Thread Back Search

بالفيديو أغلى 10 مدن في العالم 2014

  • Dreambox-Sat
    2014-07-13




  • بالفيديو أغلى 10 مدن في العالم 2014

    عند الحديث عن أكثر المدن العالمية تكلفة للوافدين من خارجها سيتبادر إلى الذهن على الفور العواصم الغربية في أوربا والولايات المتحدة، أو المراكز الحضارية في جنوب شرق آسيا، وهذا الأمر وإن كان يحمل جانبًا من الصحة إلا أنه ليس الحقيقة بأكملها.


    فهناك دولًا في الجانب الآخر من العالم أرهقها الفقر ومع ذلك تعتلي عواصمها الترتيب العالمي ضمن أكثر المدن تكلفة للمغتربين، مثال لذلك أنجولا، وتشاد.


    الغريب أن ارتفاع التكلفة هنا ليس ناجمًا عن مستوى الترف والرفاهية وتعدد المزارات السياحية والترفيهية، ولكنه مرتبط بصعوبة القدرة على توفير سكن آمن وملائم، وكذلك السلع ومتطلبات الحياة اليومية.


    وأصدرت شركة "ميرسير" للاستشارات تقرير حول أكثر المدن تكلفة بهدف مساعدة الشركات متعددة الجنسيات والحكومات من أجل تحديد بدلات التعويض لموظفيها المغتربين.


    ويغطي المسح 211 مدينة في خمس قارات، ويقيس التكلفة بناء على أسعار السكن والمواصلات والطعام والملابس والسلع المنزلية والترفيه وجاءت مدينة القاهرة في المركز 153.


    واحتلت تل أبيب المرتبة الـ18 في اللائحة بوصفها أغلى مدينة في الشرق الأوسط بالنسبة للوافدين، تليها بيروت في المرتبة 63، ودبي في المرتبة 67، وأبو ظبي في المرتبة 68. أما مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، فاحتلت المرتبة 175، بوصفها المدينة الأرخص للعيش في الشرق الأوسط.


    وفيما يلي، قائمة أغلى 10 مدن في العالم:


    لواندا، أنغولا
    وتعتبر لواندا من بين المدن الأكثر غلاء في العالم بالنسبة للأمريكيين للعام الثاني على التوالي. فالعيش بسلام في بلد عانى من الحرب الأهلية لفترة ثلاثين سنة، يعتبر ثمنا باهظا، خصوصًا للأشخاص الذين يبحثون عن شقق آمنة.


    نجامينا، تشاد
    وتعتبر العاصمة التشادية نجامينا، مدينة رخيصة نسبيًا. لكن، تبوأت نجامينا قائمة "ميرسير" بسبب صعوبة الحصول على شقق آمنة نسبيًا، فضلًا عن متطلبات الحياة الضرورية اليومية والتي يصعب العثور عليها من قبل المغتربين، أي البضائع التي يتم استيرادها.


    هونغ كونغ
    وتعتبر الإيجارات مرتفعة جدًا في هذه المدينة، والتي تعد واحدة من بين الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم. وبالإضافة إلى الشقق الغالية الثمن، فإن العمالة الوافدة تعتبر مثقلة بكلفة المواد الغذائية المستوردة. ويذكر أن جالونا واحدًا من الغاز تبلغ كلفته 8 دولارات.


    سنغافورة
    واعتبرت سنغافورة لوقت طويل واحدة من بين أغلى المدن في العالم. وتعتبر المدينة مركزا إقليميا للعديد من الشركات الكبيرة.


    زيوريخ
    ويعمل نحو ربع سكان زيوريخ في البنوك، أو شركات الاستثمار. لذا، لا عجب أن يظن بعض الأشخاص أن المدينة مكلفة جدا. ويبلغ سعر وجبة همبرجر سريعة ما قيمته 15 دولارًا.


    جنيف
    ومن المعروف أن جنيف تعتبر وجهة للتسوق الدولي، بوجود علامات تجارية فاخرة تنتشر في أسواقها مثل "لويس فويتون،" و"شانيل،" و"هيرميس وكارتييه." وتبلغ كلفة حضور فيلم سينما في المدينة ما قيمته 42 دولارًا.


    طوكيو
    وتعتبر أشعار الشقق مرتفعة الثمن في طوكيو، ما يجعل المدينة مكلفة للغاية. وقد يبلغ سعر بنطال من الجينز ما قيمته 123 دولارًا.


    برن، سويسرا
    ويمكن للأشخاص الأمريكيين أن يدفعوا ما قيمته 14 دولارًا لقاء وجبة همبرغر في العاصمة السويسرية.


    موسكو
    وبسبب ارتفاع معدلات التضخم فالعاصمة الروسية مدينة مكلفة جدًا بالنسبة للأمريكيين. ويبلغ سعر ليتر من الحليب ما قيمته 7 دولارات، مقارنة بمتوسط السعر في مدينة نيويورك أي ما قيمته 1،19 دولار.


    شنغهاي
    وتعتبر واحدة من بين المدن الصينية الكبرى، إذ يبلغ عدد السكان نحو 24 مليون نسمة. وتعتبر واحدة من بين أغلى مدن العالم بسبب تعزيز عملة اليوان.




    من مواضيعى فى المنتدى

    صور منة شلبى وهي طفلة صغيرة , صور منة شلبى وهي تحتضن أحمد زكى

    اغنية يحيى القيسي هذا حالي mp3 2013

    صور زينة وهي حامل في امريكا 2014 ، صور الفنانة زينة 2015

    احلى برودكاست رومنسيه بي بي 2014

    صور وعد سرحان 2012, اجمل صور وعد سرحان 2012

    صور احمد مكي 2013 - صور احمد مكي في فيلمه الجديد ابو النيل - لوك احمد مكي في فيلم ابو النيل

    بالصور خروج عبد الكريم حمدان من برنامج عرب ايدول 2

    بث مباشر محاكمة محمد مرسي اليوم الثلاثاء 28/1/2014


مواضيع متشابهة

بالفيديو دومنيك حوراني مع أغلى حصان في العالم

بالفيديو أغلى ساندوتش في العالم سعرها 260 دولار

تعرف على أغلى شركة في العالم , أغلى علامة تجارية في العالم 2014

بالفيديو أغلى وأسرع 10 سيارات في العالم 2014

بالفيديو أغلى سيارة مرسيدس في العالم مطلية بالذهب


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.