Thread Back Search


صور زوجات رؤساء مصر عبر التاريخ

  • Dreambox-Sat
    2014-01-19






  • بعد انتهاء الحكم الملكى فى مصر تغير شكل الحكم فى مصر واصبح جمهورى وتغير الحكام فى مصر بعد ذلك عدة مرات والغريب ان التغير لم يكون عبر وسيلة ديموقراطية حقيقة بل كانت صورة شكلية وكان التغير اما عن طريق انقلاب على الحاكم او عن طريق استفتاء شكلى او عن طريق انتخابات مزوره والمره الوحيده التى كان فيه رئيس مصرى عن طريق انتخابات نزيهة هى المره الاخيره عام 2012 والتى تولى فيها الرئيس السابق محمد مرسى رئاسة البلاد قبل ان يقوم الفريق السيسى بقيادة انقلاب عليه بعد نزول الكثير فى الشوارع للمطالبة باقالة مرسى . اليوم لا نتحدث عن شخصيات الرؤساء ولكننا نتحدث عن زوجات الرؤساء وننشر لكم صورة نادرة جدا لهم حيث ننشر لكم صورة زوجة محمد نجيب وايضا زوجة جمال عبدالناصر وايضا زوجة السادات وزوجة المخلوع مبارك واخيرا زوجة الرئيس السابق محمد مرسى .





    زوجة الرئيس الاول محمد نجيب
    انها عائشة لبيب ، بعد البحث عن هذه السيده لم اجد معلومات كثيره عنها سوى عن انها هى الزوجة الثانية للرئيس محمد نجيب ولم يكن لها دور فى الامور الرئاسية فى مصر ولكن كان دورها فقط هو استقبال زوجات الرؤساء فى مصر . ولكن يقال عنها فى كتب التاريخ ان الرئيس محمد نجيب كان يحبها جدا وكان يرتاح لها جدا .

    صور زوجات رؤساء مصر عبر التاريخ


    زوجة جمال عبدالناصر

    انها تحية كاظم واحده من الشخصيات التى لم تشارك فى اعمال الرئاسة ولم يكن لها اى تأثير فى اتخاذ القرار فى مصر وكان دورها فقط هو الدور العادى لاى زوجة رئيس وهو استقبال زوجات الرؤساء ولكن من المواقف التى لا يمكن ان تنسها تحية هو لقب عبد الناصر لها وهو لقب " تحية الانفصالية " لانها كانت تعارض الوحدة بين مصر وسوريا.


    صور زوجات رؤساء مصر عبر التاريخ



    جيهان صفوت

    انها جيهان السادات والتى بدأت فى تغيير دور زوجة الرئيس لانها اول ما حصلت على لقب زوجة مصر الاولى . وهى الاولى التى تدخلت فى الكثير من اعمال الرئاسة بل ان المفاجاة التى تحدثت عنها العديد من كتب التاريخ ان هذه السيده كان لها دور فى تعديل نص مادة فترة الرئاسة فى دستور 71 حيث تم تغيير الفترة الى الفترة مفتوحة بدل من فترتين.


    صور زوجات رؤساء مصر عبر التاريخ



    سوزان ثابت

    هى صاحبة اطول فترة فى قصر الرئاسة حيث بقيت حتى ثورة 25 يناير 2011 وفى هذه الفترة حاولت سوزان عمل الكثير من المشروعات التى تخدم المرأة والطفل مثل مشروع القراءة للجميع ولكن هناك الكثير من المشاكل حول هذه السيدة مثل مشروع التوريث يقال انها كانت تعد جمال مبارك لكى يكون هو الرئيس بعد والده مبارك وايضا يقال انها السبب فى عدم تعيين عمر سليمان نائب للرئيس المخلوع مبارك.



    صور زوجات رؤساء مصر عبر التاريخ




    زوجة محمد مرسى



    انها السيدة نجلاء على محمود وهى السيدة الاولى التى رفضت لقب سيدة مصر الاولى وقالت لقبها هو خادمة مصر الاولى وهذه السيدة هى اول سيدة محجبة داخل قصر الرئاسة ولم تذكر اى كتب تاريخية انها تدخلت فى القرار السياسى فى مصر .



    صور زوجات رؤساء مصر عبر التاريخ










    من مواضيعى فى المنتدى

    صور فرحة طلبة التوجيهي في الاردن 2014 ،، صور احتفال طلبة التوجيهي بالنجاح في الاردن 2014

    صور انستقرام ثقه 2013 ، صور انستقرام استهبال 2013 ، صور انستقرام محبه 2013 ، صور انستقرام صداقه 2013

    عاجل تعليق الدوام في الجامعة الهاشمية غدا الاثنين 16/12/2013

    حظك وتوقعات برجك مع محمد فرعون اليوم الخميس 23-4-2015

    توقعات الابراج مع عبير فؤاد اليوم الجمعة 18-4-2014 , حظك اليوم مع عبير 18 ابريل 2014

    صور المشترك طاهر مصطفى - ستار اكاديمي 9 Star Academy

    تردد قناة ‫الأنيس على النايل سات اليوم 26-9-2020

    مباراة مصر و روسيا البيضاء 1-8-2012 أولمبياد لندن 2012 Egypt vs Belarus


مواضيع متشابهة

تعرف على رواتب رؤساء مصر عبر التاريخ

صور جميع رؤساء دولة إسرائيل 2014 , معلومات بالصور عن رؤساء إسرائيل 2014

تعرف على شخصية رؤساء مصر عن قرب 2014

صور زوجات رؤساء العالم ، صور السيدة الاولى في بعض دول العالم

صور زوجات الفنانين 2012 - صور زوجات مشاهير الفن 2012 - صور الفنانين وزوجاتهم 2012


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.