Thread Back Search


من هو الفنان أحمد حلمى , السيرة الذاتية للفنان أحمد حلمى 2014 , معلومات عن أحمد حلمى 2014

  • Dreambox-Sat
    2014-02-02






  • ولد الفنان أحمد حلمى فى 18 نوفمبر 1969، وهو ممثل كوميدى، وكانت بدايته فى التليفزيون عندما قدم برنامج "لعب عيال"، ودخل عالم التمثيل مع المخرج شريف عرفة فى فيلم "عبود على الحدود"، وبعدها انطلقت مسيرته الفنية.

    من هو الفنان أحمد حلمى , السيرة الذاتية للفنان أحمد حلمى 2014 , معلومات عن أحمد حلمى 2014

    نشأ فى مدينة بنها بمحافظة القليوبية وهو الابن الأوسط بين 3 إخوة (خالد - أحمد - سالى) عاش فى المملكة العربية السعودية عدة سنوات بسبب عمل والده هناك، تلقى تعليمه حتى الصف الثانى الثانوى بمدارس السعودية وتخرج فى المعهد العالى للفنون المسرحية، قسم الديكور.

    بدأ عمله مذيعاً فى القناة الفضائية المصرية فى برنامج لعب عيال ونجح بعدها فاتجه للتمثيل وقام بأول أدواره فى فيلم عبود على الحدود حيث شارك الممثل علاء ولى الدين وكريم عبد العزيز البطولة وجذب اهتمام المتابعين بأدائه الكوميدى، وبعدها تزوج من الممثلة منى زكى ولديه بنت اسمها "لى لى".

    بدأ التمثيل من خلال التليفزيون فى مسلسل "ناس ولاد ناس" عام 1993 مع الفنان كرم مطاوع، ونادية لطفى، ولكن بعد المسلسل انقطع حلمى عن الوسط الفنى بسبب تأديته الخدمة العسكرية ليعمل بعد ذلك فترة مهندس ديكور ثم مخرجا لبرامج الأطفال فى الفضائية المصرية، وتجعله الصدفة مذيعا، بعد أن اختارته سناء منصور ليقدم برنامج أطفال حقق نجاحا لافتا.

    النجاح اللافت دعا المخرج شريف عرفة ليختاره لفيلم "عبود على الحدود" عام 1999 ليكون أول فيلم سينمائى له ونقطة التحول فى حياته، وتوالت المشاركات بعد ذلك فى أفلام مثل "ليه خلتنى أحبك"، و"الناظر"، و"عمر 2000"، و"السلم والثعبان"، و"55 إسعاف"، و"رحلة حب".

    نال حلمى أدوار البطولة بعد ذلك فى أفلام عدة، مثل "ميدو مشاكل"، و"سهر الليالى" وحصل على جائزة عن دوره فيه من مهرجان دمشق السينمائى.

    وتوالت الأفلام بعد ذلك منها "صايع بحر"، و"زكى شان"، و"جعلتنى مجرما"، و"مطب صناعى"، و"ظرف طارئ"، و"كده رضا"، و"آسف على الإزعاج" الذى حصل عن دوره فيه على جائزة المركز القومى للسينما وكذلك جائزة أخرى عن الفيلم نفسه من المهرجان القومى للسينما، وكان آخر أفلامه عام 2009 "1000 مبروك"، وعام 2010 "عسل أسود"، وعام 2011 "بلبل حيران"، وعام 2012 "إكس لارج" وعام 2013 "على جثتى".

    شارك حلمى فى العديد من المسلسلات التليفزيونية، منها "السندريلا"، و"لحظات حرجة"، و"الجماعة"، كما شارك فى مسلسلات إذاعية عدة، وفى مسرحية "حكيم عيون".

    تربع النجم أحمد حلمى بفيلمه إكس لارج عام 2012 على عرش الإيرادات فى الموسم السينمائى بتحقيقه ايرادات تجاوزت 29 مليون جنيه ليصبح فى الصدارة كما اختارت لجنة التحكيم بمهرجان المركز الكاثوليكى للسينما المصرية الفيلم ضمن قائمة الأفلام الخمسة من بين 29 فيلماً.


    من مواضيعى فى المنتدى

    فساتين زفاف مميزه 2013

    صور مروى بن صغير بطلة مسرحية زين البحار 2015 ، أحدث صور مروى بن صغير 2015

    صور كيندال جينر في جلسة تصوير Prodn Go-see

    صور مكياج جذاب للسهرات 2013

    صور النجمة جام كينج 2014 , صور جام كينج مع زوجها كيلى نيومان في كاليفورنيا

    قناة Diva Universal Romania على Hellas Sat 2, 39°E

    صور وادي أنتيلوب في ولاية أريزونا الأمريكية

    بوستر فيلم The Invisible Woman


مواضيع متشابهة

أول تصريح للفنان أحمد حلمى بعد خبر اصابته بالسرطان

تعرف على حقيقة مرض الفنان أحمد حلمى

قصة فيلم صنع فى الصين بطولة أحمد حلمى 2014

من هي الفنان أحمد زاهر , السيرة الذاتية للفنان المصري أحمد زاهر

صور كومنتات كوميدية للفيس بوك للفنان أحمد حلمى


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.