Thread Back Search


صور جزيرة كوراساو فى البحر الكاريبى

  • Dreambox-Sat
    2012-12-19






  • صور جزيرة كوراساو فى البحر الكاريبى

    صور جزيرة كوراساو فى البحر الكاريبى

    احدى جزر الانتيل الهولندية في البحر الكاريبي، هذه الجنة المعلقة بين البحر والسماء تعد من الأماكن القليلة التي يفارقها زائرها بغصة.

    صور جزيرة كوراساو فى البحر الكاريبى

    مواطن الجمال فيها تفوق أرضها التي لا يتجاوز طولها 64 كيلومترا وعرضها 11 كيلومترا وتؤوي ما يقارب 140 الف نسمة. والجزيرة الراسية عند بوابة اميركا اللاتينية، تبعد 70 كيلومترا عن شواطىء فنزويلا، وهي اكتشاف الاسباني الونسو دي اوجيدا، احد القادة المرافقين لكريستوفر كولومبس في عام 1499.
    سكانها الأصليون هم هنود الاوراك. ويمكن القول إن ملامحهم «الحمراء» ما زالت كامنة في وجوه فئات قليلة جدا من السكان المنتمين الى 55 عرقاً وقومية. وإعلان مكتشفها أنها مستعمرة اسبانية لم يدم طويلا وذلك لعدم عثوره على الذهب فتخلى عنها واصفاً اياها بالجزيرة العديمة الفائدة.

    صور جزيرة كوراساو فى البحر الكاريبى

    فالكنوز الطبيعية فيها أكثر من أن تحصى، وكأن الجمال ينبع من شواطئها ومساحاتها الخضراء وزقزقة العصافير بفصائل متنوعة ومثيرة للدهشة بجمالها وجرأتها، عندما تقتحم الموائد وتصطاد منها ما يطيب لها، لتأكل كفاف يومها، آمنة مطمئنة مستندة الى قرار رسمي يحظر صيدها.

    كوراساو الكاريبى

    صور جزيرة كوراساو فى البحر الكاريبى

    وتوجد بعض القلاع القديمة التي تحتل مواقع استراتيجية كاشفة المحيط، وكانت تحمي الجزيرة من اخطار القراصنة والغزاة. ومعظم هذه القلاع استثمر كمطاعم، تستقبل الراغبين في اكتشاف آفاق طالما سطرت صفحات محتدمة من تاريخ المكان. ميزة الجزيرة الاحلى تكمن في شواطئها، وعددها 38، بعضها رملي شاسع نابض بالرواد تغرقه أشعة الشمس على مدار السنة، النظافة عنوانه، وكذلك الأمان، ما يشجع على السياحة العائلية، حيث يمكن أن يسرح الأطفال ويمرحوا تحت أنظار أهلهم.

    صور جزيرة كوراساو فى البحر الكاريبى

    كما يمكنهم اللعب والسباحة مع الدلافين المدربة، حتى لإجراء تمارين رياضية للاطفال الذين تعرضوا لحوادث، تسببت بإعاقتهم. كذلك يمكنهم اطعام الاسماك بأيديهم وكذلك طيور الفلامنغو أو حمل نجمة البحر أو جمع ثروة من الاصداف والمتحجرات النادرة.

    صور جزيرة كوراساو فى البحر الكاريبى

    كوراساو الكاريبى
    ولا تقتصر السياحة العائلية على الشواطئ فالجزيرة تمنح الاطفال فرصة اكتشاف الطبيعة وحيواناتها في محميات معدة لاستقبالهم ليطلعوا على مجتمع طيور النعام مثلا ويتوغلوا برفقة دليل في الادغال تفتيشا عن البيض أو يطعموا نعامة صغيرة او يمتطوا صهوة أخرى كبيرة.

    وبعض الشواطئ يندس في ثنايا الصخور، حيث مواطن أنواع شتى من الشعب المرجانية والأسماك وأغناها في العالم. ولا يستطيع من يقاربها ان يلجم نفسه عن الإمساك بآلة التصوير لأرشفة لحظات من بهاء ومتعة، يسهل استخدامها بطاقات بريدية مميزة ببساطة لا تمنحه إياها منطقة أخرى ومن دون اجراءات استثنائية او مجهود خارج عن المألوف.

    صور جزيرة كوراساو فى البحر الكاريبى


    ولمحبي الغطس تمنح كوراساو بفضل موقعها الجغرافي وإمتدادات مساحتها الجوفية تنوعا كبيرا من المواقع في عمق المحيط. ابتداء من ستة أمتار فقط تنطلق المغامرة نحو الاعماق في رحلة تتيح التعرف الى كنوز الطبيعة من ازهار البحر والمصاطب المرجانية والغابات الاسفنجية. وانزلاقاً باتجاه المزيد من الاكتشاف مع الكهوف التي تأوي اليها أسماك سنجابية وجدرانها حبال مرجان اسود واسفنج من الحجم الكبير. أما المرجان الاحمر والناري، فله مصاطب مائية وأعمدة ضخمة، تعيد الى الذاكرة حكايات الطفولة عن حوريات البحر وقارة اطلنطيد المفقودة.


    من مواضيعى فى المنتدى

    حظك وتوقعات برجك مع ليلي عبد اللطيف اليوم السبت 15-11-2014

    اول صورة لنانسى عجرم مع لجنة تحكيم عرب ايدول Arab idol

    حظك وتوقعات برجك مع كارمن شماس اليوم الثلاثاء 6-1-2015

    حظك وتوقعات برجك مع جمانة قبيسى اليوم السبت 9-5-2015

    أخبار مصر .. أسعار الاسمنت اليوم الاربعاء 5/2/2014

    تحميل كليب ساندى احسن من كتير ديفيدى 2012

    تحميل اغنية مابدياك اياد عطا الله 2012 mp3

    صور ميرندا كير Miranda Kerr على مجلة ELLE اليابانية


مواضيع متشابهة

صور جزيرة أمبر جريس كاي في البرازيل 2014 , صور اجمل جزيرة في العالم 2014

صور جزيرة سومطرة في إندونيسيا 2014 , معلومات عن جزيرة سومطرة الإندونيسية 2015 Sumatera

صور جزيرة سردينيا 2014 , الاماكن السياحية في جزيرة سردينيا 2014 , معلومات عن جزيرة سردينيا 2014

صور جزيرة سقطرى 2014 , الاماكن السياحية في جزيرة سقطرى 2014 , معلومات عن جزيرة سقطرى 2014

صور جزر الكاريبى 2013 - اجمل جزر للسياحة فى جزر الكاريبى


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.