Thread Back Search


أسباب فوز ريال مدريد في الكلاسيكو اليوم 25/10/2014

  • أنا مش أنا
    2014-10-25






  • أسباب فوز ريال مدريد في الكلاسيكو اليوم 25/10/2014

    ريال مدريد، برشلونة، الدوري الاسباني، كريستيانو رونالدو، ليونيل ميسي

    أسباب فوز ريال مدريد في الكلاسيكو اليوم 25/10/2014

    4 أسباب تلخّص فوز ريال مدريد في الكلاسيكو


    الميرنغي يحقق انتصاره السادس على التوالي في المسابقة ليرتفع رصيد الفريق إلى 21 نقطة ويقفز إلى المركز الثاني (مؤقتا) متأخرا بفارق نقطة واحدة عن برشلونة.واصل ريال مدريد انتفاضته الجامحة في الدوري الإسباني بعدما قلب تأخره بهدف نظيف أمام ضيفه وغريمه التقليدي برشلونة إلى فوز ثمين ومستحق بثلاثة أهداف مقابل هدف في المرحلة التاسعة من الليغا في ملعب سانتياغو برنابيو معقل الفريق الملكي..

    وحقق ريال مدريد بهذا الفوز انتصاره السادس على التوالي في المسابقة منذ خسارته أمام ريال سوسييداد وأتليتكو مدريد، ليرتفع رصيد الفريق إلى 21 نقطة ويقفز إلى المركز الثاني (مؤقتا) متأخرا بفارق نقطة واحدة عن المتصدر برشلونة الذي تلقى خسارته الأولى في البطولة هذا الموسم.

    على الصعيد الفني، نجح كارلو أنشيلوتي في إدارة المباراة عكس، لويس إنريكي الذي دفع بالأوروغواياني لويس سواريز لأول مرة في الكلاسيكو إلى جوار نيمار دا سيلفا وليونيل ميسي ، إلا أن هذا الثلاثي لم يظهر عليه الانسجام بعد ، كما أن سواريز لم يستطع استكمال 90 دقيقة كما كان متوقعاً.

    وبعد هذه النتيجة نلخص أسباب فوز ريال مدريد وبالطبع خسارة برشلونة :

    تماسك ريال مدريد



    تقدم برشلونة بهدف رائع نتيجة لجماعية الضيوف والتي انتهت بهدف جميل لنيمار دا سيلفا ، وما تلى ذلك من سيطرة كتالونية تامة على الأداء ، إلا أن الريال أظهر تماساً واضحاً في الوقت المتبقي من الشوط وكاد أن يسجل رونالدو وبنزيمة ، وكانت إحدى الكرات العرضية التي منعها جيرارد بيكيه بيده سبباً مباشراً في تسجيل رونالدو هدف التعادل.

    التعادل أعاد للريال الثقة التي وضحت بقوة في الشوط الثاني الذي دانت فيه السيطرة كاملة لأصحاب الأرض بفضل جماعية الأداء التي تجلت في الهدف الثالث عبر تمريرات متقنة إيسكو الذي استغل خطأ ساذج لإندريس إنييستا ومرر لرونالدو الذي لم يطمع في الكرة وبدوره مررها لرودريغيز لتصل في الأخير لبنزيمة.

    تسللل هذه الهجمة يثبت بالدليل القاطع أن هؤلاء النجوم هدفهم الصالح العام وليس المجد الشخصي خاصة في مباراة مهمة كالكلاسيكو.

    وقال سواريز الذي شارك في عدد قليل من المباريات الودية منذ نهاية كأس العالم "لن أنزعج إذا لم أشارك، أريد فقط مساعدة زملائي وأن أستعيد شعور لاعب كرة القدم مجددا".

    تباعد خطوط برشلونة



    تباعدت خطوط برشلونة بشكل واضح في الشوط الثاني ، وتراجع مستوى تشابي هرنانديز بشدة وكان نتيجة ذلك تغييره في الشوط الثاني ، تشابي كان يجب عدم الدفع به من البداية واستغلال تألق راكيكيش خلال المباريات الماضية.

    أداء تشابي لم يكن على المستوى المطلوب ، كما أن إصابة إنييستا المفاجئة بعد تسببه في الهدف الثالث وخروجه من الملعب قلل من أداء برشلونة وبالقطع زاد من قوة الريال التي بالطبع تحتمي بالأرض والجمهور من البداية.

    انطفاء نجوم برشلونة وتفكك الدفاع



    ميسي وضح أن كان يركز على دخوله تاريخ الليغا عبر تسجيله ولو لهدف واحد ، كما أن نيمار اختفى بعد هدفه المبكر في شباك إيكر كاسياس ، هذا الغياب التام للنجوم يرجع لدفاع مدريدي صلب دافع عن عرين كاسياس ببسالة خاصة في الشوط الثاني.

    وخلال الشوط ذاته كاد أن يضيف النادي الملكي رقم قياسي في الأهداف بفضل انفتاح دفاعات برشلونة تماماً والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة بفضل انطلاقات إيسكو من الأجناب وتمركز رونالدو وبنزيمة ورودريغيز الجيد.

    كما أن دفاعات برشلونة وضح تأثرها بغياب المعتزل كارليس بويول ، وعدم وجود أي عمق دفاعي في الهجمات المرتدة للريال التي كان يمكن له أن يسجل رباعية وخماسية أيضا.

    تألق الصفقات الجديدة لريال مدريد



    رودريغيز كان أحد أهم أسباب فوز ريال مدريد ، حيث كان الوحيد الذي ظهر بشكل رائع في الشوط الأول من لاعبي الملكي ، وفي الشوط الثاني ساهم بسرعته سواء على الأجناب أو من العمق في خلخلة الدفاع الكتالوني.

    وبالطبع كان لمستوى توني كروس الثابت في وسط الملعب وقطعه الكثير من الكرات الخطيرة وصنعه مثلها دوراً مهماً في تألق دفاع أصحاب الأرض.

    ولا يمكن إخفاء دور إيسكو الذي أثبت جدارته في أن يكون بديلا لغاريث بيل ويزيد عليه في الدور الدفاعي المميز الذي لا يجيده الدولي الويلزي ، إذ نجح إيسكو في أن يدافع ويصنع الأهداف كذلك واستحق التشجيع الذي تلقاه من جمهور البرنابيو خلال تبديله قبل النهاية بست دقائق فقط.


    من مواضيعى فى المنتدى

    تردد قناة عفرتو افلام الجديد على نايل سات اليوم الخميس 26-2-2015

    صور دينيس بيدوت وهي عارية 2015 , صور اغراء دينيس بيدوت 2015

    كلمات اغنية ضميرك مرتاح وائل كفوري 2014 كاملة مكتوبة

    صور بنات العرب فيس بوك 2015

    تردد قنوات الافلام العربية على نايل سات تحديث 17 مايو 2015

    جدول افلام قناة mbc 2 اليوم الاثنين 2-11-2015

    صور المشترك المصري مينا عطا في برنامج ستار اكاديمي 10

    تردد قناة DTV Algerie على نايل سات اليوم الاثنين 4-1-2016


مواضيع متشابهة

تعرف على موعد الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة 2019 #الكلاسيكو

7 أسباب تؤهل ريال مدريد للتفوق على برشلونة في الكلاسيكو اليوم 25/10/2014

من هو حكم مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة اليوم 25-10-2014

تحليل , أسباب تعادل ريال مدريد في مباراة اتلتيكو مدريد اليوم الثلاثاء 19-8-2014 كأس السوبر الإسباني

حكم مباراه الكلاسيكو برشلونه وريال مدريد 26/2/2013 , الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة 2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.