Thread Back Search

تعرف بالصور والفيديو على أشهر 10 حوادث حولت الملاعب لجحيم

  • Dreambox-Sat
    2014-02-22




  • خُلقت الرياضة لتكون أداة تواصل بين الشعوب والأمم وليصبح هناك هدفا مشتركا يتجمعون حوله، والتشجيع الحضارى أحد أهم أركان الرياضة حيث يعتبر هو قبلة الحياة بالنسبة للملاعب، إلا أن هناك بعض الأحداث تحول الملاعب إلى أماكن يخشاها الجميع بسبب أعمال العنف التى تدمرها، وأعادت اشتباكات جماهير الأهلى والأمن عقب السوبر الأفريقى، للذاكرة حوادث شغب الملاعب التى أثرت على الكرة.

    ويعرض " موقع دريم بوكس " أبرز الحوادث التى حولت الملاعب لجحيم...

    1- الأهلى أمام المصرى 2012:
    عقب إطلاق حكم مباراة الأهلى ومضيفه المصرى البورسعيدى صافرته لانتهاء اللقاء، مساء الأربعاء 1 فبراير 2012، نزلت جماهير أصحاب الأرض لأرضية الملعب ليس احتفالا بفوز فريقها على العملاق الأحمر بثلاثة أهداف مقابل واحد، بل للانتقام من الجماهير الحمراء ومعاقبتها على ما فعلته فى زيارتها الأخيرة للمدينة فى الموسم الماضى، مما دفع ألتراس "جرين إيجلز" لمحاولة اقتحام مدرجات الضيوف للفتك بها، مما جعل جماهير الأهلى تحاول الهرب من أصحاب الأرض لتتدافع على بوابة الخروج الوحيدة من المدرج ويسقط ما يقرب من 72 مشجعا أهلاويا فى حادثة هى الأفجع فى تاريخ الكرة المصرية.



    تعرف بالصور والفيديو على أشهر 10 حوادث حولت الملاعب لجحيم


    تعرف بالصور والفيديو على أشهر 10 حوادث حولت الملاعب لجحيم


    تعرف بالصور والفيديو على أشهر 10 حوادث حولت الملاعب لجحيم

    2- حادثة ملعب "هيسيل" 1985:
    تعتبر أكبر حوادث الشغب على مر التاريخ، والتى انقلب العالم على إثرها وكانت بداية لسن قوانين متشددة ضد المشاغبين وزيادة حراسة الملاعب، حيث تسبب الشجار فى قتل 39 مشجعا إيطاليا من أنصار يوفنتوس، بعد هجوم مهاجمين من ليفربول عليهم، وحرمت على أثرها الأندية الإنجليزية من اللعب خمس سنوات فى بطولات أوروبا.




    تعرف بالصور والفيديو على أشهر 10 حوادث حولت الملاعب لجحيم


    تعرف بالصور والفيديو على أشهر 10 حوادث حولت الملاعب لجحيم


    3 - حادثة "ستاد أكرا" 2000:
    شهدت مباراة الترجى التونسى وهارتس أوف أوك الغانى فى منافسات دورى الأبطال الإفريقى موسم 2000/2001، أحداث شغب بين اللاعبين، وأيضا بين الجماهير الفرحة عقب نهاية اللقاء، حيث قتل خلالها ما لا يقل عن 6 أشخاص، وتم الاعتداء بعنف على لاعبى الترجى رغم فوز هارتس باللقب، وتم عقاب الأخير بالإيقاف لمدة سنة، وسمح له بالاحتفاظ بالكأس رغم ذلك.

    تعرف بالصور والفيديو على أشهر 10 حوادث حولت الملاعب لجحيم


    4- حادثة يوغسلافيا وسويسرا 2001:
    توقفت المباراة فى الدقيقة 17 احتجاجا على هدف سويسرى غير واضح، مما جعل الجمهور اليوغسلافى يقلبون أجواء اللقاء رأسا على عقب، ويقذفون قنابل الغاز فى كل مكان فى الملعب، كما استعمل اللاعبون العنف تجاه لاعبى سويسرا وجهازهم الفنى، بينما كان تواجد الأمن منعدما تماما، بطريقة يمكن أن يقال عنها أنها متعمدة، وكانت العقوبة من الفيفا وقتها هى الغرمة بـ7500 يورو على الاتحاد اليوغسلافى، وإنذار شديد اللهجة.

    تعرف بالصور والفيديو على أشهر 10 حوادث حولت الملاعب لجحيم

    5- واقعة اتحاد الجزائر ومولودية سعيدة:
    أصيب 5 لاعبين من نادى الاتحاد إثر تعرضهم للاعتداء فى نهاية المباراة من قبل مجموعة من المشاغبين، بعضهم تعرض لطعنات بأسلحة بيضاء إضافة إلى جروح نتيجة الرمى بالحجارة والزجاج. ووصل عدد المصابين إلى 18 فى صفوف اللاعبين والطاقمين الفنى والإدارى، إضافة إلى 30 مشجعا.



    6- رينجرز ضد زينيت 2008:
    بعد إطلاق حكم المباراة صافرة انتهاء نهائى كأس الاتحاد الأوروبى الذى أقيم على ملعب "سيتى أوف مانشستر" بهزيمة رينچرز الاسكتلندى أمام خصمه الروسى زينيت، ثارت مجموعة كبيرة من جماهير الفريق الاسكتلندى، ودمروا منطقة حدائق "بيكاديللى" الشهيرة أثناء مواجهتهم مع قوات مكافحة الشغب، فاعتقلت الشرطة أكثر من 30 شخصا منهم.

    تعرف بالصور والفيديو على أشهر 10 حوادث حولت الملاعب لجحيم

    7- كارديف سيتى أمام ليدز 2002:
    كارديف هى موطن أحد أكبر مجموعات الهوليجانز فى العالم ويطلق عليها (روح الفريق)، ففى عام 2002 أصيب عدد من مشجعى فريق ليدز يونايتد واللاعبين بصواريخ موجهة من جماهير كارديف سيتى الثائرة، التى نزلت لأرض الملعب ودمرت كل شىء.

    8- ميلوول أمام برمنجهام 2002:
    تعتبر جماهير ميلوول الأخطر فى إنجلترا بكل ما فى الكلمة من معنى، فهم من فتكوا بجماهير برمنجهام سيتى فى مايو 2002، بعد مباراة فاصلة بين الفريقين، ثم قاموا بأعمال شغب كبيرة اعتبرتها الحكومة الأسوأ فى تاريخ بريطانيا العظمى، حيث أصابوا 47 شرطيا، و24 من خيول الشرطة.



    9- إنتر ميلان أمام أتلانتا 2006:
    ربما تكون جماهير إنترناسيونالى الإيطالى هى أحد أشرس جماهير العالم، حيث تشتهر بأعمالها المشاغبة، حيث شهد لقاء النبراتزورى أمام أتلانتا فى 2006 قيام أبناء مدينة ميلان بإلقاء دراجة نارية بمحرك من أعلى مدرجات الدرجة الثانية على لاعبى المنافس.



    10- باريس سان جيرمان أمام هابويل:
    دمرت بعض جماهير باريس سان جيرمان والتى اقتربت من 100 مشجع ملعب "حديقة الأمراء" والهتاف بعبارات خارجة ضد جماهير خصمهم اليهودى هابويل تل أبيب، فى اللقاء الذى جمعهما فى كأس الاتحاد الأوروبى وانتهى بخسارة الفريق الفرنسى، مما دعا الشرطة لإطلاق النار على مشجعى فريق باريس، وقتلوا منهم مشجع وأصيب آخر.



    تعرف بالصور والفيديو على أشهر 10 حوادث حولت الملاعب لجحيم


    من مواضيعى فى المنتدى

    ابراج جاكلين عقيلى 3-2-2013 - توقعات جاكلين عقيلى الاحد 3-2-2013

    أسعار سيارات فيات في مصر فبراير 2014

    تحميل - تنزيل اغنية ما روح حكيم - نصر البحار Mp3 ماستر 2013

    تردد قناة الجزيرة 2012 , قناة الجزيرة الجديد 2013 , تردد قناة الجزيرة في رمضان 2012

    تحميل اغنية حسام شهاب مابوثق فيها 2013 mp3

    هل تعرف سبب وجود رائحة للمطر عند تساقطه

    Daily Horoscope 15/12/2012 - Daily Horoscope Saturday, December 15, 2012

    وزير الإعلام: شخصيات رسمية توسطت لعدم إغلاق قناة "الفراعين" 5/9/2012


مواضيع متشابهة

بالصور والفيديو اختراعات جديدة لمنع حوادث السيارات

أشهر حوادث انفجار اجهزة آيفون ، صور وفيديو

بالفيديو أشهر حوادث الرقص على الجليد في العالم

بالصور تعرف على أبشع طرق قتل الحيوانات , أشهر حوادث شنق الحيوانات

بالصور والفيديو تعرف على أديلايد أسخن مكان في العالم


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.