Thread Back Search

اخبار جريدة الاتحاد الجمعه 21/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-21




  • اخبار جريدة الاتحاد الجمعه 21/9/2012





    انخفاض طفيف في درجات الحرارة العظمي خلال الأيام المقبلة
    هطول أمطار غزيرة على فلج المعلا بأم القيوين
    تاريخ النشر: الجمعة 21 سبتمبر 2012
    بدرية الكسار

    هطلت ظهر أمس أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة على منطقة فلج المعلا بأم القيوين، استمرت حوالي نصف ساعة، أدت إلى تجمع كميات كبيرة من المياه في الشوارع والأحياء السكنية، واستبشر الأهالي بموسم سيشهد مزيدا من الأمطار.وتوافد العديد من المواطنين والمقيمين إلى منطقة فلج المعلا للاستمتاع بالأجواء ومشاهدة الأمطار التي يطلق عليها “الروايح.

    وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل بأبوظبي أن يكون الطقس حاراً نهاراً خلال اليومين القادمين، فيما تظهر السحب شرقا بعد الظهر، مع فرصة لتكون بعض السحب الركامية عصراً على الجبال، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف إلى متوسط الموج، وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والداخلية، مع فرصة لتشكل بعض الضباب غربا.

    وذكر المركز الوطني أن شهر سبتمبر يعتبر الشهر الأخير من شهور الصيف في الدولة حيث تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض الطفيف خاصة أثناء الليل. يتراوح متوسط درجة الحرارة العظمى بين 35 و 43، ومتوسط درجة الحرارة الصغرى بين 22 و 29 . ويعتبر يوم 21 سبتمبر وهو نهاية فصل الصيف وبداية فصل الخريف جغرافياً حيث تبدأ الشمس بالحركة الظاهرية نحو الجنوب من خط الاستواء نتيجة لدوران الأرض حول الشمس.

    وأوضح المركز الوطني للأرصاد ان فصل الخريف يستمر لمدة 3 شهور حيث يبدأ من سبتمبر وينتهي في ديسمبر، وكل شهر يتميز بسمات ومواصفات خاصة. أما شهر أكتوبر فتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض بشكل عام على الدولة، خاصة في النصف الثاني منه يتراوح متوسط درجة الحرارة العظمى بين 32 و 38، ومتوسط درجة الحرارة الصغرى بين 18 و 26 ، وفي شهر نوفمبر تستمر درجات الحرارة بالانخفاض ويكون الطقس معتدلا في أغلب أوقات النهار ولطيف الحرارة ليلا بوجه عام وتميل للبرودة أحيانا، خاصة في المناطق الجبلية والداخلية ،يتراوح متوسط درجة الحرارة العظمى بين 28 و 32 ، ومتوسط درجة الحرارة الصغرى بين 12 و 22 . ويختتم فصل الخريف في شهر ديسمبر والذي يعد لبداية فصل الشتاء جغرافياً في يوم 21 ديسمبر عموما ، ويطرأ انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يتراوح متوسط درجة الحرارة العظمى بين 22 و 27 °م، ومتوسط درجة الحرارة الصغرى بين 8 و 18.


    __________________________________________________ _____

    طبق رسوم التأخير أول أكتوبر المقبل
    الهوية: باقي 10 أيام على انقضاء مهلة تسجيل الأطفال في السجل السكاني
    تاريخ النشر: الجمعة 21 سبتمبر 2012
    أحمد عبد العزيز

    جددت هيئة الإمارات للهوية دعوتها لأولياء الأمور لتسجيل أبنائهم، من هم دون سن الـ 15 عاما، في السجل السكاني قبل انتهاء المهلة التي من المقرر أن تنقضي بنهاية الشهر الجاري على أن تبدأ في فرض رسوم التأخير مع الأول من شهر أكتوبر القادم.

    وذكرت “الهيئة” أنها خصصت على موقعها الالكتروني على الانترنت رسائل توعوية بداية من مربع “العد التنازلي” الذي يوضح عدد الأيام المتبقية في المهلة التي أقرها الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية حيث منح السكان في الدولة مهلة عام كامل لتسجيل أبنائهم.

    وأضافت الهيئة أنه من الضروري تقديم أولياء الأمور بطاقات الهوية الخاصة بهم في أثناء التسجيل لأبنائهم في السجل السكاني وذلك لضمان قبول الأوراق في مكاتب الطباعة، مشيرة إلى أنه لا داعي لحضور الأطفال من دون سن الـ 15 سنة حيث إنه لا حاجة لأخذ البصمة أو التصوير.

    ودعت الهيئة أولياء أمور الأطفال ذوي الإعاقة إلى الاستفادة من قرار الإعفاء من الرسوم الخاصة بالتسجيل في السجل السكاني، وذلك من خلال التوجه إلى المراكز التابعة للهيئة للحصول على خطاب الإعفاء والتسجيل مجاناً، في الوقت الذي تدرس فيه الهيئة تعميم الإجراء على مكاتب الطباعة على مستوى الدولة لتنفيذه من خلالها، مؤكدة أن رسوم التأخير مفروضة على الجميع ولا يستثنى منها أي شخص.

    كما ناشدت الهيئة أولياء الأمور بضرورة عدم الانتظار للحظات الأخيرة والإسراع للاستفادة من المهلة التي ستنتهي بعد أيام (نهاية سبتمبر الجاري) والتوجه إلى مكاتب الطباعة بعد التأكد من توفير المستندات اللازمة لتسجيل الأطفال “المواطنين” و”مواطني دول مجلس التعاون الخليجي” والتي تشمل، جواز السفر الأصلي وخلاصة القيد الأصلية، وبطاقة هوية الأب أو الأم، وصورة شخصية للطفل بخلفية بيضاء، أما الوثائق المطلوبة لتسجيل الأطفال “المقيمين الأجانب” فهي، جواز سفر أصلي ساري المفعول للوالدين، وتأشيرة الإقامة، وبطاقة هوية الأب أو الأم، وصورة شخصية للطفل بخلفية بيضاء.

    ويذكر أن رسوم تسجيل الأطفال المواطنين وأطفال دول مجلس التعاون الخليجي تبلغ 170 درهماً لمدة 5 سنوات، في حين تبلغ رسوم تسجيل الطفل المقيم 100 درهم لكل سنة من الإقامة بالإضافة إلى 70 درهماً رسوم خدمات وطباعة.


    __________________________________________________ ______

    شرطة دبي تحذر من شرب عصائر من غرباء
    القبض على عصابة آسيوية بدبي تخدر تجار «السكراب» قبل سرقتهم
    تاريخ النشر: الجمعة 21 سبتمبر 2012
    محمود خليل

    تمكن رجال الشرطة في دبي من إلقاء القبض على عصابة مكونة من خمسة أشخاص من الجنسية الباكستانية، ارتكبت 9 جرائم سرقة من تجار السكراب في دبي والإمارات الأخرى، بعد تخديرهم من قبل أفراد العصابة بطريقة خفية.

    وقال العميد خليل إبراهيم المنصوري، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي، إن أفراد العصابة استخدموا أسلوباً إجرامياً مبتكراً جديداً، حيث كانوا يقدمون إلى ضحاياهم عصائر محقونة بمواد مخدرة، تفقد المرء السيطرة على نفسه، وتجعله يغط في غيبوبة ساعات طويلة، وهي الفرصة التي كان أفراد العصابة يستغلونها، ويقومون بسرقة الأموال التي بحوزة ضحاياهم.

    وأضاف خلال حديث للصحفيين أن أفراد العصابة كانوا يستدرجون ضحاياهم من خلال إعلانات ينشرونها في الصحف عن توافر كميات من الخردة “حديد ونحاس”، يعتزمون بيعها بأسعار منافسة ضحاياهم، والمعدة لدفع أثمان كميات الخردة المزعومة، لافتاً إلى أنهم كانوا يقودونهم إلى مناطق نائية، ليتسنى لهم ارتكاب جرائمهم، بعيداً عن الأنظار.

    وتابع أن أفراد العصابة كانوا، وبعد أن يسلبوا ضحاياهم الأموال التي بحوزتهم، يقومون بإلقائهم على قارعة الطريق، ويلوذون بالفرار، محذراً من تناول أي مشروبات أو عصائر من غرباء من دون التأكد منها، وخصوصاً عند عقد صفقات تجارية.

    وأوضح العميد المنصوري أن الإدارة، وبعد ورود بلاغات عدة بهذا الصدد، سارعت إلى تشكيل فريق أمني متخصص للبحث والتحري حول هذه القضية.

    وذكر أن البلاغات الواردة دارت حول العثور على أشخاص ملقى بهم على قارعة الطريق، وهم في حالة غيبوبة تامة أظهرت الفحوص الطبية أنهم كانوا مخدرين.


    __________________________________________________ __

    في الشارقة
    استقرار حالة الطفل المصاب بتسمم المبيدات الحشرية
    تاريخ النشر: الجمعة 21 سبتمبر 2012
    أحمد مرسي

    أكدت إدارة مستشفى القاسمي أن الطفل عبدالرحمن هشام 6 سنوات، الذي أصيب مطلع الشهر الجاري بحالة تسمم حاد هو وشقيقته حبيبة 3 سنوات (توفيت في الحادثة)، قد تماثل بصورة كاملة للشفاء، وأنه سيخرج من المستشفى اليوم بعد التأكد من زوال خطر التسمم الذي لحق به جراء الفترات الماضية.

    وقالت كل من الدكتورة إلهام الأميري وموزة الزعابي، استشاريتا الأطفال في مستشفى القاسمي، إنهما كانتا تتابعان حالة الطفل أولاً بأول طوال الأيام الماضية، ومنذ أن دخل المستشفى يوم 2 من الشهر الجاري، وإن حالته كانت حرجة بصورة كبيرة في البداية.

    وأضافتا أن الفريق الطبي ظل يتابع الحالة باهتمام كبير بعد أن توفيت شقيقته الطفلة “حبيبة” متأثره بسموم المبيدات الحشرية التي تعرضا إليها، وعليه بات التعامل مع عبدالرحمن لتقديم العلاجات كافة اللازمة له في غرفة العناية المركزة إلى أن خرج منها الأسبوع الماضي، وظل في قسم رعاية الأطفال يتلقى العلاج الفترات الماضية.

    بدوره، عبر هشام عبدالرحمن، والد الطفل، من الجنسية المصرية، عن سعادته بشفاء ابنه بعد أن كانت إصابته بالغة، وأن ابنه سيعود للدراسه في الصف الثاني بمدرسة الشارقة الدولية ليبدأ عامه الدراسي.

    ووجه الشكر للجميع ممن وقف بجانبه في محنته وخاصة من الفريق الطبي القائم على متابعه الحالة الصحية لابنه في المستشفى، وكذلك المعنيين في القيادة العامة لشرطة الإمارة والوصول إلى السبب في حالة التسمم التي تعرض لها طفلاه والناتج عن المبيدات الحشرية في شقة جيرانهم.

    وكانت شرطة الشارقة ألقت القبض على سبعة أشخاص من الجنسية البنجالية، متهمين بإدارة سكن في منطقة أم الطرافة بالإمارة واستخدامهما بمثابة شركات لرش المبيدات الحشرية وبصورة مخالفة للقانون وأن اثنين منهم يشتبه في تسببهما في وفاة الطفلة حبيبة وإصابة شقيقها عبدالرحمن، بتسمم بعد أن ثبت قيامه برش مبيدات في شقة مجاورة لهم.

    وكشفت الشرطة وقتها، أنها عثرت على 26 قرصاً من مادة فوسفيد الألومنيوم الممنوع تداولها، وقد تم توزيعها في مواقع مختلفة من الشقة المجاورة للأسره المنكوبة بطريقة تدل على أنها استخدمت بهدف تطهير الشقة من القوارض والحشرات، وأن نسبة التلوث في الهواء داخل الشقة تزيد 200 مرة عن الحد المسموح به في رش المبيدات المصرح بها.


    من مواضيعى فى المنتدى

    برجك اليوم مع محمد الشوا الخميس 28-11-2013

    كلمات اغنية محمد منير ليالى 2 2012

    تردد قناة النور Al Noor على نايل سات ، بتاريخ اليوم 3-5-2014

    موعد بداية شهر رمضان 2013 في مصر

    توقعات الابراج اليوم الجمعة 15-11-2013 - برجك اليوم الجمعة 15 نوفمبر تشرين التاني 2013

    صور رقص احلام في كاستينج عرب ايدول 2

    بالصور جماهير البرازيل تشجع ألمانيا في نهائي كأس العالم 2014

    توقعات الابراج مع ميشال حايك اليوم الخميس 20-2-2014 , حظك اليوم مع ميشال 20 فبراير 2014


مواضيع متشابهة

اخبار الاتحاد اليوم 28/5/1433 , اخبار الاتحاد الجمعه 20/4/2012 , اخبار نادي الاتحاد اليوم 28/5/1433


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.