلمات اغنية نكبر مبارك ثاني


مواضيع متشابهة

بحث مكتوب عن الأعاصير 2014 , بالاسم تعرف على أشهر الأعاصير في العالم

بالاسم تعرف على أشهر الافلام المصرية الممنوعة من العرض 2014

أشهر كلمات الفاروق عمر بن الخطاب , أشهر أقوال الخليفة عمر بن الخطاب

تعرف على أشهر العظماء المصابين بالجنون - بالاسم

أشهر النجوم في صور مثيرة للسخرية - أشهر النجوم في صور بطريقة مضحكة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.