Thread Back Search


ماذا يحدث لو ذاب الجليد عن سطح الكرة الارضية شاهد بالصور

  • Dreambox-Sat
    2013-12-17






  • ماذا يحدث لو ذاب الجليد عن سطح الكرة الارضية شاهد بالصور

    ماذا يحدث لو ذاب الجليد عن سطح الكرة الارضية شاهد بالصور


    الخرائط هنا تبين العالم كما هو الان لكن مع تغيير بسيط، فتبين الخريطة كل الجليد الموجود في العالم بعد ان ذاب في البحار, رافعا منسوبها الى 216 قدم صانعا بذلك شواطئا جديدا في كل قارات العالم.


    بعد المحيطات يعتبر الجليد اكبر مخزن مياه على الكوكب حيث انه يوجد اكثر من خمس ملايين ميل مكعب من الجليد في العالم, و لا يوجد اي شخص يعرف كم ستحتاج هذه الكمية من الوقت لتذوب.

    و لكن من المرجح كما يقول بعض العلماء انه يحتاج الى اكثر 5000 عاما ليذوب بشكل كامل و اذا استمرينا في انتاج الكربون في هذا الكوكب فمن المرجح ان ينتهي بنا الحال لان نحصل على كوكب خال من الجليد, و ستبلغ درجة الحرارة حينها 80 فهرنهايت بدلا من 58.

    تعرف ماذا سيحدث للعالم حينها:

    امريكا الشمالية
    سيختفي ساحل المحيط الاطلسي, اضافة الى فلوريدا و ساحل الخليج في كاليفورنيا , بينما ستتحول تلت سان فرانسيسكو الى تجمعات من الجزر الصغيرة و سيتحول الوادي الكبير الى خليج ضخم و سيتم توسع خليج كاليفورنيا ليمتد شمالا حتى سان دييجو.


    امريكا الجنوبية
    سيتحول حوض نهر الامازون في شمال و حوض نهر الباراغواي في الجنوب الى خليج صغير متصل بالمحيط الاطلسي, حيث ستمحو باينوس ايرسو و سواحل الاوروغواي, و معظم الباراغواي. بينما ستنجو الامتدادات الجبلية على طول ساحل البحر الكاريبي و وسط امريكا.

    افريقيا
    مقارنة بغيرها من القارات, فان افريقيا ستفقد اقل نسبة من اليابسة تحت سطح البحر المتكون حديثا, غير ان حرارة الارض المرتفعة ستجعل الحياة فيها شبه مستحيلة. في مصر ستبتلع الزيادة في البحر االمتوسط مدنا مثل القاهرة و الاسكندرية.

    اوروبا
    ستصبح لندن جزءا من ذاكرة, بينما سيبتلع البحر الادرياتيكي مدينة البندقية. بعد بضع الالاف من السنين من الان ستكون هولندا باكملها تحت الماء و معظم الدنمارك كذلك. بينما سيختفي بحر قزوين و البحر الاسود في البحر المتوسط الذي سيبتلعهما بعد توسعه.

    اسيا
    ستصبح الارض التي يسكن عليها اليوم زهاء 600 مليون صيني مغمورة بالماء, كما ستغرق بنغلادش التي يسكنها الان 160 مليون شخص بشكل كامل, اضافة الى سواحل الهندو ستحول دلتا ميكونغ المغمورة بالماء جبال كارداموم الى جزر في كامبوديا.
    استراليا
    ستحصل القارة التي يغلب عليها الطابع الصحراوي على بحر داخلي غير انها ستخسر معظم شريطها الساحلي الضيق حيث يسكن اربع اخماس مواطنوها الان.

    غرب القطب الجنوبي
    تماما كالغلاف الجليدي في غرينلاند, فان غرب القطب الجنوبي كان في يوم ما اصغر عندما كانت المناخ اكثر دفئا, و لهذا فان طبقة الثلج هذه ضعيفة لان معظمها يرتكز على قاعدة صخرية صغيرة تحت سطح البحر , و هكذا فان المحيط الذي ترتفع حرحاته الان يقوم باذابة هذه الغطاء الجليدي من الاسفل, مسببا عدد من الانهيارات فيه, منذ عام 1992 فان القطب يفقد 65 مليون طن متري من كتلته كل عام.

    شرق القطب الجنوبي
    يعتبر الغطاء الجليدي في شرق القطب شديد الضخامة درجة انه يحتوي اربع اخماس جليد الارض التي قد تبدو ان لا شيء قادر على اذابتها و كانت قد تخطت حقبة دافئة من غير ان تتاثر الا انها سماكتها بدت تزداد مؤخرا بشكل طفيف , بسبب الاحتباس الحراري, حيث ان المياه المتبخرة بسبب ارتفاع الحرارة في العالم تنزل على شكل ثلج على القطب, غير هذا العملاق من غير المحتمل ان ينجو من مناخ العالم الحديث.

    ماذا يحدث لو ذاب الجليد عن سطح الكرة الارضية شاهد بالصور

    ماذا يحدث لو ذاب الجليد عن سطح الكرة الارضية شاهد بالصور

    ماذا يحدث لو ذاب الجليد عن سطح الكرة الارضية شاهد بالصور

    ماذا يحدث لو ذاب الجليد عن سطح الكرة الارضية شاهد بالصور


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور مكتوب عليها كلمات تهنئة بالعام الجديد وبطاقات راس السنة 2014

    تعرف على خدمة 141 من المصرية للاتصالات 2014 للتعريف بالدستور

    صور خواتم عرسان 2014 ,صور دبل زواج ,صور تقديم دبل الزواج

    ريجيم الزنجبيل 2014 , ريجيم سريع بالزنجبيل 2014

    هيفاء وهبي 2013 , صور هيفاء وهبي 2013 , صور اغراء هيفاء وهبي 2013

    توقيت مباراة الأهلي وليوبار في دوري أبطال أفريقيا 2013

    بالصور موعد حفل كاظم الساهر في مهرجان الربيع 2013

    بالصور جينيفر لوبيز تتقمّص شخصية النمر بالكثير من الإثارة


مواضيع متشابهة

ماذا يحدث الان على شبكة الإنترنت - موقع يكشف ماذا يحدث الان على ماذا يحدث الان على شبكة الإنترنت

بالصور سيارة من ابتكار طلاب فرنسيين تقطع الكرة الارضية باستخدام 12 لتر بنزين

ماذا يحدث عندما تسقط قطرة حليب في فنجان قهوة - بالصور

لوحات على الجليد - شاهد بالصور اجمل اللوحات الفنية على الجليد

شاهد ماذا يحدث عندما تلصق هاتف ايفون 5 في الشارع


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.