Thread Back Search


حكاية بابا نويل الحقيقية 2014 , تقرير عن شخصية سانتا كلوز 2014 santa claus

  • Dreambox-Sat
    2013-12-18






  • حكاية بابا نويل الحقيقية 2014 , تقرير عن شخصية سانتا كلوز 2014 santa claus


    أطفال العالم يحلمون به ليلة عيد الميلاد وينتظرون هديته بجوارهم عندما يقومون من نومهم، انه بابا نويل.. الرجل الطيب ذو اللحية البيضاء والمعطف الأحمر الطويل.. انه بابانويل تلك الاسطورة الجميلة التي تجعل لكل عيد ميلاد مع كل عام جديد طعما خاصا وبهجة ذات طابع مختلف!

    ما هي القصة الحقيقية لهذا الرجل الطيب، وأين ظهر لاول مرة وكيف تحول لشخصية اسطورية تحظي بالشعبية في كل دول العالم !

    بابا نويل.
    حكاية بابا نويل الحقيقية 2014 , تقرير عن شخصية سانتا كلوز 2014 santa claus
    من هو بابانويل الحقيقي أقدم الأساطير منذ حوالي 17 قرنا تقول أن الأصل الحقيقي لبابا نويل
    هو القديس سانت نيقولاس، وهو من اصل يوناني وقد ولد وحيدا لوالدين من سكان مدينة "ميرا" (الآن تركيا) وكان يدعى قديس "ميرا".
    وكان
    بابانويل
    طفلا ذكيا وشابا نابها متعلما ورغم ثرائه الشديد فقد قرر ان يلتحق بالدير وأن يقدم جميع امواله للفقراء والمحتاجين ولكن دون ان يشعر احد بذلك.
    ومن بين هؤلاء الفقراء رجل كان من الأغنياء وساءت حالته وفقد كل ثروته. وكان له ثلاث بنات لم يستطع تزويجهن بسبب فقره الشديد، فقام نيقولاس بوضع مبلغ من المال داخل كيس وتسلل ليلا إلي منزل هذا الرجل دون ان يراه احد، ثم ألقي الأموال من نافذة الرجل الفقير وعندما استيقظ الرجل في الصباح وجد الاموال وخرج بها وزوج ابنته الكبري ثم كرر نيقولاس نفس العملية مع البنت الثانية.
    إلا أن الرجل الفقير أراد ان يعرف الرجل الطيب الذي يضع له المال من نافذة منزله فظل ساهرا طوال الليل، وعندما شعر بسقوط كيس المال داخل المنزل اسرع خارجه ليعرف ان الذي ألقي المال هو نيقولاس الطيب الذي كان يرتدي ثوبا احمر ويغطي جزءا من وجهه.
    الا ان الاساطير القديمة تقول شيئا آخر ايضا وهو أن
    بابانويل
    الحقيقي خرج من اوروبا وتحديدا من السويد وكان ذلك مع بداية القرن الحادي عشر وان اسمه الحقيقي (القديس سانتا نيكولاس) وكان هذا القديس يحب الاطفال بشكل كبير جدا وانه كان يقضي معظم يومه في ركوب حماره والتجول بين القرى لتوزيع الهدايا والالعاب والحلوى على الاطفال الصغار خاصة مع نهاية كل عام ميلادي وبداية عام جديد لاضفاء البهجة على الاطفال.

    بابا نويل فنلندا يسمع أمنيات أطفال العالم بفضل "جبل الأذن"
    حكاية بابا نويل الحقيقية 2014 , تقرير عن شخصية سانتا كلوز 2014 santa claus
    يسمع تمنيات الأطفال من أنحاء العالمأما بابانويل الفنلندي ينفي تلك الحقائق التاريخية ويقول ان فنلندا هي اصل المنشأ الحقيقي لوجود بابانويل وان في فنلندا قرية تدعى لابلاند Lapland هي مسقط رأس بابانويل الحقيقي .وتقول الروايات أن فنلندا أبكر مكان في العالم استقبل بابا
    نويل.
    وفي عام 1927 قررت فنلندا والإتحاد السوفياتي السابق أن "جبل الأذن" في مقاطعة لابلاند هو حدود البلدين التي تؤدي الى المحيط المتجمد الشمالي، واستوحى ذلك كاتب حكايات للأطفال يدعى ماركوس وقال في حكاياته إن
    بابانويل يسكن في هذا الجبل مع عشرين ألف رنّة، ويستطيع أن يسمع تمنيات الأطفال من أنحاء العالم بفضل "الأذن" على جبل الأذن. وحظيت هذه الحكاية الرومانسية بقبول من قبل الناس ومنذ ذلك الوقت أصبح "جبل الأذن" موطن بابا
    نويل.
    ومن الجدير بالذكر أن هذه القرية في فنلندا يزورها ما لا يقل عن 75 الف طفل كل عام ليروا من اين ظهر
    بابانويل
    وكيف واين عاش حياته الاولى.
    اما الشكل المميز لبابا
    نويل والذي يتكون من ردائه الاحمر الشهير وطاقيته الكبيرة ولحيته ناصعة البياض وحذائه الاسود اللامع فيقال انها خرجت للعالم من خلال رسام الكاريكاتير توماس نيست الذي ابتدع هذا الشكل لشخصية البابا نويل
    من خلال الاساطير والحكايات التي سمعها عنه وكان ذلك في القرن التاسع عشر ومن خلال احدى المجلات الاسبوعية التي قدم خلالها احتفالية خاصة بأعياد الكريسماس من خلال رسوماته.

    بابا نويل.. قيمة تربوية مهمة في عالم الطفل
    حكاية بابا نويل الحقيقية 2014 , تقرير عن شخصية سانتا كلوز 2014 santa claus
    السيدة إالهام دويري تابري- تخصص تربيةسألت احدى المدرسات الاستراليات الطلاب في اواخر السنة عن امنياتهم للعام الجديد فقالوا جميعا في صوت واحد أنهم يريدن رؤية بابا نويل، وهنا ابتسمت المدرسة وأكدت لهم ان اهلهم يضحكون عليهم وانه لا وجود لشخصية بابانويل
    اطلاقا وأن آباءهم وأمهاتهم هم الذين يضعون الهدايا.. خرج الاطفال يبكون بسبب انهيار احلامهم وامنياتهم، وعندما علم الآباء ما فعلته هذه المعلمة تقدموا بشكوى جماعية لادارة المدرسة ضدها، وبعد التحقيق.. قررت الادارة فصلها نظرا لانها ليس لديها "حس تربوي".
    حول هذا الموضوع، وحول سبب هذا الضجة ودور
    بابانويل
    في عالم الطفل تحدثنا مع السيدة إالهام دويري تابري- تخصص تربية:

    ما هو تعليقك على حادثة فصل المعلمة لأنها سخرت من وجود بابانويل وأخبرت الأطفال أنه غير موجود
    حكاية بابا نويل الحقيقية 2014 , تقرير عن شخصية سانتا كلوز 2014 santa claus
    بابا نويل هو حاجة عاطفية إيجابية للأطفالالمعلمة دون شك أخطأت بنكرانها لوجود بابا
    نويل، فهو حاجة عاطفية إيجابية للأطفال.. بابانويل يجعل الطفل يعيش مرحلة خياله الواسع بحالة ترقب جميل في فترة ما قبل العيد ليحصل على مفاجأة تسبب له السعادة والتفاؤل. يرتبط الطفل بتلك الشخصية الإيجابية التي من مواصفاتها جلب الفرح والمتعة لقلبه خاصة بالنسبة لهدية موعود فيها كان قد تمنى الحصول عليها مدة لا بأس بها قبل حلول عيد الميلاد المجيد.

    ما هو تأثير بابانويل على الأطفال

    بابا نويل شخصية أسطورية تدخل الطفل بتجربة إيهامية خيالية من فوائدها تعزيز وتطوير الجانب الذهني بابتكار، خلق وابداع عالم خيالي جميل وممتع.. ومن فوائد التجربة أيضا أنها تشعر الطفل بالراحة بعيدا عن ضغوطاته اليوميه والتنفيس عنها، فبابا نويل شخصية مرحة بعيدا عن الوجوه والشخصيات الجديه التي تحيط به.. ولا ننسى أيضا أن بابانويل يحفز الأطفال على السلوك التربوي السليم لكي يتلقوا هدية بابا
    نويل..

    هل كذبنا على الأطفال وتوهيمه بوجود بابانويل حقيقي يعد تصرفا تربويا سيئا
    !

    كلا، نحن لا نكذب على الأطفال فبابا نويل
    هو شخصية أسطورية موجودة ومعروف عنها.. جميعا عشنا هذه المرحلة الجميله وتخيلنا وجوده وعندما اكتشفنا الحقيقة لم نحبط ولم نصب بصدمة أو عقدة، بل لا زلنا نحبه.. فهو يجلب البهجة ****** والصغار على حد سواء..

    حتى أي جيل يمكننا أن نخفي حقيقة بابانويل عن الأطفال

    الطفل يكتشف الحقيقة لوحده تدريجيا.. فمن مميزات مراحل نمو الأطفال ما بين الثانية والسابعة هي دخول الطفل في عالم من الخيال المحدود وذلك في المرحلة الأولى من عمره، وتدريجيا (من السنة الثالثة)، يبدأ الطفل بالانتقال للعيش في حالة ما بين الواقع الحقيقي والخيال الوهمي الواسع.

    يشكل بابا نويل فرحة عند الكثير من الأطفال ولكنه يعد عبئا ثقيلا عند بعض الأهالي بسبب الأوضاع الاقتصادية السيئة.. ما الحل

    لا غنى عن بابانويل وهديته للأطفال.. وأنا اعتمد على ذكاء الأب والأم في التعقل لاختيار الهدية المناسبة التي تتناسب مع وضعهم. كما يمكننا في بعض الأحيان أن نشارك الطفل ونقول له إن ساعدتنا في التوفير ستكبر هدية بابا
    نويل.

    نعلم أنك كتبت قصة بعنوان "هدية بابا نويل".. ما هو برأيك دور القصة بهذا المجال

    القصص الشفاهية والمكتوبة برسوماتها المثيرة والجميلة تعمل على تحفيز الصور الخيالية في أذهان الأطفال. للبيئة الاجتماعية بأحداثها اليومية تأثير كبير على عالم الطفل الذهني، الانفعالي، اللغوي والخيالي. يجمع الطفل الصور المتنوعة ويختزنها بمخيلته وفي الوقت المناسب يقوم باستخدمها في خلال حديثه، أو لعبه فيتخذ له منها نماذجا سلوكية وأدوارا للتسليه والمتعة.


    مؤتمر "البابانويلات" يطالب بعيد الميلاد مرتين سنويا.. ونحن أيضا!!
    حكاية بابا نويل الحقيقية 2014 , تقرير عن شخصية سانتا كلوز 2014 santa claus
    في بدايات عام 2002 شهدت النرويج اكبر مؤتمر من نوعه للأشخاص الذين يقومون بدور بابانويل
    في كل انحاء العالم.. واجتمع فيه اكثر من 5 آلاف شخص بزيهم المميز يبحثون فيه عن مستقبل هذه المهنة التطوعية وابتكار اساليب جديدة لكي لايمل الاطفال من اساليبهم القديمة، وبالفعل قرروا استخدام التكنولوجيا الحديثة للتسهيل علي انفسهم وتعميم استخدام الكمبيوتر المحمول بينهم والتليفون المحمول لتحديد أماكن الاطفال الاكثر احتياجا وتوزيع الاختصاصات والمناطق المختلفة داخل المدن.
    في شهر آب الماضي عام 2005 عقد مؤتمر "البابانويلات" في العاصمة الدانماركية وجمع المؤتمر في دورته الثانية والأربعين "بابانويلات"، قدموا من عشر دول، بما في ذلك اليابان والولايات المتحدة، إختبروا قدراتهم البدنية، والرياضية في التزلج على الثلوج، وفي سباق تعتمد فكرته على إيصال شحنة كبيرة من الهدايا، في زمن قياسي، ووضعها تحت شجرة سرو ضخمة تقع فوق تلة مغطاة بالثلوج.
    وقد ناشدت نقابة "البابانويلات" في المؤتمر بتحقيق عدة مطالب منها توحيد مقاييس مداخن البيوت وأهمها إصدار قرار بتنظيم عيد الميلاد مرتين في السنة. ونحن أيضا نضم صوتنا لصوت البابانويلات ونطلاب بالعيد مرتين سنويا.. فمن منا لا يحب الميلاد ولا يحب تلقي الهدايا من
    بابا
    نويل



    من مواضيعى فى المنتدى

    تحميل - تنزيل اغنية والله حبيبي علي جاسم Mp3 ماستر

    احدث صور لمقدمة برنامج عرب ايدول انابيلا هلال - صور انابيلا هلال

    صور فساتين valentino خريف وشتاء 2013/2014

    بالصور طرق رائعة لطلاء الأظافر باللونين الأسود والذهبي 2017

    احدث صور الاعلامية منى ابوحمزة 2014 mona abou hamza

    خلفيات مسن حزينة جدا 2012 , خلفيات ماسنجر حزينة 2012

    صور Meryem Uzerli

    اجدد بوسترات يارا 2013


مواضيع متشابهة

للتصميم اجمل صور بابا نويل 2014 baba noel , خلفيات سانتا كلوز للتصاميم 2014 santa claus

صور بابا نويل 2014 Santa Claus , متحركات سانتا كلوز بابا نويل 2014 , santa claus animation

صور بطاقات بابا نويل 2014 جديدة , خلفيات سانتا كلوز 2014 Santa Claus

صور سانتا كلوز متحركة 2020 Santa Claus , صور متحركة بابا نويل 2020 جديدة

خلفيات سانتا كلوز 2014 Santa Claus , صور بابا نويل 2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.