Thread Back Search

اخبار الجريدة الاقتصادية السبت 22/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-22




  • اخبار الجريدة الاقتصادية السبت 22/9/2012





    الرائد والشعلة يتغلبان على هجر والتعاون في دوري زين


    الرياض - واس

    خسر فريق هجر من نظيره الرائد بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الاحساء في افتتاح منافسات الجولة السابعة لدوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم.

    وسجل هدفي الرائد محترفه الكونغولي ديبا الونغا في الدقيقتين 18 , 38 فيما سجل هدف هجر محترفه الفلسطيني عبداللطيف البهداري في الدقيقة الأولى من الوقت الإضافي المحتسب بدل الضائع. وتغلب الشعلة على ضيفه التعاون بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما على ملعب نادي الشعلة بالخرج ، سجل الهدف اللاعب برج معوضة في الدقيقة 32.

    __________________________________________________ __________

    اردوغان يلغي زيارته لنيويورك بسبب برنامجه المثقل بالمواعيد


    انقرة - أ. ف. ب.

    الغى رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان زيارته لنيويورك لحضور اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة بسبب برنامجه المثقل بالمواعيد، وفق ما نقلت وكالة انباء الاناضول الجمعة عن مكتب رئيس الوزراء.

    وقال المصدر نفسه ان اردوغان اتخذ هذا القرار بسبب التحضيرات للمؤتمر السنوي لحزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يعقد في 30 سبتمبر. وكان مقررا ان يمثل الرئيس التركي عبدالله غول بلاده في اجتماعات الجمعية العامة، لكنه منع من السفر لاسابيع عدة بعد تعرضه اخيرا لوعكة صحية. وبناء عليه، سيمثل وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو بلاده في نيويورك.

    __________________________________________________ ____________

    معدلات البطالة ترتفع في 26 ولاية أمريكية الشهر الماضي


    نيويورك - رويترز

    اشارت بيانات من وزارة العمل الامريكية اليوم الجمعة الي ان معدل البطالة ارتفع الشهر الماضي في بعض الولايات التي تعتبر اساسية في انتخابات الرئاسة الامريكية ومن بينها أيوا ونيفادا.

    واظهرت البيانات ان معدلات البطالة ارتفعت في 26 ولاية امريكية في اغسطس اب مقارنة مع الشهر السابق بينما تراجعت في 12 ولاية ومنطقة كولومبيا واستقرت في 12 ولاية اخرى.

    وتباطؤ النمو الاقتصادي والبطالة المرتفعة موضوعان رئيسيان في الحملة الانتخابية لكل من المرشح الديمقراطي الرئيس باراك اوباما ومنافسه الجمهوري ميت رومني.

    ومن بين الولايات الثماني التي تشير استطلاعات الرأي الي اشتداد المنافسة فيها بين اوباما ورومني فان معدلات البطالة في أربع منها تزيد عن المتوسط العام للبطالة في البلاد البالغ 1ر8 بالمئة.

    وسجلت نيفادا -التي تعتبر احدى اهم ساحات المنافسة في الانتخابات- أعلى معدل للبطالة بين الولايات الامريكية في اغسطس وبلغ 1ر12 بالمئة ارتفاعا من 12 بالمئة في يوليو تموز.

    وتلتها رود أيلاند وكاليفورنيا حيث سجلت كل منهما معدلا للبطالة فوق 10 بالمئة. وصعد معدل البطالة في ولاية ميشيجيان -التي تضررت بشدة من انهيار سوق المساكن والركود- الي 4ر9 بالمئة من 9 بالمئة.

    وزاد معدل البطالة في ولايتين رئيسيتين اخريين مع صعوده في نورث كارولاينا الي 7ر9 بالمئة وفي نيو هامبشير الي 7ر5 بالمئة. واستقر معدل البطالة في فلوريدا واوهايو وفرجينيا بينما تراجع في كولورادو الي 2ر8 بالمئة من 3ر8 بالمئة في يوليو. وسجلت ولاية نورث داكواتا أدنى معدل للبطالة وبلغ 3 بالمئة.

    __________________________________________________ ____________

    إقليم كتالونيا يلمح الي إمكانية إعلان الاستقلال عن أسبانيا


    برشلونة - (د ب أ)

    قال فرانسيسك هومس المتحدث باسم اقليم كتالونيا الأسباني اليوم إن الإقليم ربما يعلن استقلاله عن البلاد بعد الانتخابات الإقليمية المقبلة، في تحد واضح للحكومة الوطنية. وأضاف هومس أن المنطقة الواقعة في شمال غرب البلاد اتخذت "طريق لا عودة " باتجاه الاستقلال.

    وقال إن الآليات المحتملة لتحقيق الاستقلال تشمل إجراء استفتاء أو إعلان الاستقلال من جانب البرلمان الإقليمي بعد الانتخابات.وتابع:"العملية المطروحة لاتحتمل الصبر". وكانت مدريد قد رفضت مجرد منح كتالونيا سلطات مالية أكبر لكتالونيا التي تتمتع بالفعل بدرجة كبيرة من الحكم الذاتي.

    وأدلى هومس بهذه التصريحات بعدما رفض رئيس الوزراء الأسباني ماريانو راخوي في لقاء مع رئيس وزراء كتالونيا ارتور هاس أمس الخميس، طلبا بتولي إدارة ملف ضرائبها . وأعقب الاجتماع تكهنات واسعة النطاق بان ماس قد يدعو إلى إجراء انتخابات مبكرة في الخريف أي قبل عامين من الموعد المقرر.

    وحذرت اليسيا سانشيز كاماتشو ممثلة حزب الشعب المحافظ عن كتالونيا ، والذي ينتمي إليه راخوي، ماس من أن الدعوة إلى إجراء الإنتخابات التي ستكون بمثابة تصويت على الاستقلال ، تعد غير قانونية.

    وأججت الأزمة الاقتصادية الأسبانية الانفصال في المنطقة الغنية رسميا حيث يعتقد الكثير من سكانها البالغ تعدادهم 5ر7 مليون نسمه أنهم سيكونون أفضل حالا بدون نقل جزء من عائدات ضرائبهم إلى المناطق الفقيرة في البلاد. وقد شارك مئات الألآف من الأشخاص مؤخرا في مسيرة تنادي بالاستقلال بدعم من حكومة الإقليم.


    من مواضيعى فى المنتدى

    خلفيات بي بي شباب حلوين 2014 , صور بلاك بيري شباب مزز 2014

    صور الحلقه 21 مسلسل كنات الشـام وكناين الشاميه

    إقرار غرامات مالية عند رمي النفايات والبصق من داخل المركبة 2013

    موعد مباراة برشلونة واتليتكو مدريد الاحد 12-5-2013 +القنوات الناقلة

    صور الفنانة بسمة حامل - صور الفنانه بسمة زوجة عمرو حمزاوي حامل

    صور فساتين شرين عبد الوهاب 2014 , صور ازياء الفنانه المصريه شرين عبد الوهاب 2014

    نتيجة مباراة ليفربول وكريستال بالاس في الدوري الانجليزي اليوم السبت 5/10/2013

    بوسترات فيلم The Attack


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.