Thread Back Search

برشلونة ب"نصف ميسي" يتعادل مع باريس سان جيرمان في موقعة مثيرة بحديقة الأمراء

  • ابوفيصل
    2013-04-03




  • برشلونة ب"نصف ميسي" يتعادل مع باريس سان جيرمان في موقعة مثيرة بحديقة الأمراء


    تعادل باريس سان جيرمان الفرنسي مع برشلونة 2-2 في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس، في ذهاب دور الثمانية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

    تقدّم ميسي لبرشلونة في الدقيقة 38، قبل أن يخرج للإصابة مع بداية الشوط الثاني، وتعادل إيراهيموفيتش في الدقيقة 80، ويضيف تشابي الهدف الثاني من ركلة جزاء لبرشلونة في الدقيقة 89، قبل أن يدرك ماتويدي التعادل لأصحاب الأرض في الثواني الأخيرة من المباراة.

    بدأ باريس سان جيرمان المباراة بطريقة 4-4-2، وفاجأ الإيطالي كارلو أنشيلوتي الجميع بالدفع بالنجم الإنجليزي المخضرم ديفيد بيكهام منذ بداية المباراة على حساب الإيطالي الشاب ماركو فيراتي، مع الاعتماد على مهاجمين صريحيين هما السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والأرجنتيني ازيكوييل لافيتزي.

    في حين لم يشهد تشكيل العملاق الكتالوني مفاجآت تذكر، فقد لعب المدرب العائد من رحلة علاج طويلة تيتو فيلانوفا بالطريقة المعتادة 4-3-3، حيث دفع بالثلاثي الهجومي ديفيد فيا والتشيلي أليكسيس سانشيز، الذي لعب بدلا من بيدرو رودريجيز الغائب للإصابة، والأرجنتيني الرهيب ليونيل ميسي.

    ضغط برشلونة منذ البداية ولكن دون خطورة على المرمى، وعلى عكس سير المباراة كاد الأرجنتيني ازيكوييل لافيتزي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة عندما تسلّم الكرة داخل منطقة الجزاء، بتمريرة بالصدر من باستوري، وراوغ بوسكيتس بمهارة عالية ووضع الكرة من فوق الحارس فيكتور فالديز، إلا أن القائم الأيمن رفض أن تسكن الكرة الشباك.

    ورغم السيطرة الشكلية للبارسا على الكرة خلال الربع ساعة الأولى، إلا أن التكتيك الذي لعب به أنشيلوتي اعتمد على الدفاع اللصيق في الثلث الأخير من الملعب، مع استغلال المساحات في دفاعات برشلونة من خلال انطلاقات باستوري وإبرا والبرازيلي لوكاس مورا من الجهة اليمني، وأطلق باستوري قذيفة أرضية أمسكها فالديز على مرتين بصعوبة.

    في اللقطة الأولى الخطيرة لبرشلونة في الدقيقة 16 يسدد انيستا كرة لولبية رائعة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس سلفاتوري سيريجو، وينال بيكيه البطاقة الصفراء الأولى في المباراة للخشونة مع إبرا على حدود منطقة الجزاء، ويتصدى السويدي الدولي للكرة ويسدد أرضية زاحفة يتصدى لها فالديز ببراعة.

    طوال الدقائق ال 25 الأولى، لجأ أنشيلوتي إلى الطريقة الإيطالية "الكاتاناتشيو" في مواجهة العملاق الإسباني، فقد ترك باريس سان جيرمان الكرة لبرشلونة على أمل هجمة مرتدة يخطف من خلالها هدف يربك حسابات البارسا، وكاد أن يفعلها من هجمة مرتدة ماراثونية قادها من الجهة اليمنى ليمرر الكرة إلى إبرا الذي سدد كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيسر لفالديز في الدقيقة 26.

    مع مرور الوقت وضح أن أنشيلوتي أخطأ في الدفع ببيكهام، الغائب الحاضر في المباراة، ولم يكن له وجود مؤثر في صفوف الفريق الفرنسي على العكس من ماتويدي الذي تحمل عبء التصدّي لانيستا وتشابي هرنانديز.

    ولأن من يضيع الفرص يجب أن يدفع الثمن خاصة عندما يكون ذلك ضد برشلونة، فقد ظهر "البرغوث" ميسي للمرة الأولى في الدقيقة ال 38، وكان الظهور إعلانا للهدف الأول للبارسا، فقد مرّر البرازيلي داني ألفيش كرة رائعة في عمق الدفاع الفرنسي الذي غفل للمرة الأولى ودفع الثمن بالقدم اليسرى لميسي الذي سدد الكرة أرضية في الزاوية اليسرى البعيدة لمرمى الحارس سيريجو.

    وكاد ميسي أن ينهي أحلام سان جيرمان في الدقيقة 42 عندما مرّ من الجهة اليمنى وسدد كرة لولبية رائعة أخطأت المقص الأيمن بسنتيمترات.

    يظهر الإجهاد على ميسي في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، ويتبادل الحديث مع فيلانوفا، وبدا أنه تعرض لإصابة في العضلة الخلفية اليمنى، وبالفعل، يخرج النجم الأرجنتيني مع بداية الشوط الثاني ويلعب فابريجاس بدلا منه.

    بداية أقل إثارة للشوط الثاني مقارنة بسابقه، ولم يستغل أصحاب الأرض ميزة خروج ميسي، واختفى إبرا تماما، ووضح أنه بعيد عن مستواه، في حين لعب برشلونة بأعصاب هادئة، وأهدر أليكسيس سانشيز هدفا لا يضيع من عرضية داني ألفيش، وهو أمام المرمى إلا أنه تباطأ في التسديد.

    ويعود سانشيز لهوايته في إهدار الفرص السهلة عندما مرر له فابريجاس كرة سحرية ولكن التشيلي سدد الكرة في يد الحارس سيريجو.

    ينال ماتويدي إنذارا للخشونة مع انيستا، وسيغيب عن مباراة العودة على ملعب برنابيو، ويدفع أنشيلوتي بجيريمي مينيز بدلا من لافيتزي، ويظهر بيكهام في الكادر بلعبة خشنة ضد سانشيز ليستحق بطاقة صفراء.

    يسدد ألفيش كرة قوية تمر بجوار القائم، ويدفع أنشيلوتي بالإيطالي فيراتي بدلا من بيكهام في الدقيقة 70 في محاولة لتنشيط خط الوسط والعودة للمباراة مرة أخرى.

    وينال ماسكيرانو إنذارا للخشونة مع مينيز، وسيغيب هو الآخر عن مباراة العودة لحصوله على إنذارين.

    وفي لقطة درامية، سقط ماسكيرانو وجوردي ألبا على الأرض في ركلة ركنية لترتد الكرة إلى إبراهيموفيتش المنفرد في ظل تغطية اللاعبين المصابين من البارسا، إلا أن فالديز يتألق ويمنع إبرا من التهديف.

    في الدقيقة 80 يرتقي تياجو سيلفا فوق دفاع البارسا، ويلعب كرة رائعة ترتطم بالقائم الأيمن، وترتد إلى إبرا "المتسلل" ليسدد الكرة بيسراه في المرمى محرزا هدف التعادل لفريق العاصمة الفرنسية.

    تشتعل المباراة، ويخرج ديفيد فيا ويلعب كريستيان تيلو بدلا منه، ويفقد البارسا ماسكيرانو للإصابة ويشارك مارك بارترا بدلا منه، وينال ألفيش إنذارا للاعتراض على الحكم المساعد.

    ومن لعبة سحرية للعملاق الكتالوني يمرر فابريجاس كرة بالكعب لسانشيز الذي يكفّر عن إهداره للأهداف السهلة ويراوغ الحارس سيريجو الذي يعرقله، ويحتسب الحكم الألماني أولفجانج شتارك ركلة جزاء بعد تفكير، ويتصدى تشابي للكرة ويسددها على يسار الحارس الذي اتجه يمينا محرزا الهدف الثاني لبرشلونة.

    وفي الوقت الذي توقع فيه الجميع خروج البارسا بالفوز، يهيئ إبرا الكرة لماتويدي الذي سدد كرة أرضية خدعت فالديز في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.



    من مواضيعى فى المنتدى

    تشكيلة المنتخب الايطالي في يورو 2012

    الرجاء يسعى لإنجاز تاريخي غير مسبوق أمام العملاق البافاري في النهائي الحلم

    اداء ريال مدريد المميز يرجح قرب انهائه لهيمنة برشلونة

    المتعثر إنتر يستضيف المنطلق يوفنتوس في لقاء قمة الدوري الإيطالي

    كلمات اغنية النوايا مسلم 2021 من فيلم ماكو

    نابولي يوقظ أودينيزي من أحلامه وإنتر يتعثر من جديد

    البرازيل تحرز لقب مونديال الشباب على حساب البرتغال .. وترد دين عمره 20 عاماً بثلاثية أوسكار

    البرازيل تقهر الدنمارك بالثلاثة وديا في هامبورج


مواضيع متشابهة

"سوبر" ميسي يرد على كريستيانو ويقود برشلونة لاكتساح أوساسونا بخماسية في الليجا

فيديو:"رونالدو" يُغازل "فتاة أودي" أثناء تسلّم لاعبي "الريال" السيارات الجديدة

"البلوز" يبتعد بالصدارة و"المانيو"و"السيتي" يلاحقانه بإصرار بالبريمير ليج

"سامسونج" تغرى مستخدمى "آى فون" بأداة لنقل محتوى متجر "آى تيونز"

كلاسيكو عصيب بين برشلونة "المنتعش" والريال "المرتعش"


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.