Thread Back Search


تعرف على أغرب 12 حقيقة لا يعرفها الإنسان عن جسمه

  • Dreambox-Sat
    2014-01-30






  • تعرف على أغرب 12 حقيقة لا يعرفها الإنسان عن جسمه

    تعرف على أغرب 12 حقيقة لا يعرفها الإنسان عن جسمه
    كيف نخلق ونموت دون أن نعرف حقيقة أجسامنا؟، نولد ونسعى فى الأرض للعمل والجد والكسب، نمرض ونشفى، دون أن نفكر للحظات ما هو الحقيقى والغريب فى هذا الجسم البشرى.

    قبل أن تبحث، رصد "دريم بوكس " أغرب 12 حقيقة فى جسمك تحدث عنها الأطباء والعلماء، وهى:


    1 - الدماغ البشرى
    معروف عن الدماغ البشرى أنه مركز الجهاز العصبى للجسم، مسئول عن كل ما يصدر عنه، لكن الغريب أنه كيف نتخيل أن الدماغ يحوى أكثر من 100 مليار خلية بوزن كيلو ونصف جرام، رغم إن الإنسان يستهلك 20 % فقط من دماغه.

    ونسترشد بقول الله تعالى "وفى أنفسكم أفلا تبصرون" لنصل لحقيقة أن الدماغ البشرى هو العضو الأكثر تعقيدا فى الجسم كله، فكيف تتخيل أن فى كل ثانية تأتى مليون إشارة من الأعضاء الحسية الأخرى قادمة منها لتصل إلى العقل كى يحولها إلى أفعال.
    وقال العلماء عن الدماغ البشرى، إنه أكثر تعقيدا فى مقابل إذا جمعنا جميع رادارات وتليغرافات وتليفزيونات العالم لبدت صغيرة جدا أمام هذا العقل.

    2 - 100 تريليون خلية فى الجسم
    يتكون جسمك مما يقرب من 60 إلى 100 تريليون خلية بيولوجية، تتجمع هذه الخلايا فى النهاية لتشكل جسمك، من خلايا الدم البيضاء وخلايا الدم الحمراء، وحتى يستطيع العلماء أن يكبرونها 600 ألف مرة لتحليلها.


    وبالفيديو يمكن أن نرى ما تفعله الخلية بجسم الإنسان:


    3 - سرعة العطسة 100 ميل فى الساعة
    توصل العلماء إلى تقدير طاقة العطسة لدى الإنسان، حيث إنها كبيرة للغاية تصل إلى 100 ميل فى الساعة ويمكن تجاوزها أيضا، وهذا ما يجعل الإنسان لا يقاوم أثناء العطس فيغمض عينيه.

    ومن المستحيل أن ترى عينين مفتوحتين أثناء العطس، حيث إن جميع عضلات الوجه لا تقاوم من بينها العينين، لذلك ينصح الأطباء بعدم كتم العطس لأن قمعها يلحق بالجسم أضرارا بالغة، أما السعال فتصل سرعته إلى 96 كيلومترا فى الساعة.

    4 - المخ
    عندما تقول "دماغى تعبانى" فأنت مخطئ، لأن الدماغ العضو الوحيد الذى لا يشعر بالألم، فقد تشعر بالصداع أو التهابات فى بعض الجيوب الأنفية، وربما فى أغشية المخ، لكن المخ نفسه لا يشعر بالألم، لأنه لا يحتوى على مستقبلات آلم، وهذا ما يدفع الأطباء لإجراء عمليات جراحية للمخ وهو مستيقظ.

    فالمخ يرسل إشارات عصبية إلى جميع أعضاء الجسم، لكن أنسجة المخ نفسها لا تشعر بأى آلم على الإطلاق، وهذا من فضل الله على الإنسان.

    5 - مادة فى جسمك تساعدك على رفع سيارة
    خلق الله فى جسم الإنسان هرمون يسمى "الأدرينالين"، وهو هرمون يفرزه الجسم أثناء تعرضه للغضب أو التعرض لموقف خطير مفاجئ.
    وهو احد الوسائل القوية التى يستخدمها كرد فعل تجاه القتال أو المواقف المفاجئة، حيث يقوم برفع عدد ضربات القلب مما يعنى سرعة ضخ الدماء خلال الشرايين التى تتوسع بدورها لاستيعاب ما يأتيها من الدم لإمداد العضلات والخلايا بالمزيد من الأكسجين الذى يساعدها على استنتاج رد فعل سريع ومناسب، بالإضافة إلى أنه يستخدم كدواء لبعض أحوال التعرض للحساسية الشديدة.
    وهو هرمون يمنح قوة عظمى للإنسان، ربما يكون لديه استجابة فى بعض الأحيان لرفع سيارة.


    6 - تولد بعيون زرقاء ثم تتشكل بعد ذلك
    رغم أن الطفل يرث لون عينيه من أبويه، إلا إن الجميع يولد بعيون زرقاء وبمرور الأشهر منذ ولادته يتغير اللون حتى يثبت.
    والسبب فى ذلك وجود ما يسمى بـ"صباغ الميلانين" بنى اللون المسئول عن تلوين العين والشعر والبشرة، لكن هذا اللون لا يوجد فى عين الطفل بمجرد ولادته، أو يكون ضعيفا جدا فى القزحية "العنصر الوحيد الملون بالعين"، عندما تكون كمية الميلانين كبيرة فى القزحية فعندها تصطبغ العين باللون البنى، وإذا كانت الكمية قليلة فإن العين تبدو باللون الأخضر أو الرمادى المائل إلى الخضرة.
    وإذا كانت كمية الميلانين قليلة جداً فإن العين تبدو زرقاء اللون أو رمادية مائلة إلى الزرقة، ويثبت اللون بعد ستة أشهر من الولادة.


    7 - 206 عظام فى الجسم
    يولد الإنسان وفى جسمه 306 عظام، يلتحم بعضها مع البعض الآخر ليصل عدد العظام إلى 206 عظام، ليشكل 14% من جسم الإنسان، حيث تحتوى القدم على 26 عظمة مع 33 مفصلا، مع 29 عضلة و107 رباط، بينما تحتوى الجمجمة على 22 عظمة، والأذن على ثلاث عظمات وهى "الطرقة والركاب والسندان".


    8 - الإفراط فى الأكل يؤدى إلى ضعف حاسة السمع
    توصل طبيب يدعى ايريك فرانسين فى دراسة طبية له، أن إفراط الجسم فى تناول الطعام وخاصة الدهون، يؤثر على عمل الدورة الدموية بالسلب، فيؤدى إلى فقدان حاسة السمع، خاصة مع تناول وجبة دسمة، حيث أثبت علاقة الحواس بالوزن الزائد وتراكم الدهون فى محيط البطن، للتأثير على حاسة السمع مع مرور الأعوام.

    9 - أنت تموت كل يوم "الموت المبرمج"
    أثبت العلماء والباحثون فى الجسم البشرى، أن الإنسان يموت كل يوم ويصبح جثة هامدة كل ليلة عند النوم، لكن يزال قلبه ينبض ودمه يسرى فى العروق والرئتين لا يتوقف.

    ونسترشد هنا بقول الله تعالى ”اللَّهُ يَتَوَفَّى الأَنفُسَ حِينَ مِوْتِـهَا وَالَّتِى لَمْ تَمُتْ فِى مَنَامِـهَا فَيُمْسِكُ الَّتِى قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى إِنَّ فِى ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ”.


    10- الزائدة الدودية وراء عمل الجهاز الهضمي
    جميعا نتعامل مع الزائدة الودية على أنها مرض ولابد من استئصالها فورا، هذا عكس ما أثبتته الاكتشافات الحديثة القائمين عليها علماء المناعة فى أمريكا.

    فالزائدة الدودية تساعد على أداء ونشاط الجهاز الهضمى فى الجسم، لتعمل على إعادة تدعيم الجهاز الهضمى بعد التخلص من بعض الأمراض الطفيلية، مثل الأميبا، الدوسنتاريا أو الكوليرا، حيث تساعد فى قتلها وتطهير القناة الهضمية منها، بجانب أنها تتصدى إلى البكتريا الضارة مانعة نموها ووصولها إلى الأمعاء.


    11 - هناك مخلوقات صغيرة على جلدك
    وهى ما تسمى بـ"العث على جلد الإنسان"، وهى عبارة عن مخلوقات صغيرة شفافة، توجد على جلد الإنسان، لا ترى بالعين المجردة تعيش على خلايا الجلد القديمة وتتغذى عليها، بجانب وجودها على بصيلات الشعر البشرى، وهى مخلوقات غير مؤذية.


    12 - الجسم البشرى قصير بالنهار وطويل بالليل
    حقيقة مدهشة وغريبة، عندما تقرأ عنها لأول مرة، وهو أن الجسم البشرى يصبح أكثر طولا فى فترة النهار خاصة بالصباح ويقصر فى الليل بمقدار نصف بوصة.

    والسبب فى ذلك يكمن فى وجود السوائل الزائدة بين أقراص العمود الفقرى التى تتجدد أثناء النوم، وبالتالى عندما نستيقظ فى الصباح تتمدد هذه الأقراص بمقدار نصف بوصة، فنصبح أطول، وخلال النهار تنكمش بالمقدار نفسه الذى يتبدد بفعل الضغوط اليومية التى يتعرض لها جسدك.


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور نادرة ومعلومات نادرة للزعيم جمال عبد الناصر - صور لم تراها من قبل لجمال عبد الناصر - youtube

    حظك وتوقعات برجك مع جمانة وهبي اليوم السبت 28-3-2015

    تردد قناة مصر الحرة للبث على النايل سات

    صور هيفاء وهبي , احدث بوسترات هيفاء وهبي 2013

    تيشيرتات للصبايا 2013 , تيشيرتات روعه للصبايا 2013

    ابراج ليلي عبد اللطيف اليوم الاحد 18-5-2014 , حظك اليوم مع ليلي عبد اللطيف 18 مايو 2014

    صور ميك اب للخروج والسهرات جنان 2014

    صور حب مكتوب عليها كلام رومانسي عن الحب 2015 , صور خلفيات عشق وغرام 2015


مواضيع متشابهة

بالصور أغرب مخلوقات في الطبيعة , البعض لا يعرفها

19 حقيقة مذهلة فى جسم الإنسان

أغرب 7 معلومات في العالم ، قد لا يعرفها البعض

عجائب وغرائب جسم الإنسان ,, تعرف عليها

تعرف على المكان الذي يتجمد فيه الإنسان خلال دقائق


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.