Thread Back Search


شركة أبوظبي للإستثمار الإعلامي" وشبكة "بي سكاي بي" البريطانية تطلقان قناة إخبارية عربية

  • Dreambox
    2010-11-30






  • شركة أبوظبي للإستثمار الإعلامي" وشبكة "بي سكاي بي" البريطانية تطلقان قناة إخبارية عربية

    "شركة أبوظبي للإستثمار الإعلامي/شبكة "بي سكاي بي" / قناة إخبارية عربية.

    ابوظبي في 29 نوفمبر/وام/أعلنت كل من شركة أبوظبي للإستثمار الإعلامي (أدمك)، وهي شركة إستثمارية خاصة مملوكة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون الرئاسة وشبكة "بي سكاي بي" البريطانية، المحطة الإخبارية الرائدة في مجال الإعلام في المملكة المتحدة، عن إطلاقهما لقناة تلفزيونية إخبارية ناطقة باللغة العربية على مدار الساعة، تعود ملكيتها مناصفةُ لهما. وسوف تكون هذه القناة الإخبارية الجديدة مجانية ومتاحة للمشاهدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على الأقمار الصناعية، وسوف تباشر القناة البث في منتصف عام 2012.

    وستتخذ القناة الإخبارية الجديدة من أبوظبي مقراً لها وستعتمد في تغطيتها الإخبارية نهج "سكاي نيوز" التي اكتسبت سمعة عالمية مرموقة نظراً لتغطيتها الإعلامية المستقلة والمحايدة والمتميزة لآخر التطورات والمستجدات على الساحة العالمية منذ أن أصبحت أول قناة إخبارية في أوروبا تبث على مدار اليوم منذ 1989. وستعمل القناة الإخبارية الجديدة على توفير تغطية شاملة لأحدث التطورات والمستجدات على الساحة الإقليمية والدولية من خلال نمطٍ جديدٍ للأخبار متعدد الوسائط، فضلاً عن موقع الكتروني خاص على شبكة الإنترنت يتيح الفرصة للمشاهدين لمتابعة آخر الأخبار ومن خلال استعمال تطبيقات الهواتف النقالة.

    وسيشرف على تطوير محتوى القناة الإخبارية والموقع الإلكتروني وتطبيقات الهواتف النقالة أكثر من 180 صحفيا ومختصا في مجال الإعلام من مختلف أنحاء العالم، يدعمهم فريق تقني واداري. كما سيتم الانطلاق من استيديوهات جديدة للقناة في منطقة أبوظبي الإعلامية/تو فور 54 /.

    وعلاوةً على ذلك، ستتوفر للقناة شبكة من المكاتب الإخبارية عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومكاتب أخرى في لندن وواشنطن.

    وسيتولى أدريان ويلز الذي كان يشغل منصب رئيس قسم الأخبار الدولية في محطة "سكاي نيوز" الإشراف على تأسيس المحطة بمساعدة شركة أبوظبي للإستثمار الإعلامي (أدمك)، كما سيتم في الربع الأول من عام 2011 تعيين مديرٍ للأخبار في القناة.

    وسيتيح المشروع المشترك لـ "سكاي نيوز" فرصة الدخول إلى سوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يشهد نمواً متسارعاً بفضل الدعم والخبرات التي ستوفرها لها شركة أبوظبي للإستثمار الإعلامي. كما ستمثل القناة الجديدة توسعاً كبيراً في العمليات الدولية لشبكة "سكاي نيوز" التي تبث حالياً باللغة الإنجليزية للمشاهدين في أكثر من 90 مليون منزل في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وآسيا وأستراليا ونيوزيلندا.

    وبهذه المناسبة، قال الدكتور سلطان أحمد الجابر، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للإستثمار الإعلامي ان القناة الجديدة ستكون بمثابة صوت مستقل للعالم العربي وذلك من خلال تقديم تقارير دقيقة ومتعمقة ومحايدة لجميع الأحداث والتطورات الهامة في المنطقة. كما أننا نهدف إلى وضع معيار جديد للبث التلفزيوني في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وذلك من خلال الجمع ما بين أفضل الممارسات والخبرات والتقنيات المتطورة والسمعة العالمية المرموقة التي تتمتع بها شبكة "سكاي نيوز" مدمجةً مع معرفتنا المحلية والإقليمية والبنية التحتية المتطورة المتوفرة في منطقة أبوظبي الإعلامية /تو فور 54 /.

    وأضاف الدكتور الجابر ان أبوظبي تشهد نمو العديد من القطاعات التي تسهم في عملية التنويع الإقتصادي وتنمية رأس المال البشري للإمارة.

    وستسهم إضافة هذه القناة التلفزيونية الجديدة إلى العديد من الوسائل الإعلامية الأخرى الموجودة في عملية نمو وتطوير هذا القطاع الحيوي والهام وترسيخ مكانة أبوظبي كمركزٍ لوسائل الإعلام في المنطقة." ومن جهته، قال جيريمي داروش، الرئيس التنفيذي لشبكة بي سكاي بي": "تعد سكاي نيوز أحدى أبرز القنوات الإخبارية في العالم، وسيتيح لنا هذا المشروع المشترك فرصة الدخول إلى سوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يشهد نمواً متسارعاً وذلك بفضل الدعم والخبرات التي ستوفرها لها شركة أبوظبي للإستثمار الإعلامي. كما ستوفر لنا هذه الخدمة الجديدة مشاهدين جدد في العالم العربي، مما يسهم في تعزيز مكانة شبكة "بي كاي بي" وأبوظبي كمنصة إعلامية هامة." وقال جون رايلي، مدير سكاي نيوز ان هذا المشروع المشترك يعد خطوةً هامة في تطوير شبكة سكاي نيوز. ونحن عازمون على تقديم خدمةٍ إخبارية مثالية وفريدة من نوعها للمشاهد العربي، تستند على السمعة القوية لسكاي نيوز فيما يتعلق بالتغطية المستقلة والمحايدة والمبتكرة لمختلف الأحداث العالمية." وقال جيمس مردوخ، رئيس مجلس إدارة شبكة "بي سكاي بي": "أصبحت منطقة الشرق الأوسط منطقةً جاذبة للإستثمارات وخاصةً في مجال الإعلام، وتمثل أبوظبي الموقع الأمثل لنا لدخول هذه السوق الحيوية




    من مواضيعى فى المنتدى

    تعرف على فضل اخر 10 ايام من رمضان 2015

    صور حنان مطاوع في شهر العسل 2016

    موعد وتوقيت مباراة الإمارات وعمان في خليجي 22 اليوم الجمعة 14-11-2014

    كلمات اغنية وش اللي جابك سلوى عمر 2015 مكتوبة

    تردد قناة صحراء الجزائرية على النايل سات اليوم 12-4-2020

    صور راندا البحيري في جلسة تصوير جديدة بكاميرا علاء نظير 2015

    موعد وتوقيت عرض مسلسل صبايا 2020 على قناة روتانا كوميدي

    صور كندة علوش على غلاف مجلة Insight بعدسة شريف مختار 2015


مواضيع متشابهة

بالصور أطفال أفلام "وجدة" و"بيكاس" و"نور" يتألقون بمهرجان دبى

فيديو:"رونالدو" يُغازل "فتاة أودي" أثناء تسلّم لاعبي "الريال" السيارات الجديدة

"البلوز" يبتعد بالصدارة و"المانيو"و"السيتي" يلاحقانه بإصرار بالبريمير ليج

"سامسونج" تغرى مستخدمى "آى فون" بأداة لنقل محتوى متجر "آى تيونز"

جديد مدار النايل سات اليوم و قناة إخبارية "الحياة نيوز"


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.