Thread Back Search

بالفيديو تعرف على أفضل 6 سجون في العالم

  • Dreambox-Sat
    2014-06-22




  • بالفيديو تعرف على أفضل 6 سجون في العالم

    بالفيديو تعرف على أفضل 6 سجون في العالم

    أنشأ البشر السجون لتهذيب المخطئين، وجعلهم يتذوقون جزاء أفعالهم الشائنة، عندما تذكر كلمة «سجن» يخطر على الذهن أنه المكان الذي يتميز بالأسوار العالية والأسلاك الشائكة والقضبان الحديدية والحراس المدججين بالسلاح، ولكن تستغرب عندما تجد سجونًا تشبه الفنادق الخمس نجوم، ويتمنى المرء لو يدخلها، ليستمتع بجمالها سواء من ناحية المعمار الأنيق، والخدمات الرائعة، ولعل أبرز تلك السجون بحسب موقع «أم بي سي»، وبعض الصحف الأجنبية.
    1. سجن مركز العدالة في ليوبين – النمسا
    يعد من أروع السجون في العالم تحتوي كل زنزانة به على جهاز تليفزيون، وكل وسائل الراحة التي تجعلك تشعر أن المسجونين هنا لا يستحقون لقب «مذنبون».
    يقع هذا السجن الفاخر في مقاطعة ستيريا في النمسا، ويتسع لـ205 سجيناً.
    2. سجن أرانجويز – إسبانيا
    أول سجن بعنابر عائلية في العالم، يسمح للسجين بالشعور كأنه داخل منزله، الزنزانة تحتوي على صور شخصيات كرتونية معلقة على الحائط ويحتوي السجن على أماكن لعب الأطفال كي يقضوا فيها أوقاتا ممتعة مع آبائهم.
    وتقول إدارة السجن إنها أرادت عدم التفرقة بين الأطفال وآبائهم في الفترة التي لا يعي الأطفال فيها شيئاً بعد، وفي الوقت نفسه استخدام مشاعر الأبوة كنوع من أنواع العلاج للسجناء.
    ويقع السجن على بعد 40 كيلومتراً جنوب مدريد، ويحتوي على 36 عنبرًا عائليًا.
    3- سجن هالدين، النرويج
    يحمي سجن هالدين المساجين من الحياة السيئة في الخارج، لكنهم لا يضعون كل المسجونين في زنزانات حقيرة. ففي الوقت الذي يعيدون فيه تأهيل 252 نزيلاً.
    يقوم السجن بإمداد هؤلاء المجرمين بوسائل الراحة المختلفة، منها: تلفزيونات ذات نظام صوتي الحديث، براد، زنزانات واسعة، مكتبة حديثة، أرائك، ومكان خاص بشرب القهوة، حتى إنهم في ظروف محددة يقومون باستضافة العائلة المدانة بمنزل صغير يتألف من حجرتين.
    4- سجن أوتاجو، جنوب أوتاجو
    يتم بسجن «أوتاجو» إعادة تأهيل المسجونين من الطبقة العليا عن طريق زنزانات مجهزة بأحدث وأفضل وسائل المعيشة المختلفة.
    فنجد الزنزانة به دافئة بأنظمة التدفئة تحت البلاط، ومزودة بأحدث شاشات العرض التلفزيونية، وبصالة ألعاب رياضية، ومكتبة للقراءة، ووسائل راحة أخرى عديدة. توفر الزنزانة خدمة فندقية من فئة الخمسة نجوم لمسجونيها.
    5- سجن سانتا أنا، كاليفورنيا
    يتميز «سجن سانتا أنا» بنظافته، كما تشعر فيه بالراحة والحميمية، وقد صُمم من أجل الطبقة الدنيا الذين يتحملون دفع ما يعادل 300- 960 جنيه مصري يومياً، لم يشهد هذا السجن أي تكدس بشري من قبل، فحجراته بها مساحة كافية تعطي فرصة للسجين ليعيد التفكير فيما قام به من أخطاء عن طريق استخدامه الحاسب الآلي، « iPad»، فراش مريح، تلفزيون، مجلات وطعام جيد.
    6- سجن جزيرة باستوي – النرويج
    أول سجن صديق للبيئة في العالم، ويقع في أحد الجزر النرويجية ويقوم بتوليد 70% من الكهرباء التي يحتاجها من خلال ألواح الطاقة الشمسية، ويقوم السجناء فيه بصناعة طعامهم بأنفسهم، وإعادة تدوير مخلفاتهم بالكامل، ولم يلفت هذا السجن انتباه العالم لهذا السبب فقط، بل بسبب ما يقوم به من أنشطة ترفيهية للسجناء مثل المخيمات الخارجية وممارسة رياضات التنس وركوب الخيل والسباحة.
    وفي سجن «باستوي» هناك عدد قليل جدا من الأوامر التي على السجناء إطاعتها، ويقابلها عدد كبير من الامتيازات للاستمتاع. فكل شخص هنا لديه وظيفة من الساعة 8:30 صباحا إلى 3:30 مساء، وله أن يختار بين الزراعة والبستنة ورعاية الخيول وحفنة من الأنشطة الأخرى، ويتقاضون أجرة نحو 10 دولارات في اليوم، ينفقونها في محلات البقالة والمتاجر المحلية، حتى يتمكنوا من إعداد وجبات الإفطار والغداء بأنفسهم، أما بالنسبة لوجبة العشاء، فتكون على يد طباخ السجن الذي يحرص على تجهيز بوفيه متنوع وغني ، ويتوجب على السجناء تسجيل الدخول عدة مرات في اليوم حتى يتأكد الحراس انهم لا يزالون في الجزيرة.



    من مواضيعى فى المنتدى

    اليوم 14 أبريل ذكرى ميلاد الفيلسوف ابن رشد

    مواعيد وجدول مباريات نادي الزمالك في الدوري المصري 2014

    فساتين سهرة اماراتية 2013 - بالصور فساتين سهرة اماراتية 2013

    تعرف على سبب تساوي حجم الشمس والقمر في نظرنا ,, مع ان الشمس أكبر من القمر

    احدث خلفيات الجالكسى 2013,خلفيات سامسونج 2013

    رمزيات واتس اب ليلة القدر للواتس اب 2013

    جدول مباريات اليوم 10-11-2019 والقنوات الناقلة مجانا

    بالصور شاهد شبيه محمد مرسي - شاهد شبيه محمد مرسي - شبيه محمد مرسي


مواضيع متشابهة

تعرف على أصوات العرب لتحديد أفضل لاعب في العالم 2014

تعرف على تشكيلة أفضل فريق في العالم 2014 بالبرازيل

تعرف على أفضل اللاعبين في كأس العالم على مر التاريخ

تعرف على أفضل 10 هواتف ذكية في العالم

بالصور تعرف على أفضل 10 جامعات في العالم


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.