Thread Back Search

اخبار جريدة البورصة الجمعه 21/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-21




  • اخبار جريدة البورصة الجمعه 21/9/2012





    نافعة :اختصار وقت وضع مسودة الدستور لن يتم الابإبعاد الاعلام

    قال استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة الدكتور حسن نافعة ان نشر النصوص القانونية لمواد الدستور الجديد فى وسائل الاعلام اضفى مزيد من البلبلة والقلق على الساحة السياسية والاجتماعية فى مصر وخاصة ان هذه النصوص المتداولة فى بعض المواقع الالكترونية ويثور حولها لغط كبير لم يتحقق من وجودها اوصياغتها النهائية من لجان الجمعية التاسيسية المتخصصة والتى تنشر النصوص التى يتم الانتهاء منها على الموقع الالكترونى الخاص بها بشكل مستمر واكد ان من المفروض الا يتحدث احد بهذه النصوص الا رئيس الجمعية المستشار حسام الغريانى او المتحدث الرسمى للجمعية التاسيسية لوضع الدستور |(الدكتور وحيد عبد المجيد)

    واكدالدكتور حسن نافعة فى لقاء ببرنامج صباح الخير يا مصر الخميس ان تركيز افراد الجمعية ولجانها المتخصصة على وضع النصوص فى سرية تامة مع استمرار المشاورات بين اللجان الداخلية المختلفة واللجنة العامة والمتخصصين فى المجتمع بعيدا عن وسائل الاعلام سيتيح انجاز مسودة الدستور الكاملة فى وقت قريب ولتتاح بعد ذلك امام مراكز البحوث السياسية والقانونية والقوى السياسية وفئات الشعب لتتلقى التعديلات المقترحة لمدة خمسة عشر يوما قبل طرح صورتها النهائية للاستفتاء الشعبى عليها .,

    واضاف الدكتور حسن نافعة ان حالة الارباك فى الشارع المصرى من تداول النصوص الى عدم اتخاذ قرارات حاسمة من الحكومة الجديدة فى بعض القضايا جعل القلق يتسرب للمواطنين مرة اخرى وتظهر المطالب الفئوية من جديد بعد فترة من تراجعها وهو تعبير عن عدم الارتياح او الثقة فى المستقبل .

    واكد استاذ العلوم السياسية ان الاحاديث عن الانتهاء من نصوص بعينها للمواد الدستورية وبعد ذلك نفى وضع الصياغة النهائية اصاب الكثيرين بالغضب والضبابية ومنها النص الخاص بالمادة الثانية للدستور والتى اكدت مصادر الجمعية التاسيسية الاتفاق على استمرار النص السابق لهذه المادة فى دستور 1971 دون تعديل وبعد ذلك ترددت اقتراحات بزيادة نص مراقبة الازهر للاحكام والقوانين وهو مايجعل هذه المؤسسة الدينية التى حظيت بتاريخ مشرف لرجالها على مر تاريخها تكون محل نقد وهجوم لاحتمال وضعها فوق كل مؤسسات الدولة بما فيها مجلس الشعب المنوط به وضع مشروعات القوانين .

    واكد ان الازهر الذى حافظ على موقفه الواعى طوال الفترة الماضية واخرج وثيقة قوية كانت مرجعية محترمة يراد توريطه فى مواقف ستلحق الضرر به كمؤسسة دينية كبرى يجب ان تستعيد مكانتها العالمية واكد ان استقلالية الازهر المالية والادارية عن الحكومة امر لاجدال فيه للتفرع لمهمتها الدينية والشرعية كما يجب ابعادها عن اى فخ سياسى يعرضها للهجوم .



    أخبار مصر

    __________________________________________________ _______

    مصر تطالب بريطانيا بعدم التنصل من التزاماتها باعادة الاموال المهربة

    طالبت مصر الحكومة البريطانية بعدم التنصل من التزاماتها القانونية الدولية في مجال التعاون مع الدول المطالبة باسترداد أموالها المهربة إلى الخارج.

    وأكدت السفيرة وفاء بسيم – مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف في بيان أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة عند مناقشة تقرير أوضاع حقوق الإنسان في بريطانيا الخميس- أن إعادة هذه الأموال ترتبط بمختلف حقوق الإنسان للشعوب التي نهبت منها هذه الأموال وأنه يجب على الجانب البريطاني الوفاء بالتزاماته المنصوص عليها في الاتفاقيات الدولية في مجال مكافحة الفساد.

    كانت مصر قد تقدمت بتوصية, في إطار عمل مجلس حقوق الإنسان, إلى الحكومة البريطانية, بإنشاء آلية وطنية لضمان إعادة رؤوس الأموال والأصول المنهوبة إلى دولها الأصلية والتعاون مع الدول المطالبة باستردادها, وهي التوصية التي اعتبرتها الحكومة البريطانية خارجة عن نطاق القانون الدولي لحقوق الإنسان والتزامات بريطانيا الدولية ذات الصلة وكذا تعهداتها الطوعية في مجال حقوق الإنسان.



    أ ش أ

    __________________________________________________ _____

    تنازل جمال وعلاء مبارك عن رد الصعيدي بقضية “أرض الطيارين”

    أجلت محكمة استئناف القاهرة (الدائرة 66 مدني) نظر دعوى الرد المقامة من علاء وجمال مبارك, نجلا الرئيس السابق حسني مبارك , ضد المستشار أسامة الصعيدي, قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل للتحقيق في قضية حصولهما على أراض من جمعية الضباط الطيارين بأثمان بخسة تقل عن سعر البيع في السوق, وذلك إلى جلسة 14 أكتوبر المقبل.

    وجاء قرار التأجيل بعد أن قرر المحامي عنهما مصطفى أحمد علي بتنازلهما عن دعوى الرد, حيث طلبت المحكمة من المحامي تقديم توكيل رسمي خاص في شأن التنازل عن القضية.

    وكان علاء وجمال مبارك قد أقاما دعوى الرد استنادا إلى أنهما تنازلا خلال جلسة التحقيق معهما عن الأراضي موضوع التحقيقات, فضلا عما اعتبراه بتسريب التحقيقات للإعلام على نحو يخالف المبدأ القانوني المتعلق بسرية التحقيقات القضائية التي تجري مع المتهمين.

    يشار إلى أن أولى جلسات محاكمة علاء وجمال مبارك في هذه القضية ستعقد في 14 أكتوبر المقبل أيضا, حيث تتضمن لائحة المتهمين كلا من الدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق, واللواء طيار نبيل فريد شكري (رئيس جمعية الضباط الطيارين السابق) واللواء طيار محمد رضا عبد الحميد صقر, واللواء محمد رؤوف حلمي, واللواء محمد كمال فخر الإسلام الصاوي (أعضاء مجلس إدارة الجمعية).

    وستجري المحاكمة أمام الدائرة 19 بمحكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار حمدي سلامه, وذلك في القضية المتعلقة بتسهيل استيلاء علاء وجمال مبارك على مساحة 40 ألف متر من أراضي منطقة البحيرات المرة بمحافظة الإسماعيلية والمخصصة لجمعية الضباط الطيارين.

    وكان المستشار أسامة الصعيدي قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل قد أحال المتهمين للجنايات, بعدما أسند إليهم عدد من الاتهامات من بينها التربح وتسهيل الاستيلاء على المال العام المرتبط بالتزوير في محرر رسمي, والإضرار العمدي بالمال العام.

    كما تضمن أمر الإحالة 10 اتهامات مسئول عنها جميعا الدكتور أحمد شفيق وباقي المتهمين.. إلى جانب انفراده (شفيق) بأربع اتهامات.

    من جانبه قرر المستشار أسامة الصعيدى قاضى التحقيق المنتدب من وزير العدل التحقيق فى البلاغات الخاصة بجمعية الطيارين بمنطقة البحيرات المرة ندب لجنة من خبراء الكسب غير المشروع والأموال العامة والشهر العقارى لفحص البلاغات الجديدة التى تم تقديها أثناء التحقيق فى القضية.

    وتتضمن تلك البلاغات حصول 9 آخرين من أعضاء الجمعية على أراضى بالمخالفة لاجراءات وشروط التخصيص وحصول 4 آخرين ليسوا من أعضاء الجمعية ولا من أسر الطيارين على أراضى بالمخالفة وعلى سبيل المجاملة ، وهم اللواءجمال الدين عبدالعزيز سكرتير رئيس الجمهورية السابق, والسفير نبيل عبدالغفور العرابي شقيق الفريق العرابي, وأنجال المشير محمد عبدالحليم أبوغزالة نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الاسبق, واللواء عبدالمنعم رحمى .

    وطلب المستشار أسامة الصعيدى قاضى التحقيق إلى هيئة الرقابة الادارية والادارة العامة لمباحث الاموال العامة بإجراء تحرياتهما حول هذه البلاغات .

    كما طلب إلى اللجنة المشكلة من عدد من الجهات الرقابية فحص إجراءات وشروط وأسس التخصيص والمراحل التى تمت حتى تسجيل العقود لهؤلاء المبلغ ضدهم وتحديد المسئول عن إتخاذ إجراءات التخصيص وإبرام العقود النهائية معه .



    أ ش أ


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور اجمل شباب السعودية 2015 , صور شباب السعودية حلوين 1435

    موعد وتوقيت مباريات دورى أبطال أوروبا اليوم الثلاثاء 18/3/2014

    صور ميريام عطا الله , بالصور ميريام عطا الله إعلان وكليب جديدين

    تفاصيل مسلسل العراب عادل امام , ابطال مسلسل العراب , بالاسم ابطال مسلسل عادل امام 2013 العراب

    تحميل أغنية جربت نادر نور 2012 Mp3

    تعرف على اسم ابن الفنانة كندة حنا - اسم المولود الاول للفنانة كندة حنا

    تغريدات شعرية مكتوبة 2015 ، شعر قصير لتويتر 2015 ، تغريدات شعرية منوعه لتويتر 2015

    بالصور الثورة الكويتية اليوم 21/10/2012 - صور مظاهرات الكويت 21/10/2012 - مسيره كرامه وطن متابعه بالصور


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.