Thread Back Search

الريال يحل ضيفا ثقيلا على مان سيتي في قمة نارية .. ويوفنتوس يستضيف تشيلسي بدوري الأبطال

  • ابوفيصل
    2012-11-20




  • الريال يحل ضيفا ثقيلا على مان سيتي في قمة نارية .. ويوفنتوس يستضيف تشيلسي بدوري الأبطال


    يواجه حامل اللقب تشيلسي وبطل إنجلترا مانشستر سيتي مواجهتين مصيريتين اليوم الثلاثاء و غد الأربعاء ضمن محاولاتهما لاجتياز دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

    ويحل تشيلسي ضيفا على يوفنتوس بطل الدورى الإيطالي ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

    ويستطيع النادي اللندني أن يتأهل لدور ال16 من دوري الأبطال بتحقيق الفوز في تورينو ، أما إذا خسر فهذا سيزيد الامور تعقيدا بالنسبة له لأنه من غير المتوقع أن يواجه المتصدر المفاجيء للمجموعة الخامسة شاختار دونتسيك الأوكراني أي صعوبات في مباراته أمام نورشيلاند الدنماركي.

    أما سيتي فهو يحتاج لشيء لا يقل عن المعجزة يوم الأربعاء في المجموعة الرابعة ، حيث يحتاج للفوز على ريال مدريد الأسباني ثم يحتاج لفوز آخر على بطل ألمانيا بوروسيا دورتموند خلال الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة لكي يحافظ على فرصته الضئيلة في التأهل.

    من جانبه ، لا يحتاج آرسنال الإنجليزي سوى للتغلب على فريق القاع بالمجموعة الثانية مونبيلييه الفرنسي إلى جانب فوز متصدر المجموعة شالكه الألماني على أولمبياكوس اليوناني لكي يضمن التأهل.

    أما الفريق الإنجليزي الوحيد الذي ضمن التأهل لدور ال16 حتى الآن فهو مانشستر يونايتد الذي كان أيضا الفريق الوحيد الذي يجمع 12 نقطة من مبارياته الأربع الأولى بدور المجموعات. فيما ضمن ملقة الأسباني وبورتو البرتغالي التأهل أيضا لدور ال16 .

    ويستطيع كل من باريس سان جيرمان الفرنسي وشالكه وآرسنال وبوروسيا دورتموند وريال مدريد وشاختار دونتسيك وتشيلسي وبلنسية الأسباني وبايرن ميونيخ الألماني وبرشلونة الأسباني وسيلتيك الاسكتلندي أن يتأهلوا إلى دور ال16 خلال جولة مباريات هذا الأسبوع إذا جاءت نتائج مجموعاتهم في صالحهم.

    وجمع تشيلسي وشاختار سبع نقاط لكل منهما حتى الآن مقابل ست نقاط ليوفنتوس مع توجه منافسات المجموعة الخامسة إلى ذروتها بمباراة قمة المجموعة في تورينو.

    ولم يحقق أي من الفريقين نتائج جيدة على مستوى الدوري المحلي هذا الاسبوع حيث خسر تشيلسي 1/2 أمام ويست برومويتش ألبيون بالدوري الإنجليزي بينما تعادل يوفنتوس سلبيا مع لاتسيو بالدوري الإيطالي.

    وقال الإيطالي روبرتو دي ماتيو مدرب تشيلسي: "بالتأكيد كل مباراة تعتبر مباراة كبيرة ومهمة بالنسبة لنا كما أن كل هزيمة تمثل مشكلة. ولكن لاشك في أن مباراة الثلاثاء ستكون مباراة كبيرة بشكل خاص في دوري الأبطال بالنسبة لنا".

    وأشار دي ماتيو إلى إمكانية استبعاد المهاجم الأسباني فيرناندو توريس من تشكيل تشيلسي غدا بسبب تراجع مستواه في الفترة الأخيرة ولكنه أشار أيضا إلى مشكلة الدفاع التي يعاني منها فريقه حيث لم تخل شباك تشيلسي من الأهداف خلال مباريات الفريق التسع الأخيرة.

    وقال: "أعتقد أننا يجب أن ندافع بشكل أفضل كفريق .. إنك لا تدافع بلاعب واحد ، وإنما بالفريق ككل. كما هو الحال عندما تلجأ لمساعدة الفريق ككل عندما تكون في وضع الهجوم".

    ويعود صانع الألعاب المخضرم أندريا بيرلو لصفوف يوفنتوس بعد غيابه عن مباراة لاتسيو للإيقاف ، أما المهاجم ماركو فوسينيتش فقد غاب عن مباراة لاتسيو لإصابته بالأنفلونزا وقد يكون بعيدا عن مستواه العالى إذا ما لعب في هجوم يوفنتوس إلى جانب فابيو كوالياريللا.

    وصرح جانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس لمحطة "راي" التليفزيونية قائلا: "إن الحديث عن أننا أعلى مستوى من تشيلسي أو حتى على نفس مستواه يبدو متعجرفا .. فنحن نتحدث عن فريق توج قبل أربعة أشهر بلقب دوري الأبطال".

    وفي الوقت الذي لن تضيع فيه آمال تشيلسي في التأهل بالهزيمة أمام يوفنتوس ، فإن هزيمة سيتي أمام ريال مدريد ستعني خروجه المؤكد من منافسات دوري الأبطال.

    وقال الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب سيتي معلقا على ريال مدريد بقيادة كريستيانو رونالدو: "إنهم أحد أفضل الفرق في العالم ولكي نتغلب عليهم علينا أن نقدم أداء مثاليا".

    وأضاف: "اقتربنا كثير من الفوز عليهم في المرة السابقة ، بمدريد ، حيث ظللنا متقدمين 2/1 حتى الدقائق الأربع الأخيرة من المباراة (قبل الخسارة 2/3). ولكن هذه المرة لن يكون الأمر سهلا .. إنها مباراة مختلفة ولو أردنا التغلب عليهم علينا أن ندافع جيدا".

    ويقوم ريال مدريد برحلته إلى مانشستر بدون لاعبيه المصابين مارسيلو وجونزالو هيجوين وربما مايكل إيسيان. ولكن سامي خضيرة وكريم بنزيمة تماثلا للشفاء بالفعل وهو ما كان واضحا عندما سجل كلا اللاعبين لريال مدريد في مباراته الأخيرة بالدوري الأسباني التي تغلب فيها على أتلتيك بلباو 5/1 أمس الأول السبت.

    ويتصدر دورتموند ترتيب المجموعة الرابعة الصعبة برصيد ثماني نقاط ويليه ريال مدريد برصيد سبع نقاط ثم أياكس الهولندي برصيد أربع نقاط وأخيرا سيتي برصيد نقطتين. ويستطيع دورتموند التأهل لدور ال16 يوم الأربعاء لو فاز في مباراته بأمستردام,

    ووضع برشلونة (تسع نقاط) ، بقيادة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي ، نفسه في موقف معقد عندما خسر 1/2 أمام سيلتيك (سبع نقاط) ولا يمكنه التفريط في مزيد من النقاط عندما يحل ضيفا على سبارتاك موسكو (ثلاث نقاط) غدا في المجموعة السابعة. ويحل سيلتيك ضيفا على بنفيكا البرتغالي (أربع نقاط) في مباراة المجموعة السابعة الأخرى غدا.

    وغادر برشلونة إلى موسكو بدون لاعبيه المصابين أدريانو ومارك بارترا وتياجو وأليكسيز سانشيز ولكنه اصطحب المدافعين العائدين من الإصابة كارلس بويول وجيرارد بيكي.

    وأكد اندوني زوبيزاريتا مدير الكرة في برشلونة أن النجيلة الصناعية بملعب سبارتاك لن تمثل مشكلة بالنسبة لفريقه وقال: "لست قلقا حيال هذا الأمر لأن غالبية لاعبينا سبق أن لعبوا بالفعل على هذا النوع من النجيلة في فترة ما".







    من مواضيعى فى المنتدى

    مانشستر سيتي يتشبث بأمل الدفاع عن لقبه في ضيافة ساوثهمبتون

    برشلونة في رحلة البحث عن فوز غاب 7 سنوات أمام بيتيس..والريال يصطدم ببلد الوليد العنيد في الليجا

    كسر الحماية لجميع الصور وجلب ملف الإشتراك

    إيطاليا توافق على زيادة مقاعد اللاعبين البدلاء في الاستادات

    نيوكاسل "الواثق" يستهدف زحزحة مانشستر سيتي عن عرش الدوري الإنجليزي

    برشلونة يسعى للاستمرارية بعد انتقال المسؤولية من جوراديولا إلى فيلانوفا

    بالاسم تشكيل مباراة ريال مدريد وتشيلسي الرسمية

    موعد وتوقيت مباراة البرتغال وإيرلندا في تصفيات كأس العالم 2022


مواضيع متشابهة

قبل نهائي دوري الأبطال مقارنة بين أداء تشيلسي ومانشستر سيتي

يونايتد يستضيف سيتي في دربي عظمة مانشستر .. وصراع دوري الأبطال يحتدم في "البريمييرليج"

الريال يخطط لاستعادة القمة من دورتموند .. وبرشلونة يسعى لعبور عقبة سيلتك بدوري الأبطال

حكاية هدف .. ومواجهات من نار بين برشلونة وتشيلسي بدوري الأبطال!

دوري الأبطال ومواجهات نارية // موعدنا 18/10/2011


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.