Thread Back Search

بالفيديو الفرق بين استقبال السيسي ومرسي في روسيا 2014

  • ابن البلد
    2014-08-12




  • بالفيديو الفرق بين استقبال السيسي ومرسي في روسيا 2014

    أظهر الاستقبال الحافل للرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارته إلى روسيا مدى تقدير الدب الروسي له، بعكس سابقه المعزول محمد مرسي، التي أثارت زيارته إلى موسكو حالة من الغضب بين صفوف المصريين الذين وجدوا فيه تمثيلا غير مشرف لبلادهم.

    وكانت طائرة السيسي قد هبطت، اليوم الثلاثاء، في مطار "سوتشى"، وكان في استقباله وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، ثم تفقد الفرقة العسكرية التي عزفت السلام الوطنى لمصر وروسيا.

    وأظهر الاستقبال حفاوة بالغة بالرئيس حيث إن استقبال لافروف – الرجل القوى في الكرملين ومهندس الدبلوماسية الروسية منذ عدة سنوات- له يعد أمرا نادرا في البروتوكول الروسي حيث وزراء أقل درجة يستقبلون الضيوف الأجانب الأمر الذي يوحي بأن الاستقبال يحمل دلالة خاصة كما رافق سرب من مقاتلات (سوخوي) طائرة السيسي حتى هبوطها في مطار سوتشي الأمر الذي يؤكد مزيدا من التأكيد على أهمية الزائر.

    وبمقارنة بسيطة بين استقبال السيسي اليوم وسابقا يظهر الإهمال الذي قوبل به في روسيا الرئيس المعزول محمد مرسي والذي زار المدينة نفسها (سوتشي) وكان في استقباله عمدتها.

    أما الرئيس بوتين والذي استقبل السيسي إبان توليه وزارة الدفاع، فقد استهان بالمعزول وقابله في مدينة "سوتشى" أثناء متابعته لدورة الألعاب الأوليمبية الشتوية، كما بدت مدى استهانة الدولة الروسية بمرسي في بداية زيارته حيث قام الأمن الروسى بتفتيش الطائرة الرئاسية ومنع نزول الحرس الجمهورى وسمحت لمرسي بالنزول منفردا، في حين رفض الرئيس الروسى استقباله في المطار.

    وبلغت الإهانة مداها حينما تم التنبيه على مرسي بأن وقت بوتين لن يسمح سوى بأقل من ساعة فيما تعمد الرئيس الروسي الحديث عن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر رافضا تقديم أي تعاون مع الدولة المصرية أو تحقيق أي مطلب تقدم به الرئيس المعزول، حيث أخبره عمدة سوتشى أن هناك صعوبة في إقامة أي تعاون مع مصر حاليا ردًا على عرض مرسي بإحداث تعاون تجارى مشترك.



    من مواضيعى فى المنتدى

    شعر مكتوب عن حب الأم 2015

    حقائق ومعلومات عن فيروس الأدينو 2020

    مقادير وطريقة عمل سلطة الارز الاسيوية 2015

    توقيت مباريات تصفيات كأس أمم أفريقيا اليوم السبت 11-10-2014

    صور جنيفر لورانس في مهرجان كان 2014

    صور أبطال ونجوم مسلسل دموع وردة رمضان 2019

    صور حب مكتوب عليها كلام للفيس بوك 2015 , منشورات وبوستات حب وعشق للفيس بوك 2015

    بالصور امساكية شهر رمضان الكريم 2014 في لبنان


مواضيع متشابهة

تعرف على الفرق بين الفرق بين أنفلونزا الخنازير وأنفلونزا الطيور

بالفيديو شاهد كتب كتاب آية بنت الفريق السيسي 2014 , فيديو حفل عقد قران آية ابنة السيسي اليوم 2014

صور جميلات روسيا 2014 , صور بنات روسيا 2014 russian girl

يوتيوب الفرق بين عيالنا وعيالهم, الفرق بين جولي وولد حارتنا

كاريكاتير باسم يوسف والرئيس محمد مرسي 2013 - صور مضحكة باسم يوسف ومحمد ومرسي والاخوان 2013 - صور ساخرة باسم يوسف ومرسي 2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.