Thread Back Search


الفرق المهددة بالهبوط في الدوريات الأوروبية لموسم 2013/2014

  • Dreambox-Sat
    2014-04-20






  • الفرق المهددة بالهبوط في الدوريات الأوروبية لموسم 2013/2014

    الفرق المهددة بالهبوط في الدوريات الأوروبية لموسم 2013/2014


    شهر تبقى تقريباً على اختتام البطولات الأوروبية المحلية هذا الموسم، مدة ستحاول فيها الأندية الهروب من شبح الهبوط، ومن هذه الأندية فرق عريقة يرصدها لكم موقع كوورة في هذا التقرير.
    فالدوري الألماني "البوندسليجا" أصبح مهدد بفقدان أعرق فريق الذي لم يهبط من قبل وهو هامبورج، الذي لطالما أضاف طعماً ورونقاً ودسامةً على هذه البطولة متوجاً بها 6 مرات سابقة، هامبورج الذي تفادى الهبوط الموسم قبل الماضي، لم تنفعه عودة قائده الهولندي رافاييل فان دير فارت، ولا حتى التعاقد مع صانع أمجاد شالكه المدرب ميركو سلومكا ، وكان العيب الدفاعي نقطة ضعفه القاتلة حيث أنه ثاني أضعف خط دفاع بعد هوفنهايم.
    ومنذ رحيل المدرب مارتن يول، جلس على دكة بدلاء النادي 9 مدربين خلال 6 مواسم، وأصبح تغيير المدير الفني خلال ذات الموسم مرتين أمراً روتينياً على جماهير ملعب "آيمتيك أرينا"، ليقبع الفريق في المركز السادس عشر مع تبقي 3 جولات على النهاية.
    ويمر نادي شتوتجارت بظروف مماثلة لهامبورج، بل ويتصارعان على آخر بطاقة متبقية للبقاء في البوندسليجا ، مما يعني أن أحد الكبيرين سيودع الدوري هذا الموسم .
    فشتوتجارت المتوج باللقب عام 2007 ووصيف الكأس الموسم الماضي، والفريق الذي بزغ فيه نجم ريال مدريد سامي خضيرة وكاكاو وماريو جوميز، وتميز بالأداء الجماعي الذي أحرج برشلونة عام 2010 ، تلقى هذا الموسم 16 خسارة ، ومرشح لل17 مساء اليوم أمام شالكه .
    ولا تقتصر احتمالية توديع الكبار للبوندسليجا ، بل وصلت العدوى للدوري الإسباني (الليجا) ، ويبدو أن القدر لم يرد أن يحرم الجماهير الأندلسية من متعة مشاهدة الديربي مع اشبيلية ، فارتأى أن يقدم لهم 4 مباريات وداعية هذا الموسم ، اثنتان في الدوري الأوروبي ومثلها في الدوري المحلي .
    ريال بيتيس - صاحب ثاني أضعف خط هجوم ودفاع - يحتل مؤخرة الترتيب وبات بحاجة لمعجزة للبقاء، لم يعد معقله ستاد بينتو فيامارين مخيفاً للزائرين، فتلقى 10 هزائم ضمن 17 مباراة استضافها ، كما مني ب11 هزيمة خارج أرضه ، وحاول تدارك موقفه في الانتقالات الشتوية مستعيناً ب5 لاعبين دفعةً واحدة لكن من جدوى .
    ورغم أنه ليس من الكبار إلا أن احتمالية سقوط خيتافي الذي يحتل المركز الثالث من المؤخرة ، ستشكل افتقاداً لجماهير الليجا ، التي تعودت على أن يكون هذا النادي المدريدي شوكة في حلق الكبار فهزم برشلونة والريال في مواجهات رسمت شكل حامل اللقب في مواسم ماضية، خيتافي يدفع الآن ضريبة سهولة تخليه عن لاعبيه في الماضي.
    أما في الدوري الإنجليزي (البريميرليج) فلابد من ذكر النادي اللندني فولهام ، فكيف لفريق تلقى 12 هزيمة ذهاباً أن يستغني عن البلغاري ديتمار بيرباتوف والمغربي عادل تاعرابت وهو في موقف صعب، واستعان بالمدرب الألماني فيليكس ماجات ، الذي ما زال يؤمن بأن الفوز في المبارتين المتبقتين له على ملعبه ضمن 3 مباريات ، ستضمن له البقاء كما صرح بالأمس عقب خسارة فريقه ال23 هذا الموسم أمام توتنهام .
    وفي إيطاليا رغم تواضع نتائجه ، إلا أن نادي جزيرة صقليا "كاتانيا" أصبح اسماً ثابتاً منذ صعوده عام 2006 للكالشيو، هبوط كاتانيا يعني حرمان الكالشيو من دربي شهير مع باليرمو الذي يستعد للعودة إلى الأضواء الموسم المقبل.
    وفي روسيا أصبح من الطبيعي أن يودع "إنجي" منافسات الدوري الروسي الممتاز ، فبعد الأزمة المالية التي مر بها نتيجة توقف الملياردير سليمان كيريموف عن دعم النادي ، وخروج 13 لاعباً من صفوفه أبرزهم الكاميروني صامويل ايتو ولاسانا ديارا، يحتل الفريق مؤخرة الترتيب ، ولم يتذوق طعم الفوز سوى في مبارتين خلال 26 جولة ، كان أولهما بعد مرور 20 مباراة كاملة .


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور لؤلؤة ابنة شريهان ، صور شريهان مع زوجها Sherihan

    مواعيد وجدول مباريات اليوم الخميس 2-7-2020 والقنوات الناقلة

    أبراج الجمعة 12/7/2013

    حظك وتوقعات برجك مع جاكلين عقيقى اليوم الخميس 23-10-2014

    حظك وتوقعات برجك مع جمانة قبيسى اليوم الاربعاء 7-1-2015

    صور ريهانا في عيد الحب 2013

    برج السرطان حظك اليوم الجمعة 17\8\2012

    صور هند الحريري وزوجها أنس قاروط


مواضيع متشابهة

بالاسم أبرز اللاعبين العرب في الدوريات الأوروبية 2015

صور قمصان الفرق الأوروبية 2015 ، صور قمصان اندية الدوري الانجليزي 2015

الفرق المتأهلة الى دور ال 16 في دوري ابطال اوروبا لموسم 2013/2014

تابعوا معنا: الفيد الروسي المفتوح والناقل لجميع الدوريات الأوروبية-قمر Eutelsat 10A @ 10° East

حصريا ً: القنوات الناقلة لأهم الدوريات الأوروبية - المجانية منها - والمكسورة الشفرة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.