Thread Back Search

الشاى والحمل والسباحة وألعاب الفيديو تساعد على تسوس الأسنان

  • Dreambox-Sat
    2010-12-03




  • ذكرت صحيفة الديلى ميل بعض مسببات تسوس الأسنان، والتى بدورها تعزز آلاما يعجز الجسم البشرى عن تحملها، ونقلت هذه المسببات من خلال بعض الدراسات التى قام بها الباحثون بعديد من الجامعات العالمية.

    ومن أولى المسببات التى ذكرتها هى الشاى، حيث وجدت دراسة بكلية طب الأسنان بجامعة بريستول أن الشاى يمكن أن يسبب أضراراً بالغة للأسنان تفوق بثلاث مرات الأضرار الناتجة عن بقايا عصير البرتقال بالفم إلا أن دراسة أخرى بتوهوكو فى اليابان أشارت إلى أن تناول كوب من الشاى الأخضر يومياً يقلل من خطر التسوس، ووقف بكتيريا الأسنان بالفم.

    أما عن الوجبات، فيفضل تناول الوجبات الصحية التى تعتمد على الفواكه والخضروات والتقليل من تناول الحلوى، والتى يفضل أن يتم غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون، عقب كل وجبة حتى لو كانت قليلة، خاصة عند تناول الحلويات.

    ومن العجيب أن قطرات العين وفقا لما قاله كارين كوتس، مستشار طب الأسنان بمؤسسة الصحة البريطانية، والذى أكد من خلال حديثه عن قطرات العين، أن التهابات قطرة العين يمكن أن تساهم فى تسوس الأسنان، والتى بدورها تتسبب فى جفاف الفم وتقلل من إنتاج اللعاب، وكذلك تناول المضادات كالهيستامين سيخفض من قيمة اللعاب وتكون أكثر عرضة للتسوس.

    أما عن الحمل، فقد أشار الخبراء أن المرأة الحامل أكثر عرضة لالتهابات اللثة، حيث يؤدى زيادة مستويات البروجسترون والإستروجين المتداولة فى جسم المرأة أثناء الحمل من خلال تدفق الدم إلى جميع أجزاء الجسم، بما فى ذلك اللثة التى تصبح منتفخة وملتهبة وتتسبب أيضا فى عدوى حادة باللثة والعظام، والتى قد تؤدى إلى فقدان الأسنان والولادة المبكرة، لذا يفضل أن تستخدم المرأة الحامل الفرشاة مرتين يومياً على الأقل لتنظيف أسنانها حسب ما قاله لويز الخبير بمؤسسة الصحة البريطانية.

    كذلك وجدت إحدى الدراسات التى أجريت على ما يقرب من خمسمائة سباح، أن ستا وستين بالمائة منهم قد تضررت أسنانهم بسبب الكلور الذى يؤدى إلى إصفرار الأسنان، مما يتسبب فى تآكل الأسنان وضعف الطبقة التى تعرف بطبقة المينا بواسطة الكلور الحامضى.

    كذلك بعض عمليات تبييض الأسنان التى يجريها جراحى التجميل، والتى يستخدمون فيها بيروكسيد الهيدروجين، قد يؤثر على اللثة، والذى قد يؤدى إلى إذابة الأسنان أيضا إذا تم التعامل معه بشكل يزيد عن الوضع الطبيعى.

    كذلك أشارت إحدى الدراسات بجامعة ولاية أيوا، أن ألعاب الفيديو التى يرغب فيها الأطفال قد تؤدى إلى تسوس الأسنان أيضا، فكثير منا ينغمس فى مشاهدة الأفلام أو اللعب بألعاب الفيديو، وهو أيضا يقوم بتناول بعض الأطعمة التى لا سيما أن تمتزج ببعض الحلوى، والتى يتناولها بكثرة أثناء انشغاله بمشاهدة هذه الأفلام.

    كما أشارت الدراسة إلى أن مشروبات الطاقة التى يتناولها الرياضيون قد يكون لها أثر سىء على سلامة الأسنان، لأنها تكون معبأة مع السكر والأحماض التى تسبب تآكل الأسنان أكثر من المياه بنسبة تفوق الثلاثين ضعفاً.


    من مواضيعى فى المنتدى

    قصة المسلسل السوري نساء من هذا الزمان 2014 ، أحدث وتفاصيل مسلسل نساء من هذا الزمان 2014

    حظك وتوقعات برجك مع جاكلين عقيقى اليوم الثلاثاء 7-10-2014

    صور عبايات بسيطة وانيقة لصيف 2014 ، مجموعة عبايات بسيطة وانيقة 2015

    توقعات الابراج مع هالة عمر اليوم الاثنين 27-1-2014 , برجك اليوم مع هالة 27 يناير 2014

    توقعات برج السرطان لشهر ديسمبر 2013 , حظ برج السرطان لشهر 12 كانون الاول 2013

    توقعات الابراج مع ليلى عبد اللطيف اليوم الاحد 10/11/2013

    $$جديد قمر Eutelsat W2M 16.0 e$$

    حظك وتوقعات برجك مع هالة عمر اليوم الخميس 8-1-2015


مواضيع متشابهة

بالفيديو احتفال وألعاب نارية مبهرة في تايوان في ليلة رأس السنة 2015

بالصور زحليقة رائعة للاطفال سهلة الطى والحمل

وصفات سريعة لتبييض الأسنان 2014 , وصفات طبيعية فعالة لتبييض الأسنان 2014

الزبيب يقاوم تسوس الأسنان

دراسة : الدهون تساعد على نمو الخلايا الدماغية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.