Thread Back Search

عاجل - اخر اخبار مصر اليوم الاربعاء 10-10-2013

  • Dreambox-Sat
    2013-10-09




  • عاجل - اخر اخبار مصر اليوم الاربعاء 10-10-2013

    اخبار مصر اليوم الخميس 10-10-2013 , اخر اخبار مصر اليوم الخميس 10اكتوبر2013



    عاجل - اخر اخبار مصر اليوم الاربعاء 10-10-2013

    ترك وزير الدفاع المصري، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، الباب مفتوحاً بشأن ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية. رافضاً الإجابة بشكل قاطع على سؤال حول ما إذا كان سيرضخ لرغبة الجماهير المصرية بترشيح نفسه للرئاسة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

    وقال السيسي: "هذا أمر عظيم وجلل، والوقت غير مناسب لهذا السؤال، في ظل ما تمر به البلاد من تحديات ومخاطر تتطلب منا جميعاً عدم تشتيت الانتباه والجهود بعيداً عن إنجاز خطوات خارطة المستقبل، التي سيترتب عليها واقع جديد يصعب تقديره الآن". وأردف: "الله غالب على أمره".

    جاء ذلك في الجزء الثالث من حوار صحافي لوزير الدفاع مع صحيفة "المصري اليوم"، نشرته بعددها الصادر اليوم
    الأربعاء.

    وحول التلويح بقطع المعونات العسكرية الأميركية عن مصر، أوضح السيسي أن "المعونة العسكرية تم النص عليها وتحديدها ارتباطاً بمعاهدة السلام التي تستند في أركانها على توازن القوى بين الأطراف. وبالتأكيد لها عائد إيجابي على تحقيق المصالح والأهداف المصرية والأميركية أيضاً".

    مذبحة الصائمين برفح وكشف السيسي عن أنه قد تم إلقاء القبض على عدد من المتورطين في مذبحة الجنود الصائمين برفح، التي وقعت في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، مشيراً إلى أن عدد المتورطين في المذبحة ما بين 25 إلى 30 شخصاَ. وأعرب عن رضائه بالنتائج التي تحققت علي صعيد تطهير سيناء من العناصر الإرهابية، وتوقع استمرار العمليات في سيناء لفترة قادمة لم يحددها.

    وعرض الفريق السيسي تفصيلاً لجهود إعادة بناء القوات المسلحة وتأهيلها بعد النصر الكبير الذي تحقق على إسرائيل في حرب أكتوبر 1973، وكذا استعادة الجيش لمكانته بعد الفترة الانتقالية الأولى التي أعقبت ثورة 25 يناير 2011، وقال إن هذا الأمر كان يحتاج إلى فترة تتراوح من 3 إلى 5 سنوات على الأقل، إلا أنه قد تم إنجازه في شهور واستعاد الجيش ثقته بنفسه وثقة الشعب به.

    واعتبر السيسي أن هزيمة 1967 كانت حدثاً طارئاً في تاريخ العسكرية المصرية، غير قابل للتكرار، وله ظروفه، وكان يستهدف ليس فقط ضرب المشروع الوطني، وإنما المشروع القومي بالمنطقة كلها، بضرب مصر التي هي حجر الزاوية للمنطقة والمشروع القومي.

    المؤامرة ضد الجيش وأركان الدولة وبشأن سؤال حول ما إذا كان يشعر بوجود مؤامرة تستهدف الجيش المصري باعتباره الجيش العربي الوحيد الباقي في الدائرة الضيقة للمنطقة، وكيفية التحسب لمثل هذه المؤامرات، لم يستبعد السيسي استهداف الجيش، وقال: "للأسف الشديد فإن أحد أهم المتغيرات التي طرأت على المنطقة، خاصة في دائرتها الضيقة، هو سقوط وتآكل الجيوش العربية، الأمر الذى لا يصب بالتأكيد في الصالح العربي بصفة عامة ومصر بصفة خاصة".

    وأضاف السيسي: "إن منطقتنا بما تملكه من موقع وموارد وثروات، تمر خلال السنوات الأخيرة، بمرحلة إعادة صياغة وتشكيل ليس فقط بالخريطة السياسية، وإنما تشمل البناء الجغرافي والأمني، بما يتوافق مع مصالح القوى الدولية". واستطرد قائلاً: "إن مختلف الدراسات تؤكد وجود تهديدات قوية لا تستهدف فقط القوات المسلحة، وإنما مختلف أركان الدولة المصرية من جيش وشرطة وقضاء واقتصاد وغيرها. لذا فالحذر والانتباه والإدراك العميق لحقائق التهديد، هو البداية الحقيقية للتحسب لمثل هذه المؤامرات. إضافة إلى التوافق والتعاون والتكاتف بين مختلف قوى الدولة لحشد الجهود وتوحيدها في اتجاه البناء والإنتاج واستعادة الأمن والاستقرار".

    حروب المعلومات ومقولة ريجان وحذر السيسي من أن الحروب تطورت الآن، مذكراً بمقولة الرئيس الأميركي الأسبق رونالد ريجان بأن "العالم يعيش حرب معلومات". وأردف: "للأسف ما يردده البعض من معلومات ومفاهيم خاطئة، ليس في صالح البلاد، ويتحول المواطن في هذه الحالة إلى جزء من المشكلة بدلاً من أن يكون مساهماً في الحفاظ على الأمن القومي للبلاد، هذه هي الحرب الحديثة".

    وأبدى السيسي رؤيته بهذا الصدد مشدداً على "أهمية وضع منظومة متكاملة تتدخل فيها جميع العناصر، بما فيها الإعلام، لتوعية الناس بالمشاكل وضخ المعلومات الصحيحة للمواطن، الذى من حقة الحصول على معلومات غير مضللة".

    وانتقد السيسي في هذا السياق نظام الرئيس المعزول محمد مرسي، وقال: "للأسف الشديد هذا ما فعله النظام السابق، وما يحاول أن يقوم به أنصاره حالياً، ويضر بالأمن القومي للبلاد، من خلال نشر الشائعات والإساءة للجيش وبث معلومات مغلوطة، ومحاولة إدخال البلاد في حالة الفوضى، وحجم الكذب والافتراء الذي نعانيه حالياً كبير جداً، خاصة إذا ما ساهمت في ذلك عدة وسائل إعلام من المفترض أنها تشكل وعي المجتمع".


    =====================================

    عاجل - اخر اخبار مصر اليوم الاربعاء 10-10-2013


    نجحت الأجهزة الأمنية بمحافظة الشرقية اليوم
    الأربعاء بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطنى والامن العام ، من القاء القبض على 3 جهاديين متهمين فى الأشتراك مع " عادل حبارة " في حادث رفح الثانية التى راح ضحيتها 25 مجندا .


    أكد مصدر أمنى رفيع المستوى " للوفد " أنه تم القبض على كل من : محمد ع. ع. 40 سنة سائق ومقيم ببندر أبو كبير ومحمد ن. إ. 35 سنة تاجر مواد غذائية ومقيم ببندر أبو كبير ، ومتهم ثالث لم يفصح عن اسمه ، جميعهم متهمين بالأشتراك مع تشكيل عادل ح. الذى نفذ عملية قتل 25 مجندا فى مذبحة رفح الثانية ، مشيراً إلى ان المتهمين المضبوطين صادر تجاههم قرار ضبط وإحضار من نيابة أمن الدولة العليا .

    تم التحفظ على المتهمين ، وجارى عرضهم على نيابة أمن الدولة العليا لمباشرة التحقيقات فى التهم المنسوبة إليهم .

    ============================

    عاجل - اخر اخبار مصر اليوم الاربعاء 10-10-2013


    حددت محكمة الاستئناف في مصر يوم الرابع من نوفمبر المقبل موعداً لمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي في القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث الاتحادية".

    وكان عدد من المتظاهرين قتلوا عندما احتشدوا أمام قصر الاتحادية اعتراضاً على الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس المعزول بعد أشهر من توليه الحكم وأثار موجة حادة من الغضب الشعبي والاحتجاجات.

    وكان مصدر قضائي قد صرح، أمس الثلاثاء، بأن المحكمة عقدت عدة مشاورات بشأن تحديد موعد جلسة لمحاكمة الرئيس المعزول وباقي المتهمين في "أحداث الاتحادية"، مضيفاً أن سبب تأخير المحاكمة في تحديد موعد بدء المحاكمة يعود لعدد من الاعتبارات، منها الوضع الأمني الذي يعد أبرز العوامل التي تسببت في تأخر الإعلان عن موعد محاكمة مرسي.

    وأشار المصدر، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "اليوم السابع" إلى أن المشاورات ما زالت قائمة بشأن موقع انعقاد جلسات المحاكمة نظراً للظروف الخاصة بالقضية، والأوضاع الأمنية المتردية التي تمر بها البلاد منذ 30 يونيو، وأن المفاضلة تتم الآن بين أكاديمية الشرطة بالتجمع الأول، ومعهد أمناء الشرطة، نظراً لخصوصية القضية وعدد المتهمين فيها.

    وكان النائب العام، المستشار هشام بركات، قد أمر بإحالة كل من الرئيس السابق محمد مرسي، والقياديين بحزب "الحرية والعدالة" محمد البلتاجي وعصام العريان، وأسعد شيخة نائب رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، وأحمد عبدالعاطي مدير مكتب رئيس الجمهورية السابق، وأيمن عبدالرؤوف مستشار رئيس الجمهورية السابق، وعلاء حمزة، والناشط عبدالرحمن عز، وأحمد المغير، والشيخ وجدي غنيم، ومنسق حركة "حازمون" جمال صابر، وأربعة آخرين إلى محكمة جنايات القاهرة.

    وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب أحداث "قصر الاتحادية" التي وقعت في 5 ديسمبر 2012 وأسفرت عن سقوط قتلى ومصابين أمام القصر الجمهوري في مشاهد مأساوية نقلتها القنوات الفضائية ووسائل الإعلام المختلفة على الهواء مباشرة، والتحريض العلني على ارتكاب تلك الجرائم.


    من مواضيعى فى المنتدى

    احدث صور الممثلة السورية ليليا الاطرش 2014 lilia al atrash على مجلة كل الاسرة

    تعرف على أصل عبارة كيلو بامية

    صور بيندي ايروين - صور بيندي ايروين 2013 - احلى صور بيندي ايروين

    صور زيارة الملك عبدلله لمدينة السلط والبقعة اليوم الثلاثاء 17/12/2013

    مقاطع اغنية جورج وسوف بيحسدوني 2012 mp3

    توقعات الابراج في سنة 2021

    كلمات اغنية ياخي ترا ابراهيم المشرخ كاملة مكتوبة

    تحميل لقاء النجم التركي حازم كورمكش فى الحياه تركي الحلقة الرابعة عشر e14 نسخة اصلية بدون حقوق


مواضيع متشابهة

اخبار الهلال الاربعاء 4/6/1433 , اخبار نادي الهلال الاربعاء 25/4/2012 , اخبار الزعيم من الصحف 4/6/1433


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.