Thread Back Search


تعرف على أفضل 10 مسجّلى أرقام قياسية في موسوعة جينيس

  • Dreambox-Sat
    2014-02-11






  • مواهب وقدرات وأحداث مختلفة نجحت فى أن تحقق رقما قياسيا يضاف إلى مجموع الأرقام القياسية فى موسوعة "جينيس" العالمية، ومن بين كل الأشخاص الذين تقدموا للموسوعة وسجلوا أرقاما قياسية عديدة اختارت الموسوعة أفضل عشرة مسجّلى أرقام قياسية لهذا العقد نعرفكم عليهم بحسب ما أورده موقع الموسوعة من معلومات عن هؤلاء الشخصيات العشرة.


    تعرف على أفضل 10 مسجّلى أرقام قياسية في موسوعة جينيس

    أشريتا فورمان..

    حقق أرقاما قياسية أكثر من عدد القراء الذين هم على قيد الحياة بحسب ما ذكر موقع الموسوعة على الإنترنت، ولد فى العام 1954، وقد قرأ كتاب غينيس للأرقام القياسية العالمية فى صغره. سجل رقمه القياسى الأول فى العام 1979 عندما قام بأكبر عدد من القفزات المتكررة، 2700 قفزة وبدأ معها حياته فى تسجيل أرقام قياسية فى كلّ عام يشترى آخر كتاب من موسوعة جينيس، يتصفحه ويبحث فيه عن أرقام يمكنه تحطيمها، لقد حطّم رقماً قياسياً فى كلّ قارة على وجه الأرض ومع إرسال كتاب جينيس للعام 2010 يكون قد حقق 101 رقماً قياسياً عالمياً.

    ألستاير غالبين..

    ألستاير غالبين من نيوزيلندا، حصل على جائزة أول محاولة لتحطيم رقم قياسى فى العام 2004 (أكبر وزن يُحمل بلسان إنسان) أما لقبه الثانى (أبعد مسافة لرمى عملة نقدية حديدية). بالإضافة إلى صنعه أكبر صحن من الحساء وغيرها من الألقاب الأخرى.

    زدينيك براداك..

    هو لأصل من الجمهورية التشيكية، ويعيش حالياً فى بريطانيا، يتميز بتسجيل أرقام قياسية لها علاقة بسرعة تحريك الأصابع، من الألقاب التى حصل عليها أسرع وقت لترتيب أوراق اللعب وأسرع وقت فى خلطها(36.16 ثانية) وأطول فترة للتلاعب بثلاث أغراض وهو معصوب العينين (25.30 ثانية).

    تيرى غرانت..

    لقد وجد الطفل البريطانى المولع بالدراجات حبه المبكر للقيادة فى الحياة وقد حصل على دراجته النارية الأولى وهو يبلغ من العمر خمس سنوات لينتقل بعدها إلى قيادة السيارات فى المزارع مع بلوغه عمر السادسة، وبعد مشاركته فى سباق كبير خوله دخول عالم القيادات المثيرة أظهر بعض الحيل التى يستخدمها فى القيادة وذلك كجزء من برنامج الأعمال الخيرية للأطفال المحتاجين. سجّل رقمه القياسى الأول فى العام 2004، أكبر عدد من الدورات (73 دورة). لقد أعطت هذه التجربة تيرى لذة تحطيم الأرقام القياسية.

    أنطونى كيلى..

    التقاط الأسهم، هواية تتطلب القوة، والمرونة والوعى المطلق فقد بدأ فى التقاط الأسهم كطريقة لإظهار برنامجه القائم على التمرين على ردود الفعل ولكى يبرهن فى الوقت ذاته على قوة مهاراته، وفى سنّ مبكرة، تأثر أنطونى بالمهارات التى ظهرت فى فيلم بروس لى لكنه نمّى هذه المهارات من خلال التدريب جاعلاً جسمه يعتاد على إتقان مجموعة من الفنون القتالية ومقوياً ردود فعله فى هذا المجال، وخلال هذا العقد، أظهر ما الذى يمكن للناس القيام به من خلال ردود الفعل السريعة منطلقاً من خلال تحقيق رقم قياسى عالمى فى التقاط أكبر عدد من الأسهم بيد فى دقيقتين (10 أسهم خلال دقيقتين وهو يقف على مسافة 13 متر، 42، 65 قدم ).

    ستيفان هايلاند..

    حقق إنجازات مهمة فى مجال رفع جسمه من خلال التمسك بعارضة باليدين. وفى مراحل متعددة من العام 2005 حقق ستيفان أرقام قياسية متعددة لا سيما على صعيد أكبر عدد من رفعات الجسم خلال دقيقة، ساعة، ثمانى ساعات و12 ساعة. وهو حالياً صاحب يحمل ثلاث أرقام قياسية.

    جيم دوشا..

    يعتبر الأمريكى جيم دوشا متسابق دراجات جبلية محترف ومولع بركوب آليات خطرة من أجل القفز والسرعة. من ركوب دراجة ثلاثية العجلات بسرعة هائلة (94.9 كم/ساعة، 59 ميل بالساعة) إلى ركوب الدراجة وتسلق مسافة عالية على جبل (62 سنتمتراً، 2 قدم وإنش واحد). لكن هناك بعض الجدل حول تسجيل صديقه لأرقام قياسية أكثر من نجم Nitro Circus على الأقل فى برنامجه الخاص، وقد وضعه على لائحة أفضل عشرة مسجلى أرقام قياسية لهذا العقد.

    روب ديرديك..

    فى يوم واحد، فى 17 سبتمبر 2007، تمكن روب من تحطيم 21 رقما قياسيا لفئة التزلج على اللوح بما فيها أكبر عدد من الحركات فى دقيقة واحدة (42)، والسير باللوح على سكة حديدية لمسافة 30.62 متراً (100 قدم و5.75 إنش).

    بادى دويل..

    قام بالمشاركة بمسابقات رياضية وهو فى عمر الثامنة ولم ينظر إلى الوراء منذ ذلك لوقت. يعود تاريخ دخوله إلى كتاب جينيس للأرقام القياسية العالمية إلى العام 1987 من خلال القيام بأكبر عدد من التمارين الرياضية.

    سوريش يواكيم..

    ولد فى سريلنكا خلال الحرب وشاهد العذاب الذى عانى منه الشعب قبل أن يهرب إلى كندا ويخصص حياته لنشر السلام والنية الحسنة حول العالم. عندما قرأ النسخة الأولى من كتاب جينيس فى العام 1991 قرر تحقيق أرقام قياسية عالمية من أجل المساعدة على تعزيز أعماله الخيرية التابعة للصندوق العالمى للأولاد المعذبين. ومنذ العام 2000 ضمّت هذه التمرينات أطول مسافة ركض مكينة الركض خلال 24 ساعة (257.88 كلم، 160.24 ميلاً).


    من مواضيعى فى المنتدى

    خبر اغلاق هايبر بنده - اغلاق هايبر بنده

    صور آيفون 5S - صور آيفون 5c - صور جهازي آيفون 5S وآيفون 5c

    سعر الدولار في مصر - السوق السوداء اليوم الجمعة 11-10-2013

    برجك اليوم مع ميشال حايك الجمعة 29-11-2013

    موعد وتوقيت مباراة المانيا وايطاليا يورو 2012 - نصف النهائي

    كلمات أغنية كاظم الساهر لو لم تكونى انتى بحياتي 2012

    التربية و التعليم: الخميس يوم دراسة عادي في جميع مدارس ليبيا 6-2-2014

    تعرف على أصل عبارة لعله خير


مواضيع متشابهة

7 أرقام قياسية حصل عليها ريال مدريد بعد اكتساح ديبورتيفو لاكورونيا 2016

تعرف على أبرز 10 أرقام قياسية للدون رونالدو فى 2014

أرقام قياسية تم تحطيمها في دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2014/2015

بالصور أغرب 10 أرقام قياسية سجلت في موسوعة جينيس

بالصور موسوعة الأرقام العالمية التى دخلت موسوعة جينيس لعام 2013 - موسوعة الأرقام العالمية لسنة 2013 من موسوعة جينيس


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.