Thread Back Search

اخبار الجريدة الاقتصادية اليوم الاحد 23/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-23




  • اخبار الجريدة الاقتصادية اليوم الاحد 23/9/2012





    جوجل تزيّن شعارها بمعالم سعودية في ذكرى اليوم الوطني



    الاقتصادية الإكترونية من الرياض

    زيّن محرك البحث العالمي جوجل شعاره بلوحة تجمع معالم المملكة العربية السعودية في إشارة إلى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الذي يصادف الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام.

    وتمر اليوم الذكرى الـ 82 لتوحيد السعودية على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل رحمه الله. حيث يمثل الأول من الميزان يوم صدور المرسوم القاضي بتوحيد الدولة تحت مسمى المملكة العربية السعودية.

    ويبدو في الصورة التي تتوسط الصفحة الأولى لجوجل وتظهر لمستخدميه في السعودية برجا المملكة والفيصلية الذين باتا يعتبران من معالم العاصمة الرمزية.

    __________________________________________________ ___________

    الجيش السوري الحر ينقل قيادته الى الداخل السوري.. ومعارك عنيفة في حلب



    عواصم : وكالات الانباء

    أعلن الجيش السوري الحر المعارض للنظام السوري السبت نقل قيادته المركزية من تركيا الى الداخل السوري، في الوقت الذي تدور معارك عنيفة في غرب محافظة حلب حيث يخشى النظام السوري من سيطرة المعارضين المسلحين على منطقة واسعة تغطي محافظتي حلب وادلب. ميدانيا، سقط السبت 69 قتيلا هم 27 مدنيا و12 مقاتلا ومنشقان و28 جنديا، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

    وقال قائد الجيش السوري الحر رياض الاسعد في شريط فيديو بث على الانترنت في رسالة موجهة الى الشعب السوري "نزف لكم خبر دخول قيادة الجيش الحر الى المناطق المحررة بعد ان نجحت الترتيبات (..) في تأمين المناطق المحررة لبدء خطة تحرير دمشق قريبا". واشار الاسعد الى ضغوطات تعرضت لها مجموعته التي اكد انها لا تريد ان تكون بديلا للنظام. واوضح "لقد تعرضنا منذ خروجنا من ارض الوطن كقيادة للجيش الحر لكل انواع الضغوط الدولية والاقليمية والحصار المادي والاعلامي (...) لنكون بديلا عن النظام".

    واضاف "ليس هدفنا ان نكون البديل عن النظام الاجرامي (..) الذي يلفظ انفاسه (...) وانما هدفنا ان يكون الشعب السوري بكل مكوناته هو البديل ونحن لسنا الا جزءا منه". وفي اطار التصعيد المتزايد بين دمشق وانقرة ذكرت وسائل اعلام تركية ان الجيش التركي نشر السبت مدافع وصواريخ مضادة للطائرات في جوار مركز حدودي مع سوريا يشهد مواجهات بين المقاتلين المعارضين والقوات النظامية.

    وقالت قناة ان تي في الاخبارية ان الجيش قام بنشر هذه الاسلحة في شكل وقائي اثر مواجهات عنيفة في سوريا للسيطرة على موقع تل الابيض الحدودي. وتاتي هذه الخطوة اثر قيام القوات النظامية السورية الخميس بقصف مدينة سانليورفا الواقعة على الحدود جنوب شرق البلاد ما اسفر عن اصابة تركيين فيما كانت تحاول استعادة المركز الحدودي من المقاتلين المعارضين.

    ودارت السبت معارك عنيفة في بلدتي اورم وكفر جوم في غرب محافظة حلب، كما اعلن المرصد الذي يستمد معلوماته من شبكة واسعة من الناشطين. وقتل 11 جنديا سوريا على الاقل السبت في معارك وهجمات استهدفت حواجز للجيش في محافظة حلب، كما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان. وفي هذه المنطقة القريبة من الحدود مع تركيا، هاجم مسلحون حواجز في ابزمو حيث قتلت امرأة في عملية قصف.

    وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان "لا وجود للدولة في هذه المنطقة عدا عن بعض النقاط العسكرية والمراكز الادارية". واضاف ان النظام يسعى باي ثمن لمنع المسلحين المعارضين من وصل هذه المنطقة في محافظة حلب بمحافظة ادلب لان ذلك سيشكل منطقة واسعة تحت سيطرة المعارضين على الحدود مع تركيا التي تدعم المعارضين. وفي مدينة حلب بالذات، سمع دوي انفجارات قوية ناجمة عن قصف مدفعي فجر السبت عبر الانحاء الشمالية للمدينة، كما افاد مراسل لوكالة فرانس برس.

    وتشهد حلب، ثاني مدن البلاد، معارك حاسمة للسيطرة عليها منذ شهرين. وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان احياء النيال وقسطل الحرامي والسليمانية والانذارات والقاطرجي والشعار والصخور وهنانو والعرقوب والمرجة تعرضت للقصف السبت. وفي ريف حلب تعرضت بلدات دارة عزة والزكية وبعيدين لقصف عنيف من قبل القوات النظامية ادى لسقوط جرحى وتدمير عدد من المنازل، كما قتل مواطنان احدهما سيدة برصاص قناص من القوات النظامية في بلدة تادف في ريف حلب، وارتفع الى تسعة عدد المقاتلين بينهم جنديان منشقان الذين قتلوا خلال اشتباكات مع القوات النظامية في ريف حلب الغربي، بحسب المرصد.

    وافاد المرصد ان بلدات سنجار والخشير والرامي في محافظة ادلب "تعرضت لقصف عنيف من قبل القوات النظامية ما ادى لسقوط جرحى وتدمير عدد من المنازل". وفي محافظة حمص قتل ثلاثة مقاتلين من المعارضة خلال اشتباكات مع القوات النظامية في بلدة تلبيسة، بينما تعرضت بلدة البويضة الشرقية بريف حمص للقصف من قبل القوات النظامية، حسب المرصد.

    وفي محافظة ريف دمشق قتل سبعة اشخاص بينهم ثلاث نساء نتيجة سقوط قذيفة على حافلة ركاب على طريق البويضة-حجيرة، كما تعرضت بلدة العبادة لقصف عنيف من قبل القوات النظامية ادى لسقوط جرحى وتدمير عدد من المنازل، حسب المرصد.

    واعلن المرصد العثور على جثامين سبعة مواطنين اعدموا ميدانيا في بساتين حي القدم بالقرب من حي الحجر الاسود بمدينة دمشق، بحسب ما نقل المرصد عن ناشطين في الحي. وفي لبنان، اعلن الجيش اللبناني السبت ان قوة من الجيش السوري الحر دخلت "للمرة الثانية في أقل من أسبوع (..) الأراضي اللبنانية في جرود منطقة عرسال، حيث هاجمت ليل أمس أحد مراكز الجيش اللبناني مدعومة بعدد كبير من المسلحين، من دون تسجيل أي إصابات في صفوف عناصر المركز".

    واضاف البيان "ان قيادة الجيش اذ تؤكد انها لن تسمح لاي طرف كان باستخدام الاراضي اللبنانية من اجل توريط لبنان في احداث الدول المجاورة، تجدد في الوقت عينه عزمها على حماية الاراضي اللبنانية، والتصدي بقوة لاي خرق لها من اي جهة اتى".

    ويتهم سكان قرية عرسال اللبنانية باستمرار الجيش السوري بعمليات توغل وخطف سوريين لاجئين لديهم. من جهتهم، يتهم حلفاء النظام السوري في لبنان، مثل حزب الله الشيعي، هذه القرية السنية بتسهيل عمليات تهريب اسلحة الى المعارضين السوريين اضافة الى تسهيل حركة تنقل هؤلاء المقاتلين من والى سوريا.

    وفي روما، اعتبر رئيس المجلس الوطني السوري، ابرز تحالف معارض، عبد الباسط سيدا الجمعة ان النزاع بلغ "حدا بالغ الخطورة" من شانه التسبب ب"وضع كارثي ومزيد من التطرف في الدول المجاورة". واعلن مسؤول فرنسي كبير الجمعة ان فرنسا ما زالت تفكر مع شركائها في منطقة حظر جوي محتملة فوق سوريا مع اقراره بان هذا المشروع الذي يتطلب قرارا من مجلس الامن الدولي هو غير قابل للتطبيق حاليا.

    وفكرة اقامة منطقة حظر جوي التي تطرق اليها المجتمع الدولي في اب/اغسطس وتطالب بها المعارضة السورية لمنع الغارات الجوية للقوات الحكومية على احياء يسيطر عليها المسلحون، عادت الى الواجهة. واعلنت هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديموقراطي السورية المعارضة في بيان السبت ان ثلاثة من اعضائها الذين اعلنت فقدان الاتصال بهم مساء الخميس، هم "في شعبة المخابرات الجوية".

    وجاء في بيان صادر عن المكتب التنفيذي لهيئة التنسيق "تأكد لدينا أن أعضاء هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الوطني الديموقراطي المختطفين على طريق مطار دمشق الدولي منذ الساعة 17,30 من الخميس العشرين من ايلول/سبتمبر هم في شعبة المخابرات الجوية". واضاف البيان "إننا في هيئة التنسيق الوطنية نحمل السلطة كامل المسؤولية عن سلامة ومصير الدكتور عبد العزيز الخير رئيس مكتب العلاقات الخارجية في الهيئة، والمهندس اياس عياش عضو المجلس المركزي للهيئة، والسيد ماهر طحان عضو الهيئة ونطالب باطلاق سراحهم فورا".

    وتضم الهيئة عددا من معارضي الداخل، وهناك خلافات كبيرة بينها وبين المجلس الوطني السوري المعارض. كما شهدت الهيئة انشقاقات في صفوفها بسبب الخلاف حول طريقة التعاطي مع النظام.

    __________________________________________________

    المحكمة العليا في مصر ترفض إلغاء قرار حل مجلس الشعب


    القاهرة: أ ف ب

    رفضت المحكمة الادارية العليا في مصر السبت طعنا تقدم به اسلاميون على قرار المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشعب، واكدت ان المجلس "زال بقوة القانون"، بحسب ما افاد مصدر قضائي.

    واكدت المحكمة الادارية العليا ان مجلس الشعب الذي تم انتخابه نهاية العام الماضي "زال وجوده بقوة القانون وذلك في ضوء الحكم الصادر من المحكمة الدستورية العليا في 14 حزيران/يونيو الماضي، والقاضي بعدم دستورية بعض مواد قانون مجلس الشعب الذي تكون هذا المجلس على أساس منها".

    وكان قياديون في جماعة الاخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة المنبثق عنها قالوا خلال الاسابيع الاخيرة انهم يتوقعون ان تؤيد المحكمة الادارية العليا مطلبهم بعودة مجلس الشعب الى ممارسة مهامه والغاء قرار حله.

    وقالت المحكمة في حيثيات حكمها انه "متى كانت الانتخابات التي أسفرت عن تكوين مجلس الشعب أجريت بناء على نصوص ثبت عدم دستوريتها، فإن مؤدى ذلك أن تكوين المجلس بكامله يكون باطلا منذ انتخابه بما يترتب عليه زوال وجوده بقوة القانون اعتبارا من تاريخ انتخابه دون حاجة لاتخاذ أي إجراء آخر".

    وأضافت المحكمة الادارية العليا أن "المحكمة الدستورية العليا تقوم وحدها بتحديد الآثار التي تترتب على الحكم بعدم دستورية نص في قانون أو لائحة ومن ثم فلا اختصاص لأية جهة في هذه الحالة في تحديد الآثار مرة أخرى" مشيرة الى انه بموجب القانون فان "احكام المحكمة الدستورية لها حجية مطلقة في مواجهة كافة سلطات الدولة".

    ويتوقع ان ينهي هذا الحكم الجدل الدائر منذ اسابيع في مصر حول امكانية عودة مجلس الشعب.

    ويقضي الاعلان الدستوري الذي اصدره الرئيس محمد مرسي في 12 اب/اغسطس الماضي بان "تبدأ اجراءات الانتخابات التشريعية خلال شهرين من تاريخ إعلان موافقة الشعب على الدستور الجديد".

    وتعكف جمعية تأسيسية يهيمن عليها الاسلاميون منذ تموز/يوليو الماضي على وضع دستور جديد للبلاد.

    __________________________________________________ _______________

    اليوفي ينفرد بصدارة الكالشيو بثنائية كوالياريلا



    حقق يوفنتوس حامل اللقب فوزا صعبا على ضيفه كييفو 2-صفر، وفرط فيورنتينا بفوز ثالث هذا الموسم وتعادل مع مضيفه بارما 1-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

    في المباراة الاولى على ملعب يوفنتوس ستاديوم، عانى فريق "السيدة العجوز" الامرين لتحقيق فوزه الرابع على التوالي في مباراة كان بطلها الاول حارس الضيوف ستيفانو سورانتينو الذي انقذ شباكه من 10 كرات على الاقل كادت تأتي بالاهداف على مدى الشوطين.

    واثبت ثلاثي الوسط في يوفنتوس الفرنسي الشاب بول بوغبا (19 عاما) المنتقل من مانشستر يونايتد الانكليزي لاربع سنوات والذي اعاد في مباراة اليوم الى الاذهان ذكريات مواطنه باتريك فييرا، والغاني كواندوو اسامواه والتشيلي ماوريسيو ايسلا المنتقل من اودينيزي الايطالي، ان الفريق يملك احد افضل خطوط الوسط في اوروبا.

    ولعب دفاع كييفو دورا مهما في سد جميع المنافذ واغلاق كل الممرات امام كوالياريلا والمونتينيغري ميركو فوسينيتش قبل ان ينهار امام الامواج العابرة فخل شباكه هدفان في 5 دقائق لكوالياريلا افتتحهما من ركنية نفذها ايمانويلي جاكيريني وتابعها الاول بطريقة مقصية جانبية تصدى لها الحارس فارتطمت الكرة بالارض ثم بالقائم الايسر وتحولت الى الشباك (63).

    واضاف كوالياريلا الهدف الثاني اثر تمريرة داخل المنطقة من اسامواه موه بعدها وهرب من مدافع وواجه الحارس ثم تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليمنى رغم ان سورانتينو اعترض الكرة دون ان يتمكن من ابعادها لشكل المطلوب (68). واستفاق كييفو من صدمة الهدفين واعاد الامور الى سابق عهدها فانتهت المباراة بهذه النتيجة. ورفع يوفنتوس رصيده الى 12 نقطة من 12 ممكنة وبقي ممسكا بالصدارة بفارق 3 نقاط موقتا عن نابولي ولاتسيو.

    __________________________________________________ _____

    فوز المهنا والعمر بمقعدي الحكام في الاتحاد السعودي


    الرياض: واس

    فاز رئيس لجنة الحكام الرئيسة عمر المهنا ونائبه إبراهيم العمر بمقعدي الحكام لعضوية الجمعية العمومية للإتحاد العربي السعودي لكرة القدم وذلك في انتخابات الحكام التي جرت اليوم في مقر الانتخابات بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض.

    وأوضح المتحدث الرسمي للجنة العامة للانتخابات محمد القدادي أن عمر المهنا حصل على 227 صوتاً فيما حصل إبراهيم العمر على 188 صوتاً، مشيراً إلى أن الناخبين بلغ 309 ناخب وبلغ عدد المرشحين 22 مرشحاً حضر منهم 10 فقط وبلغت نسبة التصويت 35,5 % ".

    وأفاد القدادي أن عبدالرحمن الزيد حل في المركز الثالث بـ 80 صوتاً فيما جاء علي المطلق في المركز الرابع بـ 57 صوتاً وعبدالرحمن الجروان في المركز الخامس بـ 17 صوتاً وناصر الحمدان في المركز السادس بـ 15 صوتاً وعبدالله الناصر في المركز السابع بـ 9 أصوات ويوسف العقيلي في المركز الثامن بـ 8 أصوات ومحمد حامد في المركز التاسع بأربعة أصوات وعلي الطريفي ومحمد النوفل في المركزين العاشر والحادي عشر بصوتين لكلاهما. من جهته أشاد رئيس اللجنة العامة للانتخابات الدكتور هادي اليامي بسير عملية الانتخابات ووصفها بالناجحة مؤكداً بأن انتخابات المدربين وممثلي أندية الدرجتين الثانية والثالثة والحكام سارت بسلاسة وشفافية ونزاهة.

    ونوه اليامي "سجلت انتخابات الحكام حضوراً واهتماماً كبيراً من الحكام ما يؤكد على أهمية الانتخابات حيث استمر التصويت في انتخابات الحكام إلى آخر لحظة في الفترة الزمنية المخصصة للانتخابات والتي تبدأ من الساعة الـ 10 صباحاً حتى الرابعة مساءً". وفي جانب آخر أوضحت الأمانة العامة للإتحاد العربي السعودي لكرة القدم أنه على جميع اللاعبين الهواة المعتزلين الراغبين في التصويت في انتخابات ممثلي اللاعبين الهواة اصطحاب خطاب من النادي يؤكد انتسابهم للنادي واعتزالهم مختوم من النادي ومصدق من مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب التابع لمنطقته وإحضار أصل الهوية الوطنية للمطابقة . يذكر أن انتخابات ممثلي اللاعبين الهواة ستقام بعد غد الاثنين من الساعة العاشرة صباحاً إلى الرابعة عصراً في القاعة الرئيسة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض.


    من مواضيعى فى المنتدى

    بالصور مهند التركي يحتفل بعيد ميلاده الـ 30 على متن يخت فاخر

    صور طلاء اظافر رائع للخروج 2014 ،، صور طلاء اظافر رومانسي للمناسبات و الخروجات 2014

    صور كيم كردشيان في حفل Met Gala

    تحميل اغنيه ايهاب مهنا متغير عليا 2013 mp3

    تحميل اغنية لو كنت نسيت محمد عساف وسلمى رشيد ماستر كواليتي 2013 Mp3

    جديد هل زواج الأقارب يسبب الإصابة بالأمراض الوراثية؟

    Real Madrid vs. Barcelona: Spanish Super Cup

    حظك وتوقعات برجك مع جمانة وهبي اليوم الاحد 8-2-2015


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.