Thread Back Search

اخبار الجريدة الاقتصادية الاحد 30/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-30




  • اخبار الجريدة الاقتصادية الاحد 30/9/2012





    يوفنتوس يكتسح روما وينفرد بالصدارة وميلان يواصل ترنحه في الدوري الإيطالي



    روما: د ب أ

    استعاد يوفنتوس نغمة الانتصارات في الدوري الإيطالي لكرة القدم ولقن ضيفه روما درسا قاسيا بالتغلب عليه 4/1 اليوم السبت في المرحلة السادسة من المسابقة بينما أهدر ميلان فوزا في متناول يده واكتفى بالتعادل مع مضيفه بارما 1/1 في افتتاح مباريات المرحلة. في تورينو ، استأنف يوفنتوس انتصاراته بعد تعادله مع فيورنتينا في الأسبوع الماضي وألحق بضيفه روما هزيمة ثقيلة 4/1 لينفرد يوفنتوس مجددا بالصدارة رافعا رصيده إلى 16 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام نابولي انتظارا لباقي مباريات المرحلة غدا الأحد.

    وتجمد رصيد روما عند ثماني نقاط في المركز السابع بعدما فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي. وحسم يوفنتوس المباراة تماما في شوطها الأول بثلاثة أهداف سجلها أندريا بيرلو وآرتورو فيدال وأليساندرو ماتري في الدقائق 11 و16 من ضربة جزاء و19 . ورد روما في الشوط الثاني بهدف سجله بابلو أوسفالدو من ضربة جزاء في الدقيقة 69 ولكن يوفنتوس أعاد الفارق كما كان بفضل الهدف الذي أحرزه سيباستيان جيوفينكو في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

    ومدد يوفنتوس سجله الرائع إلى 45 مباراة متتالية في الدوري الإيطالي بلا أي هزيمة. واستهل يوفنتوس التسجيل في المباراة مبكرا بالهدف الذي أحرزه المخضرم الدولي بيرلو من ضربة حرة في الدقيقة 11 ويتحمل الهولندي مارتن ستيكلنبرج حارس مرمى روما بعضا من مسئولية الهدف بعدما فشل في التصدي للكرة التي اخترقت الحائط البشري الدفاعي قبل أن تسكن المرمى.

    وأضاف فيدال الهدف الثاني ليوفنتوس من ضربة جزاء احتسبت على اللاعب البرازيلي لياندرو كاستان مدافع روما الذي لمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء. وأحرز ماتري الهدف الثالث اثر تمريرة من فيدال نفسه ليترجم الفريق تفوقه التام في الشوط الأول إلى ثلاثة أهداف بينما فشلت محاولات روما لتعديل النتيجة ومنها الكرة التي سددها الأرجنتيني إيريك لاميلا وارتدت من الدفاع.

    وتصدت العارضة لتسديدة من كلاوديو ماركيزيو لاعب يوفنتوس في الشوط الأول أيضا بينما تصدى ستيكلنبرج لتسديدة قوية في الدقيقة 44 من ميركو فوسنيتش مهاجم روما السابق. وواصل يوفنتوس سيطرته على مجريات اللعب في الشوط الثاني رغم هدف حفظ ماء الوجه الذي سجله أوسفالدو لروما من ضربة جزاء قبل أن يستغل يوفنتوس.هجمة مرتدة في نهاية المباراة ليعزز فوزه بالهدف الرابع الذي سجله حيوفيتكو اثر تمريرة من أندريا بارزيالي.

    وقال جيوفينكو "قدمنا اليوم أداء جيدا كنا نفتقده بعد التعادل السلبي مع فيورنتنينا الثلاثاء الماضي.. كان مهما أن نقدم عرضا جيدا اليوم. أشعر بالسعادة للمستوى الذي ظهر عليه أليساندرو ماتري كما أشعر بالسعادة لنفسي وبهدفي".

    وفي مباراة أخرى ، تقدم المهاجم الإيطالي (من أصل مصري) ستيفان شعراوي بهدف لميلان في الدقيقة 50 بمساعدة بويان كركيتش. وأدرك دانيلي جالوبا التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 66 مستغلا تمريرة جيانلوكا موساتشي. ورفع ميلان رصيده إلى سبع نقاط من فوزين وتعادل وثلاث هزائم ليحتل المركز التاسع مقابل ست نقاط لبارما في المركز الحادي عشر. وأخفق ميلان مجددا في التخلص من البداية المهتزة له هذا الموسم والذي مني فيه بثلاث هزائم في أول ست مباريات بالدوري الإيطالي كما استقبلت شباكه ستة أهداف مقابل سبعة أهداف سجلها في شباك منافسيه. وأهدر كركيتش فرصة خطيرة لميلان ليهدر الفرصة الحقيقية الوحيدة للفريق في الشوط الأول.

    وفي بداية الشوط الثاني ، قدم ميلان أداء أفضل وترجمه إلى هدف التقدم الذي أحرزه شعرواي بعد انطلاقة رائعة من الناحية اليسرى وتسديدة دقيقة في شباك أنطونيو ميرانتي ليكون الهدف الرابع لشعراوي في آخر ثلاث مباريات خاضها ميلان في الدوري.

    وبعد هذا الهدف ، هدد بارما مرمى ميلان بقوة وكان منها محاولة للاعب ماسيمو جوبي اثر تمريرة ارتطمت بكريستيان أبياتي حارس مرمى ميلان والذي اهتزت شباكه بهدف التعادل في الدقيقة 66 بتسديدة جالوبا التي أطلقها من بين مدافعي ميلان لتسكن الشباك. وسدد ريكاردو مونتوليفو الضربة الحرة الأخيرة لميلان في المباراة قبل ست دقائق من صفارة النهاية ولكن ميرانتي تألق وتصدى لها ببراعة ليحافظ على التعادل الثمين لفريقه.

    __________________________________________________ _____________

    القضاء المصري يبدأ محاكمة غيابية بحق 8 متهمين في قضية الإساءة للرسول


    القاهرة : د ب أ

    حددت محكمة استئناف القاهرة اليوم السبت جلسة في 21 أكتوبر المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة 8 متهمين غيابيا في قضية الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم وذلك بمحكمة جنايات جنوب القاهرة.

    كانت النيابة العامة نسبت إلى المتهمين، وجميعهم يقيمون في الولايات المتحدة، ارتكاب "جرائم المساس بوحدة الوطن وإستقلاله وسلامة أراضيه وازدراء الدين الإسلامي" التي يعاقب عليها القانون المصري بعقوبة تصل إلى الإعدام.

    من ناحية اخرى حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة في 7 نوفمبر المقبل، لعقد أولى جلسات محاكمة فاروق حسني، وزير الثقافة المصري الأسبق بمحكمة جنايات الجيزة وذلك في قضية اتهامه بالكسب غير المشروع.

    __________________________________________________ ______

    عمر خضر يعود إلى كندا بعد 10 سنوات في غوانتانامو


    مونتريال: أ ف ب

    عاد عمر خضر، آخر معتقل غربي محتجز في معتقل غوانتانامو، صباح السبت الى بلده كندا حيث سيمضي مدة من عقوبته، كما اعلن وزير الامن العام الكندي فيك تويز. واكدت وزارة الدفاع الاميركية ترحيل عمر خضر الى بلده، مشيرة في بيان الى انه "نقل من مركز الاعتقال في قاعدة غوانتانامو في كوبا الى كندا".

    وقال الوزير الكندي في بيان ان طائرة عسكرية اميركية اقلت عمر خضر من غوانتانامو وحطت عند الساعة 11,40 ت غ في قاعدة ترينتون الجوية الكندية في اونتاريو (وسط شرق) تمهيدا لنقله الى سجن ميلهافن الواقع في المقاطعة نفسها والذي يخضع لاجراءات امنية مشددة. واوضح الوزير ان الفترة التي سيقضيها عمر خضر وراء القضبان في كندا ستحددها السلطات الكندية، واصفا اياه بانه "مناصر معروف للقاعدة" و"مدان بالارهاب".

    ورحبت عائلة خضر التي تقيم في كندا بعودة ابنها، واكد شقيقه انه سيزوره في سجنه. وحكم على عمر خضر بالسجن ثماني سنوات من قبل محكمة عسكرية اميركية استثنائية في تشرين الاول/اكتوبر 2010 بموجب اتفاق اقر فيه المدان بمحاولته قتل جندي اميركي بقنبلة في افغانستان العام 2002.

    وكان عمر خضر حين حصول الوقائع يبلغ 15 عاما، وتضمن الاتفاق الذي ابرمه مع المحكمة امكان ان يطلب نقله الى كندا بعد انقضاء العام الاول من سجنه. وولد عمر خضر في تورونتو في 19 ايلول/سبتمبر 1986 وقد اعتقل في افغانستان حيث اصيب بجروح بالغة.

    وخضر، الطويل القامة والذي تظهر ندبات على وجهه، يجيد اربع لغات هي الانكليزية والعربية والباشتونية والدارية، ولديه ايضا المام بالفرنسية رغم انه غادر مقاعد الدراسة في عمر مبكر. وقتل والد عمر، احمد سعيد خضر الكندي المصري الاصل والذي كان يعتبر من قادة القاعدة، في تشرين الاول/اكتوبر 2003 خلال هجوم شنه الجيش الباكستاني على مقاتلي تنظيم اسامة بن لادن.

    وغادرت عائلة خضر كندا سنة 1990 واستقرت عند الحدود الباكستانية الافغانية "للمساعدة على اعادة اعمار ما دمره الاجتياح السوفياتي"، بحسب سيرة ذاتية نشرها مقربون منها على الانترنت. وعاد عمر خضر الى كندا في 1995 بعد اعتقال والده في باكستان لمشاركته في اعتداء بالقنبلة على سفارة مصر في اسلام اباد. غير انه عاد الى باكستان في السنة التالية. واصدر الفرع الاميركي لمنظمة العفو الدولية بيانا رحب فيه ب"التقدم" الذي تحقق عبر نقل خضر الى كندا، حتى لو كانت هذه الخطوة "صغيرة ومتأخرة".

    واضاف البيان ان خضر "شب في غوانتانامو وعليه ان يواجه السجن في كندا التي بامكانها ان تصحح الاخطاء التي ارتكبت بحقه". ودعا البيان كندا الى "فتح تحقيق كامل وغير منحاز حول اعمال التعذيب التي قد يكون تعرض لها خضر".

    وختم بيان منظمة العفو الدولية بالقول ان "قصة خضر المرعبة تكشف ضرورة اقفال غوانتانامو اليوم قبل الغد. وعلى الرئيس باراك اوباما ان يحترم وعوده باغلاق المعتقل والتأكد من اطلاق سراح كل المحتجزين اكانوا مدانين ام قيد المحاكمة".

    كما اصدر مركز الحقوق الدستورية وهو منظمة اميركية للدفاع عن حقوق الانسان بيانا اعتبر فيه ان "خضر ما كان يجب ان يسجن في غوانتانامو. كان في ال15 من العمر عندما اعتقل واحتجازه كما محاكمته بتهمة ارتكاب جرائم حرب غير شرعيين على غرار اعمال التعذيب التي تعرض لها". ودعا هذا المركز كندا الى "اطلاق سراحه على الفور قبل تقديم المساعدة والتعليم له".


    من مواضيعى فى المنتدى

    حظك وتوقعات برجك مع هالة عمر اليوم الاحد 2-11-2014

    تحميل أغنية جاسم محمد واللي يسلمك 2012 Mp3

    اسعار الذهب اليوم في الكويت - الجمعه 11/1/2013

    صور أزياء رأس السنة 2014 , صور فساتين حفلات راس السنة 2014

    كاريكاتير اوكا و اورتيجا - صور كاريكاتير مضحك اوكا واروتيجا 2014 - صور كاريكاترية %8 اوكا اروتيجا

    صور مكتوب عليها أشعار جميلة 2015 , ابيات شعر جديدة مصورة 2015 , اشعار روعه مكتوبة 2015

    خلفيات بي بي ستار بوكس 2014 , رمزيات بلاك بيري ستار بوكس 2014

    صور نجوم يشبهون بعضهم 2013 - صور نجمات يشبهون بعضهم - صور المشاهير يشبهون بعضهم 2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.